محتويات مقالاتي صحيفة البوابة مختلفون دروبلاي المواطن موقع ثقة موقع نادي العرب بيتونيا اينما الموسوعة العامة new capital compounds الصفحة العربية عرضية الموسوعة شدات ببجي سراج نشرات شبكة زاجل أركان المعتمر لحجز فنادق مكة والمدينة مركز تحميل

حل مشكلة ظهور النوافذ التلميحية خلف شريط المهام!!

الموضوع في 'منتدى [ حلول مشاكل الحاسوب الشائعة ]' بواسطة أكرم العزاني, بتاريخ ‏مارس 6, 2010.

  1. أكرم العزاني

    أكرم العزاني زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 3, 2008
    المشاركات:
    2,657
    الإعجابات :
    102
    نقاط الجائزة:
    800
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    اليمن/عدن/العزاني للكمبيوتر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7



    !!حل مشكلة ظهور النوافذ التلميحية خلف شريط المهام!!

    [​IMG]


    من أحد المشاكل التي كانت تواجهني بين فترة وأخرى وكم كانت تضايقني كثيرا جدا؛ هذة
    المشكلة أستطيع إختصارها في أن النوافذ التلميحية تظهر خلف شريط النظام بدلا من أن تظهر
    فوق شريط النظام وبالتالي لا أستطيع أن أقرأ ما تحتويه تلك النافذة من معلومات وحتى إن
    إستطعت قرائتها في المعلومة تكون منقوصة لإختفاء الجزء الأخر من النافذة تحت شريط النظام.
    ولمن لايعرف ماذا أقصد بالنوافذ التلميحية هي عبارة عن نافذة تظهر بمجرد أن تحوم فوق أي
    عنصر على شريط النظام. مثال على ذلك عند تحويمك بمؤشر الفأرة على الساعة في شريط
    النظام ماذا يظهر؟ تظهر مباشرة نافذة صغيرة تحتوي على اليوم الحالي واليوم والشهر
    والسنه. أو عندما تحوم فوق أي برنامج مفتوح مثل مايكروسوفت أوفيس وورد في شريط النظام
    سيظهر في هذة النافذة إسم البرنامج وما إسم المستند الحالي المفتوح. هل رأيت كم هي
    مفيدة تلك النوافذ التلميحية؟ فلك أن تتخيل كم المضايقة التي تحدث لي عندما أرى تلك
    النوافذ مخفية وراء شريط النظام.

    إن هذة المشكلة البرمجية موجودة منذ اليوم الأول لإبتكاراها هيكل تربيط مع برنامج
    المستكشف، وشريط النظام، والنوافذ التلميحية مع نظام مايكروسوفت ويندوز 95. هل تعرف
    ماذا تقول مايكروسوفت بهذا الشأن؟ ها هي أخيرا مايكروسوفت في عام 2006 تعترف
    بالمشكلة البرمجية في ويندوز إكس بي، هل تعرف ما هو الحل الذي يقدموه، تخيل ماذا يكون؟

    لحل تلك المشكلة إتبع أي الطريقتين التالين:

    • سجل خروجك ثم سجل دخولك على النظام مرة أخرى على حسابك الحالي.
    • أعد تشغيل الحاسب.
    تقوم هذة الأداة توول تيب فيكسر بإصلاح أقدم مشكلة برمجية في نظام تشغيل ويندوز منذ
    إصدار نظام ويندوز 95 وحتى في نظام ويندوز إكس بي وموجودة حتى في نظام ويندوز فيزتا
    ولكنها تظهر على فترات متباعدة. وبما من المؤمنين بالمثل القائل رُب صورة تغني عن ألف
    كلمة، فأليكم صورتان توضح لكم المشكلة. ولكن إذا كانت الصورة الأولى تساوي ألف فإن
    الصورة الثانية لاتقدر بثمن.


    [​IMG]


    وبعد حل المشكلة وإستخدام أداة إصلاح إختفاء النوافذ التلميحية

    [​IMG]


    تختلف هذة الأداة عن الأداوت الأخرى بأن أداة توول تيب فيكسر تتمتع بالمزايا التالية:
    • شغلها وانساها. لست بحاجة إلى تشغيل الأداة في كل مرة تحدث معك فيها هذة المشكلة.
    • أنها تفعل شئ واحد محدد، ولاتقلق بشأن أن تقوم هذة الأداة بتنصيب برامج لاحاجة لك بها أو الأسوء من ذلك أن تقوم بتنصيب برمجيات إعلانية أو تجسسية.
    برنامج توول تيب فيكسر هو برنامج مجاني وتستطيع تنزيله من هنا

    [​IMG]


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    :::أخوكم:::


    [​IMG]

     
  2. مجد علي

    مجد علي زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 14, 2008
    المشاركات:
    114
    الإعجابات :
    2
    نقاط الجائزة:
    0
    شكرا الك ياغالي ننتظر كل جديد منك
     
  3. أكرم العزاني

    أكرم العزاني زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 3, 2008
    المشاركات:
    2,657
    الإعجابات :
    102
    نقاط الجائزة:
    800
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    اليمن/عدن/العزاني للكمبيوتر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    العفو يا غلاهم شرفتني بمرورك
     
  4. alfoud

    alfoud زيزوومى فضى

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 6, 2008
    المشاركات:
    6,893
    الإعجابات :
    332
    نقاط الجائزة:
    870
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    المملكة العربية السعودية
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    وفقك الله
     
  5. مـوآدع

    مـوآدع عضو شرف

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 24, 2008
    المشاركات:
    21,950
    الإعجابات :
    2,659
    نقاط الجائزة:
    1,170
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    بارك الله فيك
     
  6. أكرم العزاني

    أكرم العزاني زيزوومى محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 3, 2008
    المشاركات:
    2,657
    الإعجابات :
    102
    نقاط الجائزة:
    800
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    اليمن/عدن/العزاني للكمبيوتر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    حياكم الله إخوتي الكرام تشرفت بمروركم
     
  7. كفاح الجريح

    كفاح الجريح زيزوومى فضى

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 20, 2011
    المشاركات:
    2,931
    الإعجابات :
    562
    نقاط الجائزة:
    870
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    العراق
    برامج الحماية:
    Avira
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    بارك الله فيك
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...