مركز تحميل الخليج

  1. إستبعاد الملاحظة

◄موضوع جديد►: النقاش الأسبوعي لبرامج الحماية ← المرجوا دخول الجميع →

الموضوع في 'منتدى نقاشات واختبارات برامج الحماية' بواسطة imadeddine wissam, بتاريخ ‏يناير 5, 2014.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. imadeddine wissam

    imadeddine wissam الفائز بمسابقة التصميم الموسم العاشر فريق فحص زيزووم للحماية نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 29, 2013
    المشاركات:
    4,356
    الإعجابات المتلقاة:
    15,762
    نقاط الجائزة:
    1,295
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10


    [​IMG]

    مساء الفل للناس الكل


    [​IMG]


    اليوم بحول الله تعالى سنفتتح موضوعا كبادئة لسلسة اسبوعية تحمل عنوان : نقاش الاسبوع
    هذه السلسلة من المواضيع تتمحور حول برامج الحماية وادوات الحماية المستخدمة من الاعضاء ​
    و لكل شخص الحرية في التعبير وإبداء الاراء التي سيستفيد
    منها الجميع حتما لذلك هذا هو الاسبوع رقم 1 :

    للنقاش الاسبوعي .
    [​IMG]
    طلب من الادارة او الاشراف:
    قبل التطرق للقوانين ارجوا ان تتكرم الادارة او الاشراف بتثبيت الموضوع لمدة اسبوع في كل مرة يتم فيها طرح النقاش


    قوانين النقاس الاسبوعي :

    1- استخدام الصورة التالية كبادئة للموضوع وكذلك فاصل الموضوع
    2- يمكن لكل عضو التقدم بطلب هنا في رد من اجل فتح موضوع للنقاش الاسبوع المقبل وهكذا.
    3- يجب ان تكون الاسلئة المطروحة واقعية ويمكن الاجابة عنها
    4- يجيب كل عضو على كل الاسئلة المطروحة وذلك بترتيب وتنسيق حسب تسلسلها الرقمي
    5- الا يقل عد الاسئلة عن 3 وان لا يتجاوز 7
    6- بداية النقاش تكون بتعريف مبدئي حول الموضوع المطروح او مقدمة بسيطة

    [​IMG]
    التعريف المبدئي لنقاش هذا الاسبوع :

    تستطيع برامج الحماية كشف الفيروسات و التروجانات الملفات الضارة في حالة ما اذا كانت مخزنة عندها في قاعدة البيانات أما إذا حدث تعديل أو تلاعب في الفيروس أو ما يُسمى (بالتشفير) فيعتبره برنامج الحماية ملفا سليما لأنه غير موجود في قاعدة البيانات لذلك أصبح من غير المعقول الوثوق في برامج الحماية وحدها،و بالرغم من التقنيات المتطورة لبرامج الحماية: (الحماية الإستباقية و تقنية السحاب و غيرها) إلا أننا نظطر غالبا الى استعمال بعض الأدوات البسيطة في كشف هذه البرمجيات الخبيثة و تحليلها و حذفها و التخلص منها نهائيا، ناهيك عن دورها الفعال في تنضيف و تسريع الحاسوب ...الخ

    1- ماهو الفرق بين برامج الحماية وادوات الحماية ؟

    2- هل تقوم بتحميل الأدوات الصغيرة الحجم التابعة لبرنامج الحماية من الموقع الرسمي؟

    3- ماهي الأدوات التي تعرفها في مجال الحماية ؟ و ماهو دور كل منها ؟

    4- عند الاصابة بفيروس ، هل يمكننا الاعتماد فقط على برامج الحماية لتنظيف الجهاز ؟،و هل يمكن الإعتماد فقط على الأدوات ؟

    5- متى تستعمل ادوات الحماية،وهل تستعملها عشوائيا ام بمساعدة خبير ؟

    6- لماذا تقتصر برامج الحماية على حذف الفيروسات فقط ؟،و لماذا لا نجد أدوات لإصلاح النظام و تحليل الفيروسات مدمجة مع برامج الحماية؟

    7- هل الإعتماد على الأدوات في كشف الفيروسات و حذفها يعتبر ضعف في برامج الحماية ؟


    ملاحظة هامة :

    فتح لكم هذا الباب لتبادل آرائكم وخبراتكم في الموضوع المطروح للنقاش

    بشرط عدم الخروج عن نطاق الامن والحماية

    وبالتوفيق للجميع

    **************
     
  2. SASA G

    SASA G مشرف قســـم البرامج العـــام طـــاقم الإدارة عضو المكتبة الإلكترونية

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 27, 2008
    المشاركات:
    5,137
    الإعجابات المتلقاة:
    3,452
    نقاط الجائزة:
    1,350
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    فعلا موضوع رائع ونتمني مشاركة الجميع
     
    أعجب بهذه المشاركة imadeddine wissam
  3. imadeddine wissam

    imadeddine wissam الفائز بمسابقة التصميم الموسم العاشر فريق فحص زيزووم للحماية نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 29, 2013
    المشاركات:
    4,356
    الإعجابات المتلقاة:
    15,762
    نقاط الجائزة:
    1,295
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    شكرا لك اخي منور ..ان شاء الله يشارك الكل
     
  4. .: OMAR :.

    .: OMAR :. عـضو شـرف

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 14, 2012
    المشاركات:
    6,305
    الإعجابات المتلقاة:
    10,757
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Jordanië
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاتـه ..
    موضوع رائع ومنشط للقسم .. بارك الله فيك أخي ..
    ===
    بخصوص التثبيـت
    لا أنصحك بالتثبيت لانني آلحظ ان كثيـر من الاعضاء لا ينتبهـون للمواضيع المثبتة .. غالباً ..
    وخصوصاً إن الموضوع يخص نقاش وليس شرح " مثلاً ", فلذلك يكون صعـــب تثبيــت المواضيع النقاشيـة أخي الحبيـب ..
    ===
    إن شاء الله لنـا عودة للمشاركة في نقـاش هذا الاسبوع عند التفـرغ

    تحياتي لك
     
  5. imadeddine wissam

    imadeddine wissam الفائز بمسابقة التصميم الموسم العاشر فريق فحص زيزووم للحماية نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 29, 2013
    المشاركات:
    4,356
    الإعجابات المتلقاة:
    15,762
    نقاط الجائزة:
    1,295
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    شكرا لك اخي على رايك ان شاء الله ينشطو الاعضاء هذا الموضوع والفكرة مع مرور الوقت
     
    .: OMAR :. و Mohammed Abu Elgasim معجبون بهذا.
  6. elmasry2006

    elmasry2006 .: خبير نقاشات الحماية :.

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 8, 2012
    المشاركات:
    5,604
    الإعجابات المتلقاة:
    12,535
    نقاط الجائزة:
    1,345
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Windows XP
    بسم الله نبدأ
    1- ماهو الفرق بين برامج الحماية وادوات الحماية ؟
    الفرق البرنامج حمايه بالوقت الحقيقي اما الاداه فهي للفحص عند اللزوم
    2- هل تقوم بتحميل الأدوات الصغيرة الحجم التابعة لبرنامج الحماية من الموقع الرسمي؟
    انا عموما افضل تحميل البرامج من المواقع الاالقليل من مواقع ثقه 100%
    3- ماهي الأدوات التي تعرفها في مجال الحماية ؟ و ماهو دور كل منها ؟
    اعرف كثير منها ولكن الافضل اداة الكاسبر اداة الدكتور ويب واداة المكافي واداة برنامج ايسكان وهناك غيرهم
    4- عند الاصابة بفيروس ، هل يمكننا الاعتماد فقط على برامج الحماية لتنظيف الجهاز ؟،و هل يمكن الإعتماد فقط على الأدوات ؟
    اعتمدت علي ادوات الدكتور ويب والكاسبر واثبتوا الكفائه


    5- متى تستعمل ادوات الحماية،وهل تستعملها عشوائيا ام بمساعدة خبير ؟
    لا استعملها عند شعوري بوجود اصابه واريد الفحص بغير البرنامج الذي استخدمه
    6- لماذا تقتصر برامج الحماية على حذف الفيروسات فقط ؟،و لماذا لا نجد أدوات لإصلاح النظام و تحليل الفيروسات مدمجة مع برامج الحماية؟
    لا تقتصر علي الحذف فهناك برامج روعه في الاصلاح كالكاسبر والدكتور ويب والترست والبيتدفندر وهو ماكثر نقاشه وانقسم النقاش الي فريقين فريق يري انها خاصيه غير مهمه طالما البرنامج ذو حمايه استباقيه قويه
    وفريق يري انها مهمه جدااااااااااااااااااااااااااااااا

    7- هل الإعتماد على الأدوات في كشف الفيروسات و حذفها يعتبر ضعف في برامج الحماية ؟
    لاليس ضعف ولكن من باب الكمال لله وحده فلايوجد شئ كامل في الوجود
     
    آخر تعديل: ‏يناير 13, 2014
  7. mojahid

    mojahid زيزوومي ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 24, 2010
    المشاركات:
    1,199
    الإعجابات المتلقاة:
    2,644
    نقاط الجائزة:
    970
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    السلام عليك أخي هذا ما كنت اشرت إليه في أحد المواضيع
    نتمنى من الاعضاء مشاركة آرائهم حتى يستفيد أكبر عدد ممكن
    ــــــــــــــــــــــــــ
    على بركة الله

    1- ماهو الفرق بين برامج الحماية وادوات الحماية ؟
    برامج الحماية تحمي المستخدم في الوقت الحقيقي كما أن اغلب برامج الحماية هدفها الحماية اساسا قبل الإصابة ،
    عكس أدوات الحماية فدورها هو تنظيف الإصابة

    2- هل تقوم بتحميل الأدوات الصغيرة الحجم التابعة لبرنامج الحماية من الموقع الرسمي؟
    هناك ادوات تابعة لبرامج الحماية وبالتأكيد ساقوم بتحميلها من موقعها الرسمي ،
    وهناك أدوات مستقلة لا تنتمي لأي برنامج ، أقوم بتحميلها من المواقع الموثوقة مثل ال softpedia
    وفي حالة التحميل من موقع غير موثوق ، أقوم بفحصها على مواقع الفحص قبل فتحها

    3- ماهي الأدوات التي تعرفها في مجال الحماية ؟ و ماهو دور كل منها ؟
    أحب أن أشير هنا أخي الكريم ، أن الحماية تنقسم إلى 3 اقسام
    1 > برامج الحماية مثل الـ kaspersky ;bitdefender, إلخ
    2 > برامج مساعدة مثل hitman pro , malware bytes, super antispyware
    3 > أدوات الحماية
    وموضوعنا اليوم هو عن الفئة الثالثة ومن ضمنها
    hijack this : وهي أداة خاصة بفص العمليات بالجهاز و حذفها في حالة ما إذا كانت ضارة
    combofix : فحص و حذف العمليات الضارة
    zhp : فحص وحذف ايضا
    cports : فحص الإتصالات الواردة والصادرة عبر الجهاز
    portkiller : غلق المنافذ الداخلية والخارجية للجهاز نهائيا
    runscanner : عملها مثل عمل الhijackthis مع نتيجة لتحليل النظام شكل واضح وأفضل
    وغيرها الكثير

    4- عند الاصابة بفيروس ، هل يمكننا الاعتماد فقط على برامج الحماية لتنظيف الجهاز ؟،و هل يمكن الإعتماد فقط على الأدوات ؟ بخصوص برامج الحماية هناك عدد قليل منها الذي يتوفر على خاصية التنظيف ، لذلك شخصيا أرى برامج الحماية لا يعتمد عليها بعد الإصابة
    إلا في حالة و كما قلت توفر البرنامج على هذه الخاصية
    كما لا يمكن الإعتماد على الأدوات ، فهناك أدوات مختصة في حذف نوع واحد من الفيروسات فقط
    5- متى تستعمل ادوات الحماية،وهل تستعملها عشوائيا ام بمساعدة خبير ؟
    كما قلت سابقا ، أدوات الحماية تستعمل بعد الإصابة وهناك منها التي تتطلب مساعدة خبير في الحماية ، وذلك بإرسال التقرير لتحليله

    6- لماذا تقتصر برامج الحماية على حذف الفيروسات فقط ؟،و لماذا لا نجد أدوات لإصلاح النظام و تحليل الفيروسات مدمجة مع برامج الحماية؟
    هنا أخي لا اتفق معك ، أصبحنا نرى برامج الحماية مدمجة بأدوات التحليل و الصيانة و خير مثال الـ Comodo
    7- هل الإعتماد على الأدوات في كشف الفيروسات و حذفها يعتبر ضعف في برامج الحماية ؟
    بالتأكيد لا ، فكما اشرت هذف برنامج الحماية هو حماية الجهاز قبل كل شىء ، وحتى في حالة الإصابة فهذا لا يعتبر ضعف
    فكما هو معروف ليس هناك من برنامج يوفر حماية بنسبة 100 %

    شكرا مرة أخرى أخي على الطرح ، وفي إنتظار نقاشاتك المقبلة بكل شوق
    تحياتي
     
  8. imadeddine wissam

    imadeddine wissam الفائز بمسابقة التصميم الموسم العاشر فريق فحص زيزووم للحماية نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 29, 2013
    المشاركات:
    4,356
    الإعجابات المتلقاة:
    15,762
    نقاط الجائزة:
    1,295
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    شكرا جزيلا على التفاعل الرائع من الاعضاء
    ********************
    1- ماهو الفرق بين برامج الحماية وادوات الحماية ؟
    برنامج الحماية دورها هو حماية الجهاز قبل الاصابة والحماية قدر الامكان من التهديدات وادوات الحماية دورها البحث عن الفايروس بعد الاصابة وحذفه

    2- هل تقوم بتحميل الأدوات الصغيرة الحجم التابعة لبرنامج الحماية من الموقع الرسمي؟
    بصراحة لم يسبق ان اصيب جهازي بفايروس والحمد لله لكن شككت ذات مرة في اصابته واستخدمت اداة حملتها من الموقع الرسمي لكن تبين ان الجهاز سليم
    3- ماهي الأدوات التي تعرفها في مجال الحماية ؟ و ماهو