المحب_1983

زيزوومي نشيط
إنضم
20 يناير 2009
المشاركات
175
مستوى التفاعل
0
النقاط
200
الإقامة
العراق الجريح
غير متصل
]بسم الله الرحمن الرحيم

و سئل العلامة الألباني رحمه الله
هل يجوز أن نسلم على رجال يلعبون الورق أو الشطرنج إذا مررنا بهم ؟
فأجاب رحمه الله لا لا يجوز
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 97)*

و سئل العلامة الألباني رحمه الله
ماحكم تربية طيور الزينة ووضعها في الأقفاص؟
فأجاب رحمه الله الأصل في ذلك انه مباح بشرط أن لا يلهي صاحبه عن العناية بأهل
بيته كما يعتني بالضيف الجديد.

*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 100)*

و سئل العلامة الألباني رحمه الله
هل يجوز حفر القبور للنصارى؟
فأجاب رحمه الله ما يجوز هو مكلف شرعاً انه إذا مر بمقابر النصارى أن يقول
أبشركم بنار فكيف يحفر لهم حفرة النار!؟
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 130)
*
و سئل العلامة الألباني رحمه الله
هل يجوز للمرأة أن تذبح بنفسها؟
فأجاب رحمه الله ولما لا وقال عليه السلام *(( **إنما النساء شقائق الرجال*))
(1) مو بس هيك بحقلها تطلع مشان خاطرك وتذبح وهي حائض. (2)
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 131)*
____________
(1)صححه الألباني في صحيحة برقم *2863*
(2)*عن نافع عن ابن كعب بن مالك عن أبيه أن امرأة ذبحت شاة بحجر فسئل النبي صلى
الله عليه وسلم عن ذلك فأمر بأكلها رواه البخارى.*

و سئل العلامة الألباني رحمه الله
ما حكم العرس في المسجد ؟
فأجاب رحمه الله بدعة
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 132)*

و سئل العلامة الألباني رحمه الله
هل يجوز إزالة السحر من المسحور بسحر مثله؟
فأجاب رحمه الله لا إلا على مذهب واحد وهو مذهب الخمير السكير أبو نواس الذي
قال
***وداوني بالتي كانت هي الداء***
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 133)*

و سئل العلامة الألباني رحمه الله
هل من أرد أن يؤذن يستقبل القبلة؟
فأجاب رحمه الله أي نعم
السائل:جزاك الله خيراً
الشيخ:وإياك
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 135)*

هل يجوز الصلاة في وقت المكروه كتحية المسجد؟
فأجاب رحمه الله يجوز
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 141)*

و سئل العلامة الألباني رحمه الله
هل يجوز أن أأذن وأنا في حالة جنابة ؟
فأجاب رحمه الله نعم يجوز
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 141)*

لو نسيت ذكر الخلاء و تتذكرته في بيت الخلاء وقلته سراً في قلبي هل يجوز؟
فأجاب رحمه الله جائز لكن ما في فائدة .
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 141)*

هل في لفظ إشتريت المصحف محظور شرعي؟
فأجاب رحمه الله لا ما في محظور المحظور فيما لو كان لفظه القرآن بدل المصحف .
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 563)*

و سئل العلامة الألباني رحمه الله
هل يجب على المرأة تغطيت وجهها ؟
فأجاب رحمه الله يستحب لا يجبُ
السائل: نعم؟
الشيخ: يستحب لا يجبُ
السائل: يجب؟
الشيخ: يستحب ولا يجبُ سمعته فهمته .
السائل: يعني إذا لم تغطي وجهها لا شيء عليها.
الشيخ: لا شيء عليها لكن فاتها الفضلُ.
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 174)*

و سئل العلامة الألباني رحمه الله
ما حكم الصلاة بغير سترة لمن يعتقد وجوبها؟
فأجاب رحمه الله الصلاة صحيحة لكن هو آثم .
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 184)*

و سئل العلامة الألباني رحمه الله
هل النفث في الكفين قبل القراءة أو بعدها؟
فأجاب رحمه الله النفث على الكفين تم القراءة تم المسح
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 209*)




