1. إستبعاد الملاحظة
  2. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  4. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

ليــنــوكس بنكهه زيزوميـــه مع طآغي النظرهـ & طآئــفي نت

الموضوع في 'منتدى أنظمة اللينكس والماك' بواسطة طآغي النظرهـ, بتاريخ ‏يوليو 4, 2011.

  1. طآغي النظرهـ

    طآغي النظرهـ زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 2, 2008
    المشاركات:
    2,330
    الإعجابات :
    339
    نقاط الجائزة:
    770
    الإقامة:
    Hotmail Company
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux


    [COLOR=black][B][SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][I][COLOR=black][FONT=Arial][SIZE=5][IMG]http://data.zyzoom.org/vb_cache1/2011/6/3/d499bf6173ff1c52c7f6315836e04937.gif[/IMG]

    [/SIZE][/FONT][/COLOR][/I][/COLOR][/FONT][/SIZE][/B][/COLOR]
    [​IMG]




    أخباركم عساكم طيبين ومساكم الله بالخير حبايب قلبي :d:

    قــررنا كل من :

    طآغي النظرهـ & طآئـفي نت

    بشرح نظآم لينوكس :b:

    طبعآ بما تجود به أنفسنا وبما نعلم عن هذا النظام العجيب الرهيب :u:

    وإن شاء الله دروس الدورهـ راح تكون سهله للمبتدئين ومبسطه بشكل ماراح يواجهون أي مشاكل بعد إستخدامهم للنظام ,,



    الدورة عبارة عن أساسيات للي يبي يدخل نظام لينوكس


    بعض الصور ماكتبنا عليـه حقوق والسبب والله مدري ليش..!!! :hh:

    ولكن بما أن لينوكس مفتوح المصدر إذا :

    تصريح النقل = 777

    ولكن يرجى ذكر المصدر عند النقل اللي هو منتدى زيزوم :kmj-by0000 (72):
    [​IMG]



    :: فهـــرس الدورهـ ::

    معلومات عن نظام لينوكس

    شرح تحميل وحرق النسخه على سي دي و فلاش وتثبيت النظام


    شرح تثبيت كونكت موبايلي على اللينوكس

    شرح تحديث النظام

    شرح برنامج أهلا أبنتو الاصدار 4 للمبتدئين

    شرح تثبيت البرامج في لينوكس

    شرح إعدادات برنامج emesene ليصبح مثل ماسنجر الوندوز

    شرح إعدادات برنامج Compiz لـ تتمتع بروعه اللينوكس وتأثيراته

    أوامر الترمنال

    أهم الاضافات لمتصفح فايرفوكس


    تثبيت وتفعيل خطوط مايكروسوفت على اللينوكس


    [​IMG]

    [COLOR=black][B][SIZE=5][FONT=Times New Roman][COLOR=black][B][SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][I][COLOR=black][FONT=Arial][SIZE=5][IMG]http://data.zyzoom.org/vb_cache1/2011/6/3/d499bf6173ff1c52c7f6315836e04937.gif[/IMG][/SIZE][/FONT][/COLOR][/I][/COLOR][/FONT][/SIZE][/B][/COLOR][/FONT][/SIZE][/B][/COLOR]


     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. طآغي النظرهـ

    طآغي النظرهـ زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 2, 2008
    المشاركات:
    2,330
    الإعجابات :
    339
    نقاط الجائزة:
    770
    الإقامة:
    Hotmail Company
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    هذي المقاله أعجبتني وحبيت أحطه بموضوعي وهي تتكلم وتبين نظام لينوكس بشكل رائع

    في البداية سوف نحدد لك من اي الاشخاص قد تكون حتى نبين لك اهمية هذا الموضوع.

    1 اذا كان نظام تشغيل جهازك "ويندوز" فلابد انك احد الاشخاص الذين تعرضوا لفيروس (HOCKWAVE) او غيرها من الفيروسات التي تنتشر عبر البريد الالكتروني, ولكن هذا الفيروس بالذات يظهر لك رسالة ينصحك من خلالها تغير نظام التشغيل لديك الى "لينكس" وهو النظام الذي لا يمكن ان ينتشر به هذا النوع من الفيروسات والمشهور ايضا بالأمان اكثر من نظام التشغيل "الويندوز".

    2 قد تكون احد الاشخاص الذين قرأوا مقالة الدكتور د. توفيق الربيعة والتي سبق نشرها في جريدة "الرياض" بعنوان "لينكس هو الحل" التي تحدث بها عن امكانية توفير مبلغ يصل الى 7 مليارات ريال سعودي خلال 10 سنوات في حالة اعتماد نظام لينكس بديلا عن نظام الويندوز.

    3 قد تكون احد العاملين في احد مجالات الكمبيوتر المختلفة او احد المتصفحين لمواقع الانترنت, والذين تعرضوا لكلمة "لينكس" خلال عملهم.


    ولنبدأ الآن بل اجابة على على اهم سؤال, ما هو لينكس؟

    يعد لينكس احد اخطر الأنظمة المتواجدة حاليا والتي ترعب عملاق البرامج "مايكروسوف". ولينكس هو الاصدار المجاني من نظام يونيكس (Unix) الشهير الذي تم تطويره في البداية بواسطة "لاينس تورفالدز" مع فريق من المبرمجين عبر شبكة الانترنت.
    يحتوي نظام لينكس على كل ما تتوقعه ليس فقط من نظام يونيكس بل من اي نظام آخر. ومن بعض الميزات المتوفرة به.
    1 تعدديةالمهام بشكل حقيقي Multitasking
    2 الذاكرة الافتراضية Virtual Memory
    3 أسرع سواقات بروتوكول TCP/IP في العالم.
    4 تعددية المستخدم Multi-User, اي ان بامكان مئات المستخدمين من استخدام نظام واحد فقط في نفس الوقت, اما من خلال الشبكة المحلية او الانترنت او من خلال اجهزة محمولة/ كمبيوترات او اجهزة طرفية متصلة بتلك الانظمة.
    يعمل نظام لينكس في صيغة محمية protected Modeحيث يدعم دعما كاملا لتعددية المهام.
    يحتوي نظام لينكس على بيئة مجانية تدعى اكس ويندوز X-Windows الذي يعتبر بيئة رسوماتية شبيهة ببيئة مايكروسوفت ويندوز, بل اضافة الى احتوائه على نظام شبيه بالدوس يسمى DOSEMU والذي يمكن ان ينفذ العديد من برامج مايكروسوفت دوس MS-DOS متضمنا تلك البرامج التي تحتاج الى قدرات رسوماتية, كما يمكن لبرامج نظام مايكروسوفت ويندوز ايضا ان تعمل على نظام اكس ويندوز بوجود محاكي يدعى واين WINE وبفضل خواص لينكس القوية يمكن لبرامج ويندوز ان تعمل بعشر اضعاف سرعتها الاعتيادية, كما هو متوقع من اغلب انظمة يونيكس, بل اضافة الى ان لينكس يحتوي على قدرات متقدمة للشبكات. حيث ان مطوري نظام لينكس تعاونوا واستخدموا الانترنت لتطويره, والذي اتى دعم الشبكات في المراحل الاولى لعملية التطوير.
    وتعتبر قدرات دعم الشبكات في نظام لينكس اعلى من قدرات اغلب انظمة التشغيل الاخرى. حيث يدعم نظام لينكس الاتصال بشبكة الانترنت او اي شبكات اخرى بواسطة بروتوكولات TCP/IP أو IPX عن طريق ايثرنيت Ethernet كما يمكن استخدام نظام لينكس كخادم Server لشبكة الانترنت حيث تم اختيار نظام لينكس من قبل مئات الألوف من مزودي خدمة الانترنت, والكثير من مختبرات الجامعات, والاعجب من هذا الكثير من الشركات. ايضا الكثير من المستخدمين الذين يودون الحصول على خادم يعتمد عليه وقدرات للشبكات في مختلف المواقف.
    يدعم نظام لينكس جميع اشهر بروتوكولات الانترنت, متضمنا البريد الالكتروني, والاخبار وغيرها الكثير. ويمكن ايضا لنظام لينكس ان ينخرط في الشبكة المحلية LAN بكل سهولة ويسر, بغض النظر عن مختلف الاجهزة التي تستخدمها.
    واخيرا تعتبر حقوق نسخ النواة (Kernel) لنظام لينكس محفوظة ل "لاينس تورفالدز" وهذه الحقوق تخضع للشروط حيث تقول تلك الشروط ان البرنامج او الشفرة الاصلية يجب ان توزع مجانا وان الجميع له الحق في نسخ ذلك البرنامج او الشفرة لاستخداماته الخاصة او حتى لبيعه او نشره وهذا هو سبب انتشار نظام لينكس وسبب قوته ايضا .


    هل لينكس صعب الاستخدام؟
    يتكرر هذا السؤال كثيرا عن لينكس.. ربما لأن كثيرا من الناس سمعوا ان لينكس مشابه ليونكس. يونكس به مشكلة في خلفية الناس عنه. كثير من الناس يعرفون يونكس كشيء ممل مروا عليه في المرحلة الجامعية. وآخرون يظنون انه نظام يستخدمه العلماء ويعمل على اجهزة غالية الثمن وقوية. رغم ذلك فإن لينكس ليس كما يعتقدون من ناحية تشابهه (بيونكس).. لينكس يعمل على الاجهزة الشخصية. يعني ذلك انه مناسب وموجه لشريحة مستخدمين اكبر من تلك الخاصة بيونكس. كما هو الحال بالنسبة للعتاد. مسألة اخرى بالنسبة للينكس هي انه ليس مثل انظمة التشغيل القديمة التي تعودت عليها. نعم لينكس ليس ماك إس2 او ويندوز. ولكن هناك تشابها بالاضافة للاختلافات. كل انظمة التشغيل الحديثة تساند العمل تحت نوافذ, وايقونات القوائم المنسدلة, او الواجهة الرسومية, ولينكس لا يستثني من ذلك. وكذلك لا يختلف سطح المكتب في لينكس عن سطح المكتب في اي نظام تشغيل آخر.

    لماذا استخدم نظام تشغيل طوره رجل واحد؟
    في الواقع ذلك غير صحيح. ولكن, عشرات الألوف من افضل عقول الكمبيوتر في العالم طوروه خلال عقد من الزمان. وملايين من الاختبارات الأولية والثانوية وتقارير المشاكل التي اعدها المطورين مباشرة. بينما يعتقد كثير من الناس ان لينوس, لابد ان يكون رجل خارق ليطور لينكس لوحده وهم مخطين تماما . لينوس لم يخترع او يبتكر نظام التشغيل المعروف بلينكس لوحده. ولكنه رجل رائع اراد ان يتشارك في برنامج طوره مشابه للينكس الذي اصبح فيما بعد يسمى بالنواة ثم بعد ذلك واصل الآخرون ما بدأ به.
    نمو عالمي كبير..!

    لكن لا أحد اعرفه يستخدم لينكس؟
    على الرغم من امكانية ان يكون ذلك صحيحا , نشك في ذلك. اسأل حولك, انظر كم من الناس يستخدم او يعرف لينكس. في فرنسا مبيعات لينكس تزيد على مبيعات ويندوز 98, ويبدو ان ذلك قد يكون صحيحا في امريكا ايضا , ولكننا لا نملك ادلة كافية بعد. وفي استفتاء اوروبي عن نظام التشغيل المستخدم, وجد ان الغالبية تستخدم لينكس. كما قضينا بعض الوقت في ملفات زبائن لينكس مول وبدا أنه لا توجد اي شركة في قائمة اكبر 400 شركة في العالم لم تشتر أحد منتجات لينكس او احد المنتجات المتعلقة بلينكس.

    هل بامكان جهازي تشغيل لينكس؟
    في الواقع ان اهم ميزات لينكس هي امكانية تشغيله على اي جهاز كمبيوتر فيوجد نسخة من هذا النظام للانظمة المرتكزة على معالجات انتل وباور بي وغيرها, وللتشغيل الاساسي لن تحتاج إلا الى معالج من نوع 386 والى 150 ميجابايت من القرص الصلب و16 ميجابايت من الرام.

    كيف يمكنني تثبيت نظام لينكس؟
    لن يستغرق منك تثبيت النظام سوى ثلاثين دقيقة, الذي يمكنك تحميله مجانا من احد المواقع التي تهتم بنظام لينكس على الانترنت.

    هل بامكاني تثبيت نظام لينكس مع وجود نظام ويندوز؟
    نعم بالتأكيد فقط قم بتثبيت نظام لينكس على جزء من القرص الصلب او قرص صلب مستقل في نظامك وعند بداية تشغيل الجهاز بامكانك اختيار اي من النظامين تريد العمل عليه.

    هل بامكاني تشغيل برامج ويندوز على نظام لينكس؟
    لست بحاجة لاستخدام برامج ويندوز لأنك ستجد برنامجا مكافئا لكل برنامج من ويندوز يعمل على نظام لينكس, وعموما هناك شركة تنتج برنامجا خدميا يتيح لك تشغيل بعض برامج ويندوز على نظام لينكس وستجد في موقع الشركة قائمة تحدث باستمرار ببرامج ويندوز المتاحة لنظام لينكس.

    هل يمكنني الكتابة باللغة العربية في نظام لينكس؟
    نعم توجد عدة حلول لدعم اللغة العربية في نظام لينكس كذلك يوجد متصفح للانترنيت يمكنك من خلاله عرض الصفحات العربية, ونذكر هنا الجهود التي تقوم بها اطراف عديدة بالمملكة العربية السعودية حول تعريب هذا النظام, والذي يشار اليها اليوم في هذه الصفحة.

    كم عدد مستخدمي لينكس؟
    قد يصل عدد من يستخدمون هذا النظام الى خمسين مليون وأثنين < الاثنين اللي هم أنا وطآئفي نت :y: مستخدم حاليا , وهو في ازدياد مستمر.



     
  3. طآغي النظرهـ

    طآغي النظرهـ زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 2, 2008
    المشاركات:
    2,330
    الإعجابات :
    339
    نقاط الجائزة:
    770
    الإقامة:
    Hotmail Company
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux

    ملاحظـه / واجهنا مشكله في النسخه الاخيرهـ من حيث التصوير والشروحات لان مانفع معنا لا برنامج ولا برنت سكرين فأضطرينا لـ تحميل التوزيعه 10.10 اللي هي قبل الاخيرهـ :q:

    ولك حرية الاختيار بين التوزيعات

    [COLOR=black][B][SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][I][COLOR=black][FONT=Arial][SIZE=5][IMG]http://data.zyzoom.org/vb_cache1/2011/6/3/d499bf6173ff1c52c7f6315836e04937.gif[/IMG][/SIZE][/FONT][/COLOR][/I][/COLOR][/FONT][/SIZE][/B][/COLOR]


    التوزيعــه 10.10

    Desktop CD

    هذه لمعالجات اتنل بشكل عام


    للتحميل
    [​IMG]
    Download



    [​IMG]



    وهذه لمعالجات

    AMD
    [​IMG]
    Download



    [​IMG]

    التوزيعه 11.04





    ubuntu 11.04 32bit


    [​IMG]
    تحميل



    ubuntu 11.04 64bit
    تحميل


    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]


    شرح حرق النسخه على سي دي

    تم رفعه على قناتي باليوتيــوب

    http://www.youtube.com/watch?v=EQ5UqzCV0y0


    [​IMG]



    شرح الحرق على فلاش



    أولا نقوم بتحميل الاداهـ التاليـــه



    Universal USB Installer

    حجمها 980 كيلو بايت


    من هنا

    والفلاش لازم اقل شئ يكون 2 جيجا


    شرح فيديو


    http://www.youtube.com/watch?v=E6chyEFtUMo

    صورهـ توضيحه للاعدادات

    [​IMG]



    [​IMG]


    شرح التثبيت

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]



    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]



     
  4. طآغي النظرهـ

    طآغي النظرهـ زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 2, 2008
    المشاركات:
    2,330
    الإعجابات :
    339
    نقاط الجائزة:
    770
    الإقامة:
    Hotmail Company
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    تثبيت الكونكت على اللينوكس ~

    الكونكت المستخدمه في الشرح هي هذهـ

    [​IMG]

    ^^

    أعتقد كل أنواع الكونكت راح تتثبت بنفس الطريــقه مافي أي إختلاف



    الشرح تم رفعه على قناتي

    http://www.youtube.com/watch?v=PP9xYJZqYDI
     
  5. طآغي النظرهـ

    طآغي النظرهـ زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 2, 2008
    المشاركات:
    2,330
    الإعجابات :
    339
    نقاط الجائزة:
    770
    الإقامة:
    Hotmail Company
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    1 person likes this.
  6. طآغي النظرهـ

    طآغي النظرهـ زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 2, 2008
    المشاركات:
    2,330
    الإعجابات :
    339
    نقاط الجائزة:
    770
    الإقامة:
    Hotmail Company
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    شرح برنامج أهلا أبنتو الاصدار 4 للمبتدئين



    [​IMG]


    برنامج أهلا أبنتو صمم للمبتدئين بحيث ماراح يواجهون أي مشكله بأذن الله

    سواء من تثبيت برامج أو تغيير واجهات أو تحديث أو أضافه مخازن وحتى حلول لبعض المشاكل

    ويوجد فيــه كتاب أهلا ابنتو بنفس البرنامج يرجى الاطلاع عليــه للفائدهـ ~

    [​IMG]


    أولا نحمل البرنامج

    هــنــا

    طريقه التثبيت سهله فقط إعمل دبل كلك ع البرنامج وراح يفتح معك أضغط على كلمه install

    طبعا البرنامج عربي والله مايحتاج أشرحه أسهل من السهل


    وهذي صور للبرنامج

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    ومع ذلك سويت شرح فيديو ع السريع يبين طريقه الاستخدام

    http://www.youtube.com/watch?v=7D-ucq9jdqw

     
  7. طآغي النظرهـ

    طآغي النظرهـ زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 2, 2008
    المشاركات:
    2,330
    الإعجابات :
    339
    نقاط الجائزة:
    770
    الإقامة:
    Hotmail Company
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    شرح تثبيت البرامج في لينوكس


    شرح فيديوٍوٍ

    http://www.youtube.com/watch?v=EsW4ubBBPRs


    [​IMG]


    الطريقــه الاولى :

    system ==> adminitration==>synaptic package manager

    نكتب اسم البرنامج المراد تثبيته
    نضغط عليه بزر الفارهـ الايمن ونختار
    mark for installistion
    ثم نختار Apply

    [​IMG]
    الطريقه الثانيه عن طريق الترمناال

    Applications ==> accessories==>Terminal
    ونكتب أمر تنصيب البرنامج
    sudo apt-get install zyzoom
    نغير كلمه zyzoom بأسم البرنامج المراد تثبيته


    [​IMG]


    الطريقه الثالثه


    applications==> ubuntu software center

    نكتب في مربع البحث أسم البرنامج المراد تثبيته

    وتختار install


    [​IMG]


    الطريقه الرابعه

    عن طريق الموقع هذا


    هنا



    [​IMG]

    شرح صور

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


     
  8. طآغي النظرهـ

    طآغي النظرهـ زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 2, 2008
    المشاركات:
    2,330
    الإعجابات :
    339
    نقاط الجائزة:
    770
    الإقامة:
    Hotmail Company
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    شرح إعدادات برنامج emesene ليصبح مثل ماسنجر الوندوز

    برنامج emesene الشبيه لـ ماسنجر الوندوز وبصراحه أنا أشوفه أحسن منه بكثير وفيه بلس بعد بس يختلف شوي ~

    [​IMG]

    طيب يآحبايبنا الزيزوميين

    نسجل دخولنآ للماسنجر وهذي واجهه البرنامج تفتح النفس :d:



    بعد تسجيل الدخول

    من قائمه options

    نختار التالي


    [​IMG]


    من قائمه Them أعمل مثل اللي بالصورة ~

    [​IMG]


    من قائمــة interface نختار advanced ونضع علامه الصح على كل من :

    [​IMG]


    من قائمه Plugins نضع علامه صح مثل الصورهـ التاليه

    [​IMG]

    وأنزل بالسهم تحت باقي خيارات ومن ضمنها Plus ضع عليــه علامه صح


    [​IMG]


    شرح فيديو

    http://www.youtube.com/watch?v=O76qH9UYrLU
     
  9. طآغي النظرهـ

    طآغي النظرهـ زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 2, 2008
    المشاركات:
    2,330
    الإعجابات :
    339
    نقاط الجائزة:
    770
    الإقامة:
    Hotmail Company
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    شرح إعدادات برنامج Compiz لـ تتمتع بروعه اللينوكس وتأثيراته


    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


     
  10. طآغي النظرهـ

    طآغي النظرهـ زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 2, 2008
    المشاركات:
    2,330
    الإعجابات :
    339
    نقاط الجائزة:
    770
    الإقامة:
    Hotmail Company
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    أوامر الترمنال


    طريقة تنصيب التطبيقات
    sudo apt-get install zyzoom

    zyzoom = ضع أسم البرنامج

    مثال

    sudo apt-get install ftp

    لأزالة البرنامج

    sudo apt-get remove zyzoom

    zyzoom = ضع اسم البرنامج

    مثال


    sudo apt-get remove ftp
    لأزالة البرنامج مع لواحقه


    sudo apt-get autoremove zyzoom

    والأمر purge مع autoremove لإزالة الحزم اللواحق وكذا مع ملفات الإعداد

    sudo apt-get autoremove –purge zyzoom
    المقصود في sudo بأن تعطي أمر

    ام المقصود في apt-get هي أدة تسمح لك بتنصيب او الأزلة

    حيث install تعني التنصيب (التركيب ) و الـ remove الحذف (أزلة ) و autoremove لزألة الحزم مع ملحقاتها و remove

    مع الأمر purge لازالة الحزم و اللواحق وكذا ملفات الإعداد

    وتعني purge (الإزالة الجذرية)


    من الاوامر المهمه لمعرفة قطع الجهاز (hardwear)


    لمعرفة كرت الشاشة


    lspci | grep VGA






    لمعرفة باقي قطع الجهاز



    lspci

    او


    cat /proc/cpuinfo

    تنظيف الجهاز


    (apt-get) تأخذ نسخة من الحزمة المنصبة أو المزالة من الجهاز، حيث أن هذه النسخ مع مرور الوقت تأخذ مساحة لذا يمكننا

    عمل تنظيف الجهاز بالأوامر التالية


    sudo apt-get clean

    الأمر clean يزيل النسخ من الحزم المنصبة في الجهاز من دون الضرر بالحزم المنصبة

    sudo apt-get autoclean

    الأمر autoclean لمسح للحزم المزالة (من شأنه تحرير مساحة كبيرة)

    اوامر التحديث

    sudo apt-get update

    الأمر update لتحديث البينات

    sudo apt-get upgrade

    الأمر upgrade لتحديث الحزم المنصبة إلى الأحدث

    لترقية النظام مثال ترقية من ubuntu 10.10 الى ubuntu 11.04

    sudo apt–get dist–upgrade



    أمر إصلاح النظام عند حدوث أي خلل فيه >> مهم الامر <<

    sudo dpkg-reconfigure -phigh -a
     
  11. طآغي النظرهـ

    طآغي النظرهـ زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 2, 2008
    المشاركات:
    2,330
    الإعجابات :
    339
    نقاط الجائزة:
    770
    الإقامة:
    Hotmail Company
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    أهم الاضافات لمتصفح فايرفوكس

    [​IMG]

    adblockplus

    هنا

    وظيفتها / منع النوافذ المنبثقه

    [​IMG]
    Download them all

    هنا

    وظيفته / بديل برنامج إنترنت داونلود مانجر

    [​IMG]

    Flash Got

    هنا

    لتحميل المقاطع الفلاشيه

    [​IMG]

    Video Download Helper

    هنا


    وظيفته / للتحميل من اليوتيوب

    [​IMG]

    هذهـ هي الاضافات المهمه اللي راح نكتفي فيها ,,

    وبإمكانك أضافه العديد من الاضافات بالتوجه إلى الرابط التالي


    هنا

    [​IMG]

     
    1 person likes this.
  12. طآغي النظرهـ

    طآغي النظرهـ زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 2, 2008
    المشاركات:
    2,330
    الإعجابات :
    339
    نقاط الجائزة:
    770
    الإقامة:
    Hotmail Company
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    تثبيت وتفعيل خطوط مايكروسوفت على اللينوكس


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  13. طآغي النظرهـ

    طآغي النظرهـ زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 2, 2008
    المشاركات:
    2,330
    الإعجابات :
    339
    نقاط الجائزة:
    770
    الإقامة:
    Hotmail Company
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Linux
    والحمد لله رب العالمين

    تم الانتهاء من جميـــع الدروس التي نأمل أن تكون مفهومه للمبتدئين بالشكل المطلوب



    والشكر كل الشكر موصول لـ أخوي ياسر ( طآئفي نت ) الله يجزاهـ خير تعبته معي وهو مشغووول

    لانريد منكم سوى الدعاء لوالدة أخونا ياسر بالشفاء

    لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم ..
    لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم ..

