1. إستبعاد الملاحظة

خبر بيتكوين تكسر حاجز 9000 دولار للمرة الأولى

الموضوع في 'منتدى أخبار التقنية والتكنولوجيا العام' بواسطة Abdulmuhaimen, بتاريخ ‏نوفمبر 26, 2017.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Abdulmuhaimen

    Abdulmuhaimen زيزوومي VIP فريق الدعم المساعد لقسم الحماية

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 18, 2008
    المشاركات:
    1,057
    الإعجابات المتلقاة:
    2,763
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Tripoli - Libya
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    [​IMG]
    سجلت العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin رقماً جديداً عبر كسرها حاجز 9000 دولار أمريكي للمرة الأولى في تاريخها المستمر منذ تسع سنوات، حيث ارتفعت العملة اليوم الأحد صباحاً إلى مستوى قياسي جديد فوق حاجز 9000 دولار أمريكي، حيث ساعد أداء العملة الرقمية المشفرة في الأسبوع الماضي على ارتفاع سعرها بنسبة أكثر من 12 في المئة، ويشير هذا الارتفاع إلى زيادة الاعتماد على مثل هذه النوعية من العملات.


    وقد كسرت بيتكوين حاجز 8000 دولار أمريكي لأول مرة قبل حوالي الأسبوع، وكان روني مواس مؤسس شركة الأبحاث Standpoint Research قد أوضح في مذكرة موجهة للعملاء بأن العملة الرقمية قد تذهب أعلى من ذلك، مشيراً إلى أن هناك العديد من التطورات الإيجابية خلال الأشهر الخمسة الماضية، وأن بعض العقبات التي كانت تقف في طريق بيتكون قد انتهت.

    وقد ازدادت قيمة عملة بيتكوين نحو تسع مرات خلال هذا العام، وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية للعملة الرقمية المشفرة الآن أكثر من 151 مليار دولار، كما حققت العملات الرقمية الأخرى أداء قوي هذا الأسبوع حيث ارتفعت قيمة عملة بيتكوين النقدية Bitcoin Cash إلى 1592 دولار أمريكي، كما وصلت قيمة عملة إثريوم Ethereum إلى 485 دولار أمريكي.

    وتستعمل هذه النوعية من العملات الرقمية دفاتر لا مركزية وتشفير آمن لنقل القيمة عبر الإنترنت، وقد ارتفعت قيمة بيتكوين بنسبة 650 في المئة بالمقارنة مع قيمتها بتاريخ 20 أبريل/نيسان البالغة 1200 دولار أمريكي، ويمكن تفسير الزيادة المفاجئة من خلال دخول مجموعة واسعة من المستثمرين العالميين إلى هذا السوق.

    وتشير البيانات إلى أن الارتفاع الحاصل في قيمة عملة بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية مستمر منذ ثمانية أشهر تقريباً، وأوضحت البيانات العامة المتاحة على الإنترنت الخاصة بمنصة Coinbase، وهي أكبر منصة تبادل بيتكوين في الولايات المتحدة، تمكنها من إضافة 100 ألف حساب جديد قبل نهاية الأسبوع، ليرتفع إجمالي عدد الحسابات الخاصة بهذه العملة ضمن المنصة إلى 13.1 مليون حساب.

    وتعد عملة بيتكوين ذات أصول متقلبة للغاية وغالباً ما تظهر تقلبات واسعة في سعر العملة الرقمية المشفرة، ويجري انتقادها بشكل كبير من مخلف الأشخاص، حيث وصف جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan Chase مؤخراً العملة الرقمية على انها احتيال، وصرح بأن الناس الذي يستثمرون فيها أغبياء.

    وكانت قيمة بيتكوين تبلغ في بداية عام 2017 حوالي 1000 دولار أمريكي، بينما ارتفع السعر إلى حوالي 3500 دولار أمريكي في شهر أغسطس/آب، مما ساعد على ارتفاع آمال المحللين بإمكانية وصول العملة إلى قيمة 5000 دولار أمريكي في العام المقبل، وكان محللو جولدمان ساكس Goldman Sachs قد توقعوا في وقت سابق من هذا الشهر كسرها لحاجز 8000 دولار.

    المصدر : aitnews.com​
     
    آخر تعديل: ‏نوفمبر 26, 2017
    student و mrso_mrso معجبون بهذا.
  2. ABU_Somaia

    ABU_Somaia كبير المراقبين ومسئول فريق الدعم لبرامج الحماية طـــاقم الإدارة فريق الدعم لقسم الحماية نجم الشهر فريق الدعم لتطبيقات الجوالات

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 15, 2015
    المشاركات:
    7,600
    الإعجابات المتلقاة:
    12,698
    نقاط الجائزة:
    2,695
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    جزاك الله خيرا

    :rose:
     
    أعجب بهذه المشاركة Abdulmuhaimen
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...