1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

انا شيعيه وصرت سنيه ومحتاره

الموضوع في 'ركن شؤون الأعضاء' بواسطة عواطف, بتاريخ ‏ابريل 21, 2012.

  1. عواطف

    عواطف زيزوومي نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 5, 2009
    المشاركات:
    190
    الإعجابات :
    2
    نقاط الجائزة:
    230
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows XP


    السلام عليكم
    والله اني احترت وين احط موضوعي وأي منتدى
    اللي يعرف شيخ يقدر يرد علي يفيدني

    قصتي باختصار اني من عايله شيعيه
    لكني من كثر ما اقرأ بالنت من نفسي انتابني شعور اني اميل للمذهب السني اكثر
    مع احترامي لكل المذاهب
    من ناحية اجوبتهم صلاتهم ادعيتهم
    وانا بيني وبين نفسي صرت سنيه لكن لما اصلي انزل ايدي اخاف من اهلي
    وصرت ما اطبق الصلوات لان كنت اصلي الظهر والعصر مع بعض
    المغرب والعشا مع بعض
    والحين صرت افرقهم ولاحظو اهلي هالموضوع
    واعتذرت لهم بكم عذر اني تعبانه ومااقدر اصلي 8 ركعات وتفهمو الوضع
    مع العلم ان اهلي ناس طيبين
    وقبل كنت ما اصلي مرت كم سنه وانا ما اصلي وحتى لو اصوم
    ما اوفي الديون اللي علي
    وسألت وحده شيعيه قالت لازم تصلين مال السنوات اللي فاتت كلها
    وشلوووووووووون ؟ ابي اعرف شلون بصلي مال سنوات واجد مو يوم ولا يومين
    الحين الحمدلله صرت اصلي كل فرض
    واكثر من قراءة الادعيه والاذكار والتسبيح والقران
    سؤالي اذا الله اخذ امانتي ومت راح اتحاسب على اللي فاتني قبل من صلاة وصوم ؟
     
    1 person likes this.
  2. ج ـــنون

    ج ـــنون زيزوومى ذهبى

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 11, 2009
    المشاركات:
    3,673
    الإعجابات :
    686
    نقاط الجائزة:
    1,070
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    تحت رحمة رب العالمين
    برامج الحماية:
    Norton
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    للقسم الأنسب
    والحمدلله على هدايتكـ ^_^
    بخصوص الصلوات حاليآ حافظي عليها وكل وحده بوقتها
    وبخصوص الصيآم والصلوات اللي فآتت ان شاء الله احد الأعضاء يلاقي لك جواب أكيد
    ولآتخافي لما الله ياخذ أمانتة
    الله غفور رحيم وخير الخطائون التوابون
    اسأل الله العظيم ان يقبل هدايتك ويثبتك على طاعتة يارب
    ,
    كنت هُنا
     
  3. أبـو حفـص

    أبـو حفـص زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 23, 2012
    المشاركات:
    4,811
    الإعجابات :
    4,169
    نقاط الجائزة:
    1,420
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    ~ * قلوب الأبرار * ~
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Linux
    الحمد لله الذي هداك أختي الكريمة وأسأله تعالى أن يثبتك على طريق الهداية والصلاح .

    بخصوص سؤالك أيتها الأخت الفاضلة فإن العلماء على خلاف في ذلك منهم يقول بقضاء الصلاة الفائتة وهذا رأي من يقول بفسوق تارك الصلاة .

    ومنهم من يقول بعدم القضاء وهذا رأي من يقول بكفر تارك الصلاة . وانا أخذ برأي كفر من ترك الصلاة عمداً وعليه لا قضاء فقط توبة نصوحة وسأضيف لك بعض الفتاوى في مشاركاتي التالية كي تنتفعي بها
     
  4. أبـو حفـص

    أبـو حفـص زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 23, 2012
    المشاركات:
    4,811
    الإعجابات :
    4,169
    نقاط الجائزة:
    1,420
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    ~ * قلوب الأبرار * ~
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Linux

    • الأدلة على أن تارك الفرض لا يقضي ما فات
    • الشيخ الدكتور سفر بن عبدالرحمن الحوالي
    • من محاضرة: توبة تارك الصلاة


    إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهد الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.أما بعد:موضوعنا هو عن حكم من تاب وقد ترك الفرائض عمداً، وأهم من ذلك وأعظمه الصلاة، فماذا يفعل الإنسان إذا أمضى شطراً من عمره، وهو تارك لهذه الفريضة، فأراد الله تبارك وتعالى ومَنَّ الله عليه بالتوبة فهل يقضي أم ماذا يفعل؟ نذكر كلاماً لـشَيْخ الإِسْلامِ رحمه الله، إذ له كلام نفيس في الجزء الثاني والعشرين من الفتاوى لم أجده عند غيره ابتداءً من صفحة (40)

    فنذكر الأدلة :الدليل الأول: أن الصحابة الذين ظنوا أن الخيط الأبيض والخيط الأسود هو الحبل الذي يعرفه عامة الناس، فوضعوا حبلين ولم يعلموا أن المقصود هو بياض النهار وسواد الليل، فهذا من الأدلة التي تدل على أن الإنسان لا يقضي ما فعله وهو جاهل لم يبلغه التكليف، أو لم يبلغه الخطاب.

    الدليل الثاني: قصة عمر وعمار رضي الله عنها التي رواها الإمام البخاري وغيره لما قال عمار لـعمر : يا أمير المؤمنين أتذكر لما كنت أنا وأنت في سفر فأجنبنا، فأما أنت فانتظرت ولم تصل، وأما أنا فتمرغت كما تتمرغ الدابة، ثم أتيا النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فلم يأمر عمر ولا عماراً بإعادة الصلاة.

    الدليل الثالث: دليل المستحاضة كما ذكر شَيْخ الإِسْلامِ أنها قالت : إني أستحاض حيضةً شديدة تمنعني من الصلاة، فدل ذلك على أنها كانت لا تصلي أثناء الاستحاضة، ومع ذلك لم يأمرها النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بالإعادة، لأنها اجتهدت وكانت تجهل أنها مخاطبة بذلك، وظنت أن الاستحاضة كالحيض تمنع المرأة من الصلاة.

    الدليل الرابع: الكلام في الصلاة كما في قصة معاوية بن الحكم السلمي في صحيح مسلم .

    الدليل الخامس: لما زِيد في صلاة الحضر، وقد كانت الصلاة ركعتين كما روت عائشة رضي الله عنها فأقرت في السفر -أي بقيت ركعتين- وزِيدت في الحضر، فأصبحت الثنائية أربع ركعات ما عد الفجر، فإنه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لم يأمر من كان بعيداً عنه، كمن كان بـمكة أو بـأرض الحبشة أن يعيدوا ما فاتهم من صلوات بعد أن صارت بعضها رباعية.

    الدليل السادس: لما فرض شهر رمضان في السنة الثانية للهجرة، فإن الخبر بذلك لم يبلغ المسلمين الذين كانوا مهاجرين في أرض الحبشة حتى فات ذلك الشهر ولم يأمرهم النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بأن يعيدوا صيامه.

    الدليل السابع: لما حوِّلت القبلة، بعض الأنصار ذهبوا إلى النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من المدينة إلى مكة -قبل الهجرة كما ذُكر- وكان بعضهم قد صلّى إلى الكعبة معتقداً جواز ذلك قبل أن يؤمر باستقبال الكعبة، والطائفة الأخرى الذين استقبلوا بيت المقدس بعد أن نزل الأمر باستقبال الكعبة كلا الفريقين عذَرَهُ النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ولم يأمره بالإعادة. الدليل الثامن: لما سئل صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وهو بـالجعرانة عن رجل أحرم بالعمرة وعليه جبة وهو متمضخ بالخلوق فلما نزل الوحي قال له:{انزع عنك جبتك واغسل عنك أثر الخلوق، واصنع في عمرتك ما كنت صانعاً في حجك } فيقول شَيْخ الإِسْلامِ : ' فهذا قد فعل محذوراً من محذورات الحج، ولم يأمره النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ على ذلك بدم، ولو فعل ذلك مع العلم للزمه الدم، وإنما فعله قبل أن يبلغه الخطاب بالتكليف'. الدليل التاسع هو: أنه ثبت عنه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في الصحيحين أنه قال للأعرابي المسيء في صلاته: {صل فإنك لم تصل -ثلاث مرات- وهو في كل مرة يرد الرجل، ويأمره بأن يصلي -لأنه لم يصل الصلاة المشروعة- فقال الأعرابي -بعد الثالثة-: والذي بعثك بالحق، لا أحسن غير هذا فعلمني } فعلمه النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الصلاة، ولم يأمره بإعادة ما كان قد صلى قبل ذلك، وقد مرت على الأعرابي أوقات وهو يصلي بهذه الصورة لقوله: { والذي بعثك بالحق لا أحسن غير هذا } فلم يأمره النبي بالإعادة لأنه قد فعل غاية علمه، وقدر استطاعته، ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها.
     
  5. diyar26

    diyar26 زيزوومى فضى

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 20, 2009
    المشاركات:
    13,094
    الإعجابات :
    937
    نقاط الجائزة:
    920
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    IRAQ
    برامج الحماية:
    Norton
    نظام التشغيل:
    Windows 10
  6. أبـو حفـص

    أبـو حفـص زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 23, 2012
    المشاركات:
    4,811
    الإعجابات :
    4,169
    نقاط الجائزة:
    1,420
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    ~ * قلوب الأبرار * ~
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Linux
    هذه أختي الكريمة فتوى العلامة إبن باز رحمه الله في قضاء تارك الصلاة عمداً :



    هل يقضي الصلاة من تركها عمدا إذا تاب؟​
    هل يقضي الصلاة من تركها عمداً إذا وفقه الله للتوبة سواء كان ما تركه وقتاً واحداً أو أكثر؟



    لا يلزمه القضاء إذا تركها عمداً في أصح قولي العلماء؛ لأن تركها عمداً يخرجه من دائرة الإسلام ويجعله في حيز الكفار. والكافر لا يقضي ما ترك في حال الكفر؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة)) رواه مسلم في الصحيح عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما، وقوله صلى الله عليه وسلم: ((العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر)) أخرجه الإمام أحمد وأهل السنن بإسناد صحيح عن بريدة ابن الحصيب رضي الله عنه؛ ولأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يأمر الكفار الذين أسلموا أن يقضوا ما تركوا، وهكذا أصحابه رضي الله عنهم لم يأمروا المرتدين لما رجعوا للإسلام أن يقضوا. فإن قضى من تركها عمدا ولم يجحد وجوبها فلا حرج؛ احتياطاً وخروجاً من خلاف من قال بعدم كفره إذا لم يجحد وجوبها، وهم أكثر العلماء، والله ولي التوفيق.
    من ضمن الفتاوى المهمة المتعلقة بأركان الإسلام الخمسة - مجموع فتاوى ومقالات متنوعة المجلد العاشر.​
     
  7. أبـو حفـص

    أبـو حفـص زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 23, 2012
    المشاركات:
    4,811
    الإعجابات :
    4,169
    نقاط الجائزة:
    1,420
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    ~ * قلوب الأبرار * ~
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Linux
    سؤال موجّه للعلامة سماحة الشيخ ابن باز - رحمه الله -

    ما حكم الصلوات الفائتة علي، هل علي قضاؤها؟ أم ماذا أفعل؟

    لأنني سمعت حديثاً عن أنس رضي الله عنه يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    ((من فاتته صلاة ولم يحصها فله أن يقيم في آخر الجمعة من رمضان ويصلي أربع ركعات ويستغفر الله بعدها))

    فهل هذا صحيح؟ أفيدوني أفادكم الله.

