الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الرفال

زيزوومي جديد
إنضم
7 أبريل 2009
المشاركات
21
مستوى التفاعل
4
النقاط
20
غير متصل
معلومـــــــــــــــــات قد تصدمك...

هل تعلم
-،-،-،-،-،-،-

الحوت الذي ابتلع يونس عليه السلام هو على قيد الحياة الى الان !!
استناداً لمضمون قولة تعالى : ( للبث في بطنه الى يوم يبعثون )” ..

هل تعلم؛
“ الجنين فترة نومه في بطن أمه يرى دورة حياته منذ الولادة وحتى مماته , لذلك أثناء ممارسة الحياة ، يصادف المرء مواقف يظن أنه قد رآها ”

هل تعلم؛
“ القبعة التي يرتديها خريجوا الجامعات ابتكرها العرب المسلمين بالأندلس لوضع المصحف فوقها حتى يطبق قوله تعالى (وفوق كل ذي علم عليم)

هل تعلم؛
أن العقال كان يلُبس من أيام الأندلسيين وكان أبيض وصار أسود حزنا على فقدان الأندلس بل إنهم أقسموا أنهم لن يخلعوه حتى يستردوها”

هل تعلم؛
““ قبل أكثر من 1400 سنة نزلت ( إقتربت الساعة ) رُحماگ يا الله.”

هل تعلم؛
“ أن الأنثى مفضلة على الذكر في الآية المباركة.. وليس الذكر كالأنثى.. وذلك بسبب قواعد اللغة العربية..
رغم أننا تربينا ع العكس!”

هل تعلم؛

والحكمه من حمد الله بعد العطاس رجوع الاعضاء للحياه”

عند العطاس تتوقف كل اعضاء الجسم عن العمل ثم تعاود العمل كل هذا في ثواني!!هل تعلم؛

“ ادم عليه السلام كان اسود البشره وان الجين السائد للبشره هو السواد بنسبه 6 : 3 : 1
6 اسود .. 3 ابيض ..1 شديدين البياض اعداء الشمس”

هل تعلم؛
“ الجنين في بطن أمه خلال شهور الحمل كله يخزن كمية حديد في الكبد تكفيه لمدة 6 أشهر فقط حتى السن اللي يسمح له بالأكل
هل تعلم؛
“ التثاوب لا يعني انك بحاجة الى النوم .. ولكنه يعني ان الجسم بحاجة الى المزيد من الاكسجين !”

هل تعلم؛
“ ان البكاء قبل النوم يسبب سكته !” في معظم الحالات

هل تعلم؛
“ ان أكل عدد زوجي من التمر يتحول سكريات لذلك أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم أكل عدد فردي من التمر لكي يتحول إلى كربوهيدرات

خمسة معلومات سحريه

1- هل تعلم :
عندما ينتهي الأذان لا تحرم نفسك من دعوه مستجابه بعد ترديدك الأذان وقول الدعاء المأثور، انشر فغيرك لا يعلم ، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد . .

2- هل تعلم :
اين توضع ذنوبك و أنت في صلاتك ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم ( ان العبد اذا قام يصلي اتى بذنوبه كلها فوضعت على راسه وعاتقيه فكلما ركع او سجد تساقطت عنه )
يامن تتعجل في الركوع والسجود أطل سجودك و ركوعك بقدر ماتستطيع لتتساقط عنك الذنوب فلاتفوت هذا الاجر من گتم علما لجمہ اللہ بلجام من نار يوم القيآمه . .

3- هل تعلم :
ماتت امرأه صالحه فكانوا كلما زاروا قبرها وجدوا رائحة تراب القبر (ورداً) فقال زوجها إنها كانت لاتترك قراءة سورة الملك قبل نومها . فهنيئا لمن جعل قراءتها عادة له فإحرص عليها لأنها تنجي من عذآب القبر آخبر بها من تحب ولأني أحبكم آخبرتكم . .

4- هل تعلم :
عند قرآءة آية الكرسي بعد كل صلآة يصبح بينك وبين الجنه الموت فقط !

5- هل تعلم :
عند الانتهاء من الصلاة لا تستعجل وأبقى جالسآ مدة لأن الملائكة تدعي لك عند ربك ،
 

بارك الله فيك اخى
هناك معلومات وقصص غير صحيحة ارجو التحقق فيما تنقله
السؤال : هل صحيح أن القبعة التي يرتديها خريجوا الجامعات ابتكرها العرب المسلمون بالأندلس لوضع المصحف فوقها حتى يطبق قوله تعالى (وفوق كل ذي علم عليم) ؟ البلد : الإمارات .
التاريخ : 20 / 5 / 2013 .
رقم الفتوى : 2244 .


