لينوكس موسوعة لينكس على ارض زيزووم

الموضوع في 'منتدى أنظمة اللينكس والماك' بواسطة Abu-Ahmad 22, بتاريخ ‏ديسمبر 19, 2013.

  1. أبو عائشه

    أبو عائشه عضو شرف الأعضاء النشطين لهذا الشهر نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 13, 2007
    المشاركات:
    12,961
    الإعجابات المتلقاة:
    13,347
    نقاط الجائزة:
    1,545
    الإقامة:
    حيث يكون أي نظام تشغيل مجاني حر تجدني
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    ومن قال لك بأن لينكس يحتاج لبرنامج حماية

    المشكلة أخي أنك لا تقرأ الردود بتمعن وروية أنت كمستخدم ويندوز تعودت على ويندوز وأعطيته كثير من وقتك حتى أبدعت فيه لنكن صريحين لذلك دخلت على نظام جديدة أول مرة تتعامل معه وتود أن تبدع فيه من غير تقديم تضحية لتعلمه هذا بحد ذاته يعتبر تناقض وحل غير منصف .

    هذا شأنك بما أنك تود أن تستمر مع ويندوز ولكن نصيحة من أخ لأخيه وخذها قاعدة في كل شيء أي شيء جديد عليك حتى تتقنه وتفهمه لابد من تضحية وتقديم وقت لتعلم هذا الشيء .

    أتمنى لك التوفيق
     
    أعجب بهذه المشاركة Abu-Ahmad 22
  2. عماد البدري

    عماد البدري زيزوومي مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 18, 2015
    المشاركات:
    1,265
    الإعجابات المتلقاة:
    828
    نقاط الجائزة:
    540
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    بخصوص الحماية أنا عارف إن لينكس لا يحتاج لبرامج حماية لكني حسبت شيئا ثم بحثت عنه فوجدت أني محق وهو ماذا عن الفلاشات التي بها فيروسات أو عن عن ويندوز بجوار لينكس وبه فيروسات ، وجدت البعض قد طرح هذا الكلام كما حسبته والدليل على كلامي أن هناك شركات حماية صنعت برامج حماية لنظام لينكس مثل بيت ديفيندر و AVG وغيرها القليل من برامج الحماية لهذا النظام فلماذا صنعوها إذا ، ثم أنا أتعلم شئ ليس فيه تعقيد وهذا شأني كما ذكرت أنت أما عن لينكس فأنا متأكد إنه معقد لأن الجواب بيبان من عنوانه
     
    أعجب بهذه المشاركة Abu-Ahmad 22
  3. Abu-Ahmad 22

    Abu-Ahmad 22 عضو شرف

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 4, 2013
    المشاركات:
    4,346
    الإعجابات المتلقاة:
    8,451
    نقاط الجائزة:
    1,270
    الإقامة:
    المملكة العربيه السعودية
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    ابغى افهمك شيء يحاول ابو عائشه يفهمك هو

    انا من عمري 11 سنه وانا استخدم الويندوز والان شوف في البروفايل تعرف كم عمري :222D

    ونقص كمان من عمري 6 سنوات عشان تعرف اني وقتها تركت الويندوز وجلست استخدم لينكس البدايه ورب البيت كانت نفس بدايتك مسحت ذكريات :222cry:

    ورجعت للويندوز وبعدها رجعت لي لينكس وبعدها للويندوز وبعدها نزلتهم سوا وبعدها طيرت الويندوز ولله الحمد الان اعتبر متوسط في لينكس واطور نفسي اول باول

    ولك تتخيل وقتها اكتشفت لينكس بالصدفه وتعلمته لوحدي من خلال حب الاستطلاع مهو زي الان ما شاء الله فيه الكثير يدعمك ويعلمك يعني امثالك الان المفروض ما يغلطو الغلطه الي وقعت فيها

    ما اقولك الكلام هذا على اساس اني احمد الشقيري بس بوضح لك انك واكاد اجزم لك انك اول فورمات لك على الويندوز طيرت ملفات :222D فطبيعي بتطير ملفات في لينكس كاول فورمات لانك تتعلم بنفسك