    الشيخ :

    ليس هذا الحديث بصحيح، ولا أصل له

    ولكن عليك القضاء، فإذا ترك الإنسان صلوات نسياناً، أو لأسباب نوم أو مرض فإنه يقضيها

    أما إن كان تركه لها عمداً بلا شبهة فإنه لا يقضي؛ لأن تركها عمداً كفر أكبر، وإن لم يجحد وجوبها في أصح قولي العلماء

    أما إن ترك الصلاة عامداً جاحداً لوجوبها فهو يكفر عند جميع أهل العلم

    لكن إذا كان يقر بوجوبها، ويعلم أنها فرض عليه، ولكنه تركها تهاوناً وتكاسلاً فهذا في حكمه نزاع بين أهل العلم ...

    فالناسي والنائم والمريض الذي يسوغ له التأخير يقضي

    وأما المتعمد المتساهل فهذا لا يقضي، وعليه التوبة إلى الله سبحانه وتعالى، كما تقدم "

    الموقع الرسمي لفضيلته : فتاوى :قضاء الصلوات الفائتة
    http://www.binbaz.org.sa/mat/2403
     
  8. أبـو حفـص

    أبـو حفـص زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 23, 2012
    المشاركات:
    4,811
    الإعجابات :
    4,169
    نقاط الجائزة:
    1,420
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    ~ * قلوب الأبرار * ~
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Linux
    سؤال موجّه للعلامة ابن عثيمين - رحمه الله -

    *************************
    ****************
    *********

    نص السؤال :

    ما حكم الشرع في نظركم فضيلة الشيخ فيما قاله الإمام الشافعي عن قضاء الصلاة الفائتة عمداً

    علماً بأن ما قاله الإمام الشافعي عن إباحة قضاء الصلاة

    جعل الكثير من الناس تتهاون في إقامة الصلاة في أوقاتها مما يؤدي إلى تركها

    وهل ما قاله الإمام الشافعي يعتبر في نظر الإسلام سنة سيئة ينطبق عليها ما جاء في الحديث الشريف

    من سن سنةً سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة

    نرجو التفصيل؟

    الشيخ :

    أقول لما ذهب إليه الشافعي رحمه الله من وجوب قضاء الصلاة على من تركها متعمداً حتى خرج الوقت

    هو ما ذهب إليه الكثير من أهل العلم بل أكثر أهل العلم

    ولكن القول الراجح

    أن من تعمد ترك الصلاة حتى خرج وقتها فإنها لا تقبل منه ولو صلاها ألف مرة

    وذلك لأن الصلاة عبادةٌ محدودة بوقت لا تكون قبله ولا بعده لقول الله تعالى :

    (إن الصلاة كنت على المؤمنين كتاباً موقوتا)

    ولأن النبي صلى الله عليه وسلم وقت هذه المواقيت وبينها فقال

    وقت الظهر من كذا إلى كذا وقت العصر من كذا إلى كذا وقت المغرب من كذا وكذا

    وقت العشاء من كذا إلى كذا وقت الفجر من كذا إلى كذا

    وقت الفجر من طلوع الفجر إلى طلوع الشمس

    وقت الظهر من زوال الشمس إلى أن يصير ظل كل شئٍ مثله بعد فيء الزوال

    صلاة العصر من خروج وقت الظهر إلى أن تصفر الشمس والضرورة إلى غروبها

    وقت المغرب من غروب الشمس إلى مغيب الشفق الأحمر

    وقت العشاء من مغيب الشفق الأحمر إلى نصف الليل

    أما إذا أخر الإنسان الصلاة عن وقتها عمداً بلا عذر فإنه لا صلاة له ولو صلاها ألف مرة

    هذا هو القول الراجح الذي تدل عليه الأدلة

    كما أن الرجل لو صلى الصلاة قبل وقتها لم تقبل منه فكذلك إذا صلاها بعد وقتها لم تقبل منه

    لأن كل ذلك خروجٌ عن حدود الشرع وقد قال النبي عليه الصلاة والسلام :

    من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد

    أما لو كان هذا لعذر مثل أن ينسى الإنسان أو ينام وقد أخذ احتياطاته للاستيقاظ ولكن لم يستيقظ

    فإنه يقضيها ولو خرج الوقت لقول النبي عليه الصلاة والسلام :

    من نام عن صلاةٍ أو نسيها فليصلها إذا ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك

    ثم تلا قوله تعالى (أقم الصلاة لذكري)

    مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : الصلاة
    http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_2918.shtml
     
  9. عواطف

    عواطف زيزوومي نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 5, 2009
    المشاركات:
    190
    الإعجابات :
    2
    نقاط الجائزة:
    230
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows XP
    السلام عليكم
    اشكر الجميع على الرد والمساعده
    وكثر الله من امثالكم
    وشكر خاص للأخ رعد على التوضيح
    وجعله بميزان حسناتك
    ولي سؤال ثاني لوتكرمت
    انا الحين لما اصلي انزل ايدي
    لان ضروفي ماتسمح عادي ولا لا
     
    1 person likes this.
  10. jubaaa

    jubaaa زيزوومى مبدع

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 3, 2009
    المشاركات:
    1,367
    الإعجابات :
    159
    نقاط الجائزة:
    650
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    raQ!
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    يجب ان تعرفي ان الصلاة تقسم الى شروط,و اركان , وواجبات, وسنن
    اما الشروط و الاركان لا ينفع الصلاة الا بهما كالطهارة وستر العورة و القيام مع الاستطاعة و الركوع و السجود والتشهد الاخير وقراءة الفاتحة
    اما السنن في تستحب وليس هنالك شي ع تاركها ,وهنا ومن وضعك انك مضطرة وللمضطر رخص.فلا عليك باسبال اليدين.وعليك استخدام الاسلوب الطيب مع اهلك لعل الله يجعلك سببا لهدايتهم,والله يرزقك الزوج الصالح,والله اعلم
     
    1 person likes this.
  11. alrowaithi

    alrowaithi زيزوومى ذهبى

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 26, 2009
    المشاركات:
    11,026
    الإعجابات :
    1,169
    نقاط الجائزة:
    1,020
    الإقامة:
    Zyzoom
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    أسأل الله الذي هداك لطريقه المستقيم أن يثبتك عليه,,
     
    1 person likes this.
  12. أبـو حفـص

    أبـو حفـص زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 23, 2012
    المشاركات:
    4,811
    الإعجابات :
    4,169
    نقاط الجائزة:
    1,420
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    ~ * قلوب الأبرار * ~
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Linux
    جزاك الله كل خير أخوي كفيت ووفيت
     
    1 person likes this.
  13. (>أبو محمد<)

    (>أبو محمد<) زيزوومى مبدع

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 16, 2010
    المشاركات:
    1,069
    الإعجابات :
    322
    نقاط الجائزة:
    670
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :

    أسأل الله العظيم أن يثبتك على الحق ،
    وأن ينير بصائر أهلك وأقاربك و يهديهم للحق والصواب ،
    إنه ولي ذلك و القادر عليه ،
    آمين .

    أسعدتني كما أسعدتي غيري من الإخوان و الأخوات ،
    أسعدك الله أختي الكريمه دنيا وآخره .

    قد يكون لديك بعض الأسئلة والاستفسارات غير الذي ذكرتيه ،
    أنا أُفضِّل لو تطرحينها في المنتديات المتخصصه في المذاهب والفتاوى ،
    لأنهم بحكم تخصصهم فهم أعلم وأدرى مثل :

    شبكة الدفاع عن السنة ، منتديات أنصار آل محمد ،

    (وإن كنتِ تفضلين طرحها في زيزووم فلا مانع أبداً ، وحياكِ الله) ،

    أخوكِ .


     
  14. ابوالعباس

    ابوالعباس زيزوومى فضى

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 9, 2009
    المشاركات:
    4,279
    الإعجابات :
    783
    نقاط الجائزة:
    920
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    فلسطين , غزة
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 8

    اللهم امين
     
  15. مفارق

    مفارق داعم للمنتدى داعــــم للمنتـــــدى

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 27, 2011
    المشاركات:
    2,164
    الإعجابات :
    1,898
    نقاط الجائزة:
    1,170
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    منار الهدى
    برامج الحماية:
    Bitdefender
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر

    الحمد لله الّذي ردّك إلى هذا الطريق المستقيم
     
  16. Don Legend

    Don Legend زيزوومى فضى

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 13, 2009
    المشاركات:
    9,915
    الإعجابات :
    697
    نقاط الجائزة:
    920
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Norton
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    الحمد لله الذي هداك للحق ..

