1. إستبعاد الملاحظة

من هو الصديق ؟ ومن هو العدو ؟ ( بـ قملي ) ..

الموضوع في 'ركن مدونات الأعضاء' بواسطة Dr.Inter, بتاريخ ‏مايو 7, 2012.

  1. Dr.Inter

    Dr.Inter زيزوومي محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 4, 2010
    المشاركات:
    1,073
    الإعجابات المتلقاة:
    593
    نقاط الجائزة:
    720
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    أخرى


    من هو الصديق ؟ ومن هو العدو ؟ ( بـ قلمي ) ..

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    بعد التحيه :


    مرحبا ااخواني كيف الحال ؟ هذا اول موضوع لي في هذا القسم الحلوو , وجبت لكم اسطر كتبتها
    بـ قلمي الحلوو , فـ الله الله بالتشجيع :hh: .




    موضوعي بـ عنوان :


    (من الصديق ؟ ... ومن هو العدو ؟)

    :


    الصداقه .. تلك الكلمة التي هي قليله بحروفها كبيره بمعناها , الصداقه أكبر من ان ننطقها او ندعيها فقط , فالصداقه هي احساس وشعور بالامان والمحبة تجاه شخص عرفته .. مااجمل ان يكون للإنسان صديق يثق فيه ويحبه ويتكلم معه بكل اريحيه وهدوء ويقول له كل مافي خاطره ويشكي له همه ويقول له اسراره . كم هو شعور رائع ان يكون لك صديق يمثل تلك الصفات , وتشعر بالفخر لانك عرفته ,تشعر بأنه اضافة لحياتك وتجعل منه المرجع في كل شي . وكم هو رائع ان تنال على شخص يستحق الثقه والمحبة والاهم من ذلك كله يستحق كلمة ( صديق ) . عندما تكون حائرا في امر ما يدور في ذهنك غالبا ان تتكلم مع صديقك فلعله يريحك قليلا ويبحث لك عن حل لمشكلتك في تلك اللحضه التي تفضي بها الى صديقك وتجده مهتم لأمرك كن واثقا ان ذلك الشخص هو (صديق) . نعم صديق فحينما يكون مهتما لأمرك والامر لآيخصه فذلك صديق رائع قلما تجد اشخاصا مثله . ايضا حينما يبادلك نفس الشعور ويقول لك اسراره ويتكلم معك بكل صدق وهدوء . تاكد انه ( صديق ) .يالها من علاقة اليس كذلك ؟

    لكن للأسف وكل الأسف حينما تجد شخصا يدعي الصداقه وهو في الحقيقه لآيقدر معنى احرفها حتى . ذلك الشخص الذي يقول لك انا صديقك وانا احترمك واقدرك , ولكنه يغدر بك من الخلف تآكد , فقط حينها تأكد ان هذي ليست بالانسانية بشي , انما فعل قبيح وشخصية اقبح . فتخيل معي كيف يعيش ذلك الشخص , فهو لآيملك شخصيتا حقيقية انما يعيش على النفاق والكذب . تلك الشخصية ليس لها معنا فتلك اشد انواع الشخصيات قبحا وبشاعة .ياهالها من شخصية مقرفة . هل دار في ذهنك تجاه ذلك الشخص هذا السؤال ؟ .... هل يملك المشاعر ؟ انا ساجيبك : طبعا لا فتلك الشخصية لآتملك ذرة مشاعر تجاه الناس والحياة فمن يملك تلك الشخصية فهو عديم الانسانية . قد يكون كلامي قاسيا بعض الشي , لكن للأسف هذه الكلمات قليلة بوصف تلك الشخصيه .
    من منا لم يواجه في حياته انواع الاشخاص , فمنا من واجه الصادق والكاذب والمنافق , ولعلنا تعبنا في البحث عن شخصية جيده .. نعم لابد ان نتعب لان الشخصيات الرائعه والجميلة فلما نجدها في هذا الوقت واذا وجدنا تلك الشخصية لابد ان يواجه المصاعب , أي : لابد وان نجد اشخاصا يحاولون التفرقه بينكم , فتلك النوعية من الناس هم مرضا في الحقيقه فهم لايحبون ان يكون للناس اصدقاء واحباء . فتجدهم مهمومين بالناس يحاولون التفرقه بين الاصدقاء والاحباء .
    للأسف تلك النوعية من الناس كثيره . فمن واجه منا تلك النوعيه من الناس فليحاول قدر الامكان الابتعاد عنهم وتجاهلم , لاننا اذا اشعرناهم باهميتهم سوف يتمادون بافعالهم , لذا لنحاول قدر المستطاع ان نتجاهلم ولانشعرهم بوجودهم حتى . فهم بالكمرض الذي ينشتر بين الناس , علاجه الوقايه .
    في النهاية اقول يجب ان نعرف من يستحق كلمة ( صديق ) ومن يستحق كلمة ( عدو ) . عندها فقط سوف نعيش حياة جميله لاننا لدينا الشعور القوي تجاه الصديق والعدو . هلا اعدنا صياغة حياتنا من جديد لعلنا نجد اخطاء نصلحها قدر الامكان , من يدري ربما منا من ظلم صديق بمجرد سماع تافه حوله . لذا يجب ان نتابع حياتنا بالافضل ونقدم كل ماهو رائع وجميل لاجل الاصدقاء والاحباء . كلنا نخطئ فنحن في النهاية بشر , لكننا نستطيع الاصلاح .
    .




    والسلام خير ختآم ( :d: )
     
    wew و City of Angels معجبون بهذا.
  2. Dr.Inter

    Dr.Inter زيزوومي محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 4, 2010
    المشاركات:
    1,073
    الإعجابات المتلقاة:
    593
    نقاط الجائزة:
    720
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    أخرى
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أمــا بعد ..


    -- -- -- --

    مدخل :

    منذ زمن بعيد و إلى الآن ونحن جبناء وجهلاء , لم نتعلم ابدا بل يزيد هذا الخوف والجبن والجهل اكثر مع مرور الايام .. مااذا ننتظر ؟ ننتظر معجزة أم ننتظر ان يقضي الله عز وجل امره ؟ هذا غير معقول وغير منطقي .




    بدايـه :

    سيداتي وسادتي أنا اتكلم عن وضعنا نحن العرب , نعم نحن .. حالنا يزيد سوء كل يوم وحرماتنا تتنهك كل ساعه وكل دقيقه واراضينا تسلب منا ارض تل والارض , السنا مسلمين اين شجاعة المسلم واين هيبته .. اكان الاسلام فقط في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم , لآ اذكر مطلقا ان الاسلام على زمن رسولنا الكريم كان ضعيفا بل كان عزيزا ومازال كذلك .

    اذن مالذي تغير ؟ الذي تغير هو قوة ايماننا وقلة العزيمة لدينا ,, لم ارى في الوقت قوتين اسلاميتين اتفقتا لا والله .. ماارى سوى تفرق المسلمين وخذلهم لبعضهم البعض , الم يأمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بمحبة بعضنا البعض واعانة بعضنا البعض .. اين ذهبت كل تلك الاوامر ؟ واين تطبيقها ؟ اليس من المفترض علينا نحن المسلمون نصرة بعضنا البعض ؟ انا لآ ارى اي تعاون لآ ارى سوى الفساد السرقات والكذب والخيانات والظلم .. اهذا ماعلمنا إياه الاسلام وحثنا عليه ؟ هناك في الغرب يحاولون تشتيت المسلمين وهاهم بدأوا من زمن بعيد ومستمرون إلى الآن , ونحن لانفعل شيئا سوا قولنا ( الله كريم , الله المعين , لآحول ولاقوة إلا بالله ) كل هذا صحيح لكن مالفائده من ذلك من دون عمل ؟ يجب علينا أن نعمل على نشر الاسلام ويجب علينا ان نكون متعاونين , الاسلام امرنا بذلك لكن لآنفعل شيئا سوى مشاهدة الغرب يستولي على المسلمين فكريا وعمليا وعلميا .. لماذا لآننصر الاسلام اليس هو ديننا ؟ أم أننا ندعي ذلك فقط ؟ اذا كنا مسلمين فأين تعاليم الاسلام ؟ .. كلنا يسمع ويرى من هو تارك للصلاة ويدعي أنه مسلم ومنا من يسمع من هو فاحش بلسانه ومنا من يرى افعال يخجل المسلم منها .. مع ذلك يقولون " نحن نسلمون " لآ والله ماانتم بمسلمين ابدا . هناك شريحة من هذا النوع كبير جدا .. وكلهم يدعون الاسلام والاسلام بري منهم .. ماسبب وجود الشريحه من الناس ؟ سببها قلة الايمان بالله .

    إن الذي يحدث حاليا لهو التشتت بعينه .. نعم التشتت وتفرق المسلمين , رايتم الاحداث الاخيره والتي اوضحت الفساد في اغلب الدول العربية ورؤسائهم .. ااذا هل حان موعد قيام المسلمين ؟ ام أنه فقط لأخذ ورد الحقوق ؟ اذا كان كذلك فـ فلسطين والعراق أولى من ذلك .. نعم اولى اليست فلسطين والعراق من حقنا ؟ لقد اغتصباها اليهود منا ! ونحن لآنفعل شيئا سوى الوعود الكاذبة ,, الى متى هذه الوعود ؟ هل هي الى ان يستولي اليهود بشكل كامل على اراضينا ؟ .

    انا لآ اتكلم لاني غــاضــب , انا اتكلم بصفتي مسلم يحب دينه , السنا جميعا كذلك ؟ اذا هل سنظل كذلك على الممات ؟ الاسلام يأمرنا بالحق , والحق هو أن نكون متعاونين مع بعضنا البعض وان نكون يد واحده لدحر الصهاينه عن اراضينا وان نكون يد واحده في نشر الاسلام وان نكون يد واحده ضد الفساد وان نكون يد واحده .



    مخرج :

    الاسلام دين العزة ودين النصره ودين المحبة , يجب أن نكون اقوى يجب ان نكون افضل حالا , تعبنا من الوعود الكاذبة وتعبنا من كذبنا على انفسنا .










     
    wew و SeCuRiTy-DZ معجبون بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...