محتويات مقالاتي صحيفة البوابة مختلفون دروبلاي المواطن موقع ثقة موقع نادي العرب بيتونيا اونلاين التقنية الموسوعة العامة new capital compounds الصفحة العربية عرضية الموسوعة شدات ببجي سراج نشرات شبكة زاجل أركان المعتمر لحجز فنادق مكة والمدينة مركز تحميل

هل الاسهال من اعراض تسمم الحمل

الموضوع في 'المنتدى الــعـــام للمواضيــع العامــة' بواسطة basantelnagar, بتاريخ ‏أكتوبر 4, 2020.

  1. basantelnagar

    basantelnagar زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 3, 2020
    المشاركات:
    6
    الإعجابات :
    5
    نقاط الجائزة:
    0
    الجنس:
    أنثى
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 10



    هل الاسهال من اعراض تسمم الحمل


    تسمم الحمل هو حالة في قمة الخطورة ومن اعراض تسمم الحمل حدوث صداع شديد وارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ ,وحدوث تورمات , وانخفاض نبسة البول والبروتين ويوثر تسبب الحمل علي الم والجنين معا وتختلف اعراضة من امراءه الي اخري وقد يكون هناك بعض الافرازات ولكن هناك فرق بين افرازات الحمل و افرازات تسمم الحمل , افرازات مثل نزول الدم اثناء الحمل ويتبادر بعض الاسئله الي ذهن الحامل مثل هل التسمم يقتل الجنين وهل الاكل الفاسد يضر الجنين وهل تسمم الحمل يسبب الوفاة , وله اسباب عديدة سنقوم بذكرها في المقال بالتفصيل و كيفية الوقاية من تسمم الحمل وعلاج تسمم الحمل ايضا وايضا تسمم الحمل له تعريفات عديده و هناك ما يسمي تسمم الحمل بالانجليزي .
    ما هو تسمم الحمل واعراضه

    قد يصاحب تسمم الحمل بعض المضاعفات منها ارتفاع ضغط الدم اذ تشكل الحالات التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم نتيجة تسمم الحمل حوالي 10 % من النساء الحوامل , اذا حدث ظهور للبروتين في البول اثناء ارتفاع ضغط الدم فانه يعرف في هذه الحاله باسم ببيلة بروتينية وهذا يكون في مرحلة ما قبل تسمم الحمل , وقد يحدث اضطرابات اخري في الكلي او الكبد قبل حدوث تسمم الحمل ,ومن مضاعفات ما قبل تسمم الحمل للجنين حدوث اضطرابات وصعوبة في تزود الجنين بالاكسجين , وايضا نقص في كمية السائل الامينوسي ,وهناك ما يسمي بمتلازمة هيلب وتحدث قبل الحمل وهي خطيره جدا ومن اعراضها نقص الصفائح الدمويه وحدوث فقر الدم واضطرابات في وظائف الكبد واسباب تسمم الحمل عديده .
    ويمكن ان تسمية وتعرف تسمم الحمل علي انه مجموعه من الاعراض والمضاعفات التي تحدث قبل التسمم لدي المراءة , حيث من الممكن ان يحدث صرع للمراءة او غيبوبة اثناء الحمل او بعد الولادة , ويظهر تسمم الحمل واعراضه في 3 شهور في الحمل او في الولادة او بعد الولاده وهناك حالات لا يحدث لها ارتفاع ضغط الدم اثناء التسمم .

    مراحل واعراض تسمم الحمل

    تسمم الحمل ليس مرحله واحده ولكنه يتكون من مرحلتين وهما مرحلة ما قبل حدوث تسمم الحمل ومرحله ما بعد حدوث تسمم الحمل ولايد من معرفة هاتين المرحلتين لمعرفة متي ينتهي تسمم الحمل وهما كالتالي :

    اعراض ما قبل تسمم الحمل

    • صداع قوي ومستمر

    الصداع من اعراض تسمم الحمل ولكن كيف نقوم بمعرفة هل هو صداع عادي ام بسبب تسمم الحمل , اذا كان هذا الصداع قوي وشديد فقد يكون من علامات التسمم لدي الحامل , وبعض الابحاث اظهرت ان ايضا الصادع النصفي قد يكون من اعراض تسمم الحمل مما يجعل هناك حيره مع اعراض التسمم للحامل , يمكن ان يكون هذا الصداع بسبب تورم في المخ او ارتفاع ضغط الدم واسبابة كثيرة .

    • التقيو

    يعتبر التقيو من علامات تسمم الحمل ولكن ليس كل تقيو دليل علي تسمم , قد يكون بسبب اشياء اخري مثل برد في المعدة او اي شي اخر ولكن اذا كان التقيو قوي ومستمر فانه يكون من علامات تسمم الحمل .

    • صعوبة اثناء التبول

    ان حدوث اضطرابات في البول يمكن ان يدل علي عدم عمل الكلي بصورة طبيعية , ويعتبر من اكثر العلامات شهرة من اعراض تسمم الحمل , فلذلك اذا انخفضت كمية البول فهذا بسبب وجود مشاكل في الكلي .

    • حدوث اضطرابات مثل اضطرابات النظر

    سيحدث تغييرات في الروية والنظر بسبب حدوث التهابات في اعصاب العين وهو احد علامات حدوث ورم في المخ بسبب تسمم الحمل , ومن ضمن الاعراض البصرية الحساسية من الضوء او البقع ولابد من الذهاب الطبيب في هذه الحالة .

    • زيادة الوزن بشكل ملحوظ

    يحدث زيادة الوزن بشكل سريع بسبب تراكم السوائل داخل الجسم للحامل , وخاصة اذا كان وزنك زائد اساسا وهو من مضاعفات تسمم الحمل .

    • انتفاخ اماكن متفرقه في الجسم

    يحدث تورم في انحاء متفرقة في جسم الحامل ولكن يكون مثير للقلق اذا كان التورم في اليدين والوجه ويحدث التورم بسبب انخفاض البروتين في الدم وبسبب قلة المياه في الجسم .


    الاعراض اثناء تسمم الحمل

    • حدوث اغماء متكرر
    • العصبية الزائدة
    • صداع والم في عضلات الجسم
    • الم في البطن
    • الصرع

    هل الاسهال من اعراض تسمم الحمل

    حدوث تسمم الحمل يكون له اعراض كثيرة ومتنوعه ومن ضمن هذه الاعراض حدوث اسهال ولكن ليس كل اسهال اثناء الحمل معناه حدوث تسمم قد يكون اسهال طبيعي , ولكن يتك تحديد التسمم بدقه عن طريق الطبيب بعد اجراءة الفحوصات الازمه .

    كيفية معرفة وتشخيص تسمم الحمل

    لم يستطيع العلماء معرفة الاسباب الرئيسية لحدوث تسمم الحمل , فكل امراءة تعاني من تسمم الحمل يكون لها اعراض مختلفة , وهذا يعتبر من اوجه الصعوبة لدي العلماء والباحثين لايجاد عوامل تكون مشتركة بين كل النساء , وقد يحدث تسمم الحمل في الشهر السابع او يحدث تسمم الحمل في الشهر الثامن او يحدث تسمم الحمل في الشهر التاسع , وهناك عوامل يكون لها دور في تحديد تسمم الحمل واهمها كالتالي :
    التاريخ العائلي(الوراثي) : ان وجود تاريخ عائلي علي حالات حدوث تسمم الحمل او ما قبل تسمم الحمل , يقوم بمنح العلماء احتمالية وجود جينات معينه تودي الي زيادة نسبة حدوث تسمم الحمل .

    زيادة الوزن : تعتبر زيادة الوزن من العوامل التي تودي الي ارتفاع خطر الاصابة بتسمم الحمل .

    العمر لدي الحامل : حيث اذا تم حدوث حمل للمراءة فوق سن 35 فانه يزيد من احتمالية الاصابة بتسمم الحمل ,اما اذا كانت المراءة في سن المراهقة فان احتمالية تسمم الحمل .

    كيف يتم تشخيص تسمم الحمل

    هناك عدة عراض تظهر علي المراءة الحامل تودي الي شك الطبيب في حدوث تسمم الحمل مثل اعراض الصرع وبالتالي اجراء فحوصات وتحاليل للتاكد من ذلك وهي كالتالي :

    فحص البول : يقوم الطبيب بفحص البول حتي يتثني له معرفة هل هناك بروتين في البول ام لا ومدي سرعة تخلص الجسم منه .
    فحوصات الدم : ويتم اجراء فحص الدم للتاكد من سلامة الكلي والكبد وايضا فحص للصفائح الدموية وفحص الدم يعطي انطباع لدي الطبيب عن عدد كرات الدم الحمراء .
    نسبة الكرياتينين : وهي عباره عن بواقي ايض العضلات , واذا كان جهاز البول للحامل سليم فانه يقوم بالتخلص منها بشكل سريع وسليم ,ويعتبر ارتفاع منسوب الكرياتينين من مراحل ما قبل تسمم الحمل .
    كيفية علاج التسمم الغذائي للحامل

    1 - سرعة الذهاب للطبيب واخبارة بالاعراض ليعطيكي العلاج المناسب .

    2 - اكل الطعام بشكل تدريجي وتناول اطعمه سهلة الهضم .

    3 - الحصول علي كمية كافية من الراحه للجسم وشرب السوائل والماء بكثرة .

    4 - الحرص علي تناول اطعمه تقلل من التسم الغذائي مثل العسل والكون والزنجبيل نظرا لاحتواء مركبات هذه الاطعمه علي مضادات للفطريات والفيروسات التي تحارب تسمم الحمل .

    5 - عدم تناول ادوية الاسهال حتي يتخلص الجسم من البكتريا والجراثيم التي كانت سبب حدوث تسمم الحمل .
    اقرئي ايضا : الفرق بين حمل البنت والولد
    هل يسبب تسمم الحمل تاثير علي الطفل

    يقوم تسمم الحمل بالتاثير علي الطفل , حيث انه يوثر علي العضو الذي ينقل الاغذيه والاكسجين من الام للجنين وهي المشيمية , ولان ضغط الدم المرتقع يقلل من تتدفق الدم في الاوعية الدموية اذا فان المشيمية لن تودي وظائفها او تعمل بشكل سليم وقد يودي ذلك الي حدوث انخفاض الوزن او اعراض اخري .
    نصائح لتفادي تسبب الحمل

    • غسل اليدين قبل تناول الطعام وعدم اكل اطعمة الشارع
    • حفظ الاطعمة سهلة التلف في الفريزر
    • التخلص من اي طعام منتهي الصلاحية او غير سليم
    • عدم لمس الحيوانات الاليفة
    • الغسيل الجيد للخضروات وطهم الحوم بشكل جيد
    • يجب طهي الطعام بدرجة تقارب درجة الغليان
    • ممارسة الرياضه باستمرار
    • عدم تناول اي مشروب يحتوي علي الكافيين
    • راحة الجسم بشكل كافي
     
    أعجب بهذه المشاركة zeinab bahaa

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...