محتويات مقالاتي صحيفة البوابة مختلفون دروبلاي المواطن موقع ثقة موقع نادي العرب بيتونيا اونلاين التقنية الموسوعة العامة new capital compounds الصفحة العربية عرضية الموسوعة شدات ببجي سراج نشرات شبكة زاجل أركان المعتمر لحجز فنادق مكة والمدينة مركز تحميل اتفراج تي في

فوائد تناول الفاكهة في الاشهر الاولي للحمل

الموضوع في 'المنتدى الــعـــام للمواضيــع العامــة' بواسطة basantelnagar, بتاريخ ‏أكتوبر 4, 2020.

  1. basantelnagar

    basantelnagar زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 3, 2020
    المشاركات:
    6
    الإعجابات :
    5
    نقاط الجائزة:
    0
    الجنس:
    أنثى
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 10



    فوائد تناول الفاكهة في الاشهر الاولي للحمل
    ان تناول الفاكهه له فوائد عديده للحمل ولكن قبل ان نتعرف علي فوائد الفاكهه للحامل علينا ان نعرف ان الأشهر الأولى من الحمل لدي المراءة تكون هي الفترة ما بين إخصاب البويضة اي فتره التبويض والأسبوع الثاني عشر من الحمل ، حيث يمر جسد المرأة الحامل بتغييرات عديدة نتيجة إفراز هرمونات تؤثر على اعضاء جسدها ، حيث قد تشعر بالتعب , والغثيان وحدوث بعض الاضطرابات في المعدة وتقلب في الحالة المزاجية والم الراس والإمساك وايضا زيادة الشهية لاطعمة معينة أو عدم الرغبة في تناول أطعمة معينة وهذه الاعراض من ضمن اعراض حدوث الحمل وهذه الأعراض لا تحدث لجميع النساء الحوامل .

    والحرص على اختيار نظام غذائي صحي وسليم مهم للصحة سواء للأم اوالطفل ولابد ان تحرص الحامل علي ان تكون الفاكهه من ضمن الغذاء حيث أنه يساعد الجسم على العمل بشكل أكثر فاعلية ويقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض. في هذه المقالة سيتم ذكر انوعه من الفواكه. مفيده للحوامل في الأشهر الأولى من الحمل .


    فوائد تناول الفاكهة في الاشهر الاولي للحمل

    فوائد مفيده في اول اشهر الحمل

    من افضل الاشياء التي تحدث للمراءه هي حدوث اعراض الحمل لديها وتختلف اعراض الحمل من امراءه لاخري ولكي يتم المحافظه علي الحمل يجب اتباع اشياء عديده واتباع نظام غذائي سليم للحامل و سنتحدث عن فوائد الفاكهه للحامل .

    • ثمرة الكمثرى : تحتوي عناصرها على عناصر تساعد في حل مشكلة الامساك اثناء الحمل مثل البوتاسيوم وحمض الفوليك والألياف .
    • ثمرة العنب : تحتوي مركباتها علي عناصر يوجد بها فيتامين C و K وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة والألياف والأحماض العضوية .
    • ثمرة البرتقال : تحتوي مركباته علي مصادر غنية بحمض الفوليك الذي يساعد على نمو الأنبوب العصبي خلال الأشهر الأولى من الحمل ، كما أنه ايضا يحتوي على فيتامين سي الذي يحمي الخلايا من التلف وايضا يساعد على امتصاص بعض العناصر مثل امتصاص الحديد ويعتبر من الاغذيه المفيده للحامل .
    • ثمرة الرمان : يوفر الرمان للمرأة الحامل الكثير من العناصر المفيدة مثل : فيتامين ك ، الكالسيوم ، حمض الفوليك ، الحديد ، البروتين , فاكهة الرمان غنية بالعناصر الغذائية ومصدر جيد للطاقة ، كما أن مركباتها العالية من عنصر الحديد يساعد على منع نقص الحديد .
    • ثمرة المانجو : تحتوي ثمرة المنجو علي مكونات تحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ اللذين يعززان المناعة ويقيان من التهابات الجهاز التنفسي .
    • ثمرة المشمش : حيث تحتوي مكوناته على فيتامينات أ ، ج ، هـ ، وايضا تحتوي مكوناته على البوتاسيوم والكالسيوم الضروريين في بناء العظام ، كما يحتوي على الحديد الذي يقي الطفل من الإصابة بفقر الدم .

    البروتينات لغذاء الحامل

    تناول البروتينات مهم للحامل في الاشهر الاول لمل له من فوائد غذائيه كبيره وعديدة ,فيجب تناول البروتينات بكميات معتدلة حتي نحافظ علي صحة الحمل ومن ضمن فوائد البروتينات كالتالي :
    تناول الكبده لغذاء الحامل

    ليس من الآمن تناول الكبد يوميا أثناء فترة الحمل ، وبالتالي يكفي مرة أو مرتين في الشهر ، كما ينصح المرأة الحامل بتجنب تناول الكبد أو منتجات الكبد أثناء الحمل أو عند محاولة ذلك , لأن الكبد يحتوي على نسب عالية جدًا. من الريتينول وهو نوع من فيتامين أ وفي حالة زيادة تناول الريتينول يمكن أن ترتفع معدلاتة في الجسم لدي الحامل وقد تكون ضارة بالجنين وتسبب تشوهات خلقية عند الطفل خاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل .

    تناول البيض لغذاء الحامل

    يعتبر البيض مصدرًا رائعًا للبروتين ، وهو جزء رئيسي في تغذية المرأة الحامل ، حيث أن الأحماض الأمينية التي يتكون منها البروتين هي اللبنات الأساسية لخلايا جسمك وجسم طفلك ، كما تحتوي عناصر البيض أيضًا على أكثر من اثني عشر نوعًا من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك مادة الكولين ، التي تساعد دماغ الطفل وحبله الشوكي و يتطور الحبل الشوكي بشكل صحيح ,ويساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي .

    إن تناول بيضة أو اثنتين في أيام الأسبوع لا يضر المرأة الحامل ، لكن المرأة التي تعاني من زيادة الوزن أو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أثناء الحمل يمكن أن تزيد من خطر حدوث مضاعفات عن طريق تناول البيض كل يوم ، وفي هذه الحالة يجب تناول صفار البيض بكميات قليلة جدا جدا تصل إلى ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع ، للحصول على خيار منخفض الكوليسترول ، يمكنك اكل بياض البيض فقط وعدم تناول صفار البيض .


    الفاكهة التي يجب على المرأة الحامل تجنبها

    ليس هناك فاكهة معينة يجب على الأم الحامل عدم اكلها ، بل يجب عليها غسلها جيدًا قبل تناولها للتخلص من البكتيريا أو بقايا المبيدات , من اسباب أهمية الفاكهة والخضروات في احتواء مركباتها على العديد من العناصر والفيتامينات ، وأهمها بالطبع فيتامين سي وتحتاج الحامل لاستهلاك ما لا يقل عن 70 مجم من فيتامين سي يوميًا .
    وتحتاج إلى حوالي 0.4 مجم من حمض الفوليك يوميًا. ، حيث يفضل أن تأكل الأم الحامل ما لا يقل عن قطعتين إلى أربع قطع من الفاكهة يوميًا وأربع قطع أو أكثر من الخضار المغسولة جيدًا. حيث تعتبر الفواكه الغنية بفيتامين سي حمض الفوليك ثمرة مفيدة للحوامل في الأشهر الأولى .
     
    أعجب بهذه المشاركة zeinab bahaa
  2. أسيرالشوق

    أسيرالشوق عضو شرف الأعضاء النشطين لهذا الشهر كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 2, 2008
    المشاركات:
    29,008
    الإعجابات :
    13,823
    نقاط الجائزة:
    3,270
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    بارك الله فيك
    شكراً على حضورك ومشاركتك
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...