1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

إطلاق توزيعة Debian_9

الموضوع في 'منتدى أنظمة اللينكس والماك' بواسطة Monner, بتاريخ ‏سبتمبر 15, 2017.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Monner

    Monner داعم للمنتدى داعــــم للمنتـــــدى

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 30, 2008
    المشاركات:
    761
    الإعجابات :
    3,238
    نقاط الجائزة:
    1,470
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux


    [​IMG]




    [​IMG]



    [​IMG]






    logo_debian.png




    = ( لمحة عن مشروع Debian ) =



    [​IMG]



    ما هو دبيان ؟

    مشروع دبيان هو اتحاد أفراد هدفهم المشترك إنشاء نظام تشغيل حُر. يسمى هذا النظام الذي أنشأناه دبيان.

    نظام التشغيل هو مجموعة من البرامج والأدوات الأساسية لتشغيل حاسوبك. في قلب النظام توجد النواة وهي البرنامج الرئيسي على الحاسوب تقوم بكل التدابير الأساسية لتتيح لك تشغيل برامج أخرى.

    أنظمة دبيان تستخدم حاليًا نواة لينكس أو نواة FreeBSD. لينكس هو قطعة من برنامج بدأه لينوس تورفالدس والمدعوم من طرف آلاف المبرمجين حول العالم.
    FreeBSD هو نظام تشغيل يتكون من نواة وبرامج أخرى.

    ومع ذلك، العمل جاري لتوفير دبيان بأنوية أخرى والأولوية لهيرد وهي عبارة عن مجموعة من الخوادم تعمل فوق نُويّة
    (مثال Mach) لتنفيذ وظائف مختلفة. هيرد برنامج حُر من إنتاج مشروع غنو.

    مشروع غنو هو مصدر عدد كبير من الأدوات الأساسية التي تُشكل نظام التشغيل.
    ومن هنا تأتي التسمية : غنو/لينكس و GNU/kFreeBSD و GNU/Hurd. هذه الأدوات حرة أيضا.

    بالطّبع، ما يريده الناس هو برمجيات تطبيقية: برامج لمساعدتهم في إنجاز أعمالهم كتحرير الوثائق وإدارة الاعمال واللعب وكتابة المزيد من البرامج. يأتي دبيان بأكثر من 51000 حزمة (برامج مصرّفة مسبقا ومجمّعة بتهيئة ملائمة لتثبيتها بسهولة على جهازك) ومدير للحزم (APT) وأدوات أخرى تمكّن من إدارة الآلاف من الحزم على الآلاف من الحواسب بسهولة تثبيت تطبيق واحد. وكل هذا حُر.

    أشبه بالبرج، نجد النواة في الأساس وفوقها الأدوات الأساسية ثم جميع البرمجيات التي تشّغلها على حاسوبك وفي أعلى البرج يوجد دبيان — الذي يُنظّم هذه المكونات بعناية لتعمل معا.



    [​IMG]



    كلّ هذا حُر ؟

    قد تتسائل: لماذا يقضي أشخاص ساعات من وقتهم في كتابة برمجيات وتحزيمها بعناية ثم منحها ؟
    الأجوبة متنوعة حسب المساهمين، البعض يحبّ مساعدة الآخرين والبعض يكتب هذه البرمجيات لتعلم المزيد عن الحواسيب وعلى نحو متزايد يبحث الناس عن طرائق لتجنب تضخم أسعار البرمجيات. عدد من يساهم كتعبير عن الشكر لحصوله على برامج عظيمة من الآخرين في تزايد، العديد من الأوساط الأكاديمية تُطوّر برمجيات حرة لتساعدهم في نشر واستخدام أبحاثهم. الشركات التجارية تساعد في دعم البرمجيات الحرة حتى يكون لها رأي في طريقة تطوريها -- لا توجد طريقة سريعة للحصول على ميزة جديدة إلا إذا أنجزتها بنفسك ! طبعا، العديد منا يجد في هذا متعتة كبيرة.

    دبيان مرتبط جدا بالبرمجيات الحرة لذا ارتأينا أنه من الأفضل توثيق هذا الارتباط، فوُلد عقدنا الإجتماعي.

    رغم إيمان دبيان بالبرمجيات الحرة، توجد بعض الحالات يحتاج أو يريد فيها الناس برمجيات غير حرة على أجهزتهم. دبيان سيدعم هذا الأمر كلما أمكن. يوجد عدد متزايد من الحزم عملها الوحيد هو تثبيت برنامج غير حر على نظام دبيان.




    [​IMG]



    ما هو العتاد المدعوم ؟

    يعمل دبيان تقريبا على جميع الحواسيب الشخصية بما في ذلك النماذج القديمة. على العموم كل إصدار جديد من دبيان يدعم دائما أكبر عدد من البُنى. للحصول على القائمة الكاملة للبُنى المدعومة حاليا راجع توثيق الإصدارة المستقرة.

    كل العتاد الحديث مدعوم تقريبا. إن أردت التحقق من دعم عتاد حاسوبك راجع كوائف توافق العتاد مع لينكس.

    قلّة هي الشركات التي تجعل الدعم صعبًا بعدم نشرها لمواصفات عتادها. في هذه الحالة قد يتعذر عليك استخدام هذا العتاد على غنو/لينكس. بعض الشركات تُوفّر تعاريف غير حرة لكن هذا قد يسبب مشكلة لاحقًا في حالة ما قرروا إسقاط دعم العتاد. نوصي بشراء العتاد من المصنعين الذين يوفرون تعاريف حرة لمنتجاتهم.




    [​IMG]



    لم أقتنع بعد!

    لا تبالي لأقوالنا - جرب دبيان بنفسك. بما أن الأقراص الصلبة أصبحت أقل تكلفة، يمكنك تخصيص مساحة 2 غ‌ب وإذا كنت لا تحتاج أو لا ترغب بواجهة رسومية 600 م‌ب تكفي. يمكن تثبيت دبيان بسهولة على هذه المساحة وبجانب أي نظام آخر. إذا احتجت لاحقاً لمساحة أكبر يمكن أن تحذف ببساطة أحد أنظمة التشغيل على جهازك (بمجرد أن ترى قوّة دبيان فنحن متأكدون أنك لن تُقدم على حذفه).
    بما أن تجربة نظام تشغيل جديد سيأخذ جزءا من وقتك الثمين، نتفهم أنه قد يكون لديك تحفظات، لهذا السبب جمّعنا قائمة بإيجابيات وسلبيات دبيان دبيان. ينبغي أن يساعدك هذا على اتخاذ قرارك إذا كنتَ تعتقد أن الأمر يستحق العناء. نأمل أنك سوف تُقّدر صدقنا وصراحتنا.




    [​IMG]



    لم أستطع إعداده بمفردي. كيف يمكنني الحصول على الدعم لدبيان ؟

    يمكنك أن تحصل على المساعدة بقراءة التوثيق المتوفر على الموقع وعلى حزم يمكن تثبيتها على نظامك. يمكنك أيضا مراسلتنا على القائمة البريدية أو على الـ irc. يمكن أيضا الاستعانة بخبير للقيام بالعمل المطلوب.

    لمزيد من المعلومات يُرجى مراجعة صفحاتنا الخاصة بالتوثيق والدعم.



    [​IMG]



    من أنتم على أية حال ؟

    يتم إنشاء دبيان من قِبَل ما يقرب من ألف مطوّر نشيط منتشرين حول العالم يعملون كمتطوعين خلال وقت فراغهم، قلّة منهم فقط التقو ببعضهم شخصيا. يتم التواصل عن طريق البريد الإلكتروني بالمقام الأول
    (القوائم البريدية على lists.debian.org) والـ irc (قناة #debian على irc.debian.org).

    بنية مشروع دبيان منظمة بعناية لمزيد من المعلومات حول كيف يبدو دبيان من الداخل لا تتردد في تصفح ركن المطوّرين بكل حريّة.



    [​IMG]



    من يستخدم دبيان ؟

    رغم عدم وجود إحصائيات مضبوطة (لأن دبيان لا يطلب من مستخدميه التسجيل) تشير أدلة جدا قوية على أن دبيان يُستخدم من طرف شريحة واسعة من المننظات المتوسطة والكبيرة فضلا عن عدة آلاف من الأفراد. راجع صفحتنا من يستخدم دبيان ؟ للحصول على قائمة بأشهر المنظمات المعروفة التي قدمت تفاصيل صغيرة حول أسباب وطريقة استخدامها لدبيان.



    [​IMG]


    كيف أمكن لكل هذا أن يبدأ ؟

    بدأ دبيان في غشت 1993 من قِبَل إيان موردوك، كتوزيعة جديدة تكون مفتوحة وبروح لينكس وغنو، تُجمّع بكل دقة وأمانة وتصان وتدعم بنفس القدر من الرعاية. بدأ هذا كمجوعة صغيرة ومترابطة من هاكر البرمجيات الحرة نمت تدريجيا لتصبح مجتمعًا كبيرا من المطورين والمستخدمين. راجع القصة المُفصّلة.

    بما أن الكثير من الناس يسألون، دبيان تُلفظ « دِبِيَنْ » (/ˈde.bi.ən/ بالرموز الصوتية)، ويأتي الاسم من مُنشئ دبيان إيان موردوك واسم زوجته ديبرا.



    ملاحظة : تستطيع قراءة صفحة الأسئلة كاملة على الرابط التالي
    وهي نسخة مترجمة للعربية من الموقع الرسمي
    (وهذة الترجمة ليست ترجمتي - إنما هي ترجمة صاحبها، جزاه الله خير)


    [​IMG]



    التسمية، النطق، وأسماء الإصدارات

    النطق الرسمي لدبيان هو 'deb ee n'. وياتي الاسم من منشئ دبيان، مطور البرمجيات إيان موردوك واسم صديقته وقت الإصدار وزوجته الآن ديبرا. حيث قام موردوك بجمع أول ثلاثة حروف من اسميهما. وكان إيان آن ذاك طالب في جامعة بوردو.

    أسماء الإصدارات هي مجرد "أسماء رمزية". يتم تسمية الإصدارات على أسماء شخصيات في فيلم حكاية لعبة. عند توزيع دبيان في مرحلة التطوير فانه لايوجد لديه رقم إصدار لكنه فقط يملك اسم رمزي. الهدف من هذه الأسماء الرمزية التعرف على النسخ المتطابقة لتوزيعة دبيان (مثلا إذا كان هناك دليل حقيقي اسمه غير مستقر، وفجأة تغير الاسم إلى مستقر، فان هناك الكثير من الأشياء سيتم تحميلها من جديد بدون داعي). لكن بوجود الاسم الرمزي سترتبط بالدليل باسم نسختك الرمزية، وسيتعرف على وضع النسخة (مستقر، غير مستقر...) وهنا ستحمل الأشياء التي يجب أن تحمل فقط.

    كل إصدار من دبيان يأخذ اسماً رمزياً مختلفاً عن الآخر، بحيث يطلق الاسم الرمزي على النسخة بشكل رسمي في مرحلة "الاختبار"، وتأخذه معها في دورتها حتى النهاية (عندما تصبح مستقرة، مستقرة قديمة.....). لكن هناك الفرع غير المستقر، وهو أول مرحلة تصل إليها التوزيعة، فتأخذ التوزيعة دائما الاسم "sid" في هذا الفرع. الفتى "sid" الذي دمر اللعب في فيلم حكاية لعبة.



    [​IMG]


    الفروع


    الفرع المستقر، (stable) يضم البرمجيات المستقرة والتي أخذت حظها الكافي من الاختبارات والفحص. تُجمَّد التوزيعة لعدة شهور تُصلَح فيها العلل والمشاكل ثم يُحرَّر النظام ويُنقَل من التجميد إلى الاعتماد ويمكن أن نقول بأنها أصبحت مستقرة

    الفرع التجريبي، (testing) هو الفرع الذي يتم اختباره حاليا والذي سيصبح بعد ذلك مستقراً. يتضمن هذا الفرع بعض الحزم التي كانت تحت التجارب في الفرع غير المستقر، لكنها قد لا تكون مناسبة للإطلاق بوضعها في الفرع المستقر مباشرة، لذلك تُجرَّب وتُختَبر حتى يتبين أنها أصبحت كذلك.

    الفرع غير المستقر، (unstable) إنه يحدث بشكل دائم ومستمر، لا يتوفر على أقراص للتحميل، لتطوره وتحديثه المستمر لكن يمكنك أن تقوم بترقية الفرع التجريبي إليه عن طريق إضافة المستودعات الخاصة به. مستودعاته تحتوي حاليا على الحزم التي تحت التطوير، أنه مناسب وتم تصميمه لمطوري دبيان الذين يشاركون في المشروع، أو الذين يحبون العيش على الحافة ومحبي التجريب واللعب



    [​IMG]



    المستودعات

    يوجد عدة أقسام لمستودعات دبيان حسب احترامها لارشادات دبيان للبرمجيات الحرة.

    رئيسي (main): هو القسم الرئيسي لحزم دبيان والتي تحترم معايير دبيان للبرمجيات الحرة ويضم أغلب حزم التوزيعة.
    غير حر (non-free) : هو القسم الذي يجمع الحزم غير الحرة والتي لا تحترم معايير دبيان للبرمجيات الحرة، لذلك لا تكون مدمجة بالتوزيعة ولا تحظى بدعم رسمي من المطورين.
    مساهمة contrib : هذا القسم يخص الحزم التي تحترم معايير دبيان للبرمجيات الحرة لكنها تعتمد على حزم غير حرة.

    مستودعات اضافية
    • متقلب (volatile): بعض البرامج مثل مكافحات الفيروسات والسخام تحتاج إلى تطوير مستمر مبدئيا ذالك مستحيل نظرا لفترة عيش الإصدارة المستقرة، الحل هو مستودعات volatile لتحديث هذه البرامج دون الثأثير على استقرار التوزيعة.
    • backports : هي خدمة تعيد بناء مجموعة من الحزم الخاصة بالإصدارة الاختبارية لتعمل على الإصدارة المستقرة.
    • debports : جهاز أو حاسوب للبناء التلقائي (auto-builder) الهدف منه هو توفير بنية للمعماريات غير الرسمية في انتظار دمجها في أرشيف دبيان الرئيسي.
    • تجريبي (experimental): هو مكان مؤقت، للبرمجيات التي تحت التجريب والاختبار. هذه الحزم متقلبة وغير مستقرة للغاية، وعلى الارجح ستجد تبعيات مفقودة. مثل هذا المستودع يمكن أن يسبب مشاكل لنظام.
    • مستقر قديم (oldstable): هذا المستودع للإصدارة المستقرة التي أصبحت قديمة بمجرد صدور إصدار مستقر جديد، تبقى هذه الإصدارة مدعومة حتى سنة واحدة من صدور إصدار مستقر جديد. دبيان يوصي بالترقية للإصدار المستقر الجديد بمجرد صدوره.
    • لقطة (snapshot) هذه المستودعات تقدم مستودعات أخرى للإصدارات القديمة. ويمكن استخدامها لتثبيت إصدار أقدم من بعض البرامج.

    مستودعات الطرف الثالث
    هذه المستودعات ليست جزءا من مشروع دبيان، تحتفظ بها منظمات كطرف ثالث. هذه المستودعات تحتوي على الحزم التي إما أن تكون أكثر حداثة من تلك الموجودة في الفرع المستقر، أو حزم لم يتم تضمينها في مشروع دبيان لأسباب متنوعة. مثل هذه التي تنتهك براءات الاختراع المزعومة، أو تلك التي توفر برمجيات جاهزة ولاتوفر مصادرها. لايحبذ استخدام مثل هذه المستودعات لأنها من الممكن أن تسبب مشاكل، أو تكون هذه المستودعات غير موثوقة فتلحق الإذى بالنظام. وقد تتسبب أيضا بمشاكل بعملية الترقية، أو تضارب بين المستودعات.

    ملاحظة : تستطيع قراءة المزيد من صفحة ويكيبيديا بالعربية

    [​IMG]



     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏سبتمبر 30, 2017
  2. Monner

    Monner داعم للمنتدى داعــــم للمنتـــــدى

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 30, 2008
    المشاركات:
    761
    الإعجابات :
    3,238
    نقاط الجائزة:
    1,470
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux


    = [ إطلاق توزيعة Debian_9 ] =



    debian.png




    بعد 26 شهرً من التّطوير وفي June 17th, 2017 يفتخر مشروع دبيان بتقديم الإصدارة الثابتة رقم 9
    و التي تحمل الاسم الرمزي "Stretch".

