خطار
زيزوومي نشيط
غير متصل
من فضلك قم بتحديث الصفحة لمشاهدة المحتوى المخفي
الحالات التي يحدث عدم انقطاع للاتصال
في بعض الأحيان ترسل شركة الاتصالات السعودية رساله أو تتصل بك وتخبرك أن خدمة ADSL مفعلة لديك
كيف تستطيع التاكد من الخدمة فعليا موجوده لديك
بعد توصيل المودم بالكهرباء وخط الهاتف
ملاخظة الواجهة الامامية للمودم في معظم انواع المودم توجد لمبه مكتوب عليها(ADSL) في حالة عدم وجود إشارة او عدم تفعيل الخط فانه لاتعمل
اما اذاكانت لمبة (ADSLl) تشير الى اللون الاخضر فتعني ان الخط فعليا يعمل
--------------------------------------------------------------------------------
في حالة عدم ظهور اي لون في لمبة (dsl) الموجوده في المودم كيف اتاكد انه مشاكلة سلك التليفون الموصل من الكبينه الخارجيه
لإكتشاف ذلك بنفسك قم بالآتي :
1- وصل المودم بالكهرباء .
2- توصل سلك هاتف رأساً إلى المودم بدون وصلات جانبية لأجهزة أخرى مثلً (هاتف آخر أو اسبليتر...إلخ) بحيث لايزيد طول السلك عن ثلاثة متر.
ويستحسن من الكبينة الخارجية إلى المودم مباشرةً.
1- وصل المودم بالكهرباء .
2- توصل سلك هاتف رأساً إلى المودم بدون وصلات جانبية لأجهزة أخرى مثلً (هاتف آخر أو اسبليتر...إلخ) بحيث لايزيد طول السلك عن ثلاثة متر.
ويستحسن من الكبينة الخارجية إلى المودم مباشرةً.
ولاحظ مايلي :
طبعا هناك لمبة في أي مودم أسمها ADSL إذا وصلت سلك الهاتف في المودم سوف تبدأ في وميض مستمر
- إذا استمر هذا الوميض دون توقف فمعناه أن خدمة ADSL غير مفعلة عندك
- إذا توقفت اللمبة عن الوميض بعد تقريباً 15 ثانية واصبحت مضيئة بشكل مستمر
يعني ثابته فمعناه أن الخدمة مفعلة.(الحق واشترك )
طبعا هناك لمبة في أي مودم أسمها ADSL إذا وصلت سلك الهاتف في المودم سوف تبدأ في وميض مستمر
- إذا استمر هذا الوميض دون توقف فمعناه أن خدمة ADSL غير مفعلة عندك
- إذا توقفت اللمبة عن الوميض بعد تقريباً 15 ثانية واصبحت مضيئة بشكل مستمر
يعني ثابته فمعناه أن الخدمة مفعلة.(الحق واشترك )
--------------------------------------------------------------------------------
ما الذي يؤثر على سرعة إتصالي؟
طول خط الهاتف.
حالة الأسلاك الهاتفية من داخل وخارج المكان الذي تتواجد به.
. مواصفات جهاز الحاسب الخاص بك
خلول اي جهاز متصل على المودم من مشاكل في نظام التشغيل
خلول اي جهاز متصل على المودم من الفيروسات وملفات التجسس
. إزدحام شبكة الإنترنت.
سرعة سيرفرات المواقع التي تقوم بزيارتها اوالتحميل منها
وجود مشكله في اشاره (DSL)
--------------------------------------------------------------------------------
اذاكنت تعاني من حالة فصل الاتصال ورجوعه تلقائيا اويدويا لفتره زمنيه
بوضع جهاز واحد متصل (في حالة اكثر من جهاز متصل على المودم)على المودم ومن ثم فحص جهاز الحاسب ببرامج الحمايه الخاصه بذلك
:توصيل سلك الهاتف مباشرة من كبينة الهاتف الخارجيه في الشارع بحيث لايزيد طول سلك الهاتف عن (15) متر موصلا مباشرة من المودم
الاتصال على خدمة الاعطال في شركة الاتصالات السعودية لقياس سرعة الاشارة
الاتصال على خدمة الاعطال في شركة الاتصالات السعودية لقياس سرعة الاشارة
التاكد من سلامة الاتصال بين كرت الشبكة والمودم رواتر كيبل او لاسلكيا عدم وجود خلال بالكيبل
--------------------------------------------------------------------------------
عدم وجود اتصال مابين كرت الشبكة والمودم الخاص (DSL)
التاكد من صحة تعريف كرت الشبكة او تعريف الشبكة اللاسلكية
التاكد من وصل الكيبل الخاص بالشبكة مابين المودم وكرت شبكة جهاز الحاسب
التاكد من عملية الاتصال اللاسلكي
التاكد من سلامة كيبل الشكبة من الانقطاع
اعادة تشغيل جهاز الحاسب والمودم ومراجعة الخطوات السابقة
--------------------------------------------------------------------------------
الكيبل موصل بالمودم بطريقه صحيح ورغم ازالة ملقم نسما(بروكسي)ولكن لااستطيع الدخول لصفحة إعداد المودم رغم كتابة الايبي الخاص به
▲ تسطيع معرفة صحة الاتصال بالمودم من ناحية كرت الشبكة والمودم ومعرفة الايبي الخاص بالمودم بالطريقه التاليه
اختر من قائمة ابدا (تشغيل)
اكتب داخل تشعيل الامر التالي (CMD)
اكتب داخل (CMD)الامر التالي (IPCONFIG)
في حالة ظهور (ip address) و (default gateway IP) فان المودم متصل
في حالة عدم ظهور (ip address) و (default gateway IP) فان المودم غير المتصل
▼كيف استطيع التاكد من ان كرت الشبكة بجهازي يعمل دون اي مشاكل
اختر من قائمة ابد تشغيل ثم اكتب الامر (CMD) ثم من داخلها اكتب الامر (ping 127.0.0.1 ) او (ping localhost)لاحظ كما في الصورة

في حالة ظهور رسالة (REPLY FROM)فان المود يعمل بشكل صحيح وليس لديه اي مشاكل
--------------------------------------------------------------------------------
لاستطيع الدخول لصفحة المودم بعد التاكد من صحة الاتصال عن طريق (ip config) وكتابة اليبي الخاص بالمودم في صفحة الانترنت
عليك التاكد من الجهاز في إعددات (tcp\ip) الحصول على (ip) تلقائي كما في الصوره تكون لجميع العملاء (DYNAMIC IP)



--------------------------------------------------------------------------------
لااستطيع دخول بعض صفحات البنك الخاصه بالحسابات اوتدوال الاسهم
يحتاج جهاز لمفات دعم تطبيقات حماية الجافا لتحميل تلك الملفات اظغط هنا لدخول موقع احد البنوك
--------------------------------------------------------------------------------
بعض برامج الي تعمل من خلال الانترنت او الالعاب عبر شبكة الانرنت لاتعمل لدي
تاكد من عمل تلك البرامج اولا وثانيا كتابة ملقم مزود خدمة الانترنت(بروكسي) والمنفذ الخاص بي الملقم وهو كتالي
▼احد اهم اسباب تكرار فصل لاتصال عدة مرات في اليوم الواحد
وجود خلل في نظام التشغيل الخاص بالمودم
وجود إصابة بنظام التشغيل بفيروسات تؤدي لقطع الاتصال
وجود خلل بالفلتر (السبليتر )في حالة الاستخدام
وجود خلل بإسلاك توصيل الهاهتف الداخلية
وجود خلل في بوكسية الهاتف (dep)
--------------------------------------------------------------------------------
▼معاني ارقام الاخطاء في حالات عدم الاتصال لمودمات (ADSL)
(721) ممشكله بنظام التشغيل غير متوافق مع برنامج المودم
(718)
مشكلة بقسم الهاتف او بيسرفر مزود الخدمة
691 : 629 :619:721
اسم المستخدم او كلمة المورور غير صحيح اعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور صحيحه
(676 :678)
(904)مشكلة اشارة شيك على التوصيلات ومن ثم بعدذلك اتصال على الاتصال السعوديه
720 / / 666 / 630 / 650 / 602 / 645
تحتاج لعميلة إعادة تشغيل جهاز الحاسب الالي وإعادة تعريف المودم
680
لا يوجد خط تلفون موصول بالمودم
31
اشتراك(DSL)مستخدم على جهاز اخر
--------------------------------------------------------------------------------
في بعض الحالات عندما تقوم بفصل خط الهاتف من المودم قبل فصل الكهرباء فانه يحدث علمية تاخير في رجوع الاشارة الخاص بالدي اس ال فيجب تجنب تلك الحاله وفي حالة تكرار المشكله انصح بعمل تحديث لبرنامج الخاص بالمودم
منقول للفائدة
