هام هاتف ايفون قد لا يكون اكثر امانا كما تظن

الموضوع في 'منتدى الأيفون والأيباد' بواسطة abdulbasit78, بتاريخ ‏نوفمبر 19, 2016.

  1. abdulbasit78

    abdulbasit78 زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 19, 2016
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows8.1


    [​IMG]

    اكتشف احد مستخدمي اليوتيوب ومراجعي الهواتف الذكية مؤخرا بثغرة امنية يمكن استغلالها في هواتف ايفون التابعه لشركة ابل، وتعطي تلك الثغرة للمهاجمين صلاحية الوصول الي هاتف المستخدم بما في ذلك معلومات الاتصال وسجلات الرسائل والصور.
    ويعتبر ما هو اسوأ ان الهاكرز او الغراصنة لا يحتاجون الي معرفة رمز المرور للتغلب علي وسائل الدفاع والحماية التي يستعملها المستخدم للحفاظ علي امان الهاتف.
    ونشر iDeviceHelp مقطع فيديو يوضح ان الثغرة تعمل علي هواتف ايفون التي يكون المساعد الصوتي سيري مفعل عليها ضمن وضعية القفل، حيث كل ما يحتاجه المخترقون هو وجود الهاتف بين ايديهم.
    وبحسب الفيديو يمكن للقراصنة الاستفادة من المساعد الصوتي سيري للحصول علي رقم الهاتف الخاص بالمستخدم مما يسمح لهم بالاتصال من هاتف اخر والوصول الي الرسائل iMessages دون فتخ قفل الجهاز.
    ويعتبر التوقيت امرا هاما في الخطوة اللاحقة، حيث يجب علي المهاجمين النقر علي شريط معلومات الاتصال والاستمرار بالضغط علي الشريط في المرة الثانية بالاضافة الي النقر بشكل فوري علي لوحة المفاتيح لاستغلالها.
    وتتاثر نماذج iphone SE و ايفون 6 و 6 بلس بهذه الثغرة ويمكن للمستخدمين حماية انفسهم من خلال الذهاب الي اعدادات هوية اللمس Touch ID ومن ثم الي اعدادات رمز المرور وتعطيل سيري في وضعية القفل.





    الموضوع من سوداتكنو للمعلوميات
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...