1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

عام كل ما تود معرفته عن سناب شات SnapChat

الموضوع في 'منتدى أخبار التقنية والتكنولوجيا العام' بواسطة ابوفيصل, بتاريخ ‏يناير 9, 2016.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابوفيصل

    ابوفيصل عضو شرف داعــــم للمنتـــــدى ★ نجم المنتدى ★ فريق الدعم لقسم الحماية نجم الشهر كبار الشخصيات عضوية موثوقة ✔️ فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 9, 2013
    المشاركات:
    44,107
    الإعجابات :
    64,106
    نقاط الجائزة:
    32,475
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10


    [​IMG]



    كل ما تود معرفته عن سناب شات SnapChat


    [​IMG]


    لابد من أن تكون قد سمعت سابقاً عن تطبيق الهاتف المحمول سناب شات، والذي يسمح للمستخدمين بإرسال مقاطع الفيديو والصور، والتي تقوم بتدمير نفسها بشكل ذاتي بعد بضع ثواني.

    يعتبر تطبيق سناب شات تطبيق تراسل لتقاسم وتشارك اللحظات، بحيث يتيح للمستخدم إمكانية التقاط صورة أو فيديو وإضافة تعليق أو أي شيء يرغب به، وإرساله إلى صديق أو اضافته إلى القصة الخاصة به لمشاركتها مع بعض او كل الاصدقاء، بحيث يمكن للأصدقاء رؤيتها لمدة محددة تصل أقصاها عشر ثواني ثم تختفي.

    ومع انتشار التطبيق انتشر بين المستخدمين سؤال سبب الحيرة لهم حول الفائدة من استعمال تطبيق تراسل يقوم بإرسال الصور أو مقاطع الفيديو القصيرة للأصدقاء ولا يمكنهم حفظها.

    في الواقع هنالك إمكانية لحفظ الصور ومقاطع الفيديو المرسلة عبر تطبيق سناب شات، ويحتوي التطبيق على الكثير من الأمور التي هي أبعد مما تشاهده العين للوهلة الأولى.

    إذا كنت ترغب بمعرفة كل شيء عن سناب شات وكيفية عمله تابع القراءة، وسوف تدرك بسرعة بانه اكثر من مجرد تطبيق يقوم باستعماله المراهقين.

    ما هو سناب شات؟
    يعتبر سناب شات تطبيق تراسل لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وتم إطلاقه في عام 2011، ويملك تطبيق سناب شات ميزة فريدة من نوعها وهي إمكانية عرض الصورة أو مقطع الفيديو لمدة وجيزة قبل ان تختفي للأبد.

    ورغم ان اللقطة لا تظل متواجدة بشكل دائم، حيث يقوم التطبيق بإخفائها بشكل تلقائي بعد مدة زمنية، إلا انه بإمكان المستخدم القيام بأخذ لقطة مصورة للشاشة لحفظ ما تم إرساله.

    ويبلغ عدد المستخدمين النشطين يومياً في تطبيق سناب شات بحوالي 100 مليون مستخدم نشط من جميع أنحاء العالم، وكانت تقارير قد أشارت إلى قيام مستخدمي التطبيق بإرسال حوالي 700 مليون صورة / فيديو يومياً، وذلك اعتبارا من شهر مايو 2014.

    كما انتشرت تقارير تفيد بعرض شركة فيس بوك مبلغ 3 مليار دولار مقابل الاستحواذ على التطبيق، وذلك نظرا لشعبيته الكبيرة التي حظي بها، ليقوم لاحقاً أحد مؤسسي التطبيق برفض الصفقة والأموال، مما دفع فيس بوك لاحقاً إلى إطلاق تطبيق مشابه باسم Slingshot.

    مين يستخدم سناب شات؟
    على الرغم من ان التطبيق موجه بشكل أساسي للمراهقين والبالغين، إلا انه يتم استخدامه من قبل مختلف الأعمار، وذلك وفقاً لعدة شركات ابحاث، حيث أشارت التقارير إلى أن غالبية مستخدمي سناب شات هم تحت عمر 34 سنة.

    وتشير الأرقام إلى أن نسبة المستخدمين من أعمار بين 18 و24 سنة تبلغ حوالي 45%.
    وتبلغ نسبة المستخدمين من أعمار بين 25 و34 حوالي 26%.
    وتبلغ نسبة المستخدمين من أعمار بين 35 و44 حوالي 13%.
    وتبلغ نسبة المستخدمين من أعمار بين 45 و54 حوالي 10%.
    بينما تبلغ نسبة المستخدمين من أعمار بين 55 و64 حوالي 6%.

    ويكتسب التطبيق كل يوم مستخدمين جدد، كما انه يحوي مختلف التركيبات السكانية، حيث أظهرت الدراسات قيام مستخدمين تطبيق الفيديو Vine أو ما يطلق عليهم اسم Viners باستخدام ميزة القصة الخاصة بسناب شات كوسيلة أخرى للتواصل مع المتابعين.

    ماهي الفائدة من سناب شات؟
    يمكن أن نقدم شرحاً مطولاً حول فوائد سناب شات متضمنة شرح حول فوائد وسائل الإعلام الاجتماعي في التواصل وتطور التطبيقات الخاصة به لتتناسب مع مختلف توجهات ومصالح المستخدمين النشطين في جميع أنحاء العالم.

    لكننا ندعوك لمتابعة عرض الفيديو التالي بدلاً من ذلك، والذي قد يوصل الفكرة بشكل أكثر بساطة من الكلام المكتوب، وقد قام بنشر هذا الفيديو الشخصية اليوتيوبية المشهورة كيسي نيستات، وهو يعطي لمحة موجزة حول سناب شات ولماذا يحظى بشعبية كبيرة جداً.

    البوابه العربية للاخبار التقنية


    [​IMG]

     
  2. الفحامي

    الفحامي زيزوومى متألق

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 16, 2013
    المشاركات:
    274
    الإعجابات :
    166
    نقاط الجائزة:
    390
    برامج الحماية:
    Microsoft Security Essentials
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    جميل
    جاري التجربة
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...