1. إستبعاد الملاحظة
  2. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  4. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

خبر 5 طرق للحفاظ على معلوماتك على الفيس بوك وجعلها آمنة

الموضوع في 'منتدى أخبار التقنية والتكنولوجيا العام' بواسطة طارق11, بتاريخ ‏مايو 31, 2019.

  1. طارق11

    طارق11 زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 31, 2019
    المشاركات:
    2
    الإعجابات :
    1
    نقاط الجائزة:
    0
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 8


    يحتوي Facebook على العديد من الصور التي إلتقتطها في عدة مناسبات وقمت بنشرها على منصته ورآها الكثير والكثير من الأشخاص هذه ليست مفاجأة ، لأنك نشرتها على صفحتك الشخصية. لكن Facebook لديه طرق للحصول على مزيد من المعلومات حولك قد تتفاجأ لكن الفيس بوك يعلم عنا أشياء أكثر منا نعلمها نحن عن أنفسنا

    الشركة ليست مجرد شبكة اجتماعية. إنها شبكة إعلانية أيضًا ، تتبعك في الحياة الواقعية للعثور على معلومات من شأنها أن تساعدها على تكييف الإعلانات التي تقدمها لك. يمكن لـ Facebook تتبع مواقع الويب التي قمت بزيارتها أثناء التخطيط للرحلةما ، والتي قد تشمل المتجر الذي اشتريت منه واقٍ من الشمس. ويحتوي Facebook على معلومات مماثلة حول جميع الأصدقاء الذين ذهبوامعك في الرحلة ، ويعرف أنك كنت معهم ، لأنه يحتوي على بيانات موقعك.

    يتتبعك فيس بوك كثيرًا بحيث تشعر أحيانًا أن الشركة تتنصت على محادثاتك. في الواقع ، يعتقد الكثير من الناس أن الشبكة الاجتماعية تستمع إليهم من خلال هيئة التصنيع العسكري على هواتفهم . نفى Facebook ذلك ، لكن هذا لم يضع حداً لنظرية المؤامرة المستمرة هذه.

    يتفق الخبراء الفنيون ومراقبو الخصوصية على أنه من غير المرجح أن يستمع إليك Facebook . لكن هذا لا ينبغي أن يمنحك الراحة ، كما يقولون ، لأن جمع معلومات فيسبوك أكثر فاعلية من التجسس على محادثاتك.

    وقال سيرج إيجلمان ، باحث الخصوصية في المعهد الدولي لعلوم الحاسب الآلي: "الشيء المضحك - حسنًا ومضحك بطريقة ضارة - هو أن الحقيقة أكثر إثارة للخوف من الأسطورة".
    لا يمكنك إيقاف Facebook من جمع بيانات عنك ، حتى إذا قمت بإلغاء تنشيط حسابك أو حذفه بالكامل . (ومع ذلك ، فإن حذف حسابك سيقلل بشكل كبير من جمع البيانات.) أكثر ما يمكنك القيام به هو الحد مما تحصل عليه الشبكة الاجتماعية. فيما يلي بعض النصائح لإبعاد بياناتك على Facebook.

    الخطوة 1: تسجيل الدخول ، انقر فوق ، إلغاء الاشتراك

    أولاً ، حدد المعلومات التي يستخدمها Facebook لتحديد الإعلانات التي يعرضها لك.
    ترغب في الانتقال إلى إعداداتك ثم اختر "الإعلانات" من الخط الأفقي على اليسار. بعد ذلك ، انتقل إلى القسم المسمى "تفضيلات إعلانك" ، وانقر فوق "إعدادات الإعلان".

    ضمن "الإعلانات التي تستند إلى بيانات من الشركاء" ، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد إلغاء الاشتراك في مشاهدة الإعلانات بناءً على البيانات من الشركات التي تشارك في Facebook. على سبيل المثال ، يقول Facebook إذا سمحت لها باستخدام هذه البيانات ، "قد ترى إعلانات لعروض الفنادق إذا قمت بزيارة مواقع السفر."

    القسم التالي هو "الإعلانات استنادًا إلى نشاطك على منتجات شركة Facebook التي تراها في مكان آخر." هنا ، يمكنك اختيار ما إذا كان Facebook يستخدم معلومات محددة عنك لتكييف الإعلانات التي تراها على مواقع الويب الأخرى. نعم ، يعرض لك Facebook الإعلانات على صفحات خارج Facebook. فكر في الإعلانات التي تراها عندما تفعل أشياء مثل قراءة مقال من جريدتك المحلية أو التسوق على موقع المتجر.
    الهدف: حتى إذا قمت بإلغاء الاشتراك في كل شيء ، فإن Facebook لا يزال مخصصًا لتخصيص الإعلانات باستخدام جنسك وعمرك وموقعك وأذواق أشخاص مثلك.


    الخطوة 2: قطع تطبيقات الطرف الثالث

    في بريطانبا أحد الشركات الإستشارية، كانت تسيء استخدام البيانات التي تم الحصول عليها من Facebook. كشفت الفضيحة عن كمية البيانات التي ينقلها فيسبوك إلى الشركات والمؤسسات الخارجية.
    منذ الفضيحة ، غيّر Facebook الخيارات المتعلقة بكيفية استخدام تطبيقات الجهات الخارجية لبياناتك. هل من الممكن أن تكون مستقبلاً؟
    من صفحة "الرئيسية" ، اختر "التطبيقات ومواقع الويب" في أعلى صفحة الويب ، سترى قائمة بأية تطبيقات أو مواقع ويب. يمكنك هنا إزالة تطبيقات جهة خارجية معينة أو الحد من المعلومات التي تحتاج طلبها.
    هل لديك قسم يمكنك من خلاله؟ ضمن "التفضيلات" ، ابحث عن القسم الذي يوضح "التطبيقات ومواقع الويب والألعاب". اختر "تعديل" لإيقاف الوصول إلى حسابك.

