مقال خليط البقدونس وعصير الليمون لعلاج إحتباس الماء

الموضوع في 'المنتدى الــعـــام للمواضيــع العامــة' بواسطة Ibrahem Smart, بتاريخ ‏فبراير 27, 2017.

  1. Ibrahem Smart

    Ibrahem Smart زيزوومي مميز المركز الخامس بمسابقة البرامج

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 30, 2017
    المشاركات:
    1,757
    الإعجابات المتلقاة:
    873
    نقاط الجائزة:
    540
    الإقامة:
    الاسكندرية
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 7


    إحتباس الماء من المشاكل الشائعة النتائج عن إضطرابات التمثيل الغذائي عند النساء . بالرغم من أنه مرض غير خطير إلا أن هناك مجموعة من العلاجات الطبيعية منها خليط البقدونس وعصير الليمون لعلاج إحتباس الماء . يشكل الماء حوالي 70 % من وزن الجسم ويحتوي علي 50 % دهون و75 % الأنسجة العضلية هي الماء . عندما يبدأ الجسم بالإحتفاظ بالمزيد من الماء . من الشائع جداً الإصابة بإحتباس الماء عند الكثير من الأشخاص خصوصاً عندما يكون لديك عادات فسيولوجية خاطئة . يحدث غالباً بسبب التقدم في السن تفقد العروق مرونتها .

    [​IMG]

    أسباب احتباس الماء :

    • مشاكل الدورة الدموية .
    • أحد أعراض إنقطاع الطمث .
    • الأشخاص الذين يعانوا من زيادة الوزن أو السمنة .
    • التغيرات الهرمونية بسبب الدواء .
    • الغدة الدرقية .
    • نظام غذائي غير متوازن وعدم ممارسة التمارين الرياضية .
    • إضطرابات الكبد والكلي .
    أعراض إحتباس الماء :

    • تشمل الأعراض الأكثر شيوعاً لإحتباس الماء هي ما يلي :
    • تورم الوجه وأجزاء أخري من الجسم .
    • تورم المعصمين والكاحلين واليدين والقدمين .
    • إنتفاخ الوجه .
    • إتنفاخ الجفون .
    المفتاح الرئيسي لمنع إحتباس الماء هو الحفاظ علي ترطيب الجسم، تناول طعام صحي، ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام حتي أن جسمك سوف يعمل بشكل صحيح وطرد الماء الزائد في الجسم بشكل طبيعي فهي من الطرق الأكثر فعالية لمنع إحتباس الماء .

    خليط البقدونس وعصير الليمون لعلاج إحتباس الماء
    مشروب البقدونس والليمون علاج صباحي يساعدك في التخلص من إحتباس الماء بالإضافة إلي أنه وسيلة سهلة التحضير لضمان أفضل توازن لعمل الكلي .

    فوائد خليط البقدونس والليمون :

    يأتي البقدونس مع خصائص تنقية عالية، وذلك بفضل المواد المضادة للأكسدة وفيتامين ج، وهي عناصر تشجع صحة الكبد والقلب . تقوم هذه الخضروات بزيادة مرونة الأوردة والشرايين . بالإضافة إلي أنه يقوم بتحسين عمل الدورة الدموية والقضاء علي السوائل المتراكمة في الجسم لأن الليمون يفعل الكثير لصحتنا .

    الليمون واحد من أغني الفواكه بفيتامين ج والسترات والبوتاسيوم و هذه العناصر خصوصاً فيتامين ج تساعدك في التخلص من الماء الزائد في الخلايا . إذا كنت تعاني من إحتباس الماء لا تتردد في إستخدام هذا العلاج للقضاء علي إحتباس الماء . لأن الليمون والبقدونس خليط مدر للبول .

    المكونات :

    • 1 عود من البقدونس الطازج .
    • 1 لتر ماء .
    • 1 عصير ليمون .
    الخطوات :

    • في البداية، يتم غسل البقدونس وتركه حتي يجف ثم غلي 1 كوب من الماء علي النار ثم إضافة غصن البقدونس إلي الشاي . بمجرد وضعه يمكنك ترك البقدونس حتي يتم نقعه في الماء المغلي وتركه بضع دقائق .
    • أخذ عصير الليمون للإستفادة منه وترك القشر علي جانب وتقطيعه إلي أجزاء صغيرة .
    • ترك المزيج حتي يتم نقعه لمدة نصف ساعة ثم صب هذه المياه في زجاجة .
    • شرب كوب من الماء علي معدة فارغة في الصباح أو تناوله قبل نصف ساعة من الوجبة .
    • يمكنك تكرار هذا العلاج لمدة 7 أيام لمدة شهر أو كل 10 أيام حتي تلاحظ نتائج رائعة في النهاية .
    وصفات طبيعية لعلاج إحتباس الماء :

    1.الثوم :

    يعمل الثوم كمدر للبول لأنها يساعد في الإفراج عن الماء والتخلص من السموم الموجودة في الجسم والإحمرار الزائد الذي يظهر كما أنه يمكنك من فقدان الوزن بفعالية من خلال كسر الدهون في الجسم . يمكنك إستخدام الثوم في الحساء أو السلطة بإنتظام للإستفادة منه .

    • أكل2 -3 فصوص ثوم الخام في الصباح والليل ومضع الثوم جيداً .
    • عمل معجون الثوم : مزج أو طحن الثوم الطازج لعمل المعجون والخلط جيداً ثم توزيع معجون الثوم علي الخبز والإستمتاع بتناوله .
    2. تناول الأطعمة المدرة للبول :

    الأطعمة المدرة للبول توجد بكثرة وينصح بتطبيقها في نظامك الغذائي لأنها تؤدي إلي التبول بشكل متكرر وهذا يساعدك في الإفراج عن المياه الزائدة والسموم الضارة التي تدفق في الجسم، إنخفاض ضغط الدم، إعادة توازن الصوديوم في الجسم . الأطعمة المدرة للبول هي العنصر المثالي لتخلص من إحتباس الماء . تأكد من الحصول علي الكثير من البوتاسيوم بسبب كثرة التبول .


    ومنها ما يلي التوت البري، البطيخ، الأناناس، العنب، الخضروات الورقية، الليمون، اليقطين، التوت، العرعر، الخرشوف، الهيلون، الطماطم، الكراث، البصل، الكرنب، الباذنجان، الخيار، الجزر، الكرفس .

    3. البقدونس :

    البقدونس من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والحديد والكالسيوم، وفيتامين ب المركب كما أنه يساعد علي منع إمتصاص البوتاسيوم والصوديوم وبذلك السماح للماء الزائد بالخروج من الجسم . .يساعد البقدونس أيضاً لعلاج إلتهاب المسالك البولية وحصوات الكلي .

    تناول شاي البقدونس من خلال إضافة القليل من البقدونس إلي كوب من الماء المغلي ورفعه من علي النار وتركه حتي يتم نقعه لمدة 10 – 15 دقيقة . صب ماء البقدونس في الكوب وتناوله . يمكنك تكرار تناول شاي البقدونس 5 – 7 مرات يومياً .

    4. الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم :

    نقص البوتاسيوم في الجسم يسبب إحتباس الماء وزيادة الوزن . البوتاسيوم من العناصر الضرورية لأداء الجسم وظائفه بشكل صحي . فهو يحافظ علي توازن بين مستويات الصوديوم والماء في الجسم . ويحفز الكلي علي طرد النفايات والملح الزائد علي الجسم .

    إضافة الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم في النظام الغذائي للتخلص من إحتباس الماء ومن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم الزبيب، موز، التوت، الفراولة، مشمش، تفاح، أفوكادو، الخوخ، البرتقال، الفلفل، الملح، السبانخ، بذور زهرة عباد الشمس .

    5. الشعير :

    يستخدم الكثير من الأوربين الشعير بإعتباره عنصر رائع للتخلص من إحتباس الماء كما أنه عنصر أمن إستخدامه حتي أثناء فترة الحمل. .

    غلي 1/4 كوب من الشعير الغير مقشر لمدة 25 دقيقة . تصفية الماء من الشعر وإضافة 2 ملاعق من عصير الليمون للماء والخلط جيداً ثم تناول هذا العصير يومياً للتخلص من إحتباس السوائل .

    6. شاي الأعشاب :

    العديد من الأعشاب المدرة للبول فعالة جداً في التخلص من إحتباس الماء ويحقق أقصي فائدة لك . ومن الأفضل إستخدام الأعشاب الطازجة ومنها ما يلي البقدونس، الكزبرة، الهندباء، الكرفس، بذور الشمر، وضع كل هذه الأعشاب معاً في وعاء من الماء المغلي وتغطية الوعاء لترك المكونات حتي يتم نقعها لمدة 15 دقيقة . تصفية الشاي وتناوله طوال اليوم .

    7. شاي الهندباء :

    تقدم الهندباء الكثير من الفوائد الصحية ومنها علاج الكبد والكلي ومشاكل الجهاز الهضمي . بالإضافة إلي أنه مدر طبيعي للبول ويساعد الكلي في طرد السموم والملح والسوائل في الجسم . كما أنه غني بالكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، المغنسيوم، المنجنيز وهي عناصر جيد لإحتباس السوائل .

    غلي الماء ووضعها في الكوب ثم إضافة أوراق الهندباء إلي الماء المغلي وتركه حتي يتم نقعه لمدة 15 دقيقة وتصفية المشروب . يفضل تكرار ذلك 2 – 3 مرات في الإسبوع للحصول علي نتائج فعالة .

    8. شاي الشمر :

    الشمر له رائحة عشبية يحتوي علي أنثيول وهو مركب من العديد الخصائص الطبية . الشمر من مدرات البول وتشير بعض الدراسات إلي أنه يقلل من ضغط الدم الإنقباضي وهذا بدوره يساعد الجسم علي إطلاق الماء الزائد والصوديوم عن طريق الكلي .

    صب الماء المغلي في كوب ووضع 1 معلقة صغيرة من بذور الشمر وتركه يتم نقعه في الماء المغلي لمدة 10 دقائق وتصفية المشروب . يمكنك تكرار ذلك 2 – 3 مرات في الإسبوع للتخلص من هذه المشكلة .

    9. ترطيب الجسم :

    قد يبدو الأمر غريباً بالنسبة لك ولكن الحفاظ علي ترطيب الجسم يمكنك من التلخص من السموم وإحتباس الماء . بدلاً من تخزين الماء يتم إطلاقه وعندما لا تشرب كمية كافية من الماء لا تسمح للكلي بالتخلص من النفايات الوجودة في الجسم . الكبد بحاجة إلي كمية كافية من الماء وتحسين وظائفه الحيوية .

    ينصح بتناول 6 – 8 أكواب مياه يومياً . وتناول كميات كافية من الماء عندما تشعر بالدوار أو الصعف أو التشنجات فكلها علامات الجفاف .

    10. بذور الكزبرة :

    بذور الكزبرة مدرات بول طبيعية . لأنها تحتوي علي البوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك وحمض الفوليك والحديد، الثيامين، فيتامين ب، الكالسيوم، المغنسيوم، النياسين، الفسفور، الزنك .

    صب كوب من الماء المغلي في كوب وإضافة 3 ملاعث من بذور الكزبرة وتركه حتي يتم نقعه ورفعه من علي درجة الحرارة . لتناول هذا الخليط مرتين في اليوم .

    11. تقليل كميات الملح :

    أحد أسباب إحتباس الماء هي تناول كميات كبيرة من الملح لأنه يؤدي إلي إحتباس الصوديوم . ينتج عنه إتساع حجم الخلايا الزائدة في الجسم . وعندما تستهلك كميات كبيرة من الملح فإن الجسم يحاول تميع عقد المياه حول الخلايا والمزيد من الماء إلي مجري الدم. السوائل الزائد والصوديوم تؤدي إلي مشاكل أكثر خطورة مثل هشاشة العظام وأمراض القلب و السكتة الدماغية .

    المصدر (
    ثقف نفسك)
     
    آخر تعديل: ‏فبراير 28, 2017
    أعجب بهذه المشاركة ضياء الدين مصطفي
  2. ABU_Somaia

    ABU_Somaia مراقب عام ومسئول فريق الدعم لبرامج الحماية طاقم الإدارة فريق الدعم لقسم الحماية نجم الشهر المراقب العام المميز فريق الدعم لتطبيقات الجوالات

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 15, 2015
    المشاركات:
    5,426
    الإعجابات المتلقاة:
    8,010
    نقاط الجائزة:
    1,780
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    شكرا على المعلومات :rose:

    اخى نرجو عند نقل موضوع عدم وضع رابط الموقع والاكتفاء بذكر المصدر فقط دون روابط
     
    Ibrahem Smart و tayeb62 معجبون بهذا.
  3. tayeb62

    tayeb62 مشرف قسم البرامج طاقم الإدارة المركز الثالث بمسابقة البرامج نجم الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 4, 2010
    المشاركات:
    3,298
    الإعجابات المتلقاة:
    3,684
    نقاط الجائزة:
    1,765
    الإقامة:
    ألجزائر ALGERIA
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    معلومات في غاية الاهمية أخي
    لكن اود أن اعرف رأي دكتورنا الغالي دكتور علي النجار في هذه المعلومات
    و هل ليس لهم أعراض جانية للاشخاص الغير عاديين يعني مرضي
     
    أعجب بهذه المشاركة Ibrahem Smart
  4. أسيرالشوق

    أسيرالشوق عضو شرف الأعضاء النشطين لهذا الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 2, 2008
    المشاركات:
    18,171
    الإعجابات المتلقاة:
    8,464
    نقاط الجائزة:
    1,595
    الإقامة:
    السعودية
    برامج الحماية:
    Norton
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    سلمت يداك
    مشكور على المشاركة الرائعة
     
    أعجب بهذه المشاركة Ibrahem Smart
  5. ضياء الدين مصطفي

    ضياء الدين مصطفي زيزوومي VIP الأعضاء النشطين لهذا الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 9, 2015
    المشاركات:
    2,757
    الإعجابات المتلقاة:
    1,827
    نقاط الجائزة:
    1,240
    الإقامة:
    Cairo, Egypt
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    كل التحيه والتقدير لك أخي طابت يداك
     
    أعجب بهذه المشاركة Ibrahem Smart
  6. SASA G

    SASA G مشرف قســـم البرامج العـــام طاقم الإدارة عضو المكتبة الإلكترونية فريق الدعم المساعد لقسم الحماية

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 27, 2008
    المشاركات:
    4,832
    الإعجابات المتلقاة:
    3,200
    نقاط الجائزة:
    1,350
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    مقال طيب أخي الحبيب لك كل التحية
     
    أعجب بهذه المشاركة Ibrahem Smart
  7. Ibrahem Smart

    Ibrahem Smart زيزوومي مميز المركز الخامس بمسابقة البرامج

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 30, 2017
    المشاركات:
    1,757
    الإعجابات المتلقاة:
    873
    نقاط الجائزة:
    540
    الإقامة:
    الاسكندرية
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    شكرا لك اخي
     
  8. Ibrahem Smart

    Ibrahem Smart زيزوومي مميز المركز الخامس بمسابقة البرامج

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 30, 2017
    المشاركات:
    1,757
    الإعجابات المتلقاة:
    873
    نقاط الجائزة:
    540
    الإقامة:
    الاسكندرية
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    اخي موقع ثقف نفسك من المواقع الموثوقة في معلوماتها
     
    أعجب بهذه المشاركة tayeb62
  9. Ibrahem Smart

    Ibrahem Smart زيزوومي مميز المركز الخامس بمسابقة البرامج

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 30, 2017
    المشاركات:
    1,757
    الإعجابات المتلقاة:
    873
    نقاط الجائزة:
    540
    الإقامة:
    الاسكندرية
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    [​IMG]
     
  10. Ibrahem Smart

    Ibrahem Smart زيزوومي مميز المركز الخامس بمسابقة البرامج

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 30, 2017
    المشاركات:
    1,757
    الإعجابات المتلقاة:
    873
    نقاط الجائزة:
    540
    الإقامة:
    الاسكندرية
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    [​IMG]
     
  11. Ibrahem Smart

    Ibrahem Smart زيزوومي مميز المركز الخامس بمسابقة البرامج

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 30, 2017
    المشاركات:
    1,757
    الإعجابات المتلقاة:
    873
    نقاط الجائزة:
    540
    الإقامة:
    الاسكندرية
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    [​IMG]
     
  12. Mehammad

    Mehammad مراقب قســـم البرامج العـــام وأنظمة ميكروسوفت طاقم الإدارة نجم الشهر المراقب المميز

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 13, 2014
    المشاركات:
    1,270
    الإعجابات المتلقاة:
    1,428
    نقاط الجائزة:
    1,070
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Microsoft Security Essentials
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    تسلم على المعلومات اخى الحبيب
     
    أعجب بهذه المشاركة Ibrahem Smart
  13. Ibrahem Smart

    Ibrahem Smart زيزوومي مميز المركز الخامس بمسابقة البرامج

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 30, 2017
    المشاركات:
    1,757
    الإعجابات المتلقاة:
    873
    نقاط الجائزة:
    540
    الإقامة:
    الاسكندرية
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...