1. إستبعاد الملاحظة
  2. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  4. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

قوقل تطلق تطبيق أندرويد للتحكم عن بعد بأجهزة الكمبيوتر

الموضوع في 'منتدى أخبار التقنية والتكنولوجيا العام' بواسطة مثقفة جداً, بتاريخ ‏ابريل 16, 2014.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. مثقفة جداً

    مثقفة جداً زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 16, 2014
    المشاركات:
    5
    الإعجابات :
    24
    نقاط الجائزة:
    10
    الجنس:
    أنثى
    برامج الحماية:
    Bitdefender
    نظام التشغيل:
    Windows 8


    أفضل هاتف من سامسونج لهذا العام في مواجهة أحدث هاتف من أبل ، معركة حامية و مهمة يسعى الكثيرين من الناس حول العالم و أغلبية متابعينا التطرق إليها و التعرف من خلالها عن الجهاز الأفضل .

    علينا أن نعترف جميعا أن كلا من أبل و سامسونج عملت كل ما في وسعها لتخرج لنا بأحدث ما لديها و على أساس ذلك رأينا iPhone 5s و Galaxy S5 لينافسا بها بعضهما البعض و أيضا بقية الهواتف من الشركات العالمية الأخرى .

    و من البداية يجب أن نؤكد للجميع أن هذه المقارنة مبنية على معطيات واقعية و لا تستهدف تحريض القراء لشراء هاتف على حساب منافسه الأخر … لنقارن بالعقل و بعيدا عن العواطف ففي الأخير لا صوت يعلوا عن صوت المنطق و العقل .

    من الأخف وزنا ؟

    [​IMG]

    من البداية نكتشف أن وزن الأيفون 5 إس أخف من منافسه الكوري ، كيف لا و الأول يصل وزنه إلى 112 جرام أما الثاني فوزنه يصل إلى 145 جرام و في حالة كنت من عشاق الأجهزة الخفيفة فإن iPhone 5s هو الخيار الأفضل على هذا المستوى .

    من الأكبر حجما ؟ و من الأنحف فعلا ؟

    [​IMG]
    العاب فلاش 2014 - لعبة جراند - لعبة المافيا - لعبة الجني الازرق - لعبة سيف المعرفة - لعبة البلياردو - لعبة كراش - لعبة المارد - لعبة ماين كرافت لعبة طبخ بنات - العاب فرايف - العاب بن تن - العاب ناروتو - العاب 250 - لعبة الزومبي - لعبة البيرة - لعبة جزر عيش سفاري - لعبة سبونج بوب العاب 337 - لعبة تفحيط - لعبة غامبول - لعبة التكاتك - لعبة قص شعر - لعبة سباق سيارات - لعبة ضربات الجزاء - العاب هازل - لعبة شاحنات
    إذا كنت تود الحصول على هاتف ذكي راقي بشاشة كبيرة فإن الجالكسي اس 5 هو الخيار الأنسب في هذه الحالة، و هو الأكبر منه بنسبة 15 في المئة ، لكن نجد أن iPhone 5s هو الأنحف مقارنة بمنافسه الكوري .

    من صاحب الهيكل الأقوى ؟

    [​IMG]

    نجد أن iPhone 5s مصنع بالكامل من الألومنيوم و تصر سامسونج على تصنيع Galaxy S5 من البلاستيك المحسن ، و لأن الألومنيوم فيزيائيا أقوى من البلاستيك و أكثر منه مقاومة للصدمات فهذا يعني أن تحفة أبل هي الأفضل من ناحية قوة الهيكل الخارجي .

    من الذي يتميز بشاشة مثالية ؟

    [​IMG]

    الشاشة المثالية هي الشاشة الكبيرة و الأعلى دقة و دعما لأكبر عدد ممكن من الألوان ، و لأن Galaxy S5 مزود بشاشة ذات حجم 5.1 إنش و بدقة وضوح تصل إلى 1080 في 1920 بيكسل مع كثافة 432 بيكسل في كل إنش فهذا يعني أنه الأفضل مقارنة بالأيفون 5 إس و القادم بشاشة ذات حجم 4 إنش و بدقة وضوح تصل إلى 640 في 1136 بيكسل مع كثافة 326 بيكسل

