1. إستبعاد الملاحظة

نـقـاش بعد عشرة دامت 10 سنوات حان الآن وقت الفراق

الموضوع في 'منتدى نقاشات واختبارات برامج الحماية' بواسطة AL HAIDARI, بتاريخ ‏أكتوبر 21, 2017.

  1. AL HAIDARI

    AL HAIDARI زيزوومي مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 19, 2011
    المشاركات:
    434
    الإعجابات المتلقاة:
    160
    نقاط الجائزة:
    500
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Saudi Arabia
    برامج الحماية:
    Norton
    نظام التشغيل:
    Windows 10


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أسعد الله مسائكم بكل خير

    قصتي بكل اختصار قصة حب وعشق مع النورتن 222:)

    لن ولم أفكر يوما ما أني سأبدله ببرنامج آخر بعد تجارب عدة برامج حماية واستقريت أخيرا على النورتن منذ أكثر من 10 سنوات

    لأني كمستخدم عادي يهمني بالمقام ورأيي وقناعتي الشخصية أن يكون في برنامج الحماية شيئين أساسين

    وهما الخفة وعدم التنبيهات الكثيرة والعمل بصمت

    وهذا ما يتمتع به النورتن مع الإيست والأفاست لكني فضلت الأول

    في الأيام القليلة الماضية دخل فايروس في جهازي وليس عندي خلفية كبيرة في أنواع الفايروسات

    وفرمت الجهاز ثلاث مرات وفي كل مرة يحصل انهيار في النظام بسبب برنامج المتصفح ( فايرفوكس )

    وعند خمول الجهاز وعدم استخدامه لعدة ساعات يعلق الجهاز ولا يعمل بشكل طبيعي إلا بإعادة التشغيل


    قلت يمكن الغبار ونظفت الجهاز بدون فائدة

    قلت خليني أغير برنامج الحماية وثبت الإيست وأثناء عميلة الفحص تبين لي بأن برنامج المتصفح يضم فايروس

    وهو ما جعل الجهاز بهذه الصورة ولي الآن يومين والجهاز يعمل بشكل طبيعي (222y) وأيقنت بأن المشكلة كانت من النورتن

    وحان الآن وقت الفراق يا نورتن وإنا لفراقك يا نورتن لمحزونون :222cry:

    نقبل العزاء لمدة 3 أيام :222D:222p
     
  2. محمد توفيق لمين

    محمد توفيق لمين مراقب قسم التصميم المراقبـــين فريق الدعم لقسم الحماية

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 9, 2011
    المشاركات:
    5,162
    الإعجابات المتلقاة:
    6,762
    نقاط الجائزة:
    1,670
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    أخرى
    وعليكم السلام
    برامج الحماية لها كبوات تجعلك تقول مالذي يحدث امامي كيف يحصل هكذا ولكن الفشل في شيء او واقعة ما لا يعني انو البرنامج سيء ولكن في تلك الحالة فشل كما حدث مع فيروس الفدية الذي لم يسلم منه اي برنامج حماية على ما اعتقد
    يعني النورتن ممتاز والايست كذالك ولهما ايضا مشاكل وعيوب لكن القناعة والتصفح بطريقة امنة والابتعاد عن المواقع المشبوهة تقيك من اي مشكل
    ومرحبا بك معنا في عائلة الايست
     
  3. awake

    awake زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 13, 2011
    المشاركات:
    2,717
    الإعجابات المتلقاة:
    4,941
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Bitdefender
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    أخي الكريم لكل حصان كبوه ولايوجد بالعالم الأفتراضي او بالأخص عالم الحمايه شيىء اسمها حمايه 100/ 100
    البرنامج من صناعة البشر والبشر بهم صفة النقص لله الكمال المطلق
    النورتن قوى والايست قوى ولكن لكل برنامج حمايه كما ذكرت له نقطة ضعف من زاويه معينه
    انت اليوم اكتشفت نقطة ضعف النورتن وغدا سوف تكتشف نقطة ضعف للايست وسوف تقوم بتغيره الى برنامج أخر وسوف تدخل بدوامه ليس لها اخر
    الحمايه ليست على عاتق المكافح فقط بل انت من المفترض عليك الدور الأكبر في الأبتعاد عن المواقع المشبوه ثانيا ان يكون لديك درايه بطريقة التعامل مع رسائل البرنامج
     
  4. Abdulmuhaimen

    Abdulmuhaimen زيزوومي ماسي نجم الشهر فريق الدعم المساعد لقسم الحماية

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 18, 2008
    المشاركات:
    1,031
    الإعجابات المتلقاة:
    2,670
    نقاط الجائزة:
    1,095
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Tripoli - Libya
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أخي AL HAIDARI تاكد ان جميع برامج الحماية لا تحميك بنسبة 100%، ولكنها على الاقل توفر لك الحماية الاساسية

    فلا وجود لبرنامج كامل ( الكمال لله وحده )

    لذلك فمن الطبيغي ان يفلت بين الفينة والاخرى بعض الفيروسات ;222) من قبضة مضاد الفيروسات

    فعملية الكشف والحماية عملية نسبية ... كيف ذلك !!!

    فاليوم يتفوق المكافح ( س ) على المكافح ( ص ) وغداً العكس ، وكما يقول المثل دوام الحال من المحال :222LOL:

    ساحكي لك قصة حصلت معي قبل (10) سنوات، وطبعاً كان عندي الـ ESET NOD32 Antivirus

    تحديداً في عام (2007) وقبل أصدار نسحة ESET Smart Security، وفي أحد ايام الصيف الجميلة :222LOL:

    اتذكر انني قد وصلت فلاش ميموري
    Flash Memory للجهاز وحصل بعدها اللي حصل :dizzy:

    فقد تعطلت أغلب الخدمات من (Registry Editor, Run, Task Manager, Command Prompt) وغيرها

    وقد كان سببه دودة
    Worm مشهورة بسم Brontok

    تقوم بنسخ نفسها في كل مجلد تقريباً، وتعتمد اسلوب التخفي اذا ان شكلها كشكل الملف العادي

    مع كل الذي حصل بحدث عن علاج للمشكلة وقتها استخدمت
    Bitdefender وقام بحذف الدودة

    اتذكر انني ارسلت العينة لمختبرات شركة
    ESET وقد تم كشف الفيروس بعد 6 أيام :222confused::222eek:

    مع ذلك رجعت للبرنامج من جديد، ولم احذفه بعدها الا مرة واحدة

    وذلك بسبب خروج المنتخب الايطالي على يد المنتخب السلوفاكي ( كاس العالم 2010 ) :sweatsmile::222ROFLMAO::222LOL:

    أستمر الحذف (3) أيام فقط :222D

    ومن يومها وأنا مستقر على هذا العملاق السلوفاكي

    خلاصة القول : لا وجود لبرنامج كامل، والكمال لله فقط

    :: تحياتي ::
     
  5. التميمي14

    التميمي14 .: خبراء نقاشات الحماية :. الأعضاء النشطين لهذا الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 23, 2012
    المشاركات:
    3,473
    الإعجابات المتلقاة:
    9,754
    نقاط الجائزة:
    1,595
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    السعوديه
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    اعجبني سردك الخفيف لماحدث لك ;222)
    النورتن لي حكاية معه ايام 2007 تقريبا وفيها تجارب لعينات هنا وكان هناك عينه لم يكتشفها النورتن كنت حينها بفرمت الجهاز قلت اجرب العينه لعل النورتن يتحرك وانضربت الصور والملف اعطبت بشعار الجزائر نسبه لصانعه ليس من عادتي تجربه التشغيل لكن هو ماذكرت جربت اداة الحصان الذهبي وقتها حذف جزء منها وكذلك كل برامج الحماية عجزت عن اصلاح ما افسدته العينه وتم الفرمته
    وتركت النورتن الى رمضان من هذه السنه كان رائع وخفيف جربته لعدة ايام
    برنامجي الذي لم يخذلني البتدفندر ولعدم وجود لغة عربية تم حذفه والاكتفاء باداته المجانية الخاصه به للحماية من الفديه

    الان استخدم Webroot SecureAnywhere لانه ضيف لدى الموقع بسريالات شرعية ومعروف قوته

    النود هو من برامجي المفضله لا اعتقد اني امضيت شهر كامل منقطع عنه لابد ان اعود اليه بعد تجربه ماسبق الى ان يصدر للبتدفندر نسخه عربية كما وعدوا احد الاخوان هنا


    الخلاصة

    احسنت الاختيار لن تندم علية فالنود اذكى شركة حماية واخفها واقواها واصدقها تسميات واقلها انذرات كاذبه ماذا بقي!
     
  6. عاشق النود

    عاشق النود زيزوومي متألق

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 30, 2010
    المشاركات:
    247
    الإعجابات المتلقاة:
    192
    نقاط الجائزة:
    360
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    العراق
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    منذ سنة 2007 وانا استخدم برنامج الايست عندما كان فقط انتي فايروس والى اليوم وانا استخدمه ولم يخذلني ابداً عكس بقية برامج الحماية اللي استخدمتها
    لذلك احسنت بأختيارك البديل للنورتن
     
  7. ALI 145

    ALI 145 زيزوومي ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 29, 2014
    المشاركات:
    1,325
    الإعجابات المتلقاة:
    3,774
    نقاط الجائزة:
    1,045
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Mercure
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    الحقيقة الإخوة ما قصرو ردود مميزة و نابعة من خبرة طويلة لديهم جزاكم الله كل خير

    أهلا بك في عائلتنا الكبيرة مع أحمد وعبد المهيمن خبير وعراب النود و يعقوب و nasa
    وسامر وعاشق النود وياسر القيصر خبير النود ومصطفى خبير الحماية وأبو سمية و عماد الدين ولا أريد انسى أحد هم كثيرون حقيقة الحال خبراء زيزووم كلهم يستعملون النود و يشيدون به وكما تكلم خبرائنا من قبل النود نقاط ضعفه جداره على التلقائي و الهيبس لكن الهيبس تحسن كثيرا عن قبل عند تثبيت النود لأول مرة ضروري تعدل إعددات ids لتزيد من صلابة الجدار وتنبيهك بأي خطر وإتصال وضروري تفعيل الهيوريستيك المتقدم في البرنامج لأنك تجده مقفل على الإفتراضي وتضع الجدار على اليدوي وترفع مستوى التنظيف في المحرك ودرع الويب و فاحص بدء التشغيل وتحط الهيبس على الوضع الذكي ومبروك علينا عضو جديد في عائلتنا النودية الزيزومية ولا تثق في النود كثيرا فهناك من تجاوزه مرارا وتكرار هنا في زيزووم بتشفيراتهم لكن المميز في النود وما لاحظته فيه سرعة التحليل وإرسال التواقيع فلا تحف حتى وإن تم تجاوزه لم تصمد التشفيرة بضع ساعات أو أيام ويكتشفها و أيضا لن تمر عليه
    المهم إختيار جيد وموفق وفي المجمل وخلاصة القول إيست أحسن من النورتون بمراحل في آلية الحماية المتبعة في دروعه وتكنولوجيا برمجته لا يقارن أصلا بالنورتون النورتون في واد والإيسيت في واد آخر ليس النورتون سيء لكن النود أفصل منه في عدة نقاط جوهرية والسلام عليكم و الصلاة والسلام على سيدنا محمد فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان نظريتي ممكن تكون خاطئة كليا وجهة نظر تحتمل الخطأ والصواب .
    وشكرا لكم يا حبايب قلبي يا ماي فراندز ههه.
     
  8. ALI 145

    ALI 145 زيزوومي ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 29, 2014
    المشاركات:
    1,325
    الإعجابات المتلقاة:
    3,774
    نقاط الجائزة:
    1,045
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Mercure
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    صحيح أستاذي عبد المهيمن النود عند إصابة الجهاز بدودة من أي نوع الساليتي كانت أو نوع آخر من الديدان التناسخية لا ينظف ما دمرته بل يحذف كل البرامج المتظررة بإمتداد Exe عكس الكاسبر ينظف الملف ولا يحذفه الإيسيت في التنظيف ضعيف بعض الشيء وحوش التنظيف الكاسبر الدكتور ويب والمالوير بايت .
     
