1. إستبعاد الملاحظة
  2. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  4. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

الرمان يحميك من "الزهايمر

الموضوع في 'المنتدى الــعـــام للمواضيــع العامــة' بواسطة ابوفيصل, بتاريخ ‏ديسمبر 12, 2015.

  1. ابوفيصل

    ابوفيصل عضو شرف داعــــم للمنتـــــدى ★ نجم المنتدى ★ فريق الدعم لقسم الحماية نجم الشهر كبار الشخصيات عضوية موثوقة ✔️ فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 9, 2013
    المشاركات:
    44,062
    الإعجابات :
    63,975
    نقاط الجائزة:
    32,275
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10


    [​IMG]


    الرمان يحميك من "الزهايمر

    [​IMG]


    كشف علماء أمريكيون، أن فاكهة الرمان غنية بمواد كيميائية قد تساعد في حماية الأشخاص من الإصابة بمرض "الزهايمر".

    وأوضح فريق بحث تابع للجمعية الكيميائية الأميركية، أن الرمان غني بمادة "البوليفينول" المضادة للأمراض، والتي تسهم في مكافحة الزهايمر، ونشروا نتائج دراستهم في "المجلة الأميركية لتقدّم العلوم".

    واستطاع فريق البحث تحديد 21 مركبًا كيميائيًا مستخلصًا من الرمان، وعلى رأسها مركب البوليفينول، ووجدوا أن تلك المركبات مضادة للالتهابات، ولها تأثير وقائي ومضاد للمرض عند الحيوانات.

    وأضافوا أن هناك حاجة إلى مزيد من الاختبارات لتحديد ما إذا كان هذا التأثير الوقائي للمركبات المستخلصة من الرمان، يمكن أن تساعد في نهاية المطاف على منع أو علاج مرض الزهايمر عند البشر.

    وخلص تقرير أصدره معهد الطب النفسي في جامعة "كينجز كوليدج" في لندن، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للزهايمر، في سبتمبر 2014، إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون من الزهايمر ارتفع بنسبة 22% خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة ليصل إلى 44 مليونًا، وأن العدد سيزداد 3 أضعاف بحلول عام 2050 ليصبح عدد المصابين بالمرض 135 مليونًا تقريبًا في العالم، بينهم 16 مليونًا في أوروبا الغربية.

    والجمعية الكيميائية الأميركية هي جمعية علمية غير ربحية، مقرها الولايات المتحدة، تعنى بدعم البحث العلمي في مجال الكيمياء، تأسست في جامعة نيويورك سنة 1876، وتعد أكبر جمعية علمية في العالم، وأحد المصادر البارزة للمعلومات العلمية الموثقة في مجال الكيمياء، وتضم أكثر من 158 ألف عضو حول العالم في كافة فروع علم الكيمياء.

    منقول

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...