1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

خبر Fast Share : بديل AirDrop من جوجل لتسهيل و تسريع نقل الملفات بين Android و iOS

الموضوع في 'منتدى أخبار التقنية والتكنولوجيا العام' بواسطة AL ShAhEEn, بتاريخ ‏سبتمبر 24, 2019.

  1. AL ShAhEEn

    AL ShAhEEn زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 30, 2010
    المشاركات:
    857
    الإعجابات :
    482
    نقاط الجائزة:
    720
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    السودان
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10


    Fast Share : بديل AirDrop من جوجل لتسهيل و تسريع نقل الملفات بين Android و iOS

    [​IMG]

    تختبر جوجل ميزة شبيهة بميزة AirDrop لأبل لتسهيل تبادل الملفات بين الأجهزة المحمولة.


    مستخدمو أجهزة أبل يعرفون جيدا ميزة AirDrop. من خلال دمج تقنيات الاتصالات اللاسلكية بسلاسة بين الويفي و البلوتوث ، تجعل هذه الميزة من السهل مشاركة الملفات بين الأجهزة التي على مقربة من بعضها. عن طريق تفعيل الخاصية ، يمكنك إرسال كل ماتريد من iPhone إلى iPad أو iPod Touch على سبيل المثال. عادة ما يكون لهذا النوع من الوظائف البسيطة والعملية سحر كبير و إقبالية على نظام التشغيل iOS.



    لا يوجد شيء يضاهي هذه الخاصية لدى نظام الأندرويد . بالطبع ، هناك خاصية Android Beam ، التي نستخدم فيها تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) على الأجهزة المتوافقة التي تحمل نفس الخاصية , لنقل الملفات لكن من مسافة قصيرة جدًا.


    هذا الوضع يمكن أن يتغير قريبا جدا ، كما ذكر موقعي XDA Developers و 9to5Google، تعمل جوجل حاليًا على اختبار وظيفة مشاركة لاسلكية مستوحاة من AirDrop. ستعمد فيها جوجل على ما يبدو على المشاركة السريعة ، سيتيح البرنامج أيضًا تبادل ملفات بشكل بسيط للغاية بين أجهزة Android (الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية) ، و أيضًا مع أجهزة الكمبيوتر مثل Chromebook والساعات الذكية و حتى أجهزة iPhone !


    [​IMG]


    وفقًا للمعلومات التي كشفها المتخصصون ، سيكون استخدام هذه الأداة الجديدة بسيطًا للغاية. بمجرد تفعيل Bluetooth ، سيكون بإمكان برنامج Fast Share اكتشاف أجهزة الاتصال تلقائيًا ، وإرسال إشعار لهم يعرض عليهم إمكانية مشاركة مجموعة من العناصر (الصور والنصوص والروابط والملفات ، إلخ) ، كل شيء دون الحاجة للأنترنت. بالطبع ، سيكون من الممكن رفض عمليات النقل وحتى تقييدها على الأجهزة المعروفة باسم “موثوق” لتجنب المشاكل.


    بالطبع ، يجب أن ننتظر حتى يتم تقديم عرض رسمي من جوجل لمعرفة جميع تفاصيل تشغيل هذه الطريقة الواعدة. ولكن وفقًا لتقديرات زملائنا ، من المحتمل أن تظهر في الإصدار الرئيسي التالي من Android ، الإصدار 10 (Q) ، الذي سيصدر هذا الصيف.


    المصدر


     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...