  9. حسين امين

    حسين امين زيزوومي متألق نجم الشهر فريق الدعم المساعد لقسم الحماية

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 5, 2017
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    1,348
    نقاط الجائزة:
    410
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    فلسطين
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    عظم الله اجرك والايست ممتاز ان شاء الله وادا بدك مفاتيح احنا بالخدمة
    وعلى قولة أخينا محمد مرحبا بك معنا في عائلة الايست

    وانا طبعا من مستخدمي الوحش . الكاسبر. وافظله فظلا عزيز مريح جدا استخدامه ومرموق كما تفظل اخي عبد المهيمن الكاسبر يمسح الفايروس فقط المتعلق بالملف ....
    والبرامج أخرى ممتازة لكن تعاملها تعيق نوعا ما في الفيروسات وووو التنظيف
    تحياتي لك وان شاء الله تبقى سليم في برنامجك
     
  10. AL HAIDARI

    AL HAIDARI زيزوومي مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 19, 2011
    المشاركات:
    434
    الإعجابات المتلقاة:
    160
    نقاط الجائزة:
    500
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Saudi Arabia
    برامج الحماية:
    Norton
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    مرحبا استاذي الكريم
    أحسنت ربما ثقتي في النورتن كانت مفرطة
    شرفني مرورك

    بارك الله فيك وأسعدني مرورك

    هههههههههه
    الله يسعدك ياغالي
    فعلا العشق مع برامج الحماية له حكاية ويختلف من شخص إلى شخص

    أشكرك بشدة على التشجيع على البرنامج الجديد

    الكتاب واضح من عنوانه
    هههههههه
    عجبني النك نيم
    ربي يسعدك

    إضافة جميلة أشكرك

    شكرا لمرورك
     
  11. عباده عيساوي

    عباده عيساوي زيزوومي فضي نجم الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 20, 2009
    المشاركات:
    2,329
    الإعجابات المتلقاة:
    768
    نقاط الجائزة:
    895
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    فلسطين من نابلس جبل النار
    برامج الحماية:
    McAfee
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    اخيار موفق للعملاق ستجد الفرق بينه وبين النورتون

    فايروسات الفلاش الاتورن والاختصارات والكوبي وغيرها
    حمايه الويب الرائعه

    heuristic السريع والقوي
    الخفه والقوه وسرعه الاكتشاف وسهوله التفعيل
     
  12. When The Dark

    When The Dark زيزوومي متألق

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 27, 2013
    المشاركات:
    345
    الإعجابات المتلقاة:
    320
    نقاط الجائزة:
    470
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10

    هههههه

    اعانك الله أخي

    لكن هل انت متأكد أن المتصفح يحتوي على فايروس ؟
    غريب

    انا جتني فترة الفايرفوكس 24 ساعة يجيه كراش وانهيار
    المهم اكتشفت ان السبب بسبب اضافة u block
    رجعت استخدم adblock plus وراحت الانهيارات
     
  13. AL HAIDARI

    AL HAIDARI زيزوومي مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 19, 2011
    المشاركات:
    434
    الإعجابات المتلقاة:
    160
    نقاط الجائزة:
    500
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Saudi Arabia
    برامج الحماية:
    Norton
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    حياك الله لا أعلم أخي الفاضل

    لكن كان تظهر لي هذه الرسالة

    [​IMG]
     
  14. aalii12

    aalii12 زيزوومي مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 7, 2008
    المشاركات:
    479
    الإعجابات المتلقاة:
    667
    نقاط الجائزة:
    570
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    انا حصلت لي نفس القصة ولاكن مع النود استخدمته اكثر من مرة جيد ولاكن عيبه اذا افلت منه فيروس سينهار
    واستخدمة بعده الكاسبر وانا مستقر عليه
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...