مركز تحميل الخليج

  1. إستبعاد الملاحظة

خبر جلب الواقع الإفتراضي الكامل من الفضاء من شركة “SapceVR”

الموضوع في 'منتدى أخبار التقنية والتكنولوجيا العام' بواسطة spaintours, بتاريخ ‏ابريل 17, 2017.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. spaintours

    spaintours زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 21, 2017
    المشاركات:
    10
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    20
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    إسبانيا
    برامج الحماية:
    Microsoft Security Essentials
    نظام التشغيل:
    Windows 10


    [​IMG]
    الواقع الإفتراضي، و الواقع الغامر، يستولي على الكثير من الخدمات عن طريق ابتكار كاميرات تدعم هذه الخدمة، بالإضافة إلى ألعاب الواقع الإفتراضي وصولاً إلى استخدام هذه الخاصية في الجامعات كما ذكرنا في خبر سابق سنة 2015، عن كلية طب إفتراضية في تركيا.

    و الأن تستعد شركة “SpaceVR” لنقل تجربة الواقع الإفتراضي، و الواقع الغامر، إلى مستوى أعلى عن طريق إرسال كاميرا الواقع الإفتراضي إلى الفضاء لتوفير تجربة الواقع الغامر الفضائية على الأرض، و بإمكان هذه التقنية تحويل الحياة بطرق عديدة قد يكون من الصعب استيعابها في الوقت الحالي

    وتخطط الشركة في الوقت الحاضر لإنشاء وإرسال كاميرات إلى الفضاء بقصد توفير فيديوهات واقعية من الفضاء، كما تنوي استعمال نفس الطرق لخلق تجارب واقع غامر من الفضاء لعامة الناس، بحيث يتم توزيعها من خلال قنوات مختلفة وإتاحتها من خلال عدد كبير من نظارات الواقع الافتراضي المختلفة.

    و الخطة المبتكرة من الشركة هي إرسال كاميرات إلى الفضاء بقصد توفير فيديوهات واقعية من الفضاء، كمان أنها تهدف إلى استعمال نفس التجربة لتقديم تجارب الواقع الغامر من الفضاء لعامة الناس، و سوف يتم توزيعها من خلال قنوات مختلفة و إتاحتها من خلال عدد كبير من نظارات الواقع الإفتراضي المختلفة.

    تم العمل على هذا المشروع منذ عدة سنوات، و تعمل الشركة على القيام بهذا المشروع من خلال منتجها الجديد الذي يحتوي على 8 كاميرات موزعة بالتساوي على الطرفين، و الكاميرات قادرة على إلتقاط الفيديو بخاصية 360 درجة لمدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات شهرياً، على مدى تسعة أشهر.

    الموعد المزمع لإرسال الكاميرا إلى الفضاء هو شهر أغسطس القادم، و سيتم إرسال الكاميرا عبر أحد صواريخ شركة “سبيس إكس” “SapceX” و سوف يعود الجهاز إلى الأرض بعد مرور تسعة أشهر، و سوف يحترق خلال عملية إعادة دخوله إلى الغلاف الجوي للأرض، على أن يتم الحصول على لقطات الفيديو من الجهاز عند وصوله إلى المدار عبر ترددات الراديو X و S.

    عملت الشركة على حل مشكلة تكلفة إرسال الجهاز عبر رحلات صواريخ شركة “سبيس إكس” عن طريق جمع النقود عبر التبرعات التي جاءت أغلبها من مجموعة “شاندا” “Shanda” الصينية، و جاء التمويل الإضافي من صندوق HTC Vive للواقع الإفتراضي الذي تم الإعلان عنها مؤخراً للإستثمار في مشاريع الواقع الإفتراضي المصممة لتوفير تأثير إيجابي على المحتمع.

    [​IMG]

    المصدر موقع أخبار التقنية و الكتنولوجيا http://www.technosiya.com/
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...