    الهدف: إذا اخترت عدم ربط حساب فيس بوك الخاص بك ، تمامًا ، قم بتسجيل الدخول إلى تلك التطبيقات بحسابك على Facebook أو استخدام "أعجبني" و "تعليق" على Facebook لجهة خارجية.

    الخطوة 3: استخدم أدوات الحجب

    ليس عليك الاعتماد على ملفات Facebook لتأمين معلوماتك. هناك أدوات للمساعدة في نقل خصوصيتك إلى المستوى التالي.
    سوف يقوم تطبيق سفاري بمنع فيسبوك وخدمه خاصه من خلال موقع على شبكة الإنترنت: ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث وبصمات المستعرض. من المهم التحكم في تلك الأجهزة؟
    يستخدم ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث (إذا كنت تريد استخدام هذه الميزات ، فستتيح لك سفاري تمكينها بعد طرحها لأول مرة.)
    يقدم فايرفوكس امتدادًا تقوم بحاوية فيسبوك ، يفقد حسابك على فيسبوك هذا يعني أن Facebook يعرف نشاطك على مواقع الويب الأخرى فقط.

    الفائدة: بعض هذه الميزات تحد من استخدامك لأدوات Facebook على صفحات خارج الشبكة الاجتماعية. على سبيل المثال ، يقوم بحاوية فيسبوك بتعديل قدرات الإعجابات والتعليقات الخاصة في Facebook على مواقع الأطراف الثالثة ، ولا يمكنك تسجيل الدخول إلى خدمات أخرى باستخدام حسابك على Facebook.


    ook عن نشاطك على مواقع الويب الخاصة بالجهات الخارجية. هذا يعني أن Facebook يعرف نشاطك على مواقع الويب الأخرى فقط.

    الفائدة: بعض هذه الميزات تحد من استخدامك لأدوات Facebook على صفحات خارج الشبكة الاجتماعية. على سبيل المثال ، يقوم بحاوية فيسبوك بتعديل قدرات الإعجابات والتعليقات الخاصة في Facebook على مواقع الأطراف الثالثة ، ولا يمكنك تسجيل الدخول إلى خدمات أخرى باستخدام حسابك على Facebook.
    د

    الخطوة 4: عدم نشر معلوماتك الشخصية لعامة الناس

    يمكنك تحديد مقدار ما يعرفه فيسبوك عن الأشخاص من حولك. أول ما عليك فعله هو منع وصول التطبيق إلى خدمات الموقع على هاتفك. لكن هذا لا يكفي. يكشف عنوان IP الخاص بك عن موقع لمواقع الويب التي تزورها والتطبيقات التي تستخدمها. حتى إخفاء ذلك مع VPN.

    الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) بمعنى آخر ، هل يمكن أن تكون فيسبوك على الاعتقاد أنك في مكان آخر - على سبيل المثال ، لندن - بناءً على عنوان IP الذي تراه.

    كن حذرا. أنت لا تريد فقط اختيار أي VPN. تأكد منه.
    الهدف: التحقق من هويتك بشكل متكرر أكثر. قد يكون من الصعب استخدام VPN بشكل مستمر أخيرًا ، ستوجه الإعلانات التي تراها إلى أشخاص خارج موقعك. بالطبع ، هذه هي النقطة ،

    الخطوة 5: هناك دائما أكثر

    يمكنك أيضًا تجنب تثبيت تطبيق Facebook على هاتفك ، مما يمنع Facebook من إضافة جهات الاتصال الخاصة بك إلى المعلومات الموجودة بالفعل عنك.

    ولم نتعرف حتى على تأثيرات استخدام الخدمات الأخرى المملوكة لـ Facebook ، مثل Instagram و WhatsApp و Messenger. يمكنك التفكير في الاستغناء عن هذه ، أيضا.

    لن يمنع هذا عمالقة التكنولوجيا الآخرين ، مثل Google ، وشبكات الإعلانات الأقل شهرة من جمع معلومات مماثلة عنك وأنت تتصفح الإنترنت. يقول ديفيد شوفنيس ، أستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة نورث إيسترن الذي يدرس التطبيقات والخصوصية ، إن "فيسبوك هي الشبكة الإعلانية الأكثر وضوحًا".

    وقال شوفنيس "لا ندرك مدى انتشار الشركات التي تتعقب معلوماتنا عبر الإنترنت ، وكيف تتقاسم معلوماتنا مع بعضها البعض.".

    المصدر: تم تحرير الرابط - الإدارة
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏يونيو 27, 2019
    أعجب بهذه المشاركة aelshemy
  2. aelshemy

    aelshemy زيزوومى مبدع ★ نجم المنتدى ★ الأعضاء النشطين لهذا الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 20, 2009
    المشاركات:
    9,202
    الإعجابات :
    7,848
    نقاط الجائزة:
    665
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر أم الدنيا
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    windows 11
    بارك الله فيك وجزاك خيرا وشكرا لك
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...