مركز تحميل الخليج

  1. إستبعاد الملاحظة

شرح تعطيل "التشغيل التلقائي" لتقليل من مخاطر فايروسات الاوتو رن

الموضوع في 'منتدى [ حلول مشاكل الحاسوب الشائعة ]' بواسطة fahd, بتاريخ ‏يونيو 16, 2013.

  1. fahd

    fahd زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 5, 2007
    المشاركات:
    5,572
    الإعجابات المتلقاة:
    3,273
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    k.s.a
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    أخرى


    [​IMG]




    أخواني ، أخواتي ، أعضاء ، وزوار

    [​IMG]



    كلكم تعرفون مخاطر فايروسات الاوتو رن وتعرفون إنها تستغل ثغرة "التشغيل التلقائي"

    وصاحب المثل يقول : "الباب اللي يجيك منه ريح سده واستريح"

    وبهذا الموضوع شرح سد هذا الباب الخطير واللي هو: "التشغيل التلقائي"

    وسوف يتم بهذا الموضوع شرح (طريقتان)


    [​IMG]


    الطريقة الأولى


    [​IMG]


    تظهر أيقونة نهج المجموعة

    [​IMG]



    نطبق الموضح بالصورة


    [​IMG]



    هذا الشرح للوندز 7

    والصورة التالية للوندز XP
    نفس الخطوات فقط بدال ويندز نختار ( نظام )


    [​IMG]




    نهاية الطريقة الأولى.



    [​IMG]



    الطريقة الثانية


    [​IMG]

    [​IMG]


    وتظهر لوحة التحكم التالية

    [​IMG]




    نجعل جميع الخيارات مثل اللي عند الصورة رقم 5


    [​IMG]




    نهاية الطريقة الثانية
    ونهاية هذا الشرح المتواضع


    وأي شي غير واضح بالشرح لا تترددوا بطلب التوضيح


    ملاحظة
    هذه الطرق لا تؤثر على استخدام أي سيدي من الدوس
    مثل عمل فورمات
    أو
    عمل نسخة إحتياطية
    وليس لها أضرار أو مشاكل ابدأ بمشية الله
    وأنا استخدمها من سنين
    ومجربها على أجهزة كثيرة
    ودائما أسويها بعد الفورمات مباشرة
    وعلى أي جهاز جديد


    ....
    نظـراً لتميــز الموضوع و للفائـــدة التى يقدمهــا تــم تحويلــه إلى كتاب إلكترونى يمكنكم تحميله من مكتبة المنتـدى :

    http://books.zyzoom.net/book/233965/

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏أكتوبر 9, 2014
    fahd,
    dahman_kz ،microbest ،osamaelkholy و 8آخرون معجبون بهذا.
  2. المقدم بو همام

    المقدم بو همام زيزوومي فضي

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 6, 2008
    المشاركات:
    1,849
    الإعجابات المتلقاة:
    1,690
    نقاط الجائزة:
    920
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    سورية
    برامج الحماية:
    COMODO
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    بارك الله بك أخي ..شكرا على الطرح المفيد
     
    fahd و Mazn_TNT معجبون بهذا.
  3. Pilent ReX

    Pilent ReX زيزوومي ماسي

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 17, 2012
    المشاركات:
    3,300
    الإعجابات المتلقاة:
    2,965
    نقاط الجائزة:
    1,170
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    في قلب زيزووم
    برامج الحماية:
    COMODO
    نظام التشغيل:
    أخرى
    بارك الله فيك يا غالي
    مثل هذه النوع من الفيروسات ضررها ضئيل جداً في يومنا هذا
    :)
     
    أعجب بهذه المشاركة fahd
  4. m0d!s@r7@n

    m0d!s@r7@n عضو شرف نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 24, 2013
    المشاركات:
    3,451
    الإعجابات المتلقاة:
    15,457
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 8
    بارك الله فيك اخي
    متالق بمواضيعك كعادتك(y)
    بودي لو شرح كهذا لسد ثغره موجه الاوامر لمن لا يستخدمها:grin:
     
    أعجب بهذه المشاركة fahd
  5. .: OMAR :.

    .: OMAR :. عـضو شـرف

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 14, 2012
    المشاركات:
    6,305
    الإعجابات المتلقاة:
    10,757
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Jordanië
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    هلااا ب الاستاذ فهـد ...
    ما قصرت .. بيض الله وجهك ..
    وربي يعطيك الف عافية
    3.gif
     
    أعجب بهذه المشاركة fahd
  6. عبدالرحمن نبهان

    عبدالرحمن نبهان زيزوومي ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 12, 2012
    المشاركات:
    1,221
    الإعجابات المتلقاة:
    2,530
    نقاط الجائزة:
    970
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Saudi arabia
    برامج الحماية:
    Bitdefender
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    شرح رائع جزاك الله خيرا :)
     