    اما الفيروسات يا غالي انا مجرد ما اوصل فلاشه كانت متصله بويندوز مصاب اشوف الفايروس واحذفه يدوي :222ROFLMAO::222ROFLMAO::222ROFLMAO:

    جد والله اتكلم وياما جاتني فلاشات من ناس اعرفهم ومن مكاتب كنت ابغى اعطيه عمل حتى يطبعه على لوحه كبيره

    فالله يرضى عليك لا تصعب على نفسك شيء سهل 222:)
     
    أعجب بهذه المشاركة أبو عائشه
  4. أبو عائشه

    أبو عائشه عضو شرف الأعضاء النشطين لهذا الشهر نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 13, 2007
    المشاركات:
    12,961
    الإعجابات المتلقاة:
    13,347
    نقاط الجائزة:
    1,545
    الإقامة:
    حيث يكون أي نظام تشغيل مجاني حر تجدني
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    إذاً في الحالة هذه قيادة السيارة صعبة وبها مخاطر وحوادث أفضل شيء أركب في وسيلة أخرى أو أستقدم لي سائق خاص

    وكم عدد من يستخدموا برامج الحماية التي ذكرتها وفيروسات الويندوز ايش دخلها بلينكس بمثل لك مثال شفت الغبرة لما تكون على شيء تنفخها تطير وتتشتت كذلك فيروسات الويندوز عندما تفتحها على لينكس ما هو التأثير الذي ستقوم به على لينكس

    أستاذي هذا نظام وذاك ويندوز نظام وماك نظام وغيره وغيره وغيره فلا نخلط الحابل بالنابل

    لابد من التضحيات يا عزيزي ولابد من دفع ضريبة هل تعتقد أي مستخدم للينكس ما وقعت عليه مشكلة ما الجواب لابد من دفع تلكم الضريبة وإلا لن يتعلم وعلى فكرة نحن كلنا نساعد بعضنا بعض بالمحبة والتفاني كلٌ يساعد الآخر بما عنده من معلومة ولا نبخل على أحد بها وإلا لن نضيع وقتنا على شيء دون فائدة أو جدوى أنت لو قرأت عن اللينكس سوف تعرف البنوك التي تعمل والشركات الكبرى وغيرها حكومات استبدلت نظام ويندوز وسيرفراته بسبب تلكم الفيروسات لذلك لو وجدت في البنوك سيرفرات للويندوز فقول الله يخلف علينا في فلوسنا فلينكس نظام تشغيل يعتمد عليه باستقراره بسرعته إن كنت تريد الحرية والبديل عن نظام يجبرني بتنصيب برنامج حماية من الفيروسات

    لا تقم بتنصيب لينكس كنظام أساسي تعلم عليه باستخدام الوهمي وأعطه قليلاً من وقتك شيئاً فشيئاً تلكم الرهبة التي تعتريك ستجدها ستذهب وتتلاشى كثير من الأعضاء جربوا المغامرة وتجربة نظام لينكس من حب باب الاستطلاع وليس تغيير النظام ولكنهم انبهروا لما رأوه بهذا الحداثة قبل 5 سنوات لو كنت تستخدم لينكس راح تكره الدنيا واللي فيها ولكن مع تقدم تلك السنين تجد لينكس كل يوم يتطور وينافس نظام ويندوز ونظم أخرى أولاً نظام مجاني لن يأتي أحد يطرق بابك ويقول لك ادفع مقابل النظام الذي تستخدمه أو أنك تستخدم كراك تفعيل أو شيء من هذا القبيل غالبية البرامج تجد لها بديل في اللينكس وبالمجان

    الخلاصة اللينكس ليس بعبع يخوفوا بيه العيال شأنه شأن أي نظام مع الوقت تجده سهل جداً
     
    آخر تعديل: ‏أكتوبر 16, 2016
    Abu-Ahmad 22 و عماد البدري معجبون بهذا.
  5. عماد البدري

    عماد البدري زيزوومي مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 18, 2015
    المشاركات:
    1,265
    الإعجابات المتلقاة:
    828
    نقاط الجائزة:
    540
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    أخي لم أجد شرح مفصل لتثبيت لينكس اللي شوفته في الشرح في موسوعتكم غير اللي شوفته عمليا ، لماذا لم ينبهنا أحد من خطوة الفرمتة بالكامل أنتم شرحتم فقط ثبيت لينكس كتجربة وكجوار ويندوز ثم أنا بفضل الله لم أخطأ في تثبيت ويندوز ولم أقم بفرمتة خاطئة فيه كما فعلت في لينكس ، أنا |إن شاء الله قد أعود للينكس وأبحث وأتعلم فيه لكن حينما يكون لي جهاز خاص بي
     
    أبو عائشه و Abu-Ahmad 22 معجبون بهذا.
  6. عماد البدري

    عماد البدري زيزوومي مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 18, 2015
    المشاركات:
    1,265
    الإعجابات المتلقاة:
    828
    نقاط الجائزة:
    540
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    جزاك الله خير أخي وإن شاء الله أستخدم لينكس بجوار ويندوز حتى أتعلم التعامل معه جيداً وقتها أستخدمه وحده إن شاء الله
    لكني أتمنى أن أجدكم حينما أسأل وأستفسر عن شئ في قسم الاستفسارات والأسئلة
     
    آخر تعديل: ‏أكتوبر 17, 2016
    أبو عائشه و Abu-Ahmad 22 معجبون بهذا.
  7. Abu-Ahmad 22

    Abu-Ahmad 22 عضو شرف

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 4, 2013
    المشاركات:
    4,346
    الإعجابات المتلقاة:
    8,451
    نقاط الجائزة:
    1,270
    الإقامة:
    المملكة العربيه السعودية
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    طيب انت جاوبت على نفسك

    يعني ايش الطريقه الثالثه الي ممكن تثبت بيها النظام ؟ والله يا غالي انا ما اعرف الا انك تمسح الهارد بالكامل وتنزل اي نظام كان او تنزل نظامين بجوار بعض

    واوبنتو موجوده باخر اصدار شرحتها انا شخصيا لينكس منت حبيبنا منير يمر بظروف شخصيه وما قدر يدخل والا والله هذا الشخص مهتم جدا بهذه التوزيعه ودائما يدعمها من الشروحات

    وطارق والشباب موجودين بس احيانا السرعه توديك في مصايب عموما اتمنى تكون لك هذه التجربه درس وتكون تعلمت ولا ترمي اللوم على النظام قد ما ترميه على نفسك

    وانا اقولك من الان تحت امرك في اي وقت وممكن حتى اعطيك التيليقرام تبعي لو حبيت تتواصل معي بشكل اسرع
     
    أبو عائشه و عماد البدري معجبون بهذا.
  8. عماد البدري

    عماد البدري زيزوومي مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 18, 2015
    المشاركات:
    1,265
    الإعجابات المتلقاة:
    828
    نقاط الجائزة:
    540
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    أخي ربنا يبارك فيكم جميعا وفعلاً أنا المخطئ لذا بدأت أدرس بكل بطئ حتى أ؟تعلم لأنني أرغب في تجربة لينكس
    الآن عندي مشكلة : أنا نويت أثبت النظامين مع بعض و أنا فهمت من بعض الشرحات تبعك إني لابد من تخصيص 2 بارتيشن للينكس واحد للنظان والثاني لـ swap ده غير بارتيشن الـ c للويندوز ، فقمت بتقسيم الهارد فأصبح عدد البارتيشينات 5 بارتيشن لكن لا يظهر منهم 2 بارتيشن الخاصين بلينكس هل أوضح لك أكثر لتساعدني أم أطرح المشكلة في قسم آخر ؟
     
    أعجب بهذه المشاركة أبو عائشه
  9. Abu-Ahmad 22

    Abu-Ahmad 22 عضو شرف

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 4, 2013
    المشاركات:
    4,346
    الإعجابات المتلقاة:
    8,451
    نقاط الجائزة:
    1,270
    الإقامة:
    المملكة العربيه السعودية
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    طيب يا حبيب حتى بس اوصح لك الصوره اكثر

    الان الي نساويه قسمين زي ما ذكرت واحد للويندوز والثاني لي لينكس ( اساسيه )

