1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

شـــرح افضل dns ” يعطي سرعة فائقة “

الموضوع في 'منتدى الشبكات العام' بواسطة علي المجري, بتاريخ ‏مايو 15, 2021.

  1. علي المجري

    علي المجري زيزوومي نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 28, 2010
    المشاركات:
    120
    الإعجابات :
    122
    نقاط الجائزة:
    200
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows XP


    838282.jpg


    محتويات
    • ما هو DNS
    • فوائد DNS
    • كيف يعمل DNS
    • افضل DNS فائق السرعة

    ما هو DNS
    ال dns ، هو نظام يعمل على ترجمة أسماء المجالات التي تريد استخدامها عن طريق الوصول الى IP التي تدخل من خلالها الى المتصفح ، لكي تحصل على أحسن خدمة ممكنة من تللك المواقع ، والذي يقدم لك أفضل الخوادم في الأنترنت ، كلمة DNS هي أختصار لكلمة (Domain Name System) ، والتي تعني ( نظام أسم المجال ) .
    ستوفر خاصية ال dns بتعيين خوادم جاهزة لك كلما ربطت هاتفك مع الأنترنت . ولكن هناك جانب سلبي من الdns ، على سبيل المثال يمكن ال dns أن يقدم خوادم بطيئة ، قد تسبب لك في حدوث تأخير من قبل البدء في عملية تحميل المواقع من الويب ( في هذه الحالة يتسائل الكثيرين كيف اعرف سرعة النت و لمعرفة سرعة النت يمكنك استخدام موقع قياس سرعة النت stc و هو موقع Fast حيث يعد من افضل مواقع عالمية لقياس سرعة النت ) ، و في بعض الأحيان قد تتعطل خوادم الهاتف ، وقد لا تستطيع من الوصول إلى أي موقع من مواقع الهاتف على الأطلاق .
    أحيانا يمكن أن يحدث تبديلا إلى الخادم dns عام مجاني فرقا عظيما ، و يوفر تصفح أكثر سهولة و إجابة ، و السجلات يكون وقت تسجيلها يكون طويلا بنسبة مئة بالمئة ، وذلك يدل على أنه هناك فرصة أقل بكثير الى التعرض لمشاكل . وهناك خدمات أخرى يوفرها خادم ال dns .
    على سبيل المثال ، يمكن أن يقوم بحظر الوصول إلى المواقع المزيفة ، أو تلك التي يوجد بها فايروسات ، و كذلك يقوم بحظر بعض المواقع التي قد لاتناسب اطفالك أو المراهقين . و يقوم ال dns بربط العناوين والمعلومات بأسماء النطاقات المرتبطة بها ، على سبيل المثال عندما تقوم بكتابة www..google..com ، يقوم ال dns بتحويل اسم النطاق الى ٧٤ ،١٢٥ ،٢٢٤ ،٧٢ ، و يعمل ال dns من جانب أخر على تحويل أسماء النطاقات من الكلمات الى عناوين IP .
    فوائد DNS
    لدى ال dns فوائد و من هذه الفوائد ،هي أن عند دخولك الى موقع معين ، ستستطيع الدخول الى الموقع بسهولة ، وحفظها ، فقط عند كتابة إسم هذا الموقع ، و لكن سيكون من الصعب عليك تذكر عنوان الموقع الذي يتكون من أرقام و رموز ، ولكن ال dns سيسهل لك ، عن طريق توفير طريقة سهله يمكن للمستخدمين من خلالها التعامل مع عناوين الشبكات و أيضا يمكن الأتصال بها .
    كيف يعمل DNS
    يعمل ال dns ، أولا ، يجب على المستخدم بالأتصال من أقرب خادم مقرر ، و بعدها ادخال عنوان الموقع الذي يريده بواسطة الرابط الموجود في المتصفح ، بعدها ، يقوم هذا المقرر بالبحث عن النطاق الذي تريده بواسطة الخادمات الرئسية الموجودة ، ثم يقوم خادم أسماء النطاقات بالبحث عن الملفات المتوفره بخصوص الموضوع الذي تبحث عنه ويتم الرد على الأستفسارات . و اخيرا يقوم المقرر بالرد على كل الأستفسارات ، و إعادت الأجوبة التي حصل عليها ، ويتم تخزينها في سجلات مختصة و مؤقتة ، وبهذا يستطيع المستخدم بالتصفح في هذا الصفحة وإظهارها .
    افضل DNS فائق السرعة
    في عصرنا هذا يبحث الكثير من الناس عن dns ذو سرعة فائقة ومجاني ، لكي تسهل عليهم عملية تصفح الأنترنت ، هنا الكثير من السيرفرات المختلفة ، تعمل هذه السيرفرات في الخليج العربي ، و مصر ، و الشرق الأوسط ،و السعودية، بكل سهولة ، يستخدم المستخدمون هذه السيرفرات لكي يقومون بحجب بعض المواقع ، أو يمكن أستخدامة لتحميل الملفات و التطبيقات بشكل أسرع .
    كما للعب بعض الألعاب التي تكون محجوبة في بلدك ، كل هذه الأمور تتم مع مراعاة الخصوصية و الأمان عند استخدامه ، كيف تعرف افضل DNS لمنطقتك ؟ قبل التعرف عن أفضل وأسرع أنواع ال dns يجب أن نتطرق على نطام ال dns server ، هذا النظام يعمل على تحويل أسماء النطاقات التي تم استخدامها في المتصفح أو الويب الى ، و يحولها الى عناوين IP ، سهلة يمكن تذكرها و بسيطة .
    هذه العملية ستسهل جدا عملية البحث والتصفح .هذه العناوين تقوم بالوصول الى الموقع الألكترني الذي يريد المستخدم التصفح فيه ، وايضا يقوم نظام dns server ، ب تخزين كل السجلات والبيانات التي عرضت ،و التي يتم عرضها على جميع شبكات الأنترنت ، ولهذه الأسباب فأن ال dns يمثل منظومة كبيرة عن طريق ربط كافة البيانات في أسماء النطاقات و المجالات وحفظ تلك عوانين ال IP الخاصة بهذا النظام وبعدها يتم تحويلها الى عنواين أكثر سهولة يمكن حفظها ، ملخصا ، نظام خوادم ال dns يمثل الأتصال بالأنترنت .
    اي كلما قمت بالدخول الى احدى شبكات الأنترنت سوف يعمل مزود خدمة الأنترنت ، الخاصة للشخص المستخدم بتعين خوادم dns خاصة لهذا المستخدم ، على سبيل المثال ، اذا أراد أحد المستخدمين الأتصال بأحد المواقع الألكترونية المعينة ، يجب على المستخدم ان يتذكر عنوان ال Ip والخاص في الدخول الى هذا الموقع الألكتروني ، هنا تبدء مهمة ال dns ، من خلال تحويل عناوين ال Ip الصعبة الى عناوين سهلة التذكر وبسيطة جدا ، هنا تكون مهمة الخادم في تحويل أو ترجمة الأرقام الى عناوين قابلة للقراءة ، تتواجد في المتصفح عند كتابتها الى الدخول الى المتصفح المطلوب .هناك ستة خوادم سريعة سنتعرف عليها؛
    • أفضل سيرفر لحجب المواقع هو Norton ConnectSafe
    هذا السيرفر على الرغم من ان وجود هذا السيرفر اصبح قديم ، الى انه من اهم السيرفرات الموجودة . هذا السيرفر كان يقدم اهم ثلاث استخدمات للحماية ، و يقدم خدمات مجانية من دون الحاجة الى تنزيل وتثبيت أي برنامج أخرى ، هذا يعني أن يمكن بشكل تلقائي من منع المواقع الخطيرة أو المضرة ب الأطفال و المراهقين ،
    ويقوم بتصفية المواقع على حسب مستوى المحتوى الذي يقدم ، ويكون ذلك بشكل اختياري و على أساس سياسة الأمان لهذا السيرفر يقوم ب حظر المواقع الكاذبة بواسطة كتابة هذه الأسماء ١٩٩.٨٥.١٢٦.١٠ و واحد أخر هو ١٩٩.٨٥ .١٢٧.١٠. يعتبر هذا السيرفر الأفضل لأستخدام الأطفال والمراهقين ، ولكن يتم تفعيلة عن طريق تغير الأعدادت الجهاز ، و بعدها يتم التأكد إستخدام عناوين ال اي بي الموجود في سيرفر Norton.
    • سيرفر Google Public DNS
    هذا السيرفر هو من صناعة شركة جوجل ،يعمل بطريقة سهله ومبسطة ، و سريعة يعمل على اكتشاف الأخطاء و تصحيها.
    • سيرفر Cloudflar
    يشتهر هذا السيرفر لان يقدم اعلى المستويات من ناحية الخصوصية و الأمان.
    • اسرع خادم في العالم لتسريع الأنترنت Open DNS
    يقدم هذا السيرفر العديد من المميزات المجانية الرائعة و اهما هي السرعة الفائقة ، وحجب المواقع الخطيرة و المؤذية بشكل تلقائي .
    • سيرفر Comodo Secure DNS
    هذا الخادم ، يركز جدا على الأمن والأمان ، و يهتم أيضا بالتعامل الذكي مع المجالات المتوقفة.
    • سيرفر Quad9
    يتيح هذا الخادم مستويات عالية جدا من الأداء السريع ، في عام ٢٠١٦ كان مجانا ، يقوم بحظر كل المواقع الخبيثة وجميع المجالات المضرة الأخرى​
     
    RACHIDOS و mrso_mrso معجبون بهذا.
  2. mrso_mrso

    mrso_mrso داعم للمنتدى داعــــم للمنتـــــدى نجم الشهر فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 12, 2007
    المشاركات:
    4,273
    الإعجابات :
    5,481
    نقاط الجائزة:
    2,800
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    جزيتم الفردوس الأعلى من الجنة ورفقه رسوله الكريم ونفع الله بكم وأعز بكم دينه​
     
  3. أسيرالشوق

    أسيرالشوق عضو شرف ★ نجم المنتدى ★ الأعضاء النشطين لهذا الشهر كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 2, 2008
    المشاركات:
    43,022
    الإعجابات :
    22,497
    نقاط الجائزة:
    4,750
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    السعودية
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    windows 11
    بارك الله فيك
    شكراً على حضورك ومشاركتك
     
  4. العيد بن الصغير

    العيد بن الصغير زيزوومى محترف عضو المكتبة الإلكترونية نجم الشهر الأعضاء النشطين لهذا الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 15, 2011
    المشاركات:
    457
    الإعجابات :
    515
    نقاط الجائزة:
    820
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر - ولاية الوادي، الطالب العربي
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    موضوع قيم بارك الله فيك
     
  5. kadir8691

    kadir8691 زيزوومى مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 22, 2011
    المشاركات:
    374
    الإعجابات :
    200
    نقاط الجائزة:
    520
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows XP
    في طور التجربة
     
  6. fmounirf

    fmounirf زيزوومي نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 6, 2010
    المشاركات:
    104
    الإعجابات :
    38
    نقاط الجائزة:
    130
    بارك الله فيك
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...