• بادئ الموضوع بادئ الموضوع mmistefa
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
  • المشاهدات 1,169

mmistefa

زيزوومى مبدع
إنضم
31 يناير 2008
المشاركات
1,037
مستوى التفاعل
498
النقاط
670
الإقامة
syria
غير متصل
المشكلة كلما احاول فتح الملفات النصية بيطلع عندي هالملاحظة وكانه ملف ريجستري
واعود لافتح الملف عن طريق كليك يمين ومن ثم تحرير حتى يفتح الملف بشكل صحيح علما انني اخترت فتح البرنامج الافتراضي للملفات النصية بالمفكرة ولكنها لاتعمل الا كما قلت ...
وقد قمت باختيار البرنامج الافتراضي للنصوص في لوحة التحكم لكن بقيت الملفات تفتح بالريجستري
صورة اثناء فتح الملف النصي txt
6a020b1add3230a.jpg
 

توقيع : mmistefa
المشكلة كلما احاول فتح الملفات النصية بيطلع عندي هالملاحظة وكانه ملف ريجستري
واعود لافتح الملف عن طريق كليك يمين ومن ثم تحرير حتى يفتح الملف بشكل صحيح علما انني اخترت فتح البرنامج الافتراضي للملفات النصية بالمفكرة ولكنها لاتعمل الا كما قلت ...
وقد قمت باختيار البرنامج الافتراضي للنصوص في لوحة التحكم لكن بقيت الملفات تفتح بالريجستري
صورة اثناء فتح الملف النصي txt
6a020b1add3230a.jpg

هلا بك أخوي
كيفك عساك بخير

لحل مشكلة عدم فتح الملفات النصية txt بشكل افتراضي:-

1- قم بالذهاب إلى المسار التالي:
[hide]HKEY_CLASSES_ROOT\txtfile[/hide]

2- قم بالنقر على المجلد txtfile بالضغط على زر الماوس (الفأرة) الأيمن واختر من القائمة المنسدلة “تصدير” ثم اختر مكان حفظ الملف واسمه (وذلك تحسبا لظهور أي مشاكل).

3- اضغط مرتين على الملف الموجود في”المرفقات”
وستحل مشكلتك بمشيئة الله.

[hide]
buzAOM.png
[/hide]

ملاحظة: كلمة مرور الملف هي:

[hide]
كود:
forum.zyzoom.net
[/hide]


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
التعديل الأخير:
مع الشكر تم تطبيق الخطوات المذكورة ولم تنفع اخي الكريم ما زالت الملفات لا تفتح
 
توقيع : mmistefa
مع الشكر تم تطبيق الخطوات المذكورة ولم تنفع اخي الكريم ما زالت الملفات لا تفتح
هل قمت بالنقر المزدوج على الملف التي أعطيتك إيها إذا كنت فعلت ولم تنجح

حاول تطبيق النسخ الاحتياطي للمسار التالي:
[hide]HKEY_CLASSES_ROOT\.txt[/hide]
الطريقة تجدها في المشاركة السابقةونفس كلمة المرور السابقة


ثم اضغط مرتين على الملف التالي المرفق
وبمشيئة الله ستحل مشكلتك
 
التعديل الأخير:
اخي تم تطبيق المذكور وما زالت المشكلة قائمة
 
توقيع : mmistefa
اخي تابعت شروحات كتيرة على اليوتيوب وكلها دون فائدة
واعتقد ان اصل المشكلة يكمن في عدم تغير البرنامج الافتراضي في فتح الملف النصي
صورة توضح كلامي
372d25a2d4d9a90.jpg

مع اني اغير طريقة فتحه لاي برنامج اخر مثلا ال word لكنه يبقى الريجستري برنامجه الافتراضي
 
توقيع : mmistefa
اخي تابعت شروحات كتيرة على اليوتيوب وكلها دون فائدة
واعتقد ان اصل المشكلة يكمن في عدم تغير البرنامج الافتراضي في فتح الملف النصي
صورة توضح كلامي

مع اني اغير طريقة فتحه لاي برنامج اخر مثلا ال word لكنه يبقى الريجستري برنامجه الافتراضي

هلا بك أخوي

[hide]لحل مشكلتك وبعد اتباعك للخطوات السابقة والتي لم تنجح للأسف

-حاول الضغط على الزر "تغيير البرنامج..." واختيار برنامج المفكرة notpad أو يمكنك باستخدام الطريقة اليدوية التالية:

1- الحل بالطريقة اليدوية

حاول عمل نسخة احتياطية للملف بعد تتبعط للمسار التالي ( لا تنسى تشغيل محرر سجل النظام regedit "تشغيل كمسئول")

كود:
HKEY_CURRENT_USER\Software\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Explorer\FileExts\.txt\


بعد عمل نسخة اختياطية للملف هناك طريقتين للحل إما بالطريقة اليدوي أو بالضغط على مفتاح الرجستري المرفق

إذا لقيت المجلد UserChoice
داخل المسار أعلاه

يمكنك حذف القيمة التي بداخله "Progid" أو حذف المجلد نفسة وهو UserChoice


- عندها يتطلب منك الويندوز تحديد البرنامج المقترن الافتراضي للملفات النصية txt فاختر برنامج المفكرة.

2- الحل بالطريقة السهلة

يمكنك الضغط على ملف الرجستري المرفق بالضعط مرتين على الملف المرفق (كلمة المرور كما تعرفها زي السابقة)[/hide]

نرجوا أن نكون أفدناك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
التعديل الأخير:
أخي للأسف لم ينجح معي بالطريقة اليدوية وعند حذف قيمة الملف بيطلع كما في الصورة
590dd34591cd1e2.jpg

وعن طريق ملفك المرفق لم ينجح وبيطلع كما في الصورة
46fca4ef9a6efd9.jpg

عذبتك معي بس للاسف لم تجدي الحلول نفعا
 
توقيع : mmistefa
اخي تم الحل بحذف الملف UserChoice واضافة ملفك المرفق في اخرمشاركة
ألف ألف شكر لكن خرجت مشكلة اخرى وهي ظهور هذه الملاحظة بجانب الساعة كما في الصورة

4921b14722a6de6.jpg

أعتقد أنني قمت بحذف بعض القيم
 
توقيع : mmistefa
اخي تم الحل بحذف الملف UserChoice واضافة ملفك المرفق في اخرمشاركة
ألف ألف شكر لكن خرجت مشكلة اخرى وهي ظهور هذه الملاحظة بجانب الساعة كما في الصورة

4921b14722a6de6.jpg

أعتقد أنني قمت بحذف بعض القيم

العفو أخوي

ولحل مشكلة أمان ويندوز 7

1- إضغط بزر الماوس (الفأرة) الأيمن على أيقونة "الكمبيوتر" ثم اختر من القائمة المنسدلة "إدارة".
2- يتم فتح مربع حوار "إدارة الكمبيوتر" اختر من القائمة الجانبية "الخدمات" التابعة لـ "الخدمات والتطبيقات" ثم تابع معي.
3- الحين ابحث عن الخدمة "Security Center" ثم اضغط بزر الماوي الأيمن واختر "الخصائص".
4- تأكد من الخصائص الظاهرة (كما في الصورة المرفقة)
* نوع بدء التشغيل: تلقائي (تشغيل مؤجل).
* حالة الخدمة: بدأ.

[hide]
LSzFuA.png
[/hide]
5- بعد ذلك يتم إصلاح مركز الأمان التابع لويندوز 7

نرجو أن نكون أفدناك
وأي استفسار لا تتردد في الاتصال بنا أو وضع مشاركة في المنتدى فنحن والإخوان لن نقصر معاك بمشيئة الله.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
قمت بعمل ما طلبته ومازالت الرسالة باقية...
 
توقيع : mmistefa
قمت بعمل ما طلبته ومازالت الرسالة باقية...

هلا بك أخوي مجددا
لحل مشكلتك
حاول تتبع المسار وعمل نسخة احتياطية للملف

[hide]
كود:
HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\services\wscsvc
[/hide]

ثم قم بالضغط المزدوج لملف السجل المرفق (كلمة المرور نفس السابقة) وأعد تشغيل الجهاز

أحيانا تضطر إلى حذف المجلد في بعض الحالات
[hide]wscsvc[/hide]
ثم تقوم بإعادة تشغيل الجهاز ثم تقوم بالضغط مرتين على ملف السجل المرفق وإعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى وتطبيق الخيارات كما في
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


وقد يكون هناك احتمالية تعرض جهازك إلى إصابة بملف خبيث

لذا قم بعمل فحص جهازك ببرنامج فيروسات قوي وأيضا باستخدام برنامج المالواريبتس Malwarebytes Anti-Malware مع التمكين البحث عن الجذور الخفية
ثم عطنا نسخة من التقرير لنتأكد من خلو جهازك من الإصابات

بانتظار التقرير..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
التعديل الأخير:
بعد عمل الخطوات لم يجدي نفعا وحذفت الملف وما زالت المشكلة قائمة
صورة من المشكلة
52ef8b050050ac0.jpg
 
توقيع : mmistefa
بعد عمل الخطوات لم يجدي نفعا وحذفت الملف وما زالت المشكلة قائمة
صورة من المشكلة
52ef8b050050ac0.jpg

هلا بك أخوي مجددا
لحل مشكلتك يمكنك التأكد من حالة الخدمات التالية بوضع: بدأ

[hide]
  • Application Layer Gateway Service
  • Network Connections
  • Network Location Awareness (NLA)
  • Plug and Play
  • Remote Access Auto Connection Manager
  • Remote Access Connection Manager
  • Remote Procedure Call (RPC)
  • Telephony
[/hide]

ثم حاول مجددا تشغيل الخدمة Security Center
وإذا لم ينفع الحل يمكنك تحميل الأداة التشخيصية التالية من المرفقات (نفس كلمة المرور السابقة) واتبع تعليمات الأداة

أيضا بانتظار تقرير فحصك بواسطة برنامج المالواريبتس
لأن أغلب تلك المشاكل التي تواجهها قد سببها ملفات خبيثة موجودة في جهازك والعلم عند الله.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

المرفقات

عودة
أعلى