فتوى كيفيّاتُ الصّلاة على النّبيّ ﷺ | للعلاّمة عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى

راجية الجنةراجية الجنة is verified member.

مُديرة عامّة
طاقم الإدارة
طـــاقم الإدارة
★ نجم المنتدى ★
نجم الشهر
عضو المكتبة الإلكترونية
كبار الشخصيات
إنضم
9 نوفمبر 2015
المشاركات
12,658
مستوى التفاعل
42,671
النقاط
26,554
الإقامة
الدُّنيا ظلّ زائل
متصل
شياءٌ كانت تٌعجب الرّمِن أحُكم الانتقال من مكاحكم الإشارة في الصّلاة لرد السّلام وإجابة السّؤال | للوالِد العلاّمة عبدالعزيز بن باز رحمهُ الله تعالى ن الفريضة إلى موضع آخر لأداء السُّنّة | للوالد العلاّمة ابن عُثيمين رحمُه الله تعالىقوإمن المهداياتٌ يَكُنْ رسولُ اللَّهِ ﷺ يَدَعُ هؤلاءِ الكلمات حينَ يُمسي وحينَ يصبحُمن بُلوغ المرام | النّهي عن إقامة الإنسان من مجلسهحبرةِ إلى المقبَرة | لفضيلة عبدالرّحمن السّحيم رحمهُ الله تعالىدَع ما لا يعنيك| لفضيلة عبدالرّحمن السّحيم رحمهُ الله تعالىذا سألتَ الله فاسأله بُلوغ الآمال في عَفْو وعَافِية | لفضيلة عبدالرّحمن السّحيم حفهداياتٌ مالأذكارُ التي تُقال أثناء الأذان وبعده؟! | للوالِد العلاّمة عبدالعزيز بن باز رحمحُكم الوُضوء من مَرق لَحم الجمل | للوالِد العلاّمة عبدالعزيز بن بز رحاستحبابُ تأخير وقت صلاة العِشاء | للوالِد العلاّمة عبدالعزيز بن باز حكم قتل النمل رحمهُ الله تعالىمهُ الله تعالىهُ الله تعالىن بُلوغ المرام | كتاب الجامع - باب الأدب - (02) الحثُّ على النّظر إلى من هو أسفلَ منكظهُ الله تعالىمَن استَحضَر عَظَمة هذا الذِّكْر لم يَفُتر لِسانه عن الذِّكر | لفضيلة عبدالرّحمن السّحيم رحمهُ احليب الإبل لحوم االإبل لله تعالىالموأعإلى تاركي الغَكيفيّة قضاء مَن نام عن الوِتر أو نسيهُرس | في الحديث : {إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليَغرسها}مالكُم عليها تَنْزِلُون ، وبها تَسعَدُون | لفضيلة عبدالرّحمن السّحيم رحمهُ الله تعالىتُ االإعانة والْمَكْر على نَوْعَين : إمّا لك ، وإمّا عليك | لفضيلة عبدالرّحمن السّحيم رحمه الله تعالىلمُسلم راحةٌ مِن تَعب الدُّنيا ونَصَبها إلى رحمة الله تعالىهلقد جئتُك بهديّةٍ | تذكيرٌ رقيقٌمُ | كيإكرامُ كِبار السّنّ مِن المسلِمينصدقةُ المَشاعر | ما نصيبُك منها؟!فَ تترُك الغيبة؟! خطواتٌ عمليّة | أ. هَناء الصّنيعمُختاراتٌ من روائِع الكَلِمسول عليه الصّلاة والسّلامسلسلةُ سيرُ أصحاب روائِحُ الورد استِغلالُ الأو(أَضْحَكَنِي ثَلَاثٌ) l تعالَ استَمع وعظًا رقيقًا!قات | معالي د. عبدالكريم الخُضير حفظه الله تعالىمن روائِع السّعديّ | معالم منهجيّة من التأمّل معي l صورة قُرآنيّة بديعة!تّفسير السّتة l ستُّ من ثَمين الجوهِرسلسلالعلمُ الرّبّاني | مَقالاتٌ علميّةٌ مُتغلبةُ الشّيطان | قُل للمُفرّطين: هل أخذوا عهدًا بالأمان؟!نوّعةٌةُ سيرُ أصحاب الكُمَن ذا الذي قدّد البيان؟! | رصدٌ ودعوبهِ فابدأ! تذكيرٌ رقيقٌ لفضيلة عبدالرّحمن السّحيم رحمهُ الله تعالىةٌتب السّتة l ستُّ جوهِرُ لألاءةٌفهَزمونظراتٌ | سلوةُ القارئ | د. مُحمّد بن إبراهيم الحَمدهُم بإذنِ الله l ( مجموعةٌالوسائلُ المُفيدة للحياة السّعادة | رِسالةٌ للعلاّمة عبدالرّحمن السّعديّ رحمهُ الله تعالى شعريّة)المَدينة رياحينُ ثقافيّةٌ l د. حمزَة بن فايع إبراهيمl فضيلةش نَدا أبو أحمَدمن أسباب الوقاية من العين والمسّ والسّحر والشّيطانوكأنّك دَخلت مدائنُ الألباني (مجموعةٌ شعريّة)رَمضانَ l إسراجُ الخُيول من جبرُ الخواطر l د. حسّان شمسي الأصحِرز المُسلم من الكِتاب والسُّنّة | أ. فيمن وحي القُرآن | د. مُحمد بن عبدالله السحيم حفظه الله تعالىصَل قائد الحاشِديّول في فضائل بيت المقدسد. مُحمّد السّيّدl حديثٌ يُبهجُ النّفس!الإكثار من الصلامُختصر أحكام صل المخدوعون يُطفئون اليا لهُ من مطر! فضلُ المطر في القُرآن والسُّنةشّموع l أ. مُحمّد أسعد يونُساة العيدة على النبي ﷺ | لمعاليفضلُ إففوائدُ من السّبك الفريد l من دُرّ القراءة الحُرّةشاء السّلضيقُ الصّدر: آثارُه وعلاجُهام l العلاّمة د. عبدالكريم الخُضيّر حفظه الله تعالى د. عبدالسُّنّة الغائِبةُ l صلاةُ الضُّحىالكريم قصّةُ الحياة l روايةٌ ليسَت من نَسج الخَيال!الخُضيّر حفظه الله تعالى في وقت الإمام النّووي رحمه الله l معالي د. عبدالكريم الخُضيّر حفظه الله تعالىالانشِغالُ في الصّلاة l معالي د. الحرصُ على ثَناء النَّاس | معالي د. كيف أتغلب ما يُقالُ عند الفزَع l د. خالِد بن محمود الجُهنيّنفسي؛ لكي أقوم باللّيل؟ للعلاّمة د. عبدالكريم الخُضير حفظه الله تعالى الخُضيّر حفظهُ الله تعالى عبدالكريم الخُضيّر حفظه الله تعالىبسبع تمرات من العَجوة وغيرها l معالي عبداللّطيف الخُضيّر ضابطُ من أحكامِ الاتّكاء | حُلّة البهاء في تعلم الإملاء l يوسُف عبدالجليل صالِحلمعالي د. عبدالكريم الخُضيّر حفظه الله تعالى المشروع | لمعالي عبدالكريم الخُضيّر حفظه الله تعالى الله تعالىإبدالُ لفظ النّبيّ بـالرّسول والعكس l معالي عبدالكريم الخضيّر حفظه الله تعالى
والقصدَ القصدَ تَبلغوا l توجيهٌ نافعٌبيانُ ما يُفطر عليه الصّائم l معالي عبدالكريم الخُضيّر عبدالكريم الخضيّر
بسمِ الله الرّحمن الرحيم
السّلامُ عليكمُ ورحمة الله تعالى وبركاته


