1. إستبعاد الملاحظة
  2. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  4. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

مقال أفضل 10 تطورات مخيفة في الذكاء الاصطناعي

الموضوع في 'المنتدى الــعـــام للمواضيــع العامــة' بواسطة najjout, بتاريخ ‏يناير 28, 2020.

  1. najjout

    najjout زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 28, 2020
    المشاركات:
    1
    الإعجابات :
    3
    نقاط الجائزة:
    0
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 7


    10: ألفاجو زيرو

    [​IMG]

    استغرق الأمر أكثر من عشر سنوات لتطوير حاسوب ديب بلو التابع لشركة "آي بي إم" إلى درجة تمكنها من التغلب على بطل العالم في لعبة الشطرنج غاري كاسباروف في عام 1997. ولكن في عام 2017 ، أنشأت شركة ديب مايند من جوجل برنامجًا أصبح سيدًا في لعبة جو الصينية القديمة المعقدة ، بعد ثلاثة ايام فقط استغرق التكرار السابق للبرنامج الذي تعلّم من الأمثلة شهورًا لإتقان اللعبة ، لكن ألفاجو زيرو لعب دوره مرارًا وتكرارًا. يظهرأن نجاح الذكاء الاصطناعي يمكن أن يتجاوز القدرات البشرية حتى من دون مساعدتنا ، ويجبرنا على أن نتساءل: هل ستكون الذكاء الاصطناعي أداة أم بديل لنا في المستقبل؟

    9: تاي بوت

    [​IMG]

    ما يجعل الذكاء الاصطناعي مخيفًا لكثير من البشر هو أنه من المحتمل أن يكون مختلفًا عنا: بارد بدون مشاعر وبدون ضمير. ولكن بفضل برنامج روبوت دردشة تويتر من شركة مايكروسوفت ، يمكننا الآن أن نخاف من أن تصبح الذكاء الاصطناعي مثلنا كثيرًا. تم وضع تاي على تويتر في عام 2016 ، يبدو وكأنه فتاة أمريكية نموذجية تبلغ من العمر 19 سنة ، ولكن بتشجيع من بعض مثيري الشغب على تويتر ، اتخذت تغريداتها منعطفًا مظلمًا. لقد تعلم تاي صوت الإنسان الجيد ، ولكن ايضا الأسوأ منا ، وكان لا بد من إيقافه بعد الإدلاء بتعليقات عنصرية ، كانت الدعوة إلى الإبادة الجماعية.

    8: ذكاء فيسبوك

    [​IMG]

    في وقتنا الحالي ، يتم تتبع كل شيء تقوم به عبر الإنترنت من قبل شخص ما. طور فيسبوك شبكات عصبية عميقة لتعلم عادات وتفضيلات المستخدم. يستخلص نظام النص العميق المعنى من كلماتنا ، بينما يتعرف الوجه العميق على وجوهنا ، وتتبع تطبيقات الهواتف الذكية تحركاتنا. أداة فيسبوك تدفق تعليم هي في الأساس مصنع لمنظمة العفو الدولية ، حيث تقوم بتجربة وتدريب المزيد من الذكاء الاصطناعى. إنه يشبه وظيفيًا تنسرفلو من جوجل ، والذي يولد أيضًا ذكاء رقمي التي تتعقب أكبر قدر ممكن من نشاطك. أثار النقاد مخاوف خطيرة تتعلق بالخصوصية ، خاصة وأن فيسبوك ينقل البيانات إلى وكالات الاستخبارات. هذا الكم الهائل من المعلومات فقط شركة واحدة تسيطر عليها.

    7: الذكاء الاصطناعي التنبئي للشرطة

    [​IMG]

    تقوم الشرطة في بعض الولايات الأمريكية بتجربة الخوارزميات التي تحدد "النقاط الساخنة" للجريمة ، بالإضافة إلى الجناة والضحايا المحتملين ، استنادًا إلى سجلات الجريمة ، وملفات تعريف مواقع التواصل الاجتماعي ، أبلغت بعض الإدارات عن انخفاض لاحق ملحوظ في معدلات الجريمة ، لكن الذكاء الاصطناعي للشرطة لها جانب مظلم أيضًا. تجادل جماعات الحريات المدنية أنه نظرًا لأن السجلات الجنائية تخضع للتحامل العنصري ، فإن البرامج يستهدف الناس بشكل غير عادل ، مما قد يؤدي إلى زيادة التحرش. من الأمثلة المتطرفة على الكيفية التي يمكن أن يقود بها توقعات التحيز ، جامعة شنغهاي جياو تونغ في شانغهاي الصين ، حيث يزعم الباحثون أنهم طوروا برمجيات تتنبأ بالإجرام على أساس ملامح الوجه غير العادية ، ولكن يمكن أن يشير أيضًا إلى وجود تحيزات في نظام العدالة الجنائية ايضا.

    6: سكاينيت

    [​IMG]

    هل سمعت ذلك بشكل صحيح. "سكاينيت" هو برنامج مراقبة فعلي تابع لوكالة الأمن القومي الأمريكية يقوم بتحليل البيانات الوصفية من سجلات الهواتف السائبة لإنشاء مواقع وحركات وعلاقات الأهداف. يستخدم التعلم الآلي للتعرف على السلوكيات المشبوهة ، مثل عندما يقوم السعاة بتبديل بطاقات الهاتف. لكنها في بعض الأحيان ترتكب أخطاء ، بل واتهمت صحفي الجزيرة أحمد زيدان بأنه عضو في تنظيم القاعدة وجماعة الإخوان المسلمين. أثار النقاد مخاوف بشأن استخدامها في باكستان ، حيث قتلت غارات الطائرات الأمريكية بدون طيار الآلاف من الناس.