    من صاحب أفضل معالج في العالم ؟

    [​IMG]
    العاب فلاش - لعبة جاتا - لعبة سب واي - لعبة الجني الازرق - لعبة غامبول - العاب هازل - لعبة ميزان الحب - العاب تسوق - العاب بنات ستايل لعبة فن رن - لعبة البيانو - العاب فرايف - العاب تقبيل - لعبة جاتا - سابوي - لعبة طرزان - لعبة كراش - لعبة البيرة لعبة جراند - لعبة جزر عيش سفاري - لعبة المزرعة السعيدة - لعبة سيف المعرفة - لعبة بلياردو - لعبة السمكة - لعبة ماين كرافت - لعبة الحب - لعبة ماريو لعبة حرامي السيارات - لعبة زوما - لعبة مغامرات - لعبة ماهر - لعبة الحياة - لعبة فندق العائلة - لعبة توم وجيري - لعبة سبونج بوب - لعبة جراحة القلب لعبة القط توم - العاب بنات 2014 - لعبة البيتزا - لعبة وادي الذئاب - لعبة الزومبي - العاب مصارعة - لعبة تفحيط - لعبة موتوسيكلات - لعبة سباق الموت العاب سكس - العاب تقبيل - لعبة ضربات جزاء - لعبة تحطيم السيارات - لعبة سونيك - لعبة الطيور الغاضبة - لعبة الجني الازرق - لعبة التمساح والماء - لعبة المارد
    الأيفون 5 إس هو صاحب المعالج الأفضل من ناحية تشغيل تطبيقات 64 بايت و الإستمتاع بالألعاب وفق رؤية أفضل ، لكن نسخة Snapdragon 801 من منافسه هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بالمعالج الرباعي النواة و الأكثر دعما لشبكات LTE ما يجعل الكلمة النهائية لقوة الأداء .

    أيهما يملك ذاكرة عشوائية أكبر ؟

    [​IMG]

    للأسف الأيفون 5 إس صدم الجميع عندما أتى بالذاكرة العشوائية ذات الحجم 1 جيجا بايت ، من جهة أخرى إنصدمت الأغلبية بقدوم منافسه بذاكرة عشوائية ذات حجم 2 جيجا بايت فعصر المساحة العشوائية الضيقة إنتهى بلا رجعة و في هذه الحالة يعد العملاق الكوري صاحب الذاكرة العشوائية الأكبر .

    ما هي المساحات التخزينية المتوفرة لكلاهما ؟

    [​IMG]

    على هذا المستوى نجد أن كلاهما يوفران 16 جيجا بايت و 32 جيجا بايت بينما الأيفون 5 إس بالضبط يملك نسخة 64 جيجا بايت ، غير أن ما يجعل الجالكسي اس 5 يتفوق عليه من هذه الناحية هو أنه يدعم بطاقة التخزين الخارجي لزيادة المساحة إلى 128 جيجا بايت .

    من الجهاز الأكثر قدرة على الإشتغال دون الحاجة للشحن ؟

    [​IMG]

    فيما نجد أن بطارية الجالكسي اس 5 تصل سعتها إلى 2800 ميلي أمبير و بطارية الأيفون 5 إس محددة في 1570 ميلي أمبير ، و لا ننسى أن الأول مزود بتقنيات الحفاظ على الطاقة أثناء التصفح و أثناء تشغيل الألعاب و أيضا عند إستخدام تطبيقات الموقع الجغرافي فهذا يعني لنا أنه الأفضل مقارنة بالوحش الأمريكي .

    من الأفضل من ناحية التصوير ؟

    [​IMG]

    من ناحية معركة الميغا بيكسل فيبدوا أن الجالكسي اس 5 هو المنتصر ، كيف لا و هو مزود بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل و كاميرا أمامية بدقة 2 ميغا بيكسل ، بينما منافسه الأمريكي يقدم لنا كاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل و كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغا بيكسل ما سيجعل جودة الصور في صالح Galaxy S5 ، و إلى جانب ما سبق نجد أن هذا الأخير يدعم ايضا تصوير الفيديوهات بدقة 4K

    خلاصة المقال :

    إلى جانب ما سبق نجد أن كلا الهاتفين يدعمان ميزة التعرف على البصمات و يأتي الجالكسي اس 5 بميزات أخرى و منها مقاومة الماء ما يجعله مضادا للغرق و تقديم الخدمات الصحية بصورة أفضل .

    و في الأخير يبقى جواب السؤال المصيري الذي يتجلي في من الأفضل ؟ بيدك أنت … نعم أنت الذي تملك معايير خاصة بك تعتبر بها الأول أفضل من الثاني أو العكس .
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏ابريل 16, 2014
    mo7trf و Abdulkader معجبون بهذا.
  2. Axx

    Axx زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 3, 2013
    المشاركات:
    6,164
    الإعجابات :
    13,102
    نقاط الجائزة:
    1,220
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    أخرى
    شكرا على الخبر
     
  3. tdhq98

    tdhq98 زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 28, 2014
    المشاركات:
    3,773
    الإعجابات :
    2,501
    نقاط الجائزة:
    1,445
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    معلومات قيمة شكراً لك
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...