    اسبال اليدين في الصلاة مكروه .. وليس محرم
    أي أن صلاتك صحيحة

    المصدر : فتاوى الشيخ ابن باز رحمة الله

    ..

    كما أحب أن أنصحك بالتواصل مع الشيخ : محمد العريفي
    فهو من خيرة المشايخ ..
    ويتواصل مع أي أحد ..
    تستطيعين إرسالة رسالة له بإي سؤال في بالك

    هذه طرق التواصل معه :

    موقعة الرسمي l الفيس بوك l تويتر
     
  17. •{ حُزّنْ آلنُبَلآءْ ~

    •{ حُزّنْ آلنُبَلآءْ ~ زيزوومى مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 23, 2009
    المشاركات:
    716
    الإعجابات :
    30
    نقاط الجائزة:
    530
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    بيت آلقصيدِ ..~
    برامج الحماية:
    Norton
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    الله يثبتك ع هالدين ولايزيغك عنه
    والله يهدي اهلك على يدك

    وكل الاسئلة اللي طرحتيها ، لو تكتبينها في قوقل راح تلقين لها جواب ان شاء الله

    اثلجتي صدري بتسننك
     
  18. جرح الوردة

    جرح الوردة زيزوومى مبدع

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 21, 2010
    المشاركات:
    1,148
    الإعجابات :
    78
    نقاط الجائزة:
    640
    الإقامة:
    في عيـ حبيبي ــون
    برامج الحماية:
    Norton
    نظام التشغيل:
    أخرى
    حلو كلامك اختي بس اكيد بما انك كنتي مسلمة شيعية بتعرفي الصلاة مش دايما عند المذهب الشيعي بتنجمع لاني انا من هالمذهب و كتير عم شوف لغط و اشيا بتخليني بجد استغرب هون بلبنان ما في هالشي
    المهم مبروك اختي
    بلاخير نحن كلنا اسلام و عا مصلاية وحدة وقران واحد الحمد الله:)
    تحياتي الك

     
  19. أبو عائشه

    أبو عائشه عضو شرف وداعم ذهبي للمنتدى داعــــم للمنتـــــدى ★ نجم المنتدى ★ الأعضاء النشطين لهذا الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 13, 2007
    المشاركات:
    16,263
    الإعجابات :
    16,920
    نقاط الجائزة:
    5,405
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    حيث يكون أي نظام تشغيل مجاني حر تجدني
    برامج الحماية:
    Bitdefender
    نظام التشغيل:
    Linux
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يثيبك ويثبتك على الحق

    بالنسبة لإسبال اليدين وقت الصلاة فعلى ما أعتقد مذهب مالك يسبلون في الصلاة وهي صحيحة بإذن الله تعالى

    ويفضل لك أن تتواصلي مع المشايخ مثل الشيخ العريفي كما بينه لك الأعضاء من قبل

    والله يوفقنا وإياكِ على الحق
     
  20. HUSSAM 55

    HUSSAM 55 زيزوومي نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 7, 2012
    المشاركات:
    161
    الإعجابات :
    20
    نقاط الجائزة:
    210
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    JORDAN
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    سلام وعليك ورحمه الله وبركاته أختي المسلمه الله عز وجل خلق الانسان للعبادته وطاعته وفعل أوامره وجتناب نواهيه وبختصار الله جعل الاسلام دين يسر وليس دين عسر وأن الاسلام يمحي ماقبله وبتالي والعلم عند الله الله اعلم أنه لا يتوجب عليكي القضاء وذلك لأنكي لم تكني مكلفه بأي فرض وذلك بصفتكي (شيعيه)المعذره لاأقصد الاهانه والله اعلم واولا واخيرا يستوجب عليكي مسائله الشيوخ فأنا لااستطيع أن اجزم .....عذرا
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...