جواب السؤال
الجواب : هذا الكلام خطأ ، بل الصواب أن القبعة وزي التخرج هو من لباس القساوسة والنصارى عند بلوغ درجة علمية في الكنيسة كما هو ثابت في التاريخ ، ولا علاقة للعرب بما جاء في الرسالة ، كما أن الربط بين ذلك وبين الآية : وفوق كل ذي علم عليم ، غير صحيح ، فالمراد من الآية كما ذكر القرطبي وغيره من المفسرين : عن ابن عباس قال: يكون ذا أعلم من ذا وذا أعلم من ذا، والله فوق كل عالم. وروى سفيان عن عبد الأعلى عن سعيد بن جبير قال: كنا عند ابن عباس رحمه الله فتحدث بحديث فتعجب منه رجل فقال: سبحان الله وفوق كل ذي علم عليم ، فقال ابن عباس: بئس ما قلت الله العليم وهو فوق كل عالم .

والله تعالى أعلم .
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

‏‏‏ماتت امرأه صالحه فكانوا كلما زاروا قبرها وجدوا رائحة تراب القبر (ورداً) فقال زوجها إنها كانت لاتترك قراءة سورة الملك قبل نومها
فهنيئا لمن جعل قراءتها عادة له فإحرص عليها لأنها تنجي من عذآب القبر" آخبر بها من تحب " ولأني أحبك آخبرتك . . *!

مكذوب لا أصل له

وفي الباب:
8 - باب ما جاء في سورة الملك 546 - 3064 حدثنا محمد بن عبد الملك ابن أبي الشوارب.
أخبرنا يحيى ابن عمرو بن مالك النكري، عن أبيه، عن أبي الجوزاء، عن ابن عباس قال: ضرب بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، خباءه على قبر، وهو لا يحسب أنه قبر، فإذا قبر إنسان يقرأ سورة (تبارك الذي بيده الملك) حتى ختمها.
فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله! ضربت خبائي، وأنا لا أحسب أنه قبر، فإذا فيه إنسان يقرأ سورة الملك حتى ختمها.
فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " هي المانعة، هي المنجية تنجيه من عذاب القبر ".
(ضعيف - وإنما يصح منه قوله: " هي المانعة.." الصحيحة 1140 (ضعيف الجامع الصغير 6101 والمشكاة 2154)) .
هذا حديث غريب من هذا الوجه.
وفي الباب عن أبي هريرة.


---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

السؤال : ما صحة أن الأنثى مفضلة على الذكر في الآية المباركة (وليس الذكر كالأنثى) وذلك بسبب قواعد اللغة العربية رغم أننا تربينا على العكس ؟ البلد : الإمارات .
التاريخ : 20 / 5 / 2013 .
رقم الفتوى : 2245 .


جواب السؤال
الجواب : هذا خطأ وتأويل للقرآن بالرأي ويدل على جهل فاضح ومخالفة صريحة لكل ما قاله المفسرون بشأن الآية : قوله تعالى " وليس الذكر كالأنثى " أي في صلاحيتها لخدمة بيت المقدس كالذكر ، وذلك أن امرأة عمران قد نذرت قبل أن تلد أن تجعل ما في بطنها مفرغا لخدمة بيت المقدس ، والعادة ان الذي يقوى على هذا العمل هم الذكور وليس الإناث . وهذه أقوال بعض المفسرين :


* قال القرطبي : {وليس الذكر كالأنثى} لأن الذكر أقوى على الخدمة وأقوم بها، وأن الأنثى لا تصلح في بعض الأحوال لدخول القدس والقيام بخدمة الكنيسة لما يعتريها من الحيض والنفاس .

* وقال ابن جرير الطبري : عن قتادة: {وليس الذكر كالأنثى} كانت المرأة لا تستطيع أن يصنع بها ذلك، يعني أن تحرر للكنيسة فتجعل فيها تقوم عليها وتكنسها فلا تبرحها مما يصيبها من الحيض والأذى، فعند ذلك قالت: {وليس الذكر كالأنثى} . وقال عن عن عكرمة : {فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى ... وليس الذكر كالأنثى} يعني في المحيض، ولا ينبغي لامرأة أن تكون مع الرجال؛ أمها تقول ذلك.

* وقال ابن كثير : {وليس الذكر كالأنثى} أي في القوة ، والجلد في العبادة ، وخدمة المسجد الأقصى .

* يقول الشيخ السعدي رحمه الله: "كان في هذا الكلام نوع تضرع منها وانكسار نفس حيث كان نذرها بناء على أنه يكون ذكرا يحصل منه من القوة والخدمة والقيام بذلك ما يحصل من أهل القوة، والأنثى بخلاف ذلك، فجبر الله قلبها وتقبل الله نذرها وصارت هذه الأنثى أكمل وأتم من كثير من الذكور، وحصل بها من المقاصد أعظم مما يحصل بالذكر".

والله تعالى أعلم .

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
حاول قد ما تقدر إنك تظل 
جالس على سجادتك بعد الصلاة أكثر وقت ممكن 
سبح وأنت جالس واقرأ أذكار الصباح أو المساء وأنت جالس 
وعادي لو ما تسوي شيء بس خلك جالس . 
تدري ليش؟

لأن الملائكة بعدما تخلص أنت الصلاة على طول تدعي لك وتقول: " اللهم اغفر له وارحمه وتظل تدعي لك طول ما أنت جالس على سجادتك وبطهارتك "
هل هذا صحيح؟

الجواب
هذا غير صحيح إلاّ إذا كان ينتظر الصلاة ، كأن يكون قبل الصلاة ، أو يجلس بعد المغرب ينتظر صلاة العشاء ، ونحو ذلك .
لحديث أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " إِنَّ الْمَلائِكَةَ تُصَلِّي عَلَى أَحَدِكُمْ مَا دَامَ فِي مَجْلِسِهِ، تَقُولُ: اللهُمَّ اغْفِرْ لَهُ، اللهُمَّ ارْحَمْهُ، مَا لَمْ يُحْدِثْ، وَأَحَدُكُمْ فِي صَلاةٍ مَا كَانَتِ الصَّلاةُ تَحْبِسُهُ . رواه البخاري ومسلم .
وفي رواية للبخاري : لاَ يَزَالُ العَبْدُ فِي صَلاَةٍ مَا كَانَ فِي المَسْجِدِ يَنْتَظِرُ الصَّلاَةَ مَا لَمْ يُحْدِثْ .
وفي رواية لمسلم : لا يَزَالُ الْعَبْدُ فِي صَلاةٍ مَا كَانَ فِي مُصَلاهُ يَنْتَظِرُ الصَّلاةَ، وَتَقُولُ الْمَلائِكَةُ: اللهُمَّ اغْفِرْ لَهُ، اللهُمَّ ارْحَمْهُ، حَتَّى يَنْصَرِفَ، أَوْ يُحْدِثَ .
وفي رواية له : لا يَزَالُ أَحَدُكُمْ فِي صَلاةٍ مَا دَامَتِ الصَّلاةُ تَحْبِسُهُ، لا يَمْنَعُهُ أَنْ يَنْقَلِبَ إِلَى أَهْلِهِ إِلاّ الصَّلاةُ .

وَبَوَّب عليه البخاري رحمه الله : بابُ مَنْ جَلَسَ فِي المَسْجِدِ يَنْتَظِرُ الصَّلاَةَ وَفَضْلِ المَسَاجِدِ .

قال الحافظ العراقي : مَا الْمُرَادُ بِكَوْنِهِ فِي مُصَلاّهُ : هَلْ هُوَ قَبْلَ صَلاةِ الْفَرْضِ أَوْ بَعْدَ الْفَرَاغِ مِنْ الْفَرْضِ ؟
يَحْتَمِلُ كُلاًّ مِنْ الأَمْرَيْنِ . وَقَدْ بَوَّبَ عَلَيْهِ الْبَيْهَقِيُّ التَّرْغِيبُ فِي مُكْثِ الْمُصَلِّي فِي مُصَلاهُ لإِطَالَةِ ذِكْرِ اللَّهِ تَعَالَى . وَهَذَا يَدُلُّ أَنَّ الْمُرَادَ الْجُلُوسُ بَعْدَ الْفَرَاغِ مِنْ صَلاةِ الْفَرْضِ . وَهُوَ ظَاهِرُ قَوْلِهِ أَيْضًا : فِي مُصَلاّهُ الَّذِي صَلَّى فِيهِ .
وَيَكُونُ الْمُرَادُ بِجُلُوسِهِ انْتِظَارَ صَلاةٍ أُخْرَى لَمْ تَأْتِ ...
وقال : قَوْلُهُ : " مَا دَامَ فِي مُصَلاهُ الَّذِي صَلَّى فِيهِ " يَقْتَضِي حُصُولَ الثَّوَابِ الْمَذْكُورِ بِمُجَرَّدِ جُلُوسِهِ فِي مُصَلاهُ حَتَّى يَخْرُجَ ، لَكِنَّ رِوَايَةَ الْبُخَارِيِّ تَقْتَضِي تَقْيِيدَ حُصُولِ الثَّوَابِ بِكَوْنِ جُلُوسُهُ ذَلِكَ لانْتِظَارِ الصَّلاةِ ، فَإِنَّهُ قَالَ فِيهَا : " مَا دَامَ فِي الْمَسْجِدِ يَنْتَظِرُ الصَّلاةَ " ، وَهُوَ وَاضِحٌ . اهـ.

والله تعالى أعلم .المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد


يغلق وينقل الى الارشيف
 
توقيع : ALmehob
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى