m0d!s@r7@n

عضو شرف (خبير فحص الملفات)( خبراء زيزووم)
★ نجم المنتدى ★
عضوية موثوقة ✔️
كبار الشخصيات
إنضم
24 مارس 2013
المشاركات
3,452
مستوى التفاعل
15,530
النقاط
1,220
الإقامة
مصر
غير متصل
WPu8X.webp


:):):):):)
 

حقيقه عندما عزمت علي عمل مدونه خاصه بي حارت الفكر في توسيمها ومن بين هذه المتناقضات التي كنت اريد توسيم مدونتي بها جال بخاطري تسميتها بالمرايا اذ برايي كما ان

المراه تعكس صورنا ووجوهنا فكذا المنتديات الشخصيه تعكس افكار الشخص وما يعتلج صدره
:)
 
احب الاشياء الي قلبي العلم وابغضها الي الجهل

وصدق الحكماء(كفي بالعلم شرفا ان يدعيه من ليس منه وكفي بالجهل عارا ان يتبرأ منه من هو منه)
 
من لطيف ما قرأت

وإذا كانَتِ النّفُوسُ كِباراً تَعِبَتْ في مُرادِها الأجْسامُ
 
تاملات فكريه

مما استفدته من دراسه العلوم الفكريه والمنطقيه الا افكر بطريقه منطقيه:D
 
تاملات فكريه

اذا تسال شخص ما (ما الذي يجمع بين هذه الالفاظ الوجود والعدم والحركه والسكون والابيض والاسود والعلم والجهل

واليمين واليسار )

تجد الاجابه التضاد والتقابل

وهنا السؤال

هل هذه المتقابلات علي درجه واحده من التقابل؟

لا تستغرب السؤال

فالشئ مثلا قد لا يكون ابيض ولا اسود قد يكون احمر اصفر اخضر اي لون ولكن هل يعقل ان يكون شئ لا

متحرك ولا ساكن

ولذا تجد المفكرين والمنطقيين لهم تقسيمات للمتقابلات اكثر تحديدا لطبيعه التقابل بين الاشياء


فيقول الجرجاني (المتقابلان هما اللذان لا يجتمعان في شيء واحد من جهة واحدة. قيد بهذا ليدخل

المتضايفان في
التعريف، لأن المتضايفين، كالأبوة والبنوة، قد يجتمعان في موضع واحد، كزيد مثلاً، لكن لا

من جهة واحدة بل من جهتين،فإن أبوته بالقياس إلى ابنه، وبنوته بالقياس إلى أبيه، فلو لم يقيد التعريف

بهذا القيد لخرج المتضايفان عنه، لاجتماعهما فيالجملة، والمتقابلان أربعة أقسام: الضدان، والمتضايفان،

والمتقابلان بالعدم والملكة، والمتقابلان بالإيجاب والسلب، لانالمتقابلين لا يجوز أن يكونا عدمين، إذ لا

تقابل بين الأعدام، فإما أن يكونا وجوديين، أو يكون أحدهما وجودياً والآخر عدمياً، فإنكانا وجوديين، فإما أن

يعقل كل منهما بدون الآخر، وهما الضدان، أو لا يعقل كل منهما إلا مع الآخر وهما المتضايفان، وإنكان

أحدهما وجودياً والآخر عدمياً، فالعدمي إما عدم الأمر الوجودي عن الموضوع القابل، وهما المتقابلان

بالعدم والملكة، أو عدمه مطلقاً، وهما المتقابلان بالإيجاب والسلب. والمتقابلان بالإيجاب والسلب: هما

أمران: أحدهما عدم الآخر مطلقاً،كالفرسية واللا فرسية. والمتقابلان بالعدم والملكة، أمران: أحدهما

وجودي والآخر عدمي، وذلك الوجودي لا مطلقاً بل منموضوع قابل له، كالبصر والعمى، والعلم والجهل،

فإن العمة عدم البصر عما من شأنه البصر، والجهل عدم العلم عما منشأنه العلم.)


طبعا الكلام مفسر نفسه بنفسه مش محتاج توضيح

انا مش قلتلكم قبل كده (مما استفدته من دراسه العلوم الفكريه والمنطقيه الا افكر بطريقه منطقيه)(y)
 
الطريقه المصريه في فك الخوارزميات التشفيريه:D

كثير من الشركات والمختبرات تسعي حثيثا لعمل طرق لفك الخوارزميات التشفيريه مهما كانت معقده الا ان الطريقه المصريه تظل هي الاكفأ والاسرع والاكثر فاعليه وهي طريقه

تستخدمها الجهات الامنيه ومنها
انتقلت الي عوالم اخري

الطريقه بالقبض علي صاحب الجهاز المشفر وتعريفه بخطأه في استخدام التشفير ومطالبته بمفتاح ماهو مشفر علي جهازه وذلك بطريقه ...........؟:(

واتحدي اي طريقه اخري تستطيع فك التشفير اسرع من الطريقه المصريه حيث لا يتجاوز الحصول علي المفتاح ساعه من الزمن
:D

(فك تشفير ده ولا مش فك تشفير يا متعلمين يا بتوع المدارس)(y)
 
وَلم أرَ في عُيُوبِ النّاسِ شَيْئاً****كَنَقصِ القادِرِينَ على التّمَامِ
 
مما راق لي في نقض نظريه التخلف (التي تدعي زورا التطور)