    والتي يستمر دعمها لمدة خمس سنوات،
    كُل الشُكر للمساهمين والمتطوعين بفريق دبيان الأمني وفريق الدعم الطويل لدبيان.

    قام مشروع دبيان بإهداء هذة الإصدارة التاسعة إلى مؤسسة المشروع "Ian Murdock"
    والذي رحل مخلف خلفه واحد من أفضل المشاريع فى عالم أنظمة غنو - لينكس

    فى الإصدارة "Stretch" قاعدة البيانات الأفتراضية الآن هي MariaDB بدلاً من MySQL
    متصفح الفايرفوكس "Firefox" وعميل البريد "Thunderbird" عادا بشكل افتراضي على هذة الإصدارة "Stretch"
    بدلاً من المتصفح "Iceweasel" وعميل البريد "Icedove"، الذان قاطعهما المشروع أكثر من عشر سنوات (أعتقد بسبب التراخيص)

    بفضل فريق مشروع بناء (استنساخ أو استعادة) الحزم
    أكثر من 90% من الحزم المصدرية تم إضافتها لهذة الإصدارة "Debian-9"
    وبناؤها حزمة حزمة مطابقةً للحزم الثائية، وهذة ميزة تحقق مهمة التي من شأنها حماية المستخدمين من المحاولات الخبيثة والتلاعب من قبل المجمعين على الشبكة.
    ومستقبلاً ستتضمن إصدارات دبيان بعض الأدوات والبيانات لجميع المستخدمين
    تُمكنهم من التحقق من صحة مصدر الحزم التي بالأرشيف



    ملاحظة : هذة ترجمة شخصية، تستطيع مشاهدة الصفحة كاملة لمزيد من المعلومات



    [​IMG]



    = ( وصلات التحميل ) =


    Debian box.png


    يوجد الكثير والعديد من النسخ ووصلات التحميل بالموقع
    (نسخ للتثبت الشبكي، نسخ CD ، نسخ DVD كبيرة الحجم ، نسخ DVD حية (liveCD) )

    حاليًا سأضع وصلات النسخ الحية (liveCD) تورنت لمن يرغب بالتجربة دون التثبت
    إلى وقت الموضوع القادم الذي سيتم فية شرح خطوات التثبت



    معمارية 32 بت - بواجهات مختلفة
    (يكفيك تحميل واحدة، فقط أختر الواجهة التي ترغب بها)


    debian-live-9.1.0-i386-cinnamon.iso.torrent
    debian-live-9.1.0-i386-gnome.iso.torrent
    debian-live-9.1.0-i386-kde.iso.torrent
    debian-live-9.1.0-i386-lxde.iso.torrent
    debian-live-9.1.0-i386-mate.iso.torrent
    debian-live-9.1.0-i386-xfce.iso.torrent



    معمارية 64 بت - بواجهات مختلفة
    (يكفيك تحميل واحدة، فقط أختر الواجهة التي ترغب بها)


    debian-live-9.1.0-amd64-cinnamon.iso.torrent
    debian-live-9.1.0-amd64-gnome.iso.torrent
    debian-live-9.1.0-amd64-kde.iso.torrent
    debian-live-9.1.0-amd64-lxde.iso.torrent
    debian-live-9.1.0-amd64-mate.iso.torrent
    debian-live-9.1.0-amd64-xfce.iso.torrent

    الحجم : يترواح مابين 2.60 - 1.98 GB

    لمزيد من المعلومات، أنظر صفحة التحميل


    [​IMG]



    ( صورة سطح المكتب )


    debian-9-cinnamon-menu.jpg



    Debian-9-Review.png


    ملاحظة، الصور ليست من جهازي



    [​IMG]




    [​IMG]




     
    آخر تعديل: ‏سبتمبر 16, 2017
  3. abu_youssef

    abu_youssef المـــــــدير العـــــام طـــاقم الإدارة ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر عضوية موثوقة ✔️ فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 15, 2008
    المشاركات:
    38,308
    الإعجابات :
    67,686
    نقاط الجائزة:
    7,670
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    www.zyzoom.org
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows XP
    بارك الله فيك يالغالي
    :rose::heart::rose:
     