    لا إله إلا الله وحده لا شريك له ..
    له الملك .. و له الحمد و هو على كل شيء قدير ..
    الحمد لله الذي لا إله إلا هو .. و هو للحمد أهل .. و هو على كل شيء قدير ..
    و سبحان الله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر .. و لا حول و لا قوة إلا بالله ..

    إلهي ..

    أذهب البأس رب الناس ، اشف و أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً ..

    إلهي ..

    أذهب البأس رب الناس ، بيدك الشفاء ، لا كاشف له إلا أنت .. يارب العالمين آمين ..

    إلهي ..

    إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفي والدة ياسر و تمدها بالصحة و العافية ..

    إلهي ..

    لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك .. إنك على كل شيء قدير ..


    اللهم اشفها شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيدها اللهم احرسها بعينيك التى لا تنام .

    و اكفها بركنك الذى لا يرام و احفظها بعزك الذى لا يُضام .و اكلأها فى الليل و فى النهار .

    و ارحمها بقدرتك عليها ّ.أنت ثقتها و رجائها يا كاشف الهم . يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة

    المُضطرين .اللهم البسها ثوب الصحة والعافية عاجلا غير اجلا ياأرحم الراحمين..

    اللهم اشفها اللهم اشفها اللهم اشفها..اللهم امين




    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
     
  14. mhm

    mhm زيزوومى متألق

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 22, 2007
    المشاركات:
    349
    الإعجابات :
    18
    نقاط الجائزة:
    430
    برامج الحماية:
    Avira
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    جزاكما المولى كل خيرا

    على هذا الشرح الرائع

    مابعد هالشرررررح كلااااااام
     
  15. موت المشاعر

    موت المشاعر زيزوومى مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 3, 2009
    المشاركات:
    962
    الإعجابات :
    207
    نقاط الجائزة:
    570
    برامج الحماية:
    Norton
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    الله يسعدكم على هالمجهود الطيّب ..

    موضوع مهم ومرجع لكل من يريد إستخدام هذا النظام ..


    تحآيــآي .. + تقييماتي . .
     
  16. مـوآدع

    مـوآدع عضو شرف

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 24, 2008
    المشاركات:
    21,948
    الإعجابات :
    2,662
    نقاط الجائزة:
    1,170
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    ياحلاوة الشرح والموضوع

    الله يجزاكم خير ويرحم والديكم يارب

    والله يشفي ام ياسر يارب وتلبسها ثوب العافيه يارب :smile:
     
    1 person likes this.
  17. SniPer-Dz

    SniPer-Dz عضو شرف

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 28, 2008
    المشاركات:
    5,515
    الإعجابات :
    8,938
    نقاط الجائزة:
    1,295
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجـــزائـــــر
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    أخرى
    جزاك الله خير و جعله في ميزان حسانتك
    عمل متعوب عليه
    5/5
    جاري التقييم بكل الطرق المتاحة
    تحياتي
     
  18. perfume of loving

    perfume of loving زيزوومى مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2008
    المشاركات:
    912
    الإعجابات :
    121
    نقاط الجائزة:
    550
    الإقامة:
    حــآئــل - قصـر بـرزآن / حاليا USA
    برامج الحماية:
    Bitdefender
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    ::


    اللهم اشف ام يآسر يا حي يا قيوم ويلبسهآ ثوب الصحّه والعآفيه


    ,


    يابعدي الشرح 5/5

    بيّض الله وجهكـ , وحرم الله وجهم عن النآر يا ملي


    :smile:


    :
    :
     
  19. SniPer-Dz

    SniPer-Dz عضو شرف

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 28, 2008
    المشاركات:
    5,515
    الإعجابات :
    8,938
    نقاط الجائزة:
    1,295
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجـــزائـــــر
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    أخرى
    الله يشفي ام ياسر و يلبسها ثوب العافيه يارب​
     
  20. طائفي نت

    طائفي نت زيزوومى متألق

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 27, 2007
    المشاركات:
    333
    الإعجابات :
    4
    نقاط الجائزة:
    420
    برامج الحماية:
    Norton
    نظام التشغيل:
    Linux

    جزاك الله خير اخوي والله يسمع منك
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...