حمدي أبوزيد
زيزوومى مبدع
غير متصل
من فضلك قم بتحديث الصفحة لمشاهدة المحتوى المخفي
اخر الاخبار من موقع الشركة
تي إي داتا (TE Data) تستعيد 80% من سعتها الدولية للإنترنت
4 فبراير 2008
أعلنت اليوم شركة تي إي داتا (TE Data)، رائدة خدمات الإتصالات و الإنترنت في مصر، عن إستعادة 80% من السعة الدولية لشبكة الإنترنت الخاصة بالشركة.
كانت الشركة قد فقدت حوالي 55% من السعة الدولية لشبكة الإنترنت فجر يوم الأربعاء الماضي الوافق 30 يناير 2008 إثر انقطاع كابل سي مي وي 4 (SEA-ME-WE-4) المملوك لمجموعة من شركات الإتصالات العالمية و كابل فلاج (FLAG) المملوك لشركة فلاج، في البحر المتوسط علي بعد حوالي 12 كيلومتر شمال مدينة الأسكندرية. و قد تأثرت بانقطاع الكابلين مصر و دول الخليج العربي و الهند و بعض الدول الأخري بنسب متفاوتة وصلت إلي الإنقطاع الكامل في بعض هذه الدول.
و الجدير بالذكر أن شركة تي إي داتا لديها سعات علي ثلاث كابلات بحرية، هم "سي مي وي 3" و "سي مي وي 4" و فلاج، حيث أن الكابلات الثلاثة كانت تقوم بتوفير سعات إحتياطية للكابلين الأخريين، و بعد إنقطاع كابلي "سي مي وي 4" و فلاج، أصبحت الشركة تعمل بـ45% فقط من السعة الإجمالية للشركة، و فور الإنقطاع قامت الشركة بتوفير الإحتياجات اللازمة للشركات علي كابل "سي مي وي 3"، كما قامت الشركة بتوزيع جزء من سعتها علي شركات مقدمي خدمة الإنترنت الأخري، حيث أن معظم هذه الشركات كانت تعتمد بشكل كامل بنسبة 100% علي الكابلين المقطوعين، و بهذا أصبحت السعة الدولية للإنترنت الخاصة بالشركة موزعة بالكامل علي كل مقدمي الخدمة، مما أثر بالإيجاب علي عدم إنقطاع الخدمة نهائيا عن مصر و لكن بالطبع تأثر نصيب الفرد نتيجة لتزاحم السوق ككل علي سعة الشركة.
و قد قام علي الفور الدكتور طارق كامل وزير الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات بتشكيل غرفة عمليات برئاسته و بعضوية المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصية للاتصالات و عضوية الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات و شركة تي إي داتا و بعض الشركات الأخري المتضررة، و قامت غرفة العمليات بالعمل علي مدار 24 ساعة بهدف توفير سعات بديلة علي مسارات أخري في إتجاه شرق آسيا من جهة السويس، و دول أوروبا من جهة الشمال عن طريق كابل "سي مي وي 3" (SEA-ME-WE-3) الذي لم يتأثر بالإنقطاع لحين إصلاح الكابلين، و قد تميزت غرفة العمليات بالشفافية التامة و الحكمة في معالجة الأزمة، و كان من أهم الصعوبات في توفير سعات بديلة بشكل سريع هو تزاحم الدول المتأثرة بالإنقطاع علي هذه السعات، و لكن نتيجة لثقل مصر في هذا المجال و علاقات الشركة المصرية للإتصالات الخارجية إستطعنا توفير السعات البديلة عن طريق سنغافورة و هونج كونج و إيطاليا و فرنسا.
و الجدير بالذكر أن السعة الدولية للإنترنت في مصر إستغرق بناؤها سبعة سنوات، و قد أسندت وزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات إلي تي إي داتا مهمة إسترجاع السعة المفقودة في عدة إيام قليلة، و قد تمكنت الشركة من إستعادة 80% من السعة الدولية يوم الإثنين 4 فبراير، و تعمل الآن شبكة الإنترنت بكفاءة عالية ، و تستمر الشركة في إتاحة سعات بديلة لشركات مقدمي الخدمة إلي حين إصلاح أعطال الكابلين.
و تقدم تي إي داتا تعويض لعملاءها عبارة عن خدمة مجانية لمدة شهر كامل، و يطبق التعويض علي عملاء خدمة الـDialup (07777777( و خدمة TE Data ADSL، و خدمات الإنترنت للشركات (Leased Lines).
