1. إستبعاد الملاحظة
  2. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  4. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

مهم بهذه الطريقة يمكنك معرفة كامل المواقع التي أعطيتها الأذونات في متصفح جوجل كروم حتى تمنعها من التجسس

الموضوع في 'منتدى أخبار الأمن والحماية' بواسطة رضا سات, بتاريخ ‏يناير 24, 2023.

  1. رضا سات

    رضا سات مشرف قسم الاخبار مشرف ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 15, 2016
    المشاركات:
    11,175
    الإعجابات :
    9,373
    نقاط الجائزة:
    5,825
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    تونسي وافتخر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    windows 11


    [​IMG]


    من بين أشهر ما يستخدم لتصفح مواقع الأنترنت بالتأكيد هو: جوجل كروم. من الملاحظ أن جوجل كروم يتوفر على خصائص كثيرة، ومع ذلك قد لا يكون جانب الأمان يحظى بالاهتمام الكبير.


    [​IMG]


    عند استخدام مختلف مواقع الويب، يمكن أن تصادف مواقع تطلب منك اذونات لمتابعة العمل – وقد فصلنا في أحد المواضيع كيف تعطي أذونات الكاميرا دون أن تدري للمواقع الإباحية – وستكون بين خيارين إما إعطاء الأذونات والتخلص منها لاحقًا أو عدم المتابعة للمحتوى.
    سواء كنت سمحت ببعض الأذونات للمواقع من أجل متابعة استخدامها أو فعلت ذلك عن طريق الخطأ من الواضح أن معلوماتك الحساسة قد تتعرض للانتهاك، ونجد ذلك بالأخص في: أذونات الميكروفون، الكاميرا، والموقع الجغرافي... إلخ.
    للتخلص من هذا الانتهاك من المؤكد أنك غير قادر على تذكر أي المواقع أعطيت الأذونات لها، ومع ذلك توجد خاصية رائعة في جوجل كروم ستساعدك في معرفة جميع المواقع التي منحتها الأذونات حتى تقوم بالتخلص منها أو إزالة الأذونات.
    يمكنك القيام بهذه العملية عبر أحدى الخطوتين، الأولى هي الضغط على الرابط أسفل التدوينة، والأخرى هي عن طريق التوجه إلى المسار التالي في جوجل كروم:
    الإعدادات ← الخصوصية والأمان ← إعدادات الموقع الإلكتروني


    [​IMG]


    في هذه الصفحة، سيتم عرض الأنشطة الحديثة وهي تلك الأذونات التي منحتها منذ فترة قريبة، وستتحصل على مواقع الويب التي عرضت لك طلب الإذن وإذا قمت بالموافقة عليه أو رفضه.

    نزولًا لأسفل يتم عرض أقسام الأذونات وبمجرد اختيار أحدها سيقدم لك قائمة "المواقع الإلكترونية التي لا يُسمح لها باستخدام ذلك الإذن" و قائمة "المواقع الإلكترونية التي يُسمح لها باستخدام ذلك الإذن".



    [​IMG]

    بهذه الطريقة ستعرف جميع المواقع والأذونات الممنوحة لها ويمكنك حذف المواقع المشكوكة لتجنب تسريب معلوماتك الحساسة.

    رابط الصفحة: chrome://settings/content

    كيفية اكتشاف ما إذا كانت أية إضافة قمت بتثبيتها في متصفحك تسرق بياناتك الشخصية

    إذا كنت مستخدمًا لمتصفح غوغل كروم ، فمن المؤكد أن لديك عددًا قليلًا من الإضافات المثبتة التي تتيح لك إضافة ميزات إضافية إلى المتصفح. هذه الإضافات ليست أكثر من مجرد تطبيقات صغيرة أو أجزاء من البرامج التي تمنح كروم ميزات ووظائف معينة ، وهذا لا يعني أنها يمكن أن تكون خطرة إذا لم نتحكم في ما تفعله بالضبط. بهذا المعنى سنعرض لك كيفية اكتشاف ما إذا كانت أي من الإضافات المثبتة في كروم تقوم بسرقة بياناتك الشخصية.

    [​IMG]

    بعد تثبيت بعض الإضافات ، قد نشك أو ندرك أن بياناتنا الشخصية تتسرب. لمعرفة ذلك ، سيتعين علينا استخدام إضافة تم تطويرها بهدف التحقق من أي من الإضافات التي قمنا بتثبيتها بالفعل لديها إمكانية الوصول إلى البيانات السرية وقد تعرض أمننا في الشبكة للخطر.
    تسمى الإضافة المعنية "Police " ، التي يوحي اسمها بأنها تعمل كضابط شرطة بين جميع الإضافات المثبتة في متصفح كروم لدينا ، لتظهر لنا الإضافات الأقل موثوقية أو التي تعرض بياناتنا للخطر. للقيام بذلك ، كل ما يتعين علينا القيام به هو تثبيتها في متصفحنا ، ثم النقر على أيقونتها بجوار شريط العناوين ، وسيتم عرض نافذة تلقائيًا مع قائمة بجميع الإضافات المثبتة في كروم .
    من هناك ، سنقوم بتنشيط أو إلغاء تنشيط تلك التي نريدها ، حتى لو كنا نفضلها كلها دفعة واحدة ، سنرى أيضًا دائرة من عدة ألوان. إذا كان اللون الأخضر ، فهذا يعني أن الإضافة هي جديرة بالثقة. تصنف "Police " اللون البرتقالي أنه اللون الذي يحتمل أن يكون خطيرًا ، باللون الأحمر أولئك الذين لديهم خطر كبير ، وأخيرًا مثلث أحمر وكلمة Danger ، تلك التي يعتبرها الامتداد الأكثر خطورة على الإطلاق .

    [​IMG]

    من القائمة نفسها ، بالإضافة إلى القدرة على إلغاء تنشيط الإضافات الخطيرة ، من خلال النقر على كل منها ، يمكننا رؤية الأذونات التي منحناها لهم وأي منها قد يعرض بياناتنا للخطر.

    [​IMG]

    رابط الإضافة : Extension Police


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...