معلوم ان هؤلاء المتبجحون من انصار نظريه التخلف يبنون نظريتهم علي ان dna متشابه في جميع الكائنات الحيه وبناء علي ذلك فهم من اصل واحد:eek:

فنقول لهم :ان البطاطا والبطاطس لها نفس عدد الكروموسومات التي للانسان فهل معني ذلك ان الانسان كان في اصله بطاطا وبطاطس :eek:

يا شماته الشيبسي والكرانشي فينا
:D
 
افضل ما قيل في القناعه

وَالنَّفْسُ رَاغِبَةٌ إِذَا رَغَّبْتَهَا *****وَإِذَا تُرَدُّ إِلَى قَلِيلٍ تَقْنَعُ
 
الملحدون في نظري قوم لا يعقلون حتي وان كان الواحد منهم حائز علي اعلي الشهادات

اذا تسال احدهم هل هذا الكون ممتد بلا نهايه يقولك انت مجنون هو فيه حاجه ممتده بلا نهايه

اذا الامر كذلك فماذا بعد هذا الكون الذي له نهايه يقولك العدم:eek: (تهييس اخر حاجه) :Dجعل العدم له وجود :eek:

اللهم احفظ علينا ديننا وعقولنا(y)
 
حتي لا اتهم انني معادي للدارونيه -وهذا شرف(y)-عندي سؤال:(

معلوم في نظريتكم ان البقاء للاصلح :eek:

اذن اول كائن حي وجد علي الارض -علي وفق نظريتكم- من كان يصارعه ليبقي حيا هل الاحجار ام النباتات o_O

اللهم احفظ علينا نعمه العقل
 
مما جال بخاطري ردا علي من يحكم اقوال الناس ويقدمها علي اقوال الله ورسوله

اخا جهل فلا تجهل علينا*********وانظرنا نخبرك اليقينا

بان العلم ما قال الاله *******بفهم الصحب ما قال الامينا

فلا ما قال هذا المشرقي********بسنتنا علي مر السنينا

ولا ما قال ذاك المغربي**********بحجتنا لرب العالمينا
 
فائده اصوليه

عند الاصوليين ان حكم الجزء ليس كحكم الكل

ولتوضيح اهميه هذه القاعده في الفقه الاسلامي نضرب مثالا فقهيا بسيطا

جمهور اهل العلم علي ان صلاه الوتر مستحبه (سنه مؤكده) -اي ان تاركه لا يأثم-الا ان بينهم اتفاق ان تارك الوتر بالكليه آثم وذلك لان القاعده الاصوليه تقول ان تارك الجزء لا يأخذ حكم تارك الكل فتارك الوتر بالكليه مثلا رغم انه من السنن المؤكده الا ان تركه له كليه دلاله علي عدم مبالاته بسنن المصطفي صلي الله عليه وسلم .

ما اروع تقيعد اهل العلم للمسائل والاحكام
 
انما المرء باصغريه قلبه ولسانه

وفيه يقول زهير بن ابي سلمي في معلقته المشهوره

وَكَاءٍ تَرَى مِنْ صَامِتٍ لَكَ مُعْجِـبٍ

زِيَـادَتُهُ أَو نَقْصُـهُ فِـي التَّكَلُّـمِ

لِسَانُ الفَتَى نِصْفٌ وَنِصْفٌ فُـؤَادُهُ

فَلَمْ يَبْـقَ إَلا صُورَةُ اللَّحْمِ وَالـدَّمِ

وَإَنَّ سَفَاهَ الشَّـيْخِ لا حِلْمَ بَعْـدَهُ

وَإِنَّ الفَتَـى بَعْدَ السَّفَاهَةِ يَحْلُـمِ
 
ليس الفشل الحقيقي هو عدم الوصول للهدف وانما عدم وجود هدف تصل اليه
 
اذا قرات اوسمعت احدا ما ينتقص من قدر رسولنا صلي الله علي وسلم

اتمثل قول المتنبي

واذا اتتك مذمة من ناقص***** فهي الشهاده ان احمد كامل

(غيرت ببيت المتنبي قليلا ليوافق السياق بما لا يؤثر علي وزنه)
 
التعديل الأخير:
زيزووووم للحمايه والامن والامان

صرح لا مثيل له بين الاقران

عنوانه ابدا وعلي مر الزمان

ابداع وتميز سمتان له عنوان
 
افضل ما قرات من شعر مصداقا لقوله تعالي

أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكْكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ
ۗ

قال الشاعر

وَلَـقَد حَرِصتُ بِأَن أُدافِعَ عَنهُمُ*************** فَـإِذا الـمَنِيِّةُ أَقـبَلَت لا تُدفَعُ

وَإِذا الـمَنِيَّةُ أَنـشَبَت أَظـفارَها*************** أَلـفَيتَ كُـلَّ تَـميمَةٍ لا تَنفَعُ


وقال اخر

أرى الموت يعتام الكرام و يصطفي***********عقيلة مال الفاحش المتشدد
أرى الموت يعتاد النفوس و لا أرى***********بعيداً غداً ما أقرب اليوم من غد
أرى العيش كنزاً ناقصاً كل ليلةٍ*************و ما تنقص الأيام و الدهر ينفد
لعمرك إن الموت ما أخطأ الفتى************لكالطول المرخى و ثنياه باليد
متى ما يشأ يوماً يقده لحتفه****************و من يك في حبل المنية ينقد
 
عودة
أعلى