    وبعدها نجي لقسم لينكس ونبدا ( باقسام فرعيه )

    السواب والهوم ( اذا حبيت تفصله واذا ما حبيت مو لازم الهوم )

    طبعا اقسام لينكس لا تظهر لما تستخدم الويندوز والسواب ما يبان لك في مدير الملفات راح يظهر لك لما تستخدم برنامج جي بارتد
     
    أبو عائشه و عماد البدري معجبون بهذا.
  10. أبو عائشه

    أبو عائشه عضو شرف الأعضاء النشطين لهذا الشهر نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 13, 2007
    المشاركات:
    12,961
    الإعجابات المتلقاة:
    13,347
    نقاط الجائزة:
    1,545
    الإقامة:
    حيث يكون أي نظام تشغيل مجاني حر تجدني
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    أخي الكريم نحن بإذن الله تعالى سوف نساعدك بالذي نقدر عليه وحبيبنا أبو أحمد يقدم خدمات خاصة حيث يقوم جزاه الله خيراً بمساعدة الأعضاء بالشرح لهم لايف مباشرة

    حيث يتم التواصل معهم من خلال التيلجرام ويقوم بتوجيههم بالخطوات اللازمة يعني يشرح لك من الصفر ودعني أهمس في أذنك ترا تنصيب اللينكس أسهل منه ما فيش لا ترتعب فقط خصص له قسم خاص به وسمه حيث عند التنصيب ستجد الاسم لذلك تقوم بالتنصيب في نفس القسم الذي أسميته حتى لا تختلط عليك الأمور وتمسح قسم آخر .

    السواب فائدته يعتبر كذاكرة ثانوية حيث أن الذاكرة الرئيسية الخاص باللينكس أو أبونتو لو امتلأت ستجد الجهاز ينتقل لقسم السواب كي يعوض الذاكرة من هذا القسم وهذا قليل جداً لأن اللينكس ليس شره في استخدام الذاكرة وقسم الهوم هذا لو حبيت تحتفظ بملفاتك الخاصة كقسم الـ D مثلاً في الويندوز بحيث أنك لو مسحت أو فرمت اللينكس ستجد ملفاتك محفوظة فيه حتى لا تذهب عليك

    فقط أنت بادر وقرر ما ينفعك ولا ترتعب فالشروحات مليئة في النت وكذلك المجتمعات على الفيس بوك أو هنا في المنتدى ستجد المساعدة أينما اتجهت وكلنا سنكون معك باللي نقدر عليه معك قلباً وقالباً

    أتمنى لو أفدتك ولو بجزء يسير مما عندي واسمح لي إن كنت شديت عليك شوي
     
    Abu-Ahmad 22 و عماد البدري معجبون بهذا.
  11. عماد البدري

    عماد البدري زيزوومي مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 18, 2015
    المشاركات:
    1,265
    الإعجابات المتلقاة:
    828
    نقاط الجائزة:
    540
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    جزاكم الله خير وبارك الله فيكم جميعا الحقيقة أنتم ما قصرتم وتحبون الخير للجميع لكني للأسف كل ما أحاول تجربة لينكس أجده صعب عليا وأنا أحب الأشياء السهلة لذا سأبحث عن ماك فلو كان مثل لينكس فلن أستخدمه أما لو كان سهلاً مثل ويندوز فهذا ما أبحث عنه ، جزاكم الله عنا خيرا ومعذرة فقد أتعبتكم معي
     
  12. i-p3

    i-p3 زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 21, 2017
    المشاركات:
    7
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    0
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    أخرى
    اختيارك هو عين الصواب وعلي قول المثل كل واحد ينام على الجنب اللى يريحه
    مثل انا ما احب برامج الحماية والكراكات وخرابيطها فخترت لينكس
     
    i-p3,
    عماد البدري و PrinceOfPersia معجبون بهذا.
  13. abderrahmen92

    abderrahmen92 زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 24, 2015
    المشاركات:
    59
    الإعجابات المتلقاة:
    20
    نقاط الجائزة:
    60
    برامج الحماية:
    Norton
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    شكرا جزيلا
     
    أعجب بهذه المشاركة PrinceOfPersia

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...