1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

32 حركة ونصيحة لمستخدمي iPad - الجزء الثاني

الموضوع في 'منتدى الأيفون والأيباد' بواسطة kaerm, بتاريخ ‏أكتوبر 22, 2012.

  1. kaerm

    kaerm زيزوومى فضى

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 1, 2011
    المشاركات:
    2,258
    الإعجابات :
    1,062
    نقاط الجائزة:
    920
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Microsoft Security Essentials
    نظام التشغيل:
    Windows 8


    [​IMG]


    - اعمل مزامنة لمفضلة المتصفح :



    يمكنك ان تستعمل iTunes لتعمل مزامنة للمفضلات في متصفح سفاري في الايباد مع متصفح جهاز الكمبيوتر . افتح شريط الايباد \iPad\ في iTunes , اضغط على شريط المعلومات \Info\ انزل الى الاسفل حتى تجد قائمة اخرى \Other\ , وقم بتمكين مزامة المفضلة \Sync bookmarks with\ واخر متصفحك المفضل .


    - ارسل الصور عبر البريد الالكتروني \email\ :
    اسهل طريقة لارسال الصور عبر البريد الالكتروني من الايباد هي عبر فتح تطبيق الصور , اختر الصورة , اضغط على الزر الذي في الزاوية العليا ( المستطيل الذي به سهم يتجه الى اليمين , ليس AirPlay او زر الحذف ) واختر ارسال عبر البريد \Email photo\ ... لترسلها .




    - اختبر روابط الويب الخاصة بك :
    يمكنك ان تعرف رابط الوجهة المرتبطة بكلمة عبر الضغط وابقاء الضغط على الرابط -- وهي طريقة ممتازة لتعرف روابط التصيد .


    - اختر تطبيق الذي يفتح لك المرفقات التي في الرسالة :
    يمكنك ان تفتح مرفقات رسائل البريد الالكتروني عبر الضغط عليه , ولكن ماذا لو كان التطبيق الافتراضي ليس هو الذي تريد ان تفتح الملف به او الذي تريد ان تستخدمه , ببساطة اضغط واستمر بالضغط وانتظر الى ان تظهر لك قائمة ومنها اختر ما تريد .


    - استعمل الايباد كاطار للصور :
    ليس للصور الورقية بالطبع , ولكن يمكنك ان تضغط على ايقونة الصور في الزاوية اليمين السفلية في شاشة القفل لتجعل الايباد يعرض صورك كانها عرض شرائح.


    - اعرف حالة حركة المرور (الزحمة):
    افتح الخرائط \Maps\ , واضغط على ايقونة الصفحة المطوية الزاوية (تجدها في الزاوية السفلية اليمنى ) وقم بتشغيل المرور \Traffic\ . اذا كان الايباد متصل بالانترنت , فان حالة المرور ستظهر في الوقت الحقيقي . الاخضر يعني ان سرعة المرور بالسرعة المحددة للطريق , الاصفر يعني ان سرعة المرور اقل من السرعة المحددة , والاحمر يعني ان المرور مزدحم ( يعني السيارة توقف 10 دقايق وتمشي دقيقة ) .


    - شارك البودكاست مع اصدقائك :
    اذا كنت تتمع الى بودكاست \podcasts\ واحد اصدقائك قد يحب ما تبثه هذه المحطة يمكنك ان تشارك الرابط عبر الضغط على ايقونة البريد الالكتروني وهي تعمل .


    - لا تنسى التنزيلات :
    يمكنك ان تشاهد مباشرة اذا كان حسابك في iTunes شيء ما تقوم بتنزيله عبر فتح برنامج iTunes في جهاز الكمبيوتر , والضغط على قائمة المتجر \Store\ , واختيار التحقق من وجود تنزيلات متاحة \Check for available downloads\ هذه الحركة تاتي مفيدة اذا كانت عملية التنزيل توقفت , او اذا نسيت بعض المحتويات الاضافية التي تاتي مع البوم قمت بشرائه .


    - قم بتشغيل الوصول الشامل \Universal Access\ :
    يمكنك ان تمكين خيار ترجمة الافلام \closed-captioned\ , قراءة النصوص التي تظهر على الشاشة \VoiceOver screen reading\ , تكبير المحتويات وعكس الخط الاسود الى ابيض . تتم هذه عبر اختيار iPad في ايتونز , افتح شريط الملخص \Summary\ , وثم اختيار تكوين الوصول العالمي \Configure Universal Access\ تجدها تحت قائمة الخيارات \Options\ .


    - انسى شبكات الواي-فاي :
    لنقل ان في يوم من الايام قمت بالاتصال بشبكة لاسلكية فان الايباد سيتذكرها الى الابد -- سواء اعجبك ام لا . على جهاز الايباد اذهب الى الاعدادات \Settings\ , الواي-فاي \Wi-Fi\ , وابحث عن الشبكة تحت " اختر شبكة " \Choose a Network\ , واضغط على السهم الازرق الذي بجانب الشبكة التي تريد ان تحذفها , واضغط على الزر الذي في الاعلى المكتوب به "انسى هذه الشبكة " \Forget this Network\ .