    آخر تعديل: ‏سبتمبر 16, 2017
    Monner و PrinceOfPersia معجبون بهذا.
  4. أبن الرافدين

    أبن الرافدين المـــــــدير العـــــام إدارة صفحة الفيسبوك طـــاقم الإدارة ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر فريق التصميم عضوية موثوقة ✔️ فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 11, 2013
    المشاركات:
    28,968
    الإعجابات :
    81,985
    نقاط الجائزة:
    28,870
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    العراق
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    موضوع رائع ومميز
    جزاك الله خير الجزاء
    تمنياتنا لك كل الموفقية والسداد

    :222love:
     
    PrinceOfPersia ،Monner و abu_youssef معجبون بهذا.
  5. PrinceOfPersia

    PrinceOfPersia زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 19, 2008
    المشاركات:
    4,718
    الإعجابات :
    7,773
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الكويت
    برامج الحماية:
    Microsoft Security Essentials
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    ماشاء الله

    تسلم يا أستاذ
     
    abu_youssef و Monner معجبون بهذا.
  6. Abu-Ahmad 22

    Abu-Ahmad 22 عضو شرف

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 4, 2013
    المشاركات:
    4,333
    الإعجابات :
    8,510
    نقاط الجائزة:
    1,270
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    المملكة العربيه السعودية
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    توزيعة ديبيان من اجمل التوزيعات الي جربتها بصراحه جدا مرتاح معاها واحببتها كحب اوبن سوزي

    احسنت يا هندسه على الطرح الرائع
     
    Monner ،abu_youssef و أبو عائشه معجبون بهذا.
  7. أبو عائشه

    أبو عائشه عضو شرف وداعم ذهبي للمنتدى داعــــم للمنتـــــدى ★ نجم المنتدى ★ الأعضاء النشطين لهذا الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 13, 2007
    المشاركات:
    16,263
    الإعجابات :
    16,921
    نقاط الجائزة:
    5,405
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    حيث يكون أي نظام تشغيل مجاني حر تجدني
    برامج الحماية:
    Bitdefender
    نظام التشغيل:
    Linux
    بارك الله فيكم أخي الكريم على عرض الموضوع وتعريفه

    مرحباً بالجده ديبيان تقريباً غالبية توزيعات لينكس هذه تعتبر جدتهم والباقي عيال لها :222D:222ROFLMAO: جاري التحميل

    ولكن سؤالي أخي الكريم هل يمكن تجربتها لايف كما هو في التوزيعات الأخرى أم لا يمكن ذلك
     
    abu_youssef و Monner معجبون بهذا.
  8. Monner

    Monner داعم للمنتدى داعــــم للمنتـــــدى

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 30, 2008
    المشاركات:
    761
    الإعجابات :
    3,238
    نقاط الجائزة:
    1,470
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    جزاكم الله خير أخواني الكرام
    أبو يوسف & أبن الرافدين & أبو عبد الله & أبو أحمد

    على تعليقاتكم الطيبة
    (مشاركة الواحد منكم عن 100 عضو ^_^)




    نعم، يمكن تجربتها لايف كما هو في التوزيعات الأخري
     
    abu_youssef و أبو عائشه معجبون بهذا.
  9. أبو عائشه

    أبو عائشه عضو شرف وداعم ذهبي للمنتدى داعــــم للمنتـــــدى ★ نجم المنتدى ★ الأعضاء النشطين لهذا الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 13, 2007
    المشاركات:
    16,263
    الإعجابات :
    16,921
    نقاط الجائزة:
    5,405
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    حيث يكون أي نظام تشغيل مجاني حر تجدني
    برامج الحماية:
    Bitdefender
    نظام التشغيل:
    Linux
    ممكن تشرح لنا ذلك حيث تم حرقها على فلاش ميموري ما هي الاختيارات لكي نقلع منها لايف دون تثبيت
     
    أعجب بهذه المشاركة abu_youssef
  10. abu_youssef

    abu_youssef المـــــــدير العـــــام طـــاقم الإدارة ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر عضوية موثوقة ✔️ فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 15, 2008
    المشاركات:
    38,308
    الإعجابات :
    67,686
    نقاط الجائزة:
    7,670
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    www.zyzoom.org
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows XP
    اهلين وسهلين بالغالي ابوحمد نورت
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...