ronaldo1992

زيزوومى متألق
إنضم
8 أكتوبر 2022
المشاركات
358
مستوى التفاعل
119
النقاط
390
غير متصل
مشكلة انقطاع الانترنت المتكرر في رواتر tp-linik

919749980.jpg
 

هل من مجيب
 
السلام عليكم

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

(تقديم المشكلة باختصار يجعل احتمالاتها عديدة)

قد يكون السبب من خدمة الأنترنت أو التغطية في الموقع الجغرافي
وهذا مرتبط بجودة الخدمات المقدمة من موزع الأنترت
تبليغ موزع الخدمة وتقديم شكوى عينية أو عبر الهاتف

قد يكون المشكل بسبب إعدادات الروتر أو خلل مادي فيه
التحقق من إعدادات الروتر لتتناسب مع ترددات الموزع
يوجد فيديو للإعدادت المناسبة للروتر في YouTube بهذا العنوان:
حل مشكل انقطاع الانترنت على راوتر tp-link td-w8961n في الجزائر
تحديث فيرموار أو سوفتوار الروتر إذا كان قديم
إختبار روتر آخر (أمر صعب لكنه أسرع تحليل للمشكلة)

قد يكون بسبب الموصلات معطوبة أو رديئة التصنيع
التحقق من كابلات التوصيل أو تغييرها إذا أمكن
(لا بد من طلب إجراء التحقق من فنيي الشركة الموزعة لخدمة الأنترنت)

قد يكون بسبب نظام التشغيل أو المتصفح
أو تعريفات بطاقة الشبكة بحاجة للتحديث أو تأتير جدار/برنامج الحماية
يمكن التحقق من ذلك بمقارنة إتصال الهاتف أو أجهزة أخرى بالأنترنت من نفس الروتر
 
التعديل الأخير:
إذا كنت تواجه مشكلة انقطاع الإنترنت المتكرر في راوتر TP-Link، يمكنك اتباع الخطوات التالية لحل المشكلة:

أعد تشغيل الراوتر: قم بفصل الطاقة عن الراوتر وانتظر لمدة 10-15 ثانية، ثم قم بإعادة توصيله. قد يساعد هذا في إعادة تهيئة الراوتر وحل المشاكل البسيطة.

التحقق من الاتصال السلكي: تأكد من توصيل الكابل الشبكي بين الراوتر وجهاز الكمبيوتر بشكل صحيح. قم بتجربة كابل شبكي جديد إذا لزم الأمر.

التحقق من اتصال اللاسلكي: تأكد من أن جهازك متصل بشبكة الواي فاي الصحيحة. قم بفحص إعدادات الواي فاي على الراوتر وتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

تحديث البرامج الثابتة (Firmware): قم بزيارة موقع TP-Link الرسمي للتحقق من وجود تحديثات لبرامج الراوتر الثابتة (Firmware). قم بتنزيل وتثبيت أي تحديثات متاحة واتبع التعليمات المقدمة.

إعادة ضبط المصنع: في حال استمرار مشكلة انقطاع الإنترنت، يمكنك إعادة ضبط الراوتر إلى الإعدادات الافتراضية. قبل ذلك، تأكد من نسخ إعداداتك الحالية حيث ستفقد جميع التغييرات السابقة.

إذا استمرت المشكلة، فقد يكون هناك خلل أكبر يتطلب تدخل مزود الخدمة الخاص بك. يجب عليك التواصل مع خدمة العملاء لمزود الإنترنت وأبلغهم بالمشكلة التي تواجهها والإجراءات التي قمت بها حتى الآن. يمكنهم تقديم المساعدة والدعم الفني اللازم لحل المشكلة. يمكنهم إجراء اختبارات على خط الإنترنت الخاص بك وتحديد سبب المشكلة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البحث عن المنتديات المجتمعية عبر الإنترنت التي تتعلق برواتر TP-Link. قد تجد أفكارًا وحلولًا من المستخدمين الآخرين الذين واجهوا مشكلة مماثلة وقد تم حلها.

عند التواصل مع مزود الإنترنت أو البحث عبر المنتديات، يجب أن تقدم تفاصيل واضحة حول المشكلة التي تواجهها والإجراءات التي قمت بها بالفعل. قد يطلبون منك معلومات مثل نموذج رواتر TP-Link الذي تستخدمه وتفاصيل الإعدادات الحالية التي قمت بها.

باستخدام هذه الخطوات والتعاون مع مزود الإنترنت، يجب أن تتمكن من تحديد سبب انقطاع الإنترنت المتكرر وإصلاحه بشكل صحيح.
 
توقيع : فراس ابو صالح
المشكلة ان الموديم هو من يعيد تشغيل نفسه وليس انقطاع خط adsl حيث اني ذهبت الى مزود الخدمة واخبرتهم بالمشكلة فقالو لي انها من الموديم وليس من عندنا

ولكني جربت اثنين من الموديم واحد تيبلينك والاخر هواوي وتظهر نفس المشكلة هل يمكن يكون من منفذ الطاقة

وجربت تحديث موديم تيبلينك ولكن لم يقبل التحديث هل من حل له

884590082.jpg


والمشكل عند التحديث لا استطسع الدخول الى موقع الموديم 192.168.1.1 حتى اعيد تشغيل الجهاز
 

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


ملخص:

إذا كنت تواجه مشكلات في المودم ، فهناك عدة خطوات يمكنك اتخاذها لحل المشكلة. أولاً ، تحقق من كبل الطاقة وحاول استخدام كابل آخر إذا لزم الأمر. بالإضافة إلى ذلك ، اختبر المودم بمأخذ طاقة مختلف لاستبعاد أي مشاكل في المنفذ الحالي. قد تكون إعادة تعيين المودم إلى إعدادات المصنع الافتراضية مفيدة. ابحث عن زر إعادة تعيين صغير في الجزء الخلفي من المودم واضغط عليه باستخدام كائن مدبب ، مثل قلم رصاص. ضع في اعتبارك أن هذا سيؤدي إلى إعادة تعيين جميع إعدادات المودم ، بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور.تحديث البرنامج الثابت هو خيار آخر. قم بزيارة موقع الشركة المصنعة على الويب وقم بتنزيل أحدث إصدار من البرنامج الثابت للمودم الخاص بك. يمكن أن يعالج هذا العديد من القضايا وتحسين الأداء العام.

ملاحظة مهمة: إذا كنت قد استنفدت جميع الإجراءات السابقة وتحتاج إلى تحديث البرنامج الثابت للمودم ، فيرجى اتباع الإرشادات التالية:

قم بزيارة موقع TP-Link الرسمي على

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

.

حدد موقع طراز المودم الخاص بك وحدده ، والذي يكون في هذه الحالة TD-W8961N.

ابحث عن قسم البرامج الثابتة على صفحة الويب وقم بتنزيل أحدث إصدار من البرنامج الثابت المتاح للمودم الخاص بك.

قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالمودم باستخدام كابل إيثرنت. تأكد من تشغيل المودم وتوصيله بالكمبيوتر عبر الكابل.

افتح مستعرض ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واكتب عنوان IP الافتراضي للمودم (عادةً 192.168.1.1) في شريط العناوين. اضغط على Enter للوصول إلى صفحة تكوين المودم.

أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور للمودم. إذا لم تقم بتغيير بيانات الاعتماد هذه ، فيمكن العثور على اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين في وثائق المودم أو على موقع TP-Link على الويب.

انتقل إلى قسم تحديث البرنامج الثابت داخل صفحة تكوين المودم. قد يختلف هذا الموقع اعتمادًا على واجهة البرنامج الثابت للمودم.

اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لتحديد موقع ملف البرنامج الثابت الذي تم تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبدء عملية التحديث. تحلى بالصبر وتجنب مقاطعة التحديث لمنع أي ضرر محتمل للمودم.

بمجرد اكتمال تحديث البرنامج الثابت ، قد تتم إعادة تشغيل المودم تلقائيًا. اسمح لها ببضع لحظات لإعادة التشغيل والاستقرار.

يرجى ملاحظة أنه أثناء عملية تحديث البرنامج الثابت ، من الضروري عدم مقاطعة مصدر الطاقة أو فصل كابل Ethernet بين الكمبيوتر والمودم. أيضًا ، من المهم التأكد من تنزيل ملف البرنامج الثابت الصحيح لطراز وإصدار المودم الخاصين بك.

إذا واجهت أي صعوبات أو كانت لديك مخاوف ، فمن المستحسن الرجوع إلى موقع TP-Link للحصول على إرشادات مفصلة أو الاتصال بدعم العملاء للحصول على مزيد من المساعدة.
 
توقيع : فراس ابو صالح
اذا كان المودم يسخن ضعة بمكان تهوية
ما هى جودة الخط لديك ؟
 

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


أخي الفاضل
لو أنت متأكد من أن المشكلة في الراوتر

لو قريب منك توكيل ل tp link حاول تذهب لهم بالراوتر (أفضل)
وممكن يكون منظم الظاقة (adapter) غير أصلي أو غير متوافق (لأن كل نوع راوتر له adapter خاص به)
لو عندك كرتونة الراوتر شوف فيه جهد المنظم كم فولت وكم وات وحاول تشتري مثله بالضبط
وإن شاء الله المشكلة تتحل
 
توقيع : aldswqi
جربت كل الاجراءات ومزال الراوتر يعيد تشغيل نفسه

وحملت اخر تحديث له ولكنه لم يقبله لماذا وماهو حل لقبوله

شاحن الروتر ليس له به جهد (12v;0.5a) وراوتر يتطلب شاحن (9v;0.85a) هل المشكل من الشاحن
 

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

توضيح:
روتر = خط إتصال أرضي
موديم = إتصال عن طريق الهوائيات 3/4/5G

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

الروتر الآخر الذي إستخدمته هل قمت بتشغيله بنفس الشاحن؟!

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

أين روتر الشركة الموزعة لخدمة الأنترنت؟
 
هو روتر خط ارضي

نعم استخدمت نفس الشاحن وهو خاص بالروتر هواوي

روتر الشركة هو الهواوي

ولماذا لم يقبل التحديث
 

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

إذا كانت المشكلة من الشاحن:
* ستسمع أزيز تيار الطاقة الكهربائية يصدر من الروتر :
أثناء تشغيله أو حتى في حالة كان الروتر موصول بالشاحن لكنه منطفئ
(بعض الروترات لا تتوفر على زر إيقاف التشغيل)

* ستلاحظ إنطفاء مصباح (Led) الطاقة في الروتر
أو مصباح (Led) الطاقة في الروتر يرمش
إذا كان مصباح الطاقة في الروتر يعمل باستمرار
ومع ذلك يحدث إنقطاع الأنترنت
فالمشكلة ليست من الطاقة

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

التحديث غير مناسب أو الجهاز به خلل ما
تمرير أو تحديث فاشل سيؤدي إلى عطل مادي فيه سيحرمك من ميزة زبون

بصفتك زبون لمزود الخدمة:

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

+

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

+

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

قالو لي انها من الموديم = تغيير الشركة للمودم/الروتر هواوي
بنفس النوع مجانا (أو ترقيته بأحدث منه بمقابل مادي)
= تغيير الشاحن + فني (تقني) من مزود الخدمة
لتغييره وإعداد الروتر الجديد (سيضطر للتحقق من الموصلات أيضاً)
 
التعديل الأخير:
شكرا لكم على المساعدة

الحل الوحيد هو تغيير راوتر
 

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


هل معنى كلامك أنك تقوم بتشغيل جهاز الرواتر الذي يحتاج :9V بشاحن 12 V ؟!!

إذا كان هذا التصرف الذي تقوم به فأنت تقوم بإتلاف الجهاز وإعادة التشغيل والتصرفات الغريبة هذه منطقية
 
توقيع : badr-aldeenbadr-aldeen is verified member.
نعم استعمل له الشاحن ليس له

ويوجد عندي موديم اخر من نوع هواوي بجهد (12v;0.5a) الشاحن له ولكن يحدث له نفس المشكل

اين الخلل هنا
 

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

هذا غير سليم وسيعرض روتر 9V للتلف
لكن هذا لايبرر مواجهتك لنفس المشكلة في روتر هواوي المتوافق مع 12V

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

إختبار روتر آخر يحصر المشكلة في:
إعدادات الروتر غير متناسقة مع ترددات موزع خدمة الأنترنت
(سبق إدراج رابط فيديو للتأكد من الإعدادات)
أو مشكلة في خط الإتصال

بما أنك اتصلت بموزع الخدمة وأكد لك أنك المشكلة من الروتر
(فقالو لي انها من الموديم وليس من عندنا)
لا أعلم كيف قام بالتحقق من ذلك من مكانه دون أن يرسل فني/تقني للفحص
من حقك كزبون المطالبة بتغييره مجاناً بدليل تأكيده للأمر
وبهذه الطريقة سيتوجب على الموزع إرسال تقني للتحقق من الروتر وبطبيعة الحال من الإتصال ككل
رغم تغييرك للروتر يجب أن تعتمد في تصريحك على روتر الشركة فقط
(المشكلة من روتر الشركة ولا تملك أي روتر آخر)
 
هذي هي بلادنا العمل كما يحب هو

يجب عليا تغيير الشاحن وبعدها يمكن معرفة الخلل اين
 
عودة
أعلى