عبد الله عبد الحميد
زيزوومي جديد
- إنضم
- 20 فبراير 2019
- المشاركات
- 4
- مستوى التفاعل
- 3
- النقاط
- 0
غير متصل
من فضلك قم بتحديث الصفحة لمشاهدة المحتوى المخفي
الشحن البحري والجوي
الشحن البحري والجوي هي اخر عمليات التسوق او الاستيراد من الصين .. وينفذ من اثناء تلك العملية توصيل السلع من الدولة المنبع الى دولة المستورد بواسطة مؤسسات الشحن العالمية التي سنذكرها لاحقا …
الشحن البحري :
بادئة الامر ينبغي التمييز ما وسط مؤسسات الشحن ومكاتب الشحن , حين الاولى تحتسب هي الجهة المسؤولة عن توصيل السلع من دولة التصدير الى دولة الاستيراد وتأمين الحاويات الفارغة وتأمين جميع الوثائق اللازمة لهذه السلع
اما مكاتب الشحن فهي تحتسب الوسيط ما وسط المشتري ومؤسسات الشحن وهو الذي يقوم بتأمين جميع الاحتياجات اللازمة لاكمال عملية الشحن دون عودة المشتري او المستورد الى هذه المؤسسات وهي تحتسب كأحدى النشاطات التي يعرضها المكتب او الوسيط التجاري وهو يحتسب الخيار الاحسن لاكمال شبيه تلك العمليات
تستهل عملية الشحن البحري بأختيار صنف الحاوية وحجمها مع مراعاة صنف السلعة واحجامها وكمياتها فحاويات الادوات الثقيلة وخطوط تتنوع من غير شك عن حاويات الاحذية او الاكسسوارات … فيلزم الامر لأختيار صنف الحاوية طبقا لنوع السلعة او كما اشرنا فيما مضى
1. حجز الحاوية ويفضل ان يصبح بواسطة مكاتب الشحن ريثما تنفذ العملية بجميع سهل وسهولة ويسر وبساطة
2. توصيل السلع المتواجدة في المخازن وترتيبها على نحو جيد في الحاوية وهنا يصل طابق المكتب التجاري في ترقيم الخزانات ومركز السلع وفق الحجم وتامين السلع لضمان سلامتها لدى الوصول وتسهيلا لفرزها لدى التفريغ
3. تأمين الحاوية واغلاقها وتنزيلها على برز المركبة الناقلة ريثما ينفذ شحنها
في تلك الاثناء يقوم الوسيط التجاري بعمل الوثائق اللازمة والخاصة بالبضائع وتجهيزها ريثما ينفذ تسليمها للعميل تسهيلا لايلاج الحاوية ارض المستورد شبيه لائحة التعبئة وشهادات المنشأ والفواتير الخاصة بالبضاعة .. الخ
اثناء الاسبوع الاول من ابحار السفينة الحاملة للبضاعة تقوم مؤسسة الشحن باستخراج ما يسمى ببوليصة الشحن وربما اشرنا تعريفها بصفحاتنا على ذلك الموقع والتي يقوم المكتب التجاري باستلامها وضمها لباقي الوثائق الثبوتية الخاصة بالبضائع وتسليمها الى العميل كلها ريثما ينفذ تقديمها الى الجهات المختصة في دولة المستورد
نذكر بأن اثمان الشحن في الصين متفاوتة ولا يتاح الثبوت على ثمن معين وهذا يعود الى اسباب بعض من يتاح ربطها بعملية التسعير واهمها : اسعر النفط عالميا , الاعياد والمواسم في دولة المنبع والمستورد
فكلاهما له الاثر في ولادة اثمان الشحن الدولي من الصين الى اي مقر في الكرة الارضية ويتاح لكم إدراك الاسعار على نحو يومي من اثناء مدونتنا او من اثناء صفحتنا على الـ facebook
تم تحرير الرابط - الإدارة
الشحن الجوي :
يمتاز هذ الصنف من الشحن بسرعته في ايصال السلع الى المستورد بواسطة مؤسسات مختصة في ذلك التخصص شبيه مؤسسات
Tnt ,Fedix , Dhl , Aramex
حين تقوم تلك المؤسسات بنقل السلع من و الى مع ضبط مناطـق الاستلام والتسليم اي بمعنى اخر ( door to door ) ولكن مساويء تلك المؤسسات انها عالية الاسعار مناهضة بمقاس السلع المشحونة ووزنها ويحتسب المواصلات بهذه المؤسسات تكلفة بحد نفسها لا تصلح للسلع وتصلح للاوراق والمستندات الثبوتية على نحو سنة
اما مؤسسات المواصلات الدولي ( مؤسسات الطيران ) فأنها تتبع روح طريقة المؤسسات السابقة ولكن ذو تكلفة اصغر حين يتاح توصيل السلع فيها بأحجام واوزان غير مشابهة تبعا لنوع السلعة وثمنها ويتنوع في تلك المؤسسات مقر الاستلام والتسليم حين يصبح في مهبط الطائرات او المكاتب الأساسية الموالية لهذه المؤسسات
الشحن البحري والجوي هي اخر عمليات التسوق او الاستيراد من الصين .. وينفذ من اثناء تلك العملية توصيل السلع من الدولة المنبع الى دولة المستورد بواسطة مؤسسات الشحن العالمية التي سنذكرها لاحقا …
الشحن البحري :
بادئة الامر ينبغي التمييز ما وسط مؤسسات الشحن ومكاتب الشحن , حين الاولى تحتسب هي الجهة المسؤولة عن توصيل السلع من دولة التصدير الى دولة الاستيراد وتأمين الحاويات الفارغة وتأمين جميع الوثائق اللازمة لهذه السلع
اما مكاتب الشحن فهي تحتسب الوسيط ما وسط المشتري ومؤسسات الشحن وهو الذي يقوم بتأمين جميع الاحتياجات اللازمة لاكمال عملية الشحن دون عودة المشتري او المستورد الى هذه المؤسسات وهي تحتسب كأحدى النشاطات التي يعرضها المكتب او الوسيط التجاري وهو يحتسب الخيار الاحسن لاكمال شبيه تلك العمليات
تستهل عملية الشحن البحري بأختيار صنف الحاوية وحجمها مع مراعاة صنف السلعة واحجامها وكمياتها فحاويات الادوات الثقيلة وخطوط تتنوع من غير شك عن حاويات الاحذية او الاكسسوارات … فيلزم الامر لأختيار صنف الحاوية طبقا لنوع السلعة او كما اشرنا فيما مضى
1. حجز الحاوية ويفضل ان يصبح بواسطة مكاتب الشحن ريثما تنفذ العملية بجميع سهل وسهولة ويسر وبساطة
2. توصيل السلع المتواجدة في المخازن وترتيبها على نحو جيد في الحاوية وهنا يصل طابق المكتب التجاري في ترقيم الخزانات ومركز السلع وفق الحجم وتامين السلع لضمان سلامتها لدى الوصول وتسهيلا لفرزها لدى التفريغ
3. تأمين الحاوية واغلاقها وتنزيلها على برز المركبة الناقلة ريثما ينفذ شحنها
في تلك الاثناء يقوم الوسيط التجاري بعمل الوثائق اللازمة والخاصة بالبضائع وتجهيزها ريثما ينفذ تسليمها للعميل تسهيلا لايلاج الحاوية ارض المستورد شبيه لائحة التعبئة وشهادات المنشأ والفواتير الخاصة بالبضاعة .. الخ
اثناء الاسبوع الاول من ابحار السفينة الحاملة للبضاعة تقوم مؤسسة الشحن باستخراج ما يسمى ببوليصة الشحن وربما اشرنا تعريفها بصفحاتنا على ذلك الموقع والتي يقوم المكتب التجاري باستلامها وضمها لباقي الوثائق الثبوتية الخاصة بالبضائع وتسليمها الى العميل كلها ريثما ينفذ تقديمها الى الجهات المختصة في دولة المستورد
نذكر بأن اثمان الشحن في الصين متفاوتة ولا يتاح الثبوت على ثمن معين وهذا يعود الى اسباب بعض من يتاح ربطها بعملية التسعير واهمها : اسعر النفط عالميا , الاعياد والمواسم في دولة المنبع والمستورد
فكلاهما له الاثر في ولادة اثمان الشحن الدولي من الصين الى اي مقر في الكرة الارضية ويتاح لكم إدراك الاسعار على نحو يومي من اثناء مدونتنا او من اثناء صفحتنا على الـ facebook
تم تحرير الرابط - الإدارة
الشحن الجوي :
يمتاز هذ الصنف من الشحن بسرعته في ايصال السلع الى المستورد بواسطة مؤسسات مختصة في ذلك التخصص شبيه مؤسسات
Tnt ,Fedix , Dhl , Aramex
حين تقوم تلك المؤسسات بنقل السلع من و الى مع ضبط مناطـق الاستلام والتسليم اي بمعنى اخر ( door to door ) ولكن مساويء تلك المؤسسات انها عالية الاسعار مناهضة بمقاس السلع المشحونة ووزنها ويحتسب المواصلات بهذه المؤسسات تكلفة بحد نفسها لا تصلح للسلع وتصلح للاوراق والمستندات الثبوتية على نحو سنة
اما مؤسسات المواصلات الدولي ( مؤسسات الطيران ) فأنها تتبع روح طريقة المؤسسات السابقة ولكن ذو تكلفة اصغر حين يتاح توصيل السلع فيها بأحجام واوزان غير مشابهة تبعا لنوع السلعة وثمنها ويتنوع في تلك المؤسسات مقر الاستلام والتسليم حين يصبح في مهبط الطائرات او المكاتب الأساسية الموالية لهذه المؤسسات

التعديل الأخير بواسطة المشرف: