1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

مكرّر احذر المتاجرة بالدين على الفيس بوك

الموضوع في 'أرشيف الموضوعات' بواسطة Mr.Hany, بتاريخ ‏يونيو 18, 2013.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Mr.Hany

    Mr.Hany زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 8, 2012
    المشاركات:
    4
    الإعجابات :
    9
    نقاط الجائزة:
    0
    برامج الحماية:
    Bitdefender
    نظام التشغيل:
    Windows 7


    "اقسم بالله انا سوف اقرى الموضوع ده كله و اعمله شير"


    انت فاكر انك دلوقتى كده انا خليتك تحلف انك حتقرى الموضوع الى انا حتكلم فيه ده كله حتى لو ميهمكش


    بس فى الحقيقه ده مش قسم تحاسب عليه امام الله
    لان شروط القسم 5 لازم يتوفروا

    1- البلوغ

    2-العقل

    3- الحلف بالله

    4-عدم الأكراه

    5-القصد


    ------------------------------------------------



    ما هى التجارة بالدين ؟؟

    هى بأختصار "انك تضحك علي البسطاء بأسم الدين" و الأشخاص دول بيعملوا كده عشان حاجات دنياويه تافهة
    المتاجرة بالدين هي النفاق الذي قال الله تعالى عنه : ( وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن يَقُولُ ءَامَنَّا بِٱللَّه ِوَبِٱلْيَوْمِ ٱلْءَاخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ﴿٨﴾يُخَـٰدِعُونَ ٱللَّهَ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُوا۟ وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّآ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ﴿٩﴾ فِى قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ ٱللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ﴿١٠﴾وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِى ٱلْأَرْضِ قَالُوٓا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ﴿١١﴾أَلَآ إِنَّهُمْ هُمُ ٱلْمُفْسِدُونَ وَلَـٰكِن لَّا يَشْعُرُونَ﴿١٢﴾وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ ءَامِنُوا كَمَآ ءَامَنَ ٱلنَّاس ُقَالُوٓا أَنُؤْمِنُ كَمَآ ءَامَنَ ٱلسُّفَهَآءُ أَلَآ إِنَّهُمْ هُمُ ٱلسُّفَهَآءُوَلَـٰكِن لَّا يَعْلَمُونَ﴿١٣﴾وَإِذَا لَقُوا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوا قَالُوٓا ءَامَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى ٰشَيَـٰطِينِهِمْ قَالُوٓا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِءُونَ﴿١٤﴾ ٱللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِى طُغْيَـٰنِهِمْ يَعْمَهُونَ﴿١٥﴾أُولَـٰٓئِكَ ٱلَّذِين َٱشْتَرَوُاٱلضَّلَـٰلَة َبِٱلْهُدَىٰ فَمَا رَبِحَت تِّجَـٰرَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ﴿١٦﴾. )


    فمن تعلم علماً أو عمل عملاً مما يبتغى به وجه الله لا يتعلمه ولا يعمله إلا لغرض من الدنيا فقد ارتكب كبيرة من كبائر الذنوب وصدق عليه أنه متاجر بالدين ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من تعلم علما مما يبتغى به وجه الله عز وجل ، لا يتعلمه إلا ليصيب بهعرضا من الدنيا لم يجد عرف الجنة يوم القيامة يعني – ريحها -) رواه أبو داود وأحمد/صحيح. وأول من تسعر بهم النار ثلاثة ظاهرهم أفضل ما يتصف به إنسان ولكن لفساد باطنهم أصبحوا أول من تسعر بهم جهنم ، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:إن أول الناس يُقضى يوم القيامة عليه رجلٌ استشهد فأُتيَ به فعرَّفه نعمَه فعرفها، قال فما عملت فيها؟ قال: قاتلت فيك حتى استشهدت، قال كذبت، ولكنك قاتلت لأن يقال هو جريء، فقد قيل، ثم أمر به فسُحبَ على وجهه حتى ألقي في النار، ورجلٌ تعلَّم العلم وعلَّمه وقرأ القرآن فأتي به فعرَّفه نعمَه فعرفها، قال فما عملت فيها؟ قال: تعلمت العلم وعلمته وقرأت فيك القرآن، قال كذبت، ولكنك تعلمت ليقال عالم وقرأت القرآن ليقال هو قارئ، فقد قيل ثم أمر به فسُحبَ على وجهه حتى ألقي في النار، ورجلٌ وسع الله عليه وأعطاه من أصناف المال فأتي به فعرفه نعمه فعرفها، قال فما عملت فيها؟ قال: ما تركت من سبيل تحب أن ينفق فيها إلا أنفقت فيها لك، قال كذبت، ولكنك فعلت ليقال هو جواد، فقد قيل ثم أمر به فسُحبَ على وجهه ثم ألقي في النار )رواه مسلم.هذه قاعدة ثابتة لا تتغير ولا تتبدل إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

    ولكن من الذي يحكم على فلان بأنه متاجر بالدين؟ إنه الله أحكم الحاكمين ، وقد يظهر ذلك لأهل العلم والتقوى والبصيرة وعندما يتضح لهم ذلك فإنهم لا يجزمون به إلا في حدود ما تشهد به التصرفات الظاهرة لمن يحكم عليه ويقولون بعد كلامهم والله أعلم! إشعاراً منهم بأن الحكم الحقيقي إنما هو حكم الله.
    ولكن في الوقت الذي يتورع فيه أهل العلم والبصيرة من إطلاق الأحكام والجزم بها نجد من السياسيين والإعلاميين من يجزمون بذلك دون ورع ولا تقوى وإنما بما تمليه عليهم أهواؤهم مما يخشى معه أن تنطبق عليهم قصة الذين قال الله عنهم : (وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُل ْأَبِٱللَّه ِوَءَايَـٰتِهِۦوَرَسُولِهِۦ كُنتُمْ تَسْتَهْزِءُونَ ﴿٦٥﴾ لَا تَعْتَذِرُوا قَد ْكَفَرْتُم بَعْدَإِيمَـٰنِكُم ْإِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُم ْنُعَذِّب ْطَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ﴿٦٦﴾).
    لأن الاستهزاء الذي جرى من أولئك إنما كان بقولهم : (ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطوناً ولا أكذب ألسناً ولا أجبن عند اللقاء) رواه ابن جرير في تفسيره بسند جيد ، فالحكم فيمن يتاجر بالدين ومن يحارب أهل الدين إنما هو إلى الله سبحانه وتعالى ومن حق العلماء الراسخين وحدهم بيان ذلك وإظهاره ومن يحكم بذلك على أحد وليس هو من أهل العلم فإنه من الذين يفترون على الله الكذب.




    و انا عامل الموضوع ده مخصوص عشان حتكلم على نوع واحد الى أثار انتباهى فى الفترة الى فاتت

    و هو التجارة بالدين على الفيس بوك

    يعنى مثلا
    [​IMG]

    انت لما تشوف صفحة نزلت الصوة دى


    انت كشخص بعد ما تقرى السطر التانى الى مكتوب على الصورة حتطر غصب عند انك تعمل لايك و تكتب الكومنت

    بس المشكله بقى ان الأدمن الى نزل الصورة دى ميهموش مين الى فى الصورة دى و ايه اصلها

    انا بقى اقولك ايه اصل الصورة دى

    دى صورة من مشهد فى فيلم اجنبى من اخراج يابانى و اسم الفيلم sirish ko phool بيحكى قصة جندى فى الحرب العالميه التانيه يعنى من الأخر ده تمثيل

    و لما تشوف كمية اللايكات و الكومنتات الى موجوده على البوست ده تتعجب و تعرف ان الأدمن تاجر بالدين و الصورة عشان بس صفحته تنتشر و يتاخد كام لايك و كومنت و شير




    و فى امثلة كتير زى كده

    [​IMG][​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    *دى صورة راهب بوذى بيرمى حثة طفل فى حفرة المحرقة الجنائزيه و ده كان نتيجة زلزال فى مقاطعة يوشو الصين سنة 2010 تسبب فى وفاة اكتر من 1400 شخص .

    [​IMG]


    و ان الناس تضغط لايك و تعمل شير و تكتب كومنت هو ده الى بيشجع الأدمنز انهم يستمروا فى نفس الحكاية مع اختلاف الصورة و العبارات

    و هو بيبقى هدفه حاجه وحده بس ان البيدج بتاعته يدخلها ناس كتير و يزود عدد الفانز



    طبعا بعد ما عرفنا ان دي ناس ميهمهاش غير التجارة و في حاجة تافهة اسمها لايكات و كومنتات ييجي السؤال المهم اتعامل مع الناس دي ازاي ؟

    [​IMG]


    انا مثلا قابلنى بوست لصفحة ما بتقولي (اللهم اقطع يد كل من لم يضغط لايك) لو انتة معندكش وقت تجادلهم اعمل حاجة من 3 :

    *متدهمش اهتمام خالص و تكمل مشاهدة باقي البوستات

    ** تعمل للبوست hide و كدة تبقي خلصت من البوست خالص

    ***تعمل ريبورت للصفحة

    لكن لو عندك وقت ادخل قولهم ان ده غلط و حرام و خليك ايجابى و عرف الناس و و لو مش عايز تناقش حط فى كومنت لينك المدونه و خلى الناس تعرف الحقيقه


    و في الاخر هقولكم ان الصفحة الى تستحق انك تشجعها هى الصفحات الى بتفيدك في دينك و دنياك بالمعلومات الوفيرة و الادعية و المواعظ لكن الى بيتاجر بالدين يكفيه متاجرة الى هذا الحد و اهلا بتشجيعه على نشر اشياء تفيدنا في ديننا بدلا من نشره لاشياء يتاجر بيها

    -----------

    لقد تم كتابة هذا الموضوع بواسطة طاقم الصفحة و هذا الموضوع تم لغرض و هو ان نوضح للناس غرض هذه التجارة الرخيصة و نرجوا عدم نقل الموضوع دون ذكر المصدر و في النهاية نسألكم الدعاء لطاقم عمل الصفحة .

    [​IMG]

    منقول للأهميه

    ده لينك الموضوع الأصلى
    و ده لينك الصفحه صاحبة الموضوع على الفيس
     
    أعجب بهذه المشاركة Mohammed Abuelgasim
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...