1. إستبعاد الملاحظة
  2. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  4. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

الرئيس التنفيذي لـ بلاك بيري: بالتأكيد سأبيع BBM مقابل 19 مليار دولار!

الموضوع في 'منتدى أخبار التقنية والتكنولوجيا العام' بواسطة mo7trf, بتاريخ ‏فبراير 26, 2014.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. mo7trf

    mo7trf مطرود نهائياً

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 29, 2013
    المشاركات:
    1,235
    الإعجابات :
    4,129
    نقاط الجائزة:
    1,270
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    alexandria
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Windows XP


    [​IMG]


    أجاب جون تشن؛ الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري، على سؤالٍ يتعلق باستحواذ فيس بوك على واتساب خلال مقابلة أجراها مع CNBC في المؤتمر العالمي للجوال، بأنه إذا جاء شخص بهذا العرض -19 مليار دولار- للاستحواذ على خدمة الدردشة الشهيرة BBM فإنه سيوافق بالتأكيد.

    حيث أكد تشن استعداده لبيع BBM في حال قُدم إليه عرض يُشابه عرض فيس بوك لخدمة المراسلة الشهيرة واتساب، ولكنه أوضح في مقابلة مع بلومبرج بأن هذا التفكير في الحصول على 19 مليار دولار مقابل خدمة BBM سابق لأوانه.

    وكانت شركة فيس بوك قد أعلنت الأسبوع الماضي عن شرائها لخدمة واتساب الأكثر شعبية في العالم مقابل 19 مليار دولار -3 مليار منها أسهم لموظفي واتساب- لتكون أحد أكبر الصفقات التي أجرتها الشركة حتى الآن.

    هذا الاستحواذ صدم العديد من الشركات والمستثمرين، وجعلهم يفكرون بجدية أكثر اتجاه تطبيقات التراسل الفوري عبر الهواتف، كما ارتفعت أسهم بلاك بيري حينها بمقدار 4% بعد الإعلان عن صفقة واتساب.

    ومن المعروف أن خدمة بلاك بيري مسنجر مشهورة بكثرة ما بين مستخدمي أجهزة بلاك بيري، كما أنها دخلت مؤخرًا على سوق أندرويد و iOS، وتم تحميلها ملايين المرات، مما زاد من شعبيتها أكثر.

    ولكن الرئيس التنفيذي للشركة ذكر بأن عدد مستخدمي BBM النشطين شهريًا يبلغ حوالي 85 مليون مستخدم، فيما يصل عدد مستخدمي واتساب شهريًا إلى 465 مليون مستخدم، وبالتالي فإن خدمة بلاك بيري أصغر بكثير من واتساب.

    من الواضح أن كلام الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري حول موافقته في حال تم عرض صفقة مماثلة لصفقة واتساب مقابل تطبيق BBM ليس إلا تهيؤات، لأن مبلغ كهذا يساوي ثلاث أضعاف القيمة السوقية الحالية لبلاك بيري.


    المصدر
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...