    أعجب بهذه المشاركة fahd
  7. fahd

    fahd زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 5, 2007
    المشاركات:
    5,572
    الإعجابات المتلقاة:
    3,273
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    k.s.a
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    أخرى
    العفو أخواني​
    شكرا لكم جميعا على حضوركم الرائع والذي شرّفني واسعدني ​
     
    fahd,
  8. fahd

    fahd زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 5, 2007
    المشاركات:
    5,572
    الإعجابات المتلقاة:
    3,273
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    k.s.a
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    أخرى
    أنت اعلم مني بهذه الفايروسات
    ولكنها تظل فايروسات خبيثه ومكروهة من الجميع ههههه ولا يستهان بها
     
    fahd,
    أعجب بهذه المشاركة Pilent ReX
  9. fahd

    fahd زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 5, 2007
    المشاركات:
    5,572
    الإعجابات المتلقاة:
    3,273
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    k.s.a
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    أخرى
    المشكلة أن بعض البرامج والملفات الضرورية تستخدمها ( أحيانا )
    ولكن إليك شرح منع الوصول إلى موجه الأوامر: هـنــا
    بالموضوع شرح تعطيلها + شرح تفعيلها عند الحاجة لها
    لا أنصح بتعطيلها إلا في أوقات قليلة مثلا: في حال تجربة ملفات خطره أو تصفح مواقع مشبوهه
     
    fahd,
    Mazn_TNT و m0d!s@r7@n معجبون بهذا.
  10. m0d!s@r7@n

    m0d!s@r7@n عضو شرف نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 24, 2013
    المشاركات:
    3,451
    الإعجابات المتلقاة:
    15,457
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 8
    كنت اعلم انها لن تفوتك هذه -صدقت حدسي -بارك الله فيك
    -يمكن ايضا تعطيلها من regedit بتغيير القيم
    بالنسبه للبرامج التي تحتاج لموجه الاوامر اظنها خاصه بالويندوز سيرفر فقط
    تقبل مروري اخي الكريم
     
    أعجب بهذه المشاركة fahd
  11. Mazn_TNT

    Mazn_TNT عضو شرف

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 10, 2011
    المشاركات:
    6,531
    الإعجابات المتلقاة:
    10,507
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    COMODO
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    الله يعطيك الف عافية اخي فهد ما تقصر

    تحياتي لك يا غالي .
     
    أعجب بهذه المشاركة fahd
  12. mkaseem

    mkaseem زيزوومي نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 4, 2007
    المشاركات:
    104
    الإعجابات المتلقاة:
    61
    نقاط الجائزة:
    140
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    شكرا جزيلا على على الشرح المبسك والمفيد
     
    أعجب بهذه المشاركة fahd
  13. samado wail

    samado wail زيزوومي محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 24, 2013
    المشاركات:
    657
    الإعجابات المتلقاة:
    1,174
    نقاط الجائزة:
    720
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Dz
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    الله يعطيك الف عافية
     
    أعجب بهذه المشاركة fahd
  14. احمد33

    احمد33 زيزوومي ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 23, 2013
    المشاركات:
    1,542
    الإعجابات المتلقاة:
    2,047
    نقاط الجائزة:
    1,050
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    بارك الله فيك ومشكووووووور على الشرح الوافي......وتفبل تحياتي
     
    آخر تعديل: ‏ابريل 27, 2015
  15. الاخضر الغامق455

    الاخضر الغامق455 زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 3, 2010
    المشاركات:
    18
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    20
    الإقامة:
    earth
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows XP
    يعطيك العافيه
     
  16. ahmed_alswesy

    ahmed_alswesy زيزوومي متألق

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 27, 2011
    المشاركات:
    294
    الإعجابات المتلقاة:
    18
    نقاط الجائزة:
    370
    برامج الحماية:
    Avira
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    جزاك الله خيرا
     
  17. الكلمي

    الكلمي زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 12, 2013
    المشاركات:
    35
    الإعجابات المتلقاة:
    14
    نقاط الجائزة:
    50
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Microsoft Security Essentials
    نظام التشغيل:
    Windows 8
    مشكور أخي افادة جميلة
     
  18. AhmedQoura

    AhmedQoura زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 20, 2014
    المشاركات:
    64
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    نقاط الجائزة:
    80
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Baidu
    نظام التشغيل:
    Windows XP
    بارك الله فيك وبالتوفيق انشاء الله
     
  19. osamaelkholy

    osamaelkholy زيزوومي مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 19, 2014
    المشاركات:
    708
    الإعجابات المتلقاة:
    270
    نقاط الجائزة:
    570
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    El-Mahalla El-Kubra
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    بارك الله فيك
     
  20. رشاد لطف

    رشاد لطف زيزوومي فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 16, 2009
    المشاركات:
    222
    الإعجابات المتلقاة:
    52
    نقاط الجائزة:
    300
    الإقامة:
    اليمن
    برامج الحماية:
    Microsoft Security Essentials
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    بارك الله فيك
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...