1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

خبر تعرف علي وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2021

الموضوع في 'منتدى أخبار التقنية والتكنولوجيا العام' بواسطة علاء انور, بتاريخ ‏نوفمبر 19, 2020.

  1. علاء انور

    علاء انور زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 6, 2020
    المشاركات:
    25
    الإعجابات :
    17
    نقاط الجائزة:
    20
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    اليمن
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows8.1


    تعرف علي وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2021

    [​IMG]

    ...................................................................................

    أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أكثر شيوعًا، فأكثر من 80 في المئة من أصل 4.66 مليارات شخص على الكوكب ممن لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت هم من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، ومن المتوقع أن تنمو هذه النسبة.

    قبل بضع سنوات، كنا سعداء بالحصول على إعجابات من الأصدقاء والأقارب، واليوم نشارك النصائح والمهارات ونروّج للخدمات، ونشتري السلع وما إلى ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

    تتواصل العديد من الشركات، من مصنعي المواد الغذائية إلى شركات السيارات الكبيرة، بنشاط مع العملاء من خلال فيسبوك وتويتر وإنستغرام ومنصات أخرى. حتى إن بعض العلامات التجارية تخلّت عن مواقعها الإلكترونية وتحولت تمامًا إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

    يتغير العالم بسرعة كبيرة لدرجة أن السؤال الملح هو ماذا سيحدث بعد ذلك؟ هل ستنتقل الحياة تمامًا إلى واقعٍ افتراضي؟ ماذا تتوقع من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والمعلنين في عام 2021 وما بعده؟

    الدور المتزايد لوسائل التواصل:

    اليوم لا تبيع وسائل التواصل تغطية العلامة التجارية والتفاعل والظهور فحسب، بل تبيع أيضًا مؤشرات ملموسة جدًا للمبيعات المباشرة، حيث يساهم المستخدمون في هذه الظاهرة وفقًا للأبحاث، حيث يثق الناس في المبيعات الاجتماعية، ويمكنهم بسهولة شراء المنتجات من خلال واتساب وإنستغرام، ويركز المعلنون بشكل متزايد على مستخدمي الهاتف المحمول، مما يعني أن الإعلان عن السلع والخدمات يستخدم الآن أشكالًا معينة من الاستهداف.

    الدور المتزايد للأجهزة المحمولة:

    يصل 91 في المئة من جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى قنواتهم المفضلة عبر الأجهزة المحمولة، فماذا يعني هذا للمسوقين؟

    تمتلك وسائل التواصل الاجتماعي بالفعل أشكال إعلانات مخصصة لتطبيقات الأجهزة المحمولة، وسيستمر الإعلان الحصري للجوال في أن يصبح أكثر شعبية، ويتعلم المزيد من المهنيين تقييم اعتماد الربح على ولاء العملاء، ونتيجة لذلك، ستنتقل الشركات من المهمة المؤقتة المتمثلة في (الصفحات الرائدة) إلى تشكيل أكثر تحديدًا لمجتمعات العملاء المخلصين.

    مزايا جديدة:

    تتمثل الوظيفة الأصلية لوسائل التواصل التي تم إنشاؤها في السماح للمستخدمين بالعثور على أصدقائهم القدامى عبر الإنترنت واستعادة العلاقات، حيث غيرت وسائل التواصل اتجاه التنمية. والآن من المحتمل أن تكون وسائل التواصل بمنزلة تمثيل عبر الإنترنت لشخص أو شركة، مما يمنح فرصة لتشكيل علامة تجارية شخصية، وهذا الأمر يؤثر في سلوك المستخدمين واحتياجاتهم، ويتطلب خدمات جديدة.

    هناك طلب كبير بالفعل على العديد من التطورات الحديثة – كالبحث عن المعلومات وتخزين الملفات والقدرة على تحرير الصور والقدرة على قيادة المدونة في وسائل التواصل الاجتماعي والخدمات الجغرافية الاجتماعية – بالنسبة للعديد من المستخدمين، حيث تُعَد الشبكات الاجتماعية مرادفًا تقريبًا للإنترنت.

    الفيديو في وسائل التواصل:

    لطالما كانت معلومات الفيديو والرسوم البيانية أكثر شيوعًا من النص، وهذا هو السبب في تطوير إنستاجرام و (Pinterest) بنشاط الآن. وبالتأكيد ستؤثر كلتا الخدمتين في تطوير (SMM) وسرعان ما سيكونون مهمين في حل مهام التسويق مثل فيسبوك.

    الخدمات الجغرافية الاجتماعية:

    لقد لاحظت الشركات بالفعل أدوات، مثل (Nextdoor)، واستخدمتها بنشاط للترويج للمنتجات، وعلاوة على ذلك، لا تستخدم هذه الأدوات فقط الشركات الصغيرة، ولكن أيضًا البنوك وشركات الاتصالات وممثلو صناعة تكنولوجيا المعلومات.

    أتمتة حملات التسويق:

    هناك احتمالات كثيرة لأتمتة حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منها:

    1- مراقبة وسائل التواصل والمدونات.

    2- تحسين الحملات الإعلانية المستهدفة على وسائل التواصل.

    3- تحسين قيادة المجتمعات والمدونات.

    4- التحليلات (التحليل الاجتماعي والديموغرافي وحركة المرور).

    5- التوظيف الاجتماعي.

    يتجه متخصصو الموارد البشرية في كثير من الأحيان إلى وسائل التواصل الاجتماعي عند البحث عن مرشحين لوظيفة معينة، فبعد كل شيء، وسائل التواصل تساعد في تكوين فكرة عن المرشح والحصول على ملف تعريف نفسي، وتقييم المنشورات والتواصل مع الزملاء والمديرين السابقين.
    .....................................................................................

    اللهم لا علم لنا الا ماعلمتنا انك انت العليم الحكيم

    المصدر/ كــــن تــقنـــي
     

    الملفات المرفقة:

    أعجب بهذه المشاركة علي أبو إسماعيل
  2. علي أبو إسماعيل

    علي أبو إسماعيل زيزوومي VIP ★ نجم المنتدى ★

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 1, 2007
    المشاركات:
    5,403
    الإعجابات :
    7,855
    نقاط الجائزة:
    3,570
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    بارك الله فيك
     
  3. ghazi 2020

    ghazi 2020 زيزوومي نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 10, 2020
    المشاركات:
    162
    الإعجابات :
    54
    نقاط الجائزة:
    220
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    جزاك الله خير
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...