    5: آلات الكذب

    [​IMG]

    هل تعتقد أن هذه آلات لا تكذب؟ حسنا ، انهم يفعلون ذلك الآن. بتمويل من مكتب البحوث البحرية ، طور الباحثون في معهد جورجيا للتكنولوجيا خوارزميات تسمح للروبوتات بوضع مسارات زائفة في ألعاب الاختفاء والبحث. وجادلوا بأن الخداع يمكن أن يكون "أداة مهمة في ترسانة الروبوت التفاعلية". ضع في اعتبارك أن الروبوتات يمكنها أيضًا أن تتعلم كيف تكذب على نفسها. في تجربة سويسرية في مدرسة الفنون التطبيقية في لوزان ، تطورت روبوتاتهم لخداع روبوتاتهم الأخرى من أجل تخزين الموارد. إنه بالفعل عالم كلاب القوية تأكل الضعيفة ، ماذا سيحدث إذا كان على الروبوتات والبشر التنافس على الموارد الأساسية للعيش في المستقبل؟
    4: روبوتات الخدمة الكاملة
    [​IMG]
    في عام 2017 ، أصدر ريلبوتيكس تطبيقًا صديقًا افتراضيًا للهواتف الذكية ، ليتم إقرانه برأس آلي يتم ربطه بالدمى الواقعية. تقوم شركات أخرى أيضًا ببناء روبوتات كاملة الخدمات ، وتفتخر بميزات مثل تعبيرات الوجه الواقعية والبشرة الدافئة. جادل عدد من الناس انه أخلاقيات الروبوت بأنهم سيكونون جيدين ، لأسباب عاطفية أو جسدية ، يكافحون لتكوين علاقات رومانسية. لكن آخرين يخشون أن يؤدي ذلك إلى تفاقم التفاوتات الاجتماعية القائمة مما يشجع تجريد المرأة من الإنسانية ، وتطبيع الإساءة لكل من النساء والأطفال الصغار.
    3: روبوت صوفيا
    [​IMG]
    إنها روبوت حي! إسمها: صوفيا ، التي أنشأتها شركة هانسون روبوتيكس ، هي روبوت نابض بالحياة يمكن أن يقلد تعبيرات وجه الإنسان ويخبر النكات. في عام 2017 ، أصبحت مواطناً في المملكة العربية السعودية لتكون أول روبوت يحصل على جنسية ، وفي مؤتمر للأمم المتحدة في جنيف أصرت على أن "الذكاء الاصطناعى مفيد للعالم". قد تكون على حق ، تساعدنا منظمة العفو الدولية بالفعل في مجال الطب والعديد من المجالات الأخرى. لكن في الوقت الحالي ، هي ايضا تطور كبير جدا. كما أن زلة لسانها التي تقول إنها ستعمل على القضاء على جنسنا أثناء المقابلة ليست مريحة للغاية.
    2: تزييف عميق
    [​IMG]
    إنه أمر مخيف بالفعل بما فيه الكفاية لأن أنظمة التعرف على الوجه تنتشر بشكل مروع ، سواء على الإنترنت أو كجزء من المراقبة العامة. ومع ذلك ، فإن الأمر الأكثر إثارة للرعب من "تزييف عميق" على فيسبوك هو ظهور "تزييف عميق" ، الصور ومقاطع الفيديو التي تركب وجه شخص واحد على شخص آخر من خلال التعلم الآلي. أثناء الظهور في حوالي سنة 2017 ، تم استخدام "تزييف عميق" للترفيه فقط ، ولكن أيضًا لإنشاء أخبار مزيفة ، بالإضافة إلى المشاهير والانتقام . يكون ذلك بذقة كبيرة جدا ، قد يكون من المستحيل قريبًا معرفة ما هو حقيقي وما هو لمزور ، حتى بالنسبة للأصدقاء والعائلة المقربين. وفي الوقت نفسه ، تهدد أعماق الشخصيات السياسية بجعل الأمر أكثر صعوبة في التضليل على الإنترنت.
    1: الروبوتات القاتلة
    [​IMG]
    يبني الباحثون أسلحة يمكنها تحديد الأهداف والإطلاق عليها دون تدخل اي بشري. وصفت أنظمة الأسلحة الفتاكة المتمتعة بالحكم الذاتي بأنها ثورة ثالثة في الحرب ، بعد البارود والأسلحة النووية. نظرًا لقيام الراحل ستيفن هوكينج وإيلون موسك وديميس غابيس من جوجل وستيف وزنياك من بين مؤيديها ، فقد حثت حملة لوقف الروبوتات القاتلة الأمم المتحدة على منعهم دون نجاح. إن احتمال الاستيلاء على الروبوت أمر مخيف بما فيه الكفاية ، لكن العالم الذي يمكن للبشر فيه إطلاق آلات بلا نوم ذكية فائقة ضد إنسانين آخرين أمر مخيف تمامًا.

    تحرير رابط مخالف
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏يناير 28, 2020
    aelshemy ،sa222 و kjelban معجبون بهذا.
  2. aelshemy

    aelshemy زيزوومى مبدع ★ نجم المنتدى ★ الأعضاء النشطين لهذا الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 20, 2009
    المشاركات:
    9,204
    الإعجابات :
    7,850
    نقاط الجائزة:
    665
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر أم الدنيا
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    windows 11
    بارك الله فيك وجزاك خيرا
     
  3. sa222

    sa222 زيزوومي VIP ★ نجم المنتدى ★

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 8, 2008
    المشاركات:
    7,573
    الإعجابات :
    5,518
    نقاط الجائزة:
    2,520
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows XP
    جزاك الله خير وبارك الله فيك
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...