غير متصل
من فضلك قم بتحديث الصفحة لمشاهدة المحتوى المخفي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نقدم لكم درس ممتع في الأنيميشن
وهو حركة الكرة المرتدة
بأمكانك تحريك الكائن بأي أتجاه تريده في الأنيميشن
ومهما يكون هذا الكائن من شكل أو نص ... إلخ
هنا نتكلم بتحريك الكائن وكل حركة منه يتغير شكله
1- نفتح ملف وليكن 250*250 بيكسل
ومباشرة أو تضيف لاير بأداة القلم وبقيمة بيكسل واحد
نضغط على زر الــ Shift وأسحب برسم مستقيم

إذا أضفت لاير للقلم قم بدمجه مع الخلفية ليكون لاير واحد
أختار أداة الأشكال ومنها الدائرة ونقرة واحدة داخل الملف وأختار القيم التالية

كليك يمين على لاير الدائرة وأختار Rasterize Layer
وأكرر لاير الدائرة الى 5 لايرات أضافية
ليصبح مجموع لايرات الدائرة 6

2- أرفع العيون سوى لاير الخلفية تكون العين عليه ثابتة
وأضع العين على لاير رقم 2

ونضغط على أزرار الكيبورد Ctrl + T
ومن الأعلى أجعل w = 90%
وأرفع الدائرة الى الأعلى قليلا ونضغط على زر أنتر

أرفع العين من لاير رقم 2 وأضع العين على لاير رقم 3
ونضغط على أزرار الكيبورد Ctrl + T
ومن الأعلى أجعل w = 85%
وأرفع الدائرة الى الأعلى قليلا ونضغط على زر أنتر

مرة أخرى نرفع العين من لاير رقم 3 ونضع العين على لاير رقم 4
ونضغط على أزرار الكيبورد Ctrl + T
ومن الأعلى أجعل w = 80%
وأرفع الدائرة الى الأعلى قليلا ونضغط على زر أنتر

3- هنا ننتبه نرفع العين من لاير رقم 4 ونضع العين على لاير رقم 5
ونضغط على أزرار الكيبورد Ctrl + T
ومن الأعلى أجعل w = 120% و H = 65%

وأخيرا نضع العين على لاير رقم 6 ونرفع العين من لاير رقم 5
ونضغط على أزرار الكيبورد Ctrl + T
ومن الأعلى أجعل w = 145% و H = 50%

الان نفتح الأنيميشن وكل مانضيف فريم
يكون تحته رقم اللاير الذي نضع العين عليه فقط والزمن = 0.1 ثانية



دعواتكم أخواني وأخواتي
تمّ تحويل الموضوع لكتاب إلكتروني:
http://books.zyzoom.net/book/253155/

التعديل الأخير بواسطة المشرف: