1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

معلومات تخفيها عنك شركات البرمجة لمحلات الذهب

الموضوع في 'المنتدى الــعـــام للمواضيــع العامــة' بواسطة السيد حسنين ناصر الحسيني, بتاريخ ‏ابريل 21, 2019.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. السيد حسنين ناصر الحسيني

    السيد حسنين ناصر الحسيني زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 21, 2019
    المشاركات:
    2
    الإعجابات :
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows8.1


    من أين بدأت القصة؟
    في يوم ربيعي عام 2006 طلب مني والدي أن أصمم له برنامجاً من أجل محله لتجارة الذهب، لكني كنت أعمل في الورشة لصياغة الذهب، لذلك لم أوافق على ذلك لأنني أعلم أنه أمر يستغرق وقتاً طويلاً، لذلك ذهبت للبحث عن أفضل برنامج متوفر في الأسواق. كل شركة ادعت أن برنامجها هو الأفضل في الأسواق! خلال تلك المدة تعرفت على شركات مختلفة وأساليبها في العمل اشتريت عدداً من البرامج واستشرت عدداً من تجار الجملة والصياغ في أسواق الذهب، حتى أنني قرأت عدداً من الكتب في مجال الحسابات.
    أحببت أن أشارككم هذه التجربة لربما تكون مفيدة لكم في شراء البرنامج المناسب لكم، فمنذ القدم قالوا: اسأل مجرباً ولا تسأل حكيم. الحصول على الجواب الصحيح كلفنا الكثير من الوقت، وأنتم بقراءة هذا المنشور، ستقتصدون بالوقت!

    الجزء الاول - في البداية أخبرني ما الذي تريد فعله؟
    يجب أن تعرف ما الذي تريد فعله من أجل أن تختار الأداة المناسبة لذلك. إذا لم تكن تعلم ما الذي تريد فعله، فإن أي برنامج تستخدمه لن يحقق لك النتيجة المطلوبة إن كان مجانياً أو كان الأغلى ثمنا في الأسواق. دعني أضرب لك مثالاً. الشاحنة الصغيرة، المتوسطة والكبيرة، كل منها تستخدم للشحن، ولكن أي منها تناسبك؟ الإجابة تعتمد بالكامل على "حاجتك"، فربما يمكنك إنجاز المهمة بعربة يدوية حتى!
    [​IMG]
    هل رأيت بعض الأشخاص يتنقل من متجر إلى متجر عندما يريد شراء موبايل لأنه لا يعلم ما الذي يريد شرائه؛ وفي النهاية يشتري هاتفاً جوالاً لا يستمتع باستخدامه. إذا اشترى أغلى موبايل، فإنه يقول باستمرار: "لماذا أنفقت كل هذه الأموال من أجل موبايل؟ وما الفائدة منه؟!" وإذا اشترى هاتفاً رخيصاً، فسيحس أن مظهره ممسكاً بهذا الموبايل وسط الأصدقاء والعائلة غير مناسب.

    الأشخاص الناجحون مثلك، يحددون احتياجاتهم بدقة وشفافية، حتى لو كان ما يرغبون به هو: "المظهر الحسن" ما المشكلة في ذلك؟! هؤلاء يعلمون بدقة ما الذي يريدونه، ولهذا فإنهم يستمتعون بالشيء الذي يشترونه.
    خذ الآن ورقة وقلم واكتب احتياجاتك! اكتب كل ما يخطر في بالك؛ لا حاجة لأن تكتب بذلك بالترتيب وبصورة جميلة؛ يكفي أن تكتب ذلك. لن يستغرق ذلك الكثير من الوقت، ربما سيستغرق 10-15 دقيقة ولكنه سيؤدي إلى الشفافية في العمل.

    اسمح لي أن أشاركك الأفكار؛ إذا لم تكن قد استخدمت أي برنامج حسابات وإدارة محلات الذهب حتى الآن:
    • تغيير الوزن والعيار إلى وزن 875 بالحاسبة يحتاج وقتاً طويلاً وفي بعض الأحيان تحدث فيه أخطاء.
    • أريد أن أسلم الزبون مصوغات ذهبية مؤشرة بملصق وباركود.
    • كم غراماً بعت هذا الشهر؟ أي الأنواع يحقق أرباحاً أكثر كي أركز عليه؟
    • جمع الفواتير من أجل حساب الرصيد بسرعة كبيرة وسهولة؟
    • لدي مشكلة في تحصيل الديون لأنني لا أعلم الموعد الدقيق لكل رصيد، لذلك يتهربون مني بطريقة ما!
    • أحتاج سجل هاتف يُكتب فيه رصيد الأشخاص إلى جانب أسمائهم من أجل أن أتصل بهم لأطالبهم بتسديد الديون. أتمنى لو أنني لم أكن بحاجة للاتصال بهم وإن الأمر يتم تلقائياً، مثلاً أن يرسل لهم النظام رسائل قصيرة SMS بضغطة زر واحدة أو يتصل بهم تلقائياً فتصل الرسالة إلى الجميع في آن واحد.
    • هل أحقق أرباحا من عملي؟ أم أنني لا سامح الله أخسر؟!
    • هل أشتري ذهب الآن أم لا؟! أريد أن أشتري كمية من الذهب تتناسب مع مبيعاتي كي أحافظ على ميزانية رأس المال.
    • تعبت من حساب الأقساط، أصبح تفكيري محصوراً بالاتصال بالسيدات اللاتي عليهن ديون للمحل بدلاً من أم أركز على بيع المزيد من الذهب.
    • من هو الزبون الذي يحقق لي أعلى أرباح؟

    كلما كتبت أكثر وكان ما تكتبه متناسباً مع احتياجاتك، فهذا أفضل لك، ولكن لا تبالغ في الأمر لأن كبر الوعود يدل على زيفها.

    لدينا مرحلة مهمة أخرى
    أعد قراءة قائمة احتياجاتك مرة أخرى. في هذه المرة دقق الاحتياجات التي كتبتها واسأل نفسك: "هل أحتاج هذا؟" على سبيل المثال إذا كانت أغلب تجارتك تدور حول "السوارات" فهل تحتاج إلى ملصق وباركود؟ احذف الأمور التي لا تحتاجها حقا كي تتخلص منها، أو أعطِ درجات للأهمية من 1 إلى العشرة، وركز على الأمور الأهم فقط.
    من جد وجد!

    انتظرو الجزء الثاني، غداً
     
  2. السيد حسنين ناصر الحسيني

    السيد حسنين ناصر الحسيني زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 21, 2019
    المشاركات:
    2
    الإعجابات :
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    الجزء الثاني - برنامج الأكسل يغطي احتياجاتك!
    [​IMG]

    إذا كان عدد زبائنك قليل ولا تتعدى قوائمك 10 قوائم في اليوم، فأنت من وجهة نظرنا لا تحتاج شراء أي برنامج للحسابات؛ بل استثمر ثمن البرنامج وأضف ولو القليل من الذهب إلى محلك؛ ولكن تذكر الوقت كالسيف، إن لم تقطعه قطعك، إذن يجب ألا تضيع وقتك في حساب وزن وعيار الذهب وأجرة الصياغة، وبعد ضياع الوقت تحس بالقلق من احتمال ارتكابك خطأ ما خلال الحسابات!
    هناك حل مجاني أنا متأكد من انه موجود في هذه اللحظة في كمبيوترك: إنه برنامج Excel. بهذا البرنامج يمكنك أن تتجنب ضياع وقتك بالآلة الحاسبة، ويمكنك تحقيق نتائج مذهلة بالقليل من الإبداع.

    نمت أعمالك وازدهرت. أصبح عملك كثيراً؟
    مبارك لك! ازداد عدد زبائنك ولم يعد الاكسل يكفي لتغطية احتياجاتك رغم أنه خلصك من استخدام الآلة الحاسبة، ولكن إنشاء ملف أو صفحة sheet منفصلة لكل زبون أمر صعب. كما أن عمل تقرير أداء وطباعة الفواتير معقد في الأكسل. أما تحديد كشف الحساب فهو أمر يستغرق مدة طويلة. الآن حان وقت استخدام برنامج حسابات و إدارة محلات الذهب. تذكر أن تنظر إلى شراء برنامج حسابات و إدارة محلات الذهب على أنه استثمار كي تخصص وقتاً كافياً لدراسة الأمر واختيار البرنامج الصحيح مثل مدة نصف يوم أو يوم كامل على أبعد تقدير؛ والأمر يستحق تخصيص الوقت له. وهنا نقدم لك في الأيام القادمة، 7 ملاحظات من اجل تحديد أفضل خيار.
    المصدر: تم تحرير الروابط
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏ابريل 22, 2019
  3. ابوفيصل

    ابوفيصل عضو شرف داعــــم للمنتـــــدى ★ نجم المنتدى ★ فريق الدعم لقسم الحماية نجم الشهر كبار الشخصيات عضوية موثوقة ✔️ فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 9, 2013
    المشاركات:
    44,118
    الإعجابات :
    64,125
    نقاط الجائزة:
    32,475
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    9 - يُمنع منعاً باتاً طرح مشاركات إعلانية عن [ منتدى أو موقع أو مُنتج أو مدونة ] او روابط مخفيه بالكلمات او الصور , ولا يندرج تحت هذا البند حفظ الحقوق على [ البرمجيات , الكتب الإلكترونية , المواقع الإسلامية سُنية المذهب ] ..

    الرجاء اخي الكريم التقيد بقوانين القسم

    بارك الله فيك
     
    أعجب بهذه المشاركة السيد حسنين ناصر الحسيني
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...