لاتنسوني بصالح الدعاء

اخوكم في الله

 

و سئل العلامة الألباني رحمه الله
هل يجب على المرأة تغطيت وجهها ؟
فأجاب رحمه الله يستحب لا يجبُ
السائل: نعم؟
الشيخ: يستحب لا يجبُ
السائل: يجب؟
الشيخ: يستحب ولا يجبُ سمعته فهمته .
السائل: يعني إذا لم تغطي وجهها لا شيء عليها.
الشيخ: لا شيء عليها لكن فاتها الفضلُ.
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 174)*
بارك الله فيكم اخى الكريم على هذه الفتاوى المهمه والضروريه وهذه فتوى للشيخ بن بازرحمه الله بالنسبه للوجه والكفين ورحم الله الشيخ اللابانى
هناك أحاديث تؤكد جواز كشف المرأة عن وجهها بدون تزين، فهل يجوز للمرأة أن تكشف وجهها أم أن تغطيه، مع أن هناك أناس أجازوا ذلك؟


الواجب الحجاب على المرأة عند وجود الأجنبي، لقول الله -عز وجل-: وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ[الأحزاب: 53]، فلا بد من الحجاب، لكن المحرمة لا تلبس النقاب المصنوع للوجه، البرقع والنقاب المصنوع للوجه، ولكن تغطي وجهها بالخمار ونحوه من الأشياء العامة التي تستدل على الوجه، ووجه المرأة زينتها الله يقول: وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ... الآية[النور: 31]، والوجه هو أعظم الزينة، فالواجب ستره إلا من المحرم في جميع الأحوال.

رابط الفتوى

يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

و سئل العلامة الألباني رحمه الله
ما حكم العرس في المسجد ؟
فأجاب رحمه الله بدعة
*(سلسلة الهدى والنور شريط رقم 132)*


رقـم الفتوى : 35479عنوان الفتوى:عقد النكاح في المسجد دائر بين الاستحباب والجوازتاريخ الفتوى :25 ذو الحجة 1424 / 17-02-2004السؤالما حكم إقامة عقد القران في المساجد؟ علما بأنه يتم توزيع الحلويات أو التمر والحليب داخل المسجد أو في فنائه. جزاكم الله عنا خير الجزاء.
الفتوىالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن عقد النكاح في المسجد مستحب عند أكثر أهل العلم، قالوا: لأنه عبادة، ولورود الحديث بالأمر بجعله في المسجد، وهو عند المالكية مباح، أي يستوي تركه وفعله. قال الحطاب في مواهب الجليل: وأما العقد في المسجد فعده المصنف وغيره من الجائزات، فقال في باب موات الأرض: وجاز بمسجد سكنى رجل تجرد للعبادة وعقد نكاح. ولم أر الآن من صرح باستحباب العقد فيه من أهل المذهب. اهـ
وعلى هذا؛ فإن عقد النكاح في المسجد دائر بين الاستحباب والجواز، لكن ينبغي في هذه الحالة الحرص على صيانة المسجد عن كل ما من شأنه تلويثه.
وليعلم أن الأكل أو الشرب في المسجد جائز. قال النووي في المجموع: قال الشافعي والأصحاب: يجوز للمعتكف وغيره أن يأكل في المسجد ويشرب ويضع المائدة، ويغسل يده بحيث لا يتأذى بغسالته أحد، وإن غسلها في الطست فهو أفضل، ودليل الجميع في الكتاب. قال أصحابنا: ويستحب للآكل أن يضع سفرة ونحوها ليكون أنظف للمسجد وأصون. اهـ
ولا شك أنه لا ينبغي أن يتخذ الأكل أو الشرب فيه عادة.
ولمزيد من الفائدة تراجع الفتوى رقم:
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
.

والله أعلم.

الاسلام سؤال وجواب
 
توقيع : سيد الصافى


بارك الله فيكم

3.gif



 
توقيع : alemalbyelaram
عودة
أعلى