1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

خبر كيف ضبطت الولايات المتحدة 40 مليون دولار على إنستغرام النيجيريي في دبي

الموضوع في 'منتدى أخبار التقنية والتكنولوجيا العام' بواسطة dmbo, بتاريخ ‏يوليو 8, 2020.

  1. dmbo

    dmbo زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 27, 2017
    المشاركات:
    70
    الإعجابات :
    106
    نقاط الجائزة:
    110
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10


    في اليوم التالي لعيد ميلاده التاسع والعشرين في مايو ، نشر أولاليكان جاكوب بونلي صورة على Instagram يقف بجانب لامبورغيني صفراء لامعة في دبي.

    "توقف عن السماح للناس بأن تجعلك تشعر بالذنب على الثروة التي اكتسبتها" ، كما نبه مرتدياً مجوهرات مصمّمة وملابس غوتشي من الرأس إلى أخمص القدمين.

    بعد ذلك بشهر ، ألقت شرطة دبي القبض على النيجيري ، الذي يحمل اسم "mrwoodbery" على إنستجرام ، بزعم غسل الأموال والاحتيال الإلكتروني.

    الأكثر شهرة من بين العشرات من الأفارقة الذين اعتقلوا في العملية الدرامية كان رامون أولورونوا عباس البالغ من العمر 37 عامًا ، أو "الصمت" أو مجرد "الصمت" كما كان يعرفه 2.4 مليون متابع على إنستغرام.

    تقول الشرطة في الإمارة إنها استعادت 40 مليون دولار (32 مليون جنيه إسترليني) نقدًا ، و 13 سيارة فاخرة بقيمة 6.8 مليون دولار ، و 21 جهاز كمبيوتر ، و 47 هاتفًا ذكيًا وعناوين ما يقرب من مليوني ضحية مزعومة.


    تم تسليم كل من عباس وبونلي إلى الولايات المتحدة واتهموا في محكمة في شيكاغو بالتآمر لارتكاب عمليات احتيال الكتروني وغسل مئات الملايين من الدولارات التي تم الحصول عليها من الجرائم الإلكترونية.

    ولم يُطلب من الاثنين بعد الترافع ويعتبران بريئين حتى تثبت إدانتهما.

    وقال جلين دوناث ، المدعي العام السابق في الولايات المتحدة ، "أعتقد أنه من المحتمل أن يكون هناك غطرسة معينة عندما يعتقدون أنهم كانوا حريصين على الحفاظ على سرية هويتهم على الإنترنت ، لكنهم يعيشون على مستوى عالٍ من الخنزير ويتجاهلون وسائل التواصل الاجتماعي". مكتب المحامي في واشنطن العاصمة.


    لتكملة الخبر ومصدره : تقنيون
     
    dmbo,

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...