1. إستبعاد الملاحظة
  2. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  4. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

خبر إستعراض للوحة الأم ASUS ROG Strix X670E-E Gaming الأفضل حتى الآن!

الموضوع في 'منتدى أخبار التقنية والتكنولوجيا العام' بواسطة رضا سات, بتاريخ ‏مايو 11, 2023.

  1. رضا سات

    رضا سات مشرف قسم الاخبار مشرف ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 15, 2016
    المشاركات:
    11,175
    الإعجابات :
    9,374
    نقاط الجائزة:
    5,825
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    تونسي وافتخر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    windows 11


    [​IMG]

    قدمت Asus اللوحة الأم ASUS ROG Strix X670E-E Gaming بأفضل المواصفات في الفئة المتوسطة، مع دعم لأحدث معالجات من سلسلة AMD Ryzen.

    يحتاج المستخدم إلى البحث بين العديد من الإصدارات المنافسة في الأسواق من اللوحة الأم لتحديد الإصدار الأفضل لسلسلة معالجات AMD Ryzen 7000، إلا أن Asus طورت اللوحه الأم ROG Strix X670E-E Gaming بمواصفات تتوافق مع العديد من المتطلبات للأجهزة من الفئة المتوسطة التي تضم معالج AMD Ryzen 7000 كما تتميز أيضاً بمستوى تسعير جيد.

    وفي هذه المراجعة نستعرض بتفاصيل دقيقة المميزات المقدمة في هذا الإصدار من اللوحة الأم لندعمك في تحديد الإختيار الأفضل لك.

    [​IMG]

    السعر

    توفر Asus اللوحة الأم ROG Strix X670E-E Gaming WiFi في الأسواق بسعر 499 دولار، ولقد انطلقت اللوحة الأم بشكل رسمي بالتزامن مع إنطلاق سلسلة معالجات Ryzen 7000 في 2022.
    ويأتي هذا الإصدار بمستوى تسعير جيد مقارنة بالإصدارات السابقة من سلسلة اللوحة الأم AM5 التي تأتي بسعر 1000 دولار لأجهزة workstation.
    من جانب أخر تأتي ROG Strix X670E-E Gaming WiFi بمواصفات بنفس مستوى اللوحة الأم X670، وتدعم فتحات DIMM الأربعة ذاكرة DDR5-6400.

    التصميم والمميزات

    [​IMG]

    تأتي اللوحة الأم ROG Strix X670E-E Gaming بتصميم يحاكي إلى حد كبير الإصدار السابق من اللوحة الأم AM4، لذا يتميز الإصدار الجديد بتصميم أنيق ونحيف ويتوافق بسلاسة مع الأنظمة المختلفة لأجهزة الحاسب.
    أيضاً تأتي اللوحة الأم بإضاءة RGB محدودة، كما تتضمن اللوحة الأم 2 من 8-pin، مع رؤوس 12V في الجزء العلوي الأيسر إلا أن المستخدم لن يحتاج إلى توصيل أكثر من واحدة، مع عدد قليل من مواصلات التبريد يمكن أن تصل بسلاسة إلى 4 فتحات من ذاكرة DDR5 DIMM.
    ويمكن للوحة الأم أن تدعم ذاكرة DDR5 DIMM بسعة 128 جيجا بايت رام عبر فتحات DIMM بجانب مقبس AM5.
    كما تدعم Asus لوحة ROG Strix X670E-E Gaming بزر للطاقة وشاشة LCD في الجزء العلوي إلى اليمين من اللوحة الأم، والتي تعمل على الكشف عن الخلل أو الخطأ في اللوحة الأم.

    أيضاً تتضمن اللوحة الأم اثنان من فتحات PCI بحجم كامل والتي تنقسم إلى سرعة 5.0 و 4.0، كما تنقسم فتحات M.2 الأربعة أيضاً بين اثنان بسرعة PCIe 5.0 واثنان بسرعة PCIe 4.0 لدعم محركات أقراص بحجم 2.5 أو 3.5 إنش، كما يتوفر أيضاً 4 من منافذ SATA 3 لدعم المستخدم بتوصيل أكثر من سعة تخزين في اللوحة الأم ROG Strix X670E-E Gaming
    .

    [​IMG]

    وتضم اللوحة الأم في الجزء الخلفي العديد من منافذ الإدخال والإخراج، والتي تشمل 13 منفذ USB 3.2، و3 من منافذ USB-C، مع منفذ DisplayPort ومنفذ HDMI لدعم توصيل شاشة للوحة الأم مباشرة دون الحاجة إلى كرت شاشة مخصص، وذلك من خلال كروت الشاشة المدمجة في سلسلة معالجات AMD Ryzen 7000.

    وللإتصال بشبكات الإنترنت تدعم اللوحه الأم وحدة Wi-Fi 6E، ومنفذ 2.5Gb LAN، كما تأتي بعدد 5 من مقابس الصوتيات بطلاء ذهبي، مع منفذ Optical S/PDIF الذي يستخدم لدعم المحتوى الترفيهي بدقة HD.

    الآداء

    [​IMG]

    تقدم شرائح اللوحة الأم X670 نفس المستوى من الآداء تقريباً، إلا الآداء يختلف مع رفع تردد التشغيل في سلسلة معالجات AMD 7000، حيث يعمل رفع تردد التشغيل فوق المستوى المحدد من الشركة المصنعة إلى وضع تصميم موصلات الطاقة في اللوحه والإمكانيات الأخرى للوحة الأم تحت ضغط أكبر.

    ومن المتوقع أن تدعم اللوحات الأم المميزة بالمواصفات الأعلى دعم الأعباء الأعلى لرفع تردد التشغيل في المعالجات مقارنة بالإصدارات المتوسطة من X670.

    وتأتي اللوحة الأم ASUS ROG Strix X670E-E Gaming WiFi بتصميم لموصلات الطاقة يتضمن 18 مع 2 مرحلة، مما يعزز آداء اللوحة الأم في توفير آداء مستقر للطاقة، ويعمل العدد الأكبر من المراحل على توفير آداء أفضل للطاقة والتكوينات قبل أن يواجه المستخدم عدم إستقرار في النظام.

    ولقد اختبرت اللوحة الأم مع معالج AMD Ryzen 9 7950X وهو من أحدث معالجات AMD المميزة بأفضل آداء والذي يعزز آداء اللوحة الأم مع 16 من الأنوية وعدد 32 threads.

    [​IMG]

    وتؤكد الإختبارات على قدرة اللوحة الأم ASUS ROG Strix X670E-E Gaming WiFi على تعزيز آداء معالج AMD Ryzen 9 7950X للعمل بمستويات مثالية.

    أيضاً يرتكز آداء وسرعة المعالج على اللوحة الأم كعامل رئيسي مع نظام التبريد المرفق في النظام، كما يمكن للوحة الأم ASUS ROG Strix X670E-E أن تقدم آداء جيد مع معالجات AMD Ryzen 5، أو Ryzen 7.
    مقارنة ASUS ROG Strix X670E-E Gaming بالإصدارات المنافسة
    ينافس إصدار Asus من اللوحة الأم ROG Strix X670E-E العديد من الإصدارات في الأسواق التي تشمل بعض الإصدارات المقدمة من Asus أيضاً.
    ولقد تم إختبار سلسلة معالجات AMD Ryzen 7000 مع بعض من اللوحات الأم X670 وASUS ROG Strix X670E-E Gaming و Gigabyte X670E Aorus Master.
    وتتفوق إصدارات ASUS غالباً بعدد أكبر من فتحات PCIe 5.0 لكرت الشاشة وزيادة السعة التخزينية، بينما تتوافق في المواصفات تقريباً.
    أيضاً يمكن للمستخدمين إختيار X670 بمستوى تسعير أقل، كما تعد اللوحة الأم MSI PRO X670-P أحد الإصدارات المميزة بمستوى التسعير المعقول، إلا أن هذه الإصدارات تأتي بآداء أبطأ لذاكرة DDR5، وفتحات PCIe 4.0 لزيادة السعة، وفتحة PCIe 5.0 M.2 واحدة لسعة SSD، لذا فإن زيادة مستوى التسعير في اللوحة الأم X670E تدعم المستخدم بمميزات إضافية.


    [​IMG]

    هل تحتاج لشراء اللوحة الأم ASUS ROG Strix X670E-E Gaming؟

    يمكن لإصدار Asus من اللوحة الأم ROG Strix X670E-E Gaming WiFi أن يكون الإختيار الأمثل للمستخدم عند إعداد نظام يتضمن سلسلة معالجات AMD Ryzen 7000، أو الأنظمة التي تتضمن ذاكرة DDR5، أو عند تكوين أنظمة تهدف إلى رفع تردد التشغيل في وحدة المعالجة، أيضاً يمكن أن تقدم دعم جيد مع دعم الأنظمة بأكثر من سعة M.2 SSD.

    من جانب أخر لن تكون اللوحة الأم ROG Strix X670E-E Gaming WiFi الإختيار المرشح لك في حالة عدم تغيير المعالج والذاكرة المستخدمة في النظام، أو في حالة بحث المستخدم على آداء بمستوى اللوحة الأم مثل AM5 مع تكلفة معقولة.


    المصدر : theverge
     
    badr-aldeen و راجية الجنة معجبون بهذا.
  2. أسيرالشوق

    أسيرالشوق عضو شرف ★ نجم المنتدى ★ الأعضاء النشطين لهذا الشهر كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 2, 2008
    المشاركات:
    42,866
    الإعجابات :
    22,386
    نقاط الجائزة:
    4,700
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    السعودية
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    windows 11
    تتميز شركة أسوس بإبتكاراتها الرائعة المتجددة
    في مجال اللوحات الأم وكذلك كروت الشاشة
    شكراً لك
     
    أعجب بهذه المشاركة راجية الجنة

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...