الموضوع منقول بالنص ..
4 فبراير 2008
أعلنت اليوم شركة تي إي داتا (TE Data)، رائدة خدمات الإتصالات و الإنترنت في مصر، عن إستعادة 80% من السعة الدولية لشبكة الإنترنت الخاصة بالشركة.
كانت الشركة قد فقدت حوالي 55% من السعة الدولية لشبكة الإنترنت فجر يوم الأربعاء الماضي الوافق 30 يناير 2008 إثر انقطاع كابل سي مي وي 4 (SEA-ME-WE-4) المملوك لمجموعة من شركات الإتصالات العالمية و كابل فلاج (FLAG) المملوك لشركة فلاج، في البحر المتوسط علي بعد حوالي 12 كيلومتر شمال مدينة الأسكندرية. و قد تأثرت بانقطاع الكابلين مصر و دول الخليج العربي و الهند و بعض الدول الأخري بنسب متفاوتة وصلت إلي الإنقطاع الكامل في بعض هذه الدول.
و الجدير بالذكر أن شركة تي إي داتا لديها سعات علي ثلاث كابلات بحرية، هم "سي مي وي 3" و "سي مي وي 4" و فلاج، حيث أن الكابلات الثلاثة كانت تقوم بتوفير سعات إحتياطية للكابلين الأخريين، و بعد إنقطاع كابلي "سي مي وي 4" و فلاج، أصبحت الشركة تعمل بـ45% فقط من السعة الإجمالية للشركة، و فور الإنقطاع قامت الشركة بتوفير الإحتياجات اللازمة للشركات علي كابل "سي مي وي 3"، كما قامت الشركة بتوزيع جزء من سعتها علي شركات مقدمي خدمة الإنترنت الأخري، حيث أن معظم هذه الشركات كانت تعتمد بشكل كامل بنسبة 100% علي الكابلين المقطوعين، و بهذا أصبحت السعة الدولية للإنترنت الخاصة بالشركة موزعة بالكامل علي كل مقدمي الخدمة، مما أثر بالإيجاب علي عدم إنقطاع الخدمة نهائيا عن مصر و لكن بالطبع تأثر نصيب الفرد نتيجة لتزاحم السوق ككل علي سعة الشركة.
و قد قام علي الفور الدكتور طارق كامل وزير الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات بتشكيل غرفة عمليات برئاسته و بعضوية المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصية للاتصالات و عضوية الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات و شركة تي إي داتا و بعض الشركات الأخري المتضررة، و قامت غرفة العمليات بالعمل علي مدار 24 ساعة بهدف توفير سعات بديلة علي مسارات أخري في إتجاه شرق آسيا من جهة السويس، و دول أوروبا من جهة الشمال عن طريق كابل "سي مي وي 3" (SEA-ME-WE-3) الذي لم يتأثر بالإنقطاع لحين إصلاح الكابلين، و قد تميزت غرفة العمليات بالشفافية التامة و الحكمة في معالجة الأزمة، و كان من أهم الصعوبات في توفير سعات بديلة بشكل سريع هو تزاحم الدول المتأثرة بالإنقطاع علي هذه السعات، و لكن نتيجة لثقل مصر في هذا المجال و علاقات الشركة المصرية للإتصالات الخارجية إستطعنا توفير السعات البديلة عن طريق سنغافورة و هونج كونج و إيطاليا و فرنسا.
و الجدير بالذكر أن السعة الدولية للإنترنت في مصر إستغرق بناؤها سبعة سنوات، و قد أسندت وزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات إلي تي إي داتا مهمة إسترجاع السعة المفقودة في عدة إيام قليلة، و قد تمكنت الشركة من إستعادة 80% من السعة الدولية يوم الإثنين 4 فبراير، و تعمل الآن شبكة الإنترنت بكفاءة عالية ، و تستمر الشركة في إتاحة سعات بديلة لشركات مقدمي الخدمة إلي حين إصلاح أعطال الكابلين.
و تقدم تي إي داتا تعويض لعملاءها عبارة عن خدمة مجانية لمدة شهر كامل، و يطبق التعويض علي عملاء خدمة الـDialup (07777777( و خدمة TE Data ADSL، و خدمات الإنترنت للشركات (Leased Lines).
الموضوع منقول بالنص ..