    - عدل البحث في السبوت لايت \Spotlight\ :
    يستعمل الايباد السبوت لايت \Spotlight\ من اجل البحث على البيانات الداخلية , ويمكنك ان تقوم بتعديله عن طريق الاعدادات \Settings\ ,عامة \General\ , بحث السبوت لايت \Spotlight Search\ . اذا كان لديك الكثير من البيانات على الايباد , على سبيل المثال , يمكنك ان تلغي البحث في فئات مختلفة ( جهات الاتصال , التطبيقات , الكتب الصوتية , الملاحظات , الاحداث , البريد , وغيرها ) والتي لا تستعملها عادة ومنها فان نتائج البحث تظهر بشكل اسرع . يمكنك ايضا ان تغير ترتيب عرض الفئات ببساطة عبر سحب الفئات للاعلى و للاسفل , من اجل ان الافئات التي تستعملها غالبا تظهر في البداية .


    - اوقف عمليات الشراء داخل التطبيقات :
    اذهب الى الاعدادات \Settings\, عامة \General\, القيود \Restrictions\ واضغط على \Enable Restrictions\ تمكين القيود لتتمكن من تمكينها اختياريا على تطبيقاتك , المحتويات , مركز الالعاب , وغيرها . واذا كنت متشكك ان بعض الناص تستعمل حسابك البنكي من اجل عمليات شرائية , فقط اعمل ايقاف للعمليات الشرائية \In-App Purchases\ تجدها اسفل خيار \Allowed Content\ .


    - غير اعدادات تدقف البيانات :
    يقوم الايباد تلقائيا بجلب البيانات الجديدة , مثل البريد . على كل حال , فان الايباد يقوم بشكل دوري بتفعيل هذه الخاصية للتطبيقات التي لا تدعم خاصية التدقف \Push\ في نظام iOS , ومنها فانها يمكنها ان تجلب بيانات جديدة -- والتي تستهلك البطارية . يمكنك ان تعدل خصائا تدقف البيانات \Push and Fetch\ في الاعدادات \\ , تحت قائمة " البريد, جهات الاتصال, والرزنامة " \Mail, Contacts, Calendars\ , عبر تغيير خيار جلب البيانات الجديدة \Fetch New Data\ .


    - غير التوقيع في البريد الالكتروني :
    لا تكن من الناس الذين يتركون التوقيع الافتراضي 'Sent from my iPad' في جميع رسائلهم . قم بتغييره من الاعدادات \\ ,قائمة " البريد, جهات الاتصال, والرزنامة " \Mail, Contacts, Calendars\ , وثم التوقيع \Signature \ وقم بكتابة شيء جذاب اكثر .


    - احترف التحكم باشارات الوضائف المتعددة :
    قم بتمكين التحكم باشارات الوضائف المتعددة في اي جهاز ايباد يعمل على نظام iOS 5 او احدث عبر الذهاب الى عام \General\ , الاعدادت \Settings\ , ومكن اشارات الوضائف المتعددة \Multitasking Gestures\. الان يمكنك ان تضع اربعة او خمسة اصابع على الشاشة و حركها يمين ويسار لتتنقل بين التطبيقات التي تعمل , او حرك الى الاعلى لتظهر لك شريط الوضائف المتعددة , ويمكنك ايضا ان تضغط باصابعك معا لتظهر لك الشاشة الرئيسية .


    - اعمل مزامنة للايباد لاسلكيا :
    لتقوم بعمل مزامنة لاسلكية في الايتونز \iTunes wireless syncing\ وصل جهاز الايباد في الكمبيوتر , وتاكد من ان كلا الجهازين متصلان بشكبة لاسلكية واحدة وبعدها شغل برنامج iTunes على الكمبيوتر , ومن على الايباد قم بالذهاب الى الاعدادت \Settings\ , عامة \General\ , التزامن اللاسلكي مع ايتونز \iTunes Wi-Fi Sync\ , اختر جهاز الكمبيوتر الذي تريد انتعمل معه تزامن , واضغط على زر التزامن الان \Sync Now\ . وهكذا فان الايباد يجب ان يقوم بالتزامن بشكل لاسلكي مع كمبيوترك , والان سيوقم بذلك تلقائيا طالما ان الايباد والكمبيوتر متصلان بنفس الشبكة اللاسلكية .

     
  2. aser25

    aser25 زيزوومى مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 26, 2008
    المشاركات:
    736
    الإعجابات :
    9
    نقاط الجائزة:
    520
    الإقامة:
    البجادية
    برامج الحماية:
    Microsoft Security Essentials
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    يعطيك ربي الف عــآفية ي الغالي على الجهد الكبير
    لا عدمنــآك يا الغالي

    ولك احلى تقييم
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...