1. إستبعاد الملاحظة
  2. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  4. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

“جارتنر”: إنفاق المؤسسات المالية على البرمجيات في المنطقة يرتفع بنسبة 2.4% خلال 2014

الموضوع في 'منتدى أخبار التقنية والتكنولوجيا العام' بواسطة ALmehob, بتاريخ ‏نوفمبر 9, 2014.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ALmehob

    ALmehob إداري سابق ★ نجم المنتدى ★ كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 29, 2012
    المشاركات:
    18,201
    الإعجابات :
    42,476
    نقاط الجائزة:
    2,575
    الإقامة:
    هنا وهناك
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10


    [​IMG]
    [​IMG]
    تشهد آلية عمل المؤسسات المالية والمصرفية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا موجة متنامية من الإنفاق على منتجات وخدمات تقنية المعلومات في العام 2014، حيث بلغت حوالي 13.1 مليار دولار، أي بزيادة وقدرها 2.4 بالمئة عما أنفقته خلال العام 2013، التي بلغت حوالي 12.8 مليار دولار، وفقا لما أعلنته مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية “جارتنر”.
    وتتضمن هذه التوقعات معدل إنفاق المؤسسات المالية والمصرفية على خدمات تقنية المعلومات الداخلية (بما فيها الموظفين)، وخدمات تقنية المعلومات، والبرمجيات، وتقنيات مراكز البيانات، والتجهيزات، وخدمات الاتصالات.
    هذا ومن المتوقع أن تحقق خدمات الاتصالات أكبر شريحة إنفاق على تقنية المعلومات في سوق المصارف والمؤسسات المالية، حيث سيبلغ معدل إنفاقها 5.7 مليار دولار خلال العام 2014، أي بزيادة وقدرها 0.8 بالمئة مقارنة مع ما حققتنه في العام 2013.
    أما البرمجيات وخدمات تقنية المعلومات فإنها من أسرع القطاعات نموا، وذلك بزيادة وقدرها 9.7 و 8.4 بالمئة خلال العام 2014، وتعزا هذه النتيجة بدرجة كبيرة إلى استراتيجيات التوسع المنتهجة من قبل المصارف في جميع أنحاء المنطقة، ومشاريع التحديث والتبديل للأقسام الإدارية، التي تتطلب الكثير من الاستشارات وعمليات تكامل الأنظمة. كما ارتفع معدل الاستعانة بالمصادر الخارجية، باعتبارها إحدى أسرع القطاعات نموا ضمن خدمات تقنية المعلومات.
    وفي هذا السياق قال فيتوريو دي أورازيو، مدير الأبحاث لدى مؤسسة “جارتنر”: “لا يزال قطاع الاستعانة بالمصادر الخارجية يشهد نشاطا مزدهرا في هذا السوق الذي لا زال يكتشف قدرات هذه الخدمات” مشيرا إلى أنه وعلى الرغم من أن أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لم تقترب حتى الآن من مستويات النضج التي شهدتها بعض الأسواق التقدمة في كل الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة، إلا أنها معدلات نموها آخذه بالارتفاع.
    وأضاف دي أورازيو أن خدمات الاستعانة بمصادر خارجية في العمليات التجارية BPO ستواصل نموها القوي، حيث حققت زيادة وقدرها 12.7 بالمئة خلال العام 2014، مع زيادة التركيز على الخدمات الثانوية للاستعانة بالمصادر الخارجية في العمليات التجارية BPO.
    وتوفر “جارتنر” المزيد من المعلومات حول معدلات إنفاق المصارف والمؤسسات المالية في قطاع تقنية المعلومات، في تقريرها، “التوقعات: معدل إنفاق المصارف والمؤسسات المالية على تقنية المعلومات في جميع أنحاء العالم، خلال الفترة ما بين 2012-2018، تحديث الربع الثالث للعام 2014″، أو التقرير المتعلق بجميع الصناعات “التوقعات: معدل إنفاق المؤسسات على تقنية المعلومات ضمن أسواق الصناعات الرئيسية في جميع أنحاء العالم، تحديث الربع الثالث للعام 2014″.
    ويتضمن تقرير توقعات إنفاق المؤسسات على تقنية المعلومات في الصناعات الرئيسية الإنفاق الداخلي، وخطوط تفاصيل الإنفاق على التجهيزات، والبرمجيات، وخدمات تقنية المعلومات، والاتصالات، الخاصة بالصناعات الرئيسية، والتي تغطي 43 دولة ضمن سبع مناطق جغرافية.
    المصدر\البوابة العربية للاخبار التقنية

    [​IMG]
     
  2. ابوفيصل

    ابوفيصل عضو شرف داعــــم للمنتـــــدى ★ نجم المنتدى ★ فريق الدعم لقسم الحماية نجم الشهر كبار الشخصيات عضوية موثوقة ✔️ فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 9, 2013
    المشاركات:
    44,062
    الإعجابات :
    63,975
    نقاط الجائزة:
    32,275
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    نقل راقي وجميل وجزاك الله خير

    ربي يحفظك ياابراهيم
     
    أعجب بهذه المشاركة ALmehob
  3. ALmehob

    ALmehob إداري سابق ★ نجم المنتدى ★ كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 29, 2012
    المشاركات:
    18,201
    الإعجابات :
    42,476
    نقاط الجائزة:
    2,575
    الإقامة:
    هنا وهناك
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    وجزاك خير الجزاء اخى نمور
    تسلم
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...