،'

اللهّمّ لك الحَمد حمدًا كثيرًا طيبًّا مُباركًا فيه؛
ملء السّماوات و ملء الأرض،
و ملء ما بينهما،
و ملء ما شئت من شيء بعد.


/
\
،’


مُنتقى قيّمٌ؛
من دُرّ الفقه؛
فتوى مُنتقاة؛
يأنسُ بها المُسلم حياتهِ اليوميّة.

أرجو أن نفيد منها جميعًا.


/

%D8%B8%C6%92%D8%B8%D9%B9%D8%B8%D9%BE%D8%B8%D9%B9%D8%B7%C2%A9_%D8%B8%C6%92%D8%B7%DA%BE%D8%B7%C2%A7%D8%B7%C2%A8%D8%B7%C2%A9_%D8%B8%E2%80%A6%D8%B8%E2%80%9A%D8%B7%C2%A7%D8%B8%E2%80%9E.jpg


/
::


~ كيفيّات الصّلاة على النّبيّ صلّى الله عليه وسّم

| للوالِد العلاّمة عبدالعزيز بن باز رحمهُ الله تعالى

للوالِد العلاّمة/ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز؛ رحمه الله تعالى.
؛

30be106a689d15d21136ea361359aa59.jpg

؛

~ كيفيّات الصّلاة على النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم


| للوالِد العلاّمة عبدالعزيز بن باز رحمهُ الله تعالى

؛

السّؤالُ:


أيضًا هنا سؤال تقول فيه: أحفظ قولًا عن الرسول ﷺ:

من صلى علي صلاة واحدة؛ صلى الله عليه بها عشرًا - اللهم صل عليه -

هل يجبُ أن تكون تلك الصّلاة على النّبيّ ﷺ

كما هو في الصّلاة الإبراهيمية،

أم أن هُناك طريقة أخرى وكيفيةّ أخرى؟

جزاكم الله خيرًا. سماحة الشيخ حفظكم الله،


7d70e7bcc094597b52c7e68bc76f9bc31109c8cf.png


الجوابُ:

هذا هو الأفضل الصلاة الإبراهيمية، إذا مر ذكره ﷺ يقول: (اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد) هذا نوع.



أو يقول: (اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، هذا نوع ثاني.

7d70e7bcc094597b52c7e68bc76f9bc31109c8cf.png


نوع ثالث: (اللهم صل على محمد عبدك ورسولك، كما صليت على إبراهيم ،
وبارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم،
إنك حميد مجيد).


نوع آخر:
(اللهم صل على محمد، وعلى أزواجه، وذريته، كما صليت على آل إبراهيم ،
وبارك على محمد، وعلى أزواجه، وذريته،
كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد).


7d70e7bcc094597b52c7e68bc76f9bc31109c8cf.png


وهكذا كل نوع ثبت عن النبي ﷺ إذا أتى به؛

حصل به المقصود، وإن اختصر، وقال:
اللهم صل وسلم على رسول الله؛ كفى، الحمد لله، اللهم صل وسلم على رسول الله عند ذكره.


وهكذا بعد الفراغ من الأذان إذا أذن المؤذن؛
يُصلي على النبي ﷺ ثم يقول:

اللهم رب هذه الدعوة التامة، والصلاة القائمة،
آتت محمدًا الوسيلة والفضيلة،
وابعثه مقامًا محمودًا الذي وعدته، إنك لا تخلف الميعاد.


7d70e7bcc094597b52c7e68bc76f9bc31109c8cf.png


هذا مشروع بعد الأذان، وبعد الإقامة، إذا قال:

لا إله إلا الله، مثلما قال المؤذن، يقول بعدها: اللهم صل وسلم على رسول الله،

أو يأتي بالصلاة الإبراهيمية، ثم يقول:

اللهم رب هذه الدعوة التامة، والصلاة القائمة،
آت محمدًا الوسيلة والفضيلة،
وابعثه مقامًا محمودًا الذي وعدته.


رواه البخاري في الصحيح،

زاد البيهقي بإسناد جيد: إنك لا تخلف الميعاد وفي الحديث:

من قال حين يسمع النداء؛ حلت له شفاعتي يوم القيامة وفي اللفظ الآخر يقول ﷺ:
إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثلما يقول، ثم صلوا علي فإنه من صلى علي واحدة؛
صلى الله عليه بها عشرًا، ثم سلوا الله لي الوسيلة؛
فإنها منزلة في الجنة،
لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله، وأرجو أن أكون أنا هو،
فمن سأل لي الوسيلة؛ حلت له الشفاعة.


7d70e7bcc094597b52c7e68bc76f9bc31109c8cf.png


فهذا هو المشروع للمؤمن: للمؤذن، ولمن سمع الأذان، للمؤذن والمستمع والمقيم،
ومن سمع الإقامة،

يقول هذا الذكر، يصلي على النبي ﷺ بالصلاة الإبراهيمية، أو بقوله:
اللهم صل وسلم على رسول الله، ثم يقول:
(
اللهم رب هذه الدعوة التامة، والصلاة القائمة، آت محمدًا الوسيلة والفضيلة،
وابعثه مقامًا محمودًا الذي وعدته، إنك لا تخلف الميعاد
).

بعض الناس يقول:
(والدرجة الرفيعة).
وهي ما هي بواردة الدرجة الرفيعة،
ما هي في الرواية، الدرجة الرفيعة هي الوسيلة،
هي نفس الوسيلة،
درجة في الجنة رفيعة عظيمة،

فإذا قال:
آت محمدًا الوسيلة والفضيلة؛ كفى، ما يحتاج (والدرجة الرفيعة)؛
لأن الدرجة الرفيعة هي الوسيلة، هي نفس المسؤول، وليس لها ذكر في الحديث (الدرجة الرفيعة)،

لكن في بعض الكتب تقع غلطًا، نعم.

المقدم: جزاكم الله خيرًا، وأحسن إليكم.

7d70e7bcc094597b52c7e68bc76f9bc31109c8cf.png


؛

p-naby182b.jpg


؛


77e4326f112db7243a8aaba29ee0d539.gif

9c89496c.png

؛

اللّهمّ ارحم سماحة الوالِد العلاًمة عبدالعزيز بن عبدالله بن باز،
واجزه خير ما جزيتَ عالمًا عن أمّتهِ؛ آمين.


يُمكنكمُ الاستماع للفتوى (صوتيًة)؛
من ذات المَصدر.

.................


كيفيّات الصّلاة على النّبيّ صلّى الله عليه وسلمّ

| للوالِد العلاّمة عبدالعزيز بن باز رحمهُ الله تعالى

|

المَصدرُ / موقع العلاّمة عبدالعزيز بن باز على الشّبكة.

|

*******


؛

مواضيعٌ نافعةٌ:

؛

حُكم الإشارة في الصّلاة لردّ السّلام وإجابة السّؤال | للوالِد العلاّمة ابن باز رحمه الله
:

خطرُ الرُّكون إلى الأمل وتركُ العمل | وإنّي لأرجو أن تكونوا رُبع أهل الجنّة
:
حُكم الانتقال من مكان الفريضة إلى موضع آخر لأداء السُّنّة | للوالد ابن عُثيمين رحمُه الله تعالى
:
حُكم قتل النّمل إذا كان مؤذيًا | للوالِد العلاّمة مُحمّد العُثيمين رحمهُ الله تعالى
:
السُّنّة الغائِبةُ l صلاةُ الضُّحى
:
استحبابُ تأخير وقت صلاة العِشاء | للوالِد العلاّمة عبدالعزيز بن باز رحمهُ الله تعالى
:
مسائلُ الحجّ والعُمرة | من مجموع الفتاوى للعلاّمة ابن باز رحمه الله تعالى

:
هل يجبُ الوُضوء من مرق لحم الجمل والطّعام الذي طُبخ به لحم الجَمل؟ | للوالِد العلاّمة عبدالعزيز بن باز رحمهُ الله تعالى
:

كيفيّة قضاء مَن نام عن الوِتر أو نسيهُ | للوالِد العلاّمة عبدالعزيز بن باز رحمهُ الله تعالى
:
الأذكارُ التي تُقال أثناء الأذان وبعده؟! | للوالِد العلاّمة عبدالعزيز بن باز رحمهُ الله تعالى
:
لم يَكُنْ رسولُ اللَّهِ ﷺ يَدَعُ هؤلاءِ الكلمات حينَ يُمسي وحينَ يصبحُ
:
أسبابُ الوقاية من المسّ والعين والسّحر والشّيطان
:
هداياتٌ من بُلوغ المرام | النّهي عن إقامة الإنسان من مجلسه
:

هداياتٌ من بُلوغ المرام | حقُّ المُسلم على المُسلم ستّ
:
هداياتٌ من بُلوغ المرام | الحثُّ على النّظر إلى من هو أسفلَ منك
:

تأمّل معي l صورة قُرآنيّة بديعة!
:
هداياتٌ من بُلوغ المرام | ما جاء في نهي الاثنين عن التّناجي دون الثّالث
راجية الجنة
:
الأربعين النّبويّة | في سلوة المريض
:
المُتقلّبون l " إيّاكَ والتّلوُّن"!
:
مِن أدبِ الدُّعاء والأمنيات l لفضيلة عبدالرّحمن السّحيم رحمه الله تعالى
:
(أَضْحَكَنِي ثَلَاثٌ) l تعالَ استَمع وعظًا رقيقًا!
:

معاني أسماء الله تعالى الحُسنى ومُقتضاها l الطّيّبُ
:
دَع ما لا يعنيك| لفضيلة عبدالرّحمن السّحيم رحمهُ الله تعالى
:

قلمُ الإصلاحِ l تذكيرٌ قيّمٌ
:
إذا سألتَ الله فاسأله بُلوغ الآمال في عَفْو وعَافِية | لفضيلة عبدالرّحمن السّحيم رحمهُ الله تعالى
:
مَن استَحضر عظَمة هذا الذِّكر لم يَفُتر لِسانه عن الذِّكر | لفضيلة عبدالرّحمن السّحيم رحمهُ الله
:

إلى تاركي الغَرس | في الحديث : {إذا قامت الساعة وفي يد أحدكُم فسيلة فليَغرسها}
:
والقصدَ القصدَ تَبلغوا l توجيهٌ نافعٌ
:
أعمالكُم عليها تَنْزِلون ، وبها تَسعَدون | لفضيلة عبدالرّحمن السّحيم رحمهُ الله تعالى
:

ظُلمات الظُّلم | أ. فيصل بن عبدُه قائد الحاشديّ
:
لا تَغْتَرُّوا l توجيهٌ رقيقٌ
:
لقد جئتُك بهديّةٍ | تذكيرٌ رقيقٌ
:
فوائدُ من السّبك الفريد l مُنتقى من دُرّ القراءة الحُرّة
:
فوائدُ من السّبك الفريد l من دُرّ القراءة الحُرّة
:
بهِ فابدأ! تذكيرٌ رقيقٌ لفضيلة عبدالرّحمن السّحيم رحمهُ الله تعالى
:
يا لهُ من مطر! فضلُ المطر في القُرآن والسُّنة
:
غلبةُ الشّيطان | قُل للمُفرّطين: هل أخذوا عهدًا بالأمان؟!
:
العالِمُ العابِد مُحمّد بن عبدالرّحمن القاسِم | من البرّ بوالدي ورجاء دعوةٍ ترفعُ درجتهُ
:

إكرامُ كِبار السّنّ مِن المُسلِمين | توجيهٌ رقيقٌ
:
تعظيمُ قدر الصّلاة | فوائدُ مُصوّرةٌ
:
هَمّ المُستقبل l قطعةٌ من كِتاب الوسائل المُفيدة للحياة السّعيدة للعلاّمة السّعديّ
:
قصّةُ الحياة l روايةٌ ليسَت من نَسج الخَيال!
:
إنّ الحديثَ إذا أنصتَ أسمارُ l من الذّاكرة الدّعويّة
:
الوسائلُ المُفيدة للحياة السّعيدة | رِسالةٌ للعلاّمة عبدالرّحمن السّعديّ رحمهُ الله تعالى
:
من وحي القُرآن: خواطرُ بهيّة | د. مُحمد بن عبدالله السحيم حفظه الله تعالى
:
غاية الغَبْن والخَسَارة l توجيه نافعٌ
:
فوائدُ من مُصنّفات العلاّمة صالح بن فوزان الفوزان l أ. فهد بن عبدالعَزيز الشّويرخ
:
المخدوعون يُطفئون الشّموع l أ. مُحمّد أسعد يونُس
:
عندما تناثَر الجَمرُ l وقفةُ تأمُّل ومُحاسبة
:
المُفيد في تقريبِ أحكام المُسافر | العلاّمة د. عبدالله الجِبرين رحمهُ الله تعالى
:
بوّابةُ الصّلاة | فضيلة أحمد بن ناصِر الطّيّار
:
مِن أقوالهمُ | مُختاراتٌ من روائِع الكَلِم
:
دُروسُ اللُّغة العربيّة لغَير النّاطٍقين بها | في ثلاثةِ أجزاء
:
كيفَ أصَبتَ هذا العِلم؟! | تربيةُ العقل الإبداعيّ ابن عبّاس رضي الله تعالى عنهُ أنموذجًا
:
سُلّم اللّسان في النّحو والصّرف والبَيان
:
العلمُ الرّبّاني | مَقالاتٌ علميّةٌ مُتنوّعةٌ
:
روائِحُ الورد من روائِع السّعديّ | معالم منهجيّة من التّفسير
:
يا باغِي الدُّعاء هاكَ اغتنِم هذه الأوقات (100 دُعاء من الكِتاب والسُّنّة)
:
رَشقاتُ قَلم l خواطر من عُيون الحِكمة
:
أشياءٌ كانت تُعجب الرّسول عليه الصّلاة والسّلام
:
أهميّة العُزلة للمُسلم|تعالَ استمِع حديثًا نافِعًا | من روائِع د عبدالكريم الخضير
:
مجالسُ عَشر ذي الحِجّة | عادل بن عبدالعزيز المحلاّويّ
:
سلسلةُ سيرُ أصحاب الكُتب السّتة l ستُّ من ثَمين الجوهِر
:
فهَزموهُم بإذنِ الله l ( مجموعةٌ شعريّة)
:
هُناك يَحلو اللّقاء l بهجةُ حديثٍ!
:
رياحينُ ثقافيّةٌ l د. حمزَة بن فايع إبراهيم
:
مدائنُ الألبانيّ (مجموعةٌ شعريّة)
:
حُلّة البهاء في تعلم الإملاء l يوسُف عبدالجليل صالِح
:
جبرُ الخواطر l د. حسّان شمسي
:
إسراجُ الخُيول من صحيح الأصول في فضائل بيت المقدس
:
فضلُ المَدينة المُنوّرة l فضيلة نَدا أبو أحمَد
:
مُختصر أحكام صلاة العيد
:
وكأنّك دَخلت الجنّة l حديثٌ يُبهجُ النّفس!
:
فضلُ الإكثار من الصّلاة على النبي ﷺ | لمعالي د. عبدالكريم الخُضيّر حفظه الله تعالى
:
البركة في وقت الإمام النّوويّ؛
للمعالي د. عبدالكريم الخُضير حفظه الله تعالى

:
الانشِغالُ في الصّلاة l معالي د. عبدالكريم الخُضيّر حفظه الله تعالى
:
الحرصُ على ثَناء النَّاس | معالي د. عبدالكريم الخُضيّر حفظهُ الله تعالى
:
كيف أتغلبُ على نفسي؛ لكي أقوم باللّيل؟ للعلاّمة د. عبدالكريم الخُضير حفظه الله تعالى
:
من أحكامِ الاتّكاء | لمعالي د. عبدالكريم الخُضيّر حفظه الله تعالى
:
ضابطُ المُزاح المشروع | لمعالي د. عبدالكريم الخُضيّر حفظه الله تعالى
:
أخذُ العلم عن أهله ومَن جاء به l معالي د. عبدالكريم الخضيّر حفظه الله تعالى
:

التّفسيرُ النّفيسُ سورةُ الفاتِحة l د. مُحمّد

أحمد بامُحرّم
:
من صُور الحِرمان في رمضان | لمعالي عبدالكريم الخُضيّر حفظه الله تعالى
:
بيانُ ما يُفطر عليه الصّائم l معالي عبدالكريم الخُضيّر عبدالكريم الخضيّر حفظه الله تعالى
:
خصائصُ شهر رَمضان | فضيلة عبدالرّحمن السّحيم رحمه الله تعالى
:
إبدالُ لفظ النّبيّ بـالرّسول والعكس l معالي عبدالكريم الخضيّر حفظه الله تعالى
:
بين الوصف والنّعت | العلاّمة عبدالكريم الخضير حفظه الله تعالى
:
أجر الصّلاة في قِباء في غير ضُحى السبت l معالي عبدالكريم الخُضيّر حفظه الله تعالى
:
مناطُ كمال الإنسان باطنه لا ظاهره | معالي عبدالكريم الخُضيّر حفظه الله تعالى
:
التّنفّس في الإناء أثناء الشّرب l معالي عبدالكريم الخُضيّر حفظه الله تعالى
:
دُعاء الله باسمه (الرّبُّ) | مَن قالَ: يا ربُّ يا ربُّ
:
لمن يُعاني من قَسوة في القلب؛ إليكَ الحلّ
:
شرحُ حديث حارثة بن وَهب: " ألا أخبركم بأهل النار" l للعلاّمة ابن عُثيمين رحمه الله تعالى


:

~ تمّ بحمدِ الله تعالى.

:

388104.png


............................

,’

اللّهمّ إنّا نسألُك الجنّة برَحمتكَ؛
لنا ولإخوتي؛ ووالِدينا ووالِديهمُ؛ يا ربُّ.

،'

اللّهمّ ما يَنفعنا،
وانفَعنا بِما علّمتنا، وزِدنا عِلمًا؛ آمينَ.



gallery_1238042588.gif
 

توقيع : راجية الجنةراجية الجنة is verified member.
اللّهمّ صلّى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

بارك الله فيكم أختى الكريمة الله لا يحرمك الجنة ويجعلك من الموفقين دنيا وآآآخرة يارب
 
توقيع : fathy100
عودة
أعلى