محتويات مقالاتي صحيفة البوابة مختلفون دروبلاي المواطن موقع ثقة موقع نادي العرب بيتونيا اونلاين التقنية الموسوعة العامة new capital compounds الصفحة العربية عرضية الموسوعة شدات ببجي سراج نشرات شبكة زاجل أركان المعتمر لحجز فنادق مكة والمدينة مركز تحميل اتفراج تي في

افرازات الحمل البينة

الموضوع في 'المنتدى الــعـــام للمواضيــع العامــة' بواسطة basantelnagar, بتاريخ ‏أكتوبر 5, 2020.

  1. basantelnagar

    basantelnagar زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 3, 2020
    المشاركات:
    6
    الإعجابات :
    5
    نقاط الجائزة:
    0
    الجنس:
    أنثى
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 10



    افرازات الحمل البينة

    اثناء فترة الحمل تحدث بعض الافرازات تسمي افرازات الحمل وتحدث افرازات الحمل في المنطقة الحساسة و هي من أهم مناطق الجسم التي يجب أن تنتبه لها السيدة ، خاصة بسبب الإفرازات المهبلية التي تحدث لها . على الرغم من أن هذه الافرازات من الأمور الطبيعية التي تحدث داخل الجسم ، إلا أن اختلاف أنواعه وألوانه قد يزيد من اهتمام المرأة بأمان صحتها وبالتالي صحة المنطقة الحميمة , و ايضا هناك عده اشكال لافرازات الحمل مثل نزول افرازات بنيه او افرازات بيضاء او افرازات خضراء اثناء الحمل ولها اشكال عديده .

    ما هي الإفرازات المهبلية

    تعتبر الإفرازات المهبلية من العناصر التقليدية وجزء من الجهاز التناسلي الأنثوي ، وهي السوائل التي تصنعها الغدد داخل المهبل وعنق الرحم ، وتحمل معها الخلايا الميتة والبكتيريا ، مما يحافظ على نظافة المهبل. ويساعد على منع العدوى ، في معظم الأوقات يكون الإفراز المهبلي طبيعيًا تمامًا وتختلف افرازات الحمل عن الافرازات المهبليه ، ويمكن أن تختلف الافرازات المهبليه في الحجم والرائحة واللون حسب وقت الدورة الشهرية أو الإباضة أو الرضاعة الطبيعية أو الإثارة أو الحمل ، تكون الإفرازات البيضاء طبيعية أثناء الحمل ، ولكن إذا تظهر إفرازات حمل بنية اللون ، وهذا يعني ارتفاع مستويات الدم داخل عنق الرحم أثناء الحمل.


    إفرازات الحمل البني

    إن وجود كمية قليلة من الإفرازات ذات اللون الوردي والبني أثناء الحمل أمر طبيعي ، ولكن إذا زادت الإفرازات أو كانت وسط أعراض أخرى ، فمن الضروري مراجعة الطبيب وتحديد أسباب الإفرازات.

    أسباب إلافرازات البنيه

    ان الافرازات التي تحدث اثناء الحمل لها اسباب عديده ومتنوعه , وسنذكر لكي سيدتي بعض من اسباب افرازات الحمل ومن ضمن اسباب افرازات الحمل التالي :

    • نزيف متعلق بزرع البويضات
    يمكن أيضًا ملاحظة بعض الإفرازات البنية خلال الأسبوع الرابع من الحمل. يحدث هذا النزيف عندما يُزرع الجنين داخل بطانة الأوعية الدموية للرحم .
    • الحمل المنتبذ (الحمل خارج الرحم )
    في حالات نادرة ، قد يحدث إفرازات بنية اللون بسبب ان الحمل يكون خارج الرحم. قد يكون الحمل خارج الرحم حالة طارئة مهددة للحياة ووسط أعراض أخرى مثل: الدوخة الشديدة ، وآلام الكتف ، والإغماء ، وآلام البطن أو الحوض .
    • تهيج عنق الرحم
    أثناء الحمل يكون عنق الرحم شديدًا في الأوعية الدموية ، وهذا يشير إلى أنه يحتوي على أطنان من الأوعية الدموية ؛ لذلك يمكن أن تنزف بسهولة ، وإذا كان عنق الرحم متهيجًا أثناء الحمل ، فسوف يتسبب ذلك في بعض الإفرازات البنية والوردية .
    • أسباب اخري
    غالبًا لا يوجد سبب واضح للنزيف أثناء الحمل ، خاصتا في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل. مكونات المخاط: عندما تدخل المرأة الحامل في المخاض ، من الطبيعي أن يغسل عنق الرحم ويطرد المخاط ، مما يساعد على الحماية من دخول أي بكتيريا إلى الرحم.
    • الإجهاض
    غالبًا ما يكون النزيف أثناء الحمل او نزول دم اثناء الحمل علامة مبكرة على حدوث الإجهاض , يعتبر النزيف الذي يؤدي إلى الإجهاض أيضًا من بين الأعراض الأخرى بما في ذلك: التشنج ، والنزيف الأحمر ، وتدفق السوائل أو الماء ، وآلام البطن ، وآلام أسفل الظهر.

    ما أنواع إفرازات الحمل بنية اللون

    أنواع إفرازات الحمل بنية اللون إفرازات الحمل طبيعية ، ولكن قد تختلف هذه الإفرازات حسب العامل المسبب لها ، وغالبًا ما تتميز أنواعها بما يتفق مع لونها وكميتها ، لذا تنقسم إفرازات الحمل البني إلى أنواع مختلفة وتشمل ما يلي :

    • الإفرازات ذات اللون البني المحمر



    تحدث نتيجة لتهيج عنق الرحم والحمل خارج الرحم ، ويمكن أن تحدث أيضًا أثناء الإجهاض.
    • إفرازات بنية مائلة للصفرة
    وهي إفراز غير طبيعي ناتج عن عدوى فطرية أو بكتيرية.
    • إفرازات بنية داكنة
    تحدث خلال المراحل الأولى من الإجهاض والحمل خارج الرحم ، ويمكن أن تسبب عدوى الخميرة إفرازات بنية سميكة.
    • إفرازات بنية مائية
    • الإفرازات البنية شائعة في بداية الحمل.

    اسباب الافرازات بنيه في اول ثلاثة شهور من الحمل

    إن مراقبة الإفرازات أثناء دورتك الشهرية أمر شائع ولن تكون أولوية ولا مصدر قلق . لكن أثناء الحمل ، غالبًا ما تكون هذه الأعراض مقلقة في بعض الحالات. قد يكون الإفراز البني من أعراض الإجهاض ، خاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل ، وهو أمرايضا ينذر بالخطر. يسبب الدم البني الغليظ خلال هذه الفترة قلقًا طبيعيًا لدي للأم ، حيث يمكن أن يكون هناك أيضًا إجهاض وشيك. لحسن الحظ ، في كثير من الحالات ، لا يسبب هذا النوع من الإفرازات مشاكل في بداية الحمل.

    اسباب الإفرازات البنية خلال الأشهر الثلاثة الثانيه من الحمل

    يعتبر التبقع لااو الاكتشاف والبحث أمرًا شائعًا طوال فترة الحمل وعادةً ما يكون غير ضار للأم والجنين. خلال الأشهر الثلاثة الثانية ، تنتج الإفرازات البنية عن تهيج عنق الرحم بسبب الحمل الروتيني أو الفحوصات الجنسية ، وقد يحدث أحيانًا وسط نزيف خفيف. ينتج عن خلط الدم مع الإفرازات المنتظمة إفرازات بنية , على الرغم من أن الإفرازات البنية عادة أثناء الحمل لا تسبب تصريفًا ضارًا ، إلا أنها في بعض الحالات ستكون مؤشرات لعدوى معينة تحتاج إلى علاج سريع ، بما في ذلك الالتهابات الفطرية

    تعد العدوى الفطرية أثناء الحمل شائعة جدًا وتسبب تغيرات في الإفرازات. هذه العدوى لها الأعراض التالية:

    • تتشكل الإفرازات المهبلية مثل الجبن.
    • احمرار في لون المهبل والحكة والحرقان.
    • تبول مؤلم.

    • العدوى التناسلية المعدية
    لا يمكن أن يحميك الحمل من التهابات الأعضاء التناسلية المعدية. إذا رأيت أيًا من الأعراض اللاحقة ، يجب عليك الذهاب الطبيب فورًا وإجراء الاختبارات المطلوبة.

    يمكن أن تسبب العدوى التناسلية المعدية الأعراض التالية


    • إفرازات مثل القيح.
    • حرقان أثناء التبول.
    • إفرازات خضراء أو صفراء ذات رائحة كريهة.
    • التهاب الشفة المهبلي.
    • لأن عدوى الأعضاء التناسلية المعدية تؤثر أيضًا على صحة الجنين ، يجب معالجتها بأسرع ما يمكن.

    إفرازات بنية أثناء الحمل خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة


    الإفرازات شائعة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل وتتحول إلى اللون البني بفضل ارتباطها بالدم القديم. يشبه إلى حد ما الثلث الأول والثاني من الحمل ، يحدث التفريغ البني خلال هذه الحقبة بسبب تهيج عنق الرحم. يمكن أن يتسبب الفحص والجنس خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل في حدوث بقع خفيفة ، وهو أمر طبيعي تمامًا. يشير الإفراز البني أثناء الحمل خلال الأشهر الثلاثة إلى قرب المخاض.

    قبل الولادة ببضعة أيام أو أسابيع ، تتم إزالة السدادة المخاطية التي تسد عنق الرحم أثناء الحمل. تحتوي هذه السدادة المخاطية على عنق الرحم لحماية الجنين طوال فترة الحمل ويتم إزالتها فقط عند الاستعداد للولادة.

    بعد فترة وجيزة من إزالة السدادة المخاطية ، يتشكل إفرازات سميكة وردية أو بنية من المهبل. إزالة القاطع المخاطي يعني أن عنق الرحم لين بدرجة كافية وجاهز للولادة. غالبًا ما يتم ذلك عن طريق توسيع الأوعية الدموية داخل عنق الرحم. لذلك من خلال مراقبة هذا التفريغ ، يجب أن تعد نفسك للولادة في غضون اليومين التاليين.

    مضاعفات الإفرازات البنية في الحمل


    سواء كنتِ حاملًا أم لا ، في حالات نادرة قليلة جدا ، يمكن أن يكون الإفراز البني أثناء الحمل أيضًا رمزًا لمشاكل أكثر خطورة مثل: الإجهاض الوشيك ، أو الحمل خارج الرحم ، أو مشاكل المشيمة أو رمز عدوى في عنق الرحم أو الرحم ( على الرغم من أن هذه عادة ما تكون Prolim وسط أعراض أخرى.) إذا تحولت الإفرازات في أي وقت إلى بقع حمراء زاهية أو نزيف ، أو تحولت مثلا إلى اللون الرمادي ، أو إذا كنت تعاني من تقلصات في البطن أو رقة ، أو تقلصات الرحم السريعة أو آلام الظهر ، فاتصل بطبيك على الفور .

    كيفية إيقاف الإفرازات البنية للحمل

    وإن كانت الإفرازات المهبلية أثناء الحمل طبيعية ، يجب القيام بمجموعة من الإجراءات ؛ لمنع الإفرازات والسيطرة عليها وللتأكد من سلامة الطفل الذي لم يولد بعد ، و تكون إجراءات منع الإفرازات البنية للحمل عبارع عن ما يلي:

    • الحد من ممارسة الرياضة البدنية اثناء الحمل

    تقليل الرياضة اثناء الحمل والنشاط البدي علي قدر المستطاع ، على الرغم من أنه مفيد ل على المرأة الحامل التحرك أثناء الحمل ما لم تكن هناك إفرازات بنية ، يجب على المرأة الحامل تجنب الأنشطة البدنية ، وتجنب القيام بأطنان من المخاض في وقت أقل.

    • تجنبي رفع الأوزان الثقيلة اثناء الحمل

    تجنبي رفع الأشياء الثقيلة أو أي شيء يزن عشرة أرطال أثناء الحمل ، خاصة عند اكتشاف إفرازات بنية اللون.

    • المحافظة على نظافة الأعضاء التناسلية .
    لا بد من طلب العناية بالمنطقة التناسلية ، فيجب أن تكون جافة ونظيفة ، خاصة إذا كانت المرأة الحامل تعاني من إفرازات مهبلية ، لذلك يفضل استخدام الصابون غير المعطر والماء فقط للغسل .

    • احصلي على قسط كافٍ من الراحه

    قم بزيادة وقت الراحة والاستلقاء قدر الإمكان. من المستحسن أن تستلقي كثيرًا أثناء النهار وتأخذ غفوة يومية.

    • رفع القدمين لوقف افرازات الحمل

    لتوفير أفضل راحة ممكنة للقدم ، ستعمل من خلال الجلوس على السرير أو وضع الساقين على كرسي آخر لإراحة القدمين ، والاستلقاء ودعم القدمين على الوسائد ، وهذا يساعد على تحسين الدورة الدموية و يقلل أيضًا من إفرازات الحمل البنية.


     
    أعجب بهذه المشاركة zeinab bahaa

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...