الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نورينا

زيزوومي جديد
إنضم
21 أبريل 2019
المشاركات
0
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
غير متصل
التسويق الإلكتروني
التسويق الإلكتروني هو التسويق الذي يستعمل التقنية الجديدة بهدف الترويج للمنتجات، حيث يتم تغيير مكان البيع والشراء الإفتراضية إلى واقع جوهري محسوس، ويُعد ذلك التسويق من الأجزاء الهامة في التّخطيط التسويقية الشاملة الجديدة، وهو يعمل على إلى الوصول إلى أهدافه بواسطة الإنترنت، ولذا النوع من التسويق ضرورة وفوائد كثيرة سنتحدث في ذلك النص عنها، فضلا على ذلك أكثر أهمية المؤسسات التي أحرزت نجاحاً في التسويق الإلكتروني.



ضرورة التسويق الإلكتروني
استمرارية البيع في مختلَف الأوقات، حيث لا يتعلق البيع في مواقيت معينة، فبالإمكان التسويق للمنتجات في مختلَف الأوقات دون تبطل، وذاك يقصد التمكن من الوصول إلى الزبائن المستهدفين في أوقات فراغهم وأثناء عملهم.
فرصة الوصول إلى الزبائن في الأماكن البعيدة جغرافياً، فالتسويق الإلكتروني لا ينحصر فوق منطقة مُعينة.
قلة التكلفة التسويقية، حيث إنّ الإستراتيجية بهدف تأسيس دكان لعرض السلع يعتبر من الموضوعات المقلقة للمستثمر نتيجة للتكلفة العالية التي يتطلبها المحل، إذ يدخل بها إيجارات العرض، والمصاريف، والمخازن، وتختفي تلك الموضوعات في التسويق الإلكتروني.
عرض المنتج المناسب للمشتري بواسطة التعرف على أنماط سلوك المشترين، الأمر الذي يُساعد على عمل ملف مُحدد من السلع، والخدمات لكل عدد من الزبائن وازدياد مُعدلات الشراء.
استمرارية الرابطة بين المُسوق والمشتري عقب عملية الشراء الأولى، إذ يدل هذا على أنّ المشتري بدأ بتكوين رابطة خاصة مع المُسوقين، وتلك الرابطة تُاستقر من خلال تسويق السلع الحديثة بواسطة الإيميلات الإعلانية، فذلك يُساعد على تكرر عملية الشراء مُستقبلاً.


الاختلاف بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي
التسويق التقليدي عالي التكلفة، أما التسويق الإلكتروني فهو أدنى كلفة، حيث يفتقر النوع الأول من التسويق إلى استعمال الفضائيات والمواقع والصحف، كالتلفزيون، والجرائد، أما النوع الثاني فهو بواسطة الإنترنت، أي أنّ الدعايات بلا مقابل أو ضئيلة التكلفة.
العثور على صعوبة في الاتصال مع الزبائن في التسويق التقليدي على الضد من التسويق الإلكتروني الذي يجد سهولة في الاتصال معهم، وهذا عن طريق استعمالهم للبريد الإلكتروني، ووسائل الاتصال الأخرى عبر الإنترنت.
عدم التمكن من دعوة المنتج لحظياً بالتسويق التقليدي لوصوله بواسطة خدمة الزبائن، أما في التسويق الإلكتروني فبالإمكان مناشدة المنتج على الفور بواسطة الموقع الإلكتروني الذي تمتلكه المؤسسة.
العثور على صعوبة في معاينة مختلَف سلع المؤسسة في التسويق التقليدي؛ ويرجع الداعِي في هذا إلى حاجتها إلى مقر واسع وكبير لعرضها، أما في التسويق الإلكتروني فتسهل معاينة مختلَف السلع بواسطة عرضها على الموقع الإلكتروني.


مؤسسات أنجزت نجاحاً في التسويق الإلكتروني
مؤسسة Amazon: هي مؤسسة أمريكية تُسوق للمنتجات عن طريق الإنترنت، وقد بلغ دخلها إلى تسعة وثمانين مليار دولار في أواخر عام ألفين وأربعة عشر.
مؤسسة eBay: هي مؤسسة أمريكية، بلغ دخلها إلى ثمانية عشر مليار دولار في عام ألفين وأربعة عشر.
مؤسسة TripAdvisor: هي مؤسسة أمريكية تختص في التسويق السياحي، ووصلت مبيعاتها السنوية في عام ألفين وأربعة عشر إلى واحد ونصف مليار دولار.


تم التحرير
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي




E-marketing is the marketing that uses modern technology to promote products. The virtual market is transformed into tangible physical reality. This marketing is an important part of the modern comprehensive marketing strategy. It seeks to reach its goals through the Internet. There are many benefits to be discussed in this article, as well as the most successful companies in e-marketing.



Importance of e-marketing
Continuity of sales at all times, where sales are not linked to specific dates. Products can be marketed at all times without interruption, which means the ability to reach the target customers in their spare time and during their work.
Access to customers in geographically distant locations Electronic marketing is not confined to a particular area.
Lack of marketing cost. Planning for the establishment of a shop to display products is a matter of concern to the investor due to the high cost required by the store, as it enters the rents of supply, expenses and stores, and disappear in the e-marketing.
Offer the right product to the buyer by identifying buyers' behavior patterns, helping to create a specific file of products, services for each group of customers and increasing purchase rates.
The continuity of the relationship between the marketer and the buyer after the first purchase, as this indicates that the buyer began to form a special relationship with marketers, and this relationship proves by marketing new products through promotional emails, it helps to repeat the future purchase.


The difference between traditional e-marketing and marketing
Traditional marketing is expensive, and e-marketing is less expensive. The first type of marketing needs the use of the media, such as television and newspapers. The second type is through the Internet, ie advertising is free or low cost.
Difficulty communicating with customers in traditional marketing, unlike e-marketing, which is easy to communicate with, through their use of e-mail and other means of communication via the Internet.
The inability to request the product immediately through the traditional marketing of its arrival through customer service, and in e-marketing, the product can be ordered directly through the website owned by the company.
It is difficult to see all of the company's products in traditional marketing. This is because of the need for a large and wide space to display them. In e-marketing, it is easy to preview all the products by displaying them on the website.


Companies have been successful in e-marketing
Amazon is an American company that markets products through the Internet. Its income reached $ 86 billion in late 2000.
EBay is an American company whose income reached $ 18 billion in 2000.
TripAdvisor: is an American company specialized in tourism marketing, and its annual sales in the year two thousand and fourteen to one and a half billion dollars.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
توقيع : نورينا
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

9 - يُمنع منعاً باتاً طرح مشاركات إعلانية عن [ منتدى أو موقع أو مُنتج أو مدونة ]
يغلق ويؤرشف
 
توقيع : m_uons2002m_uons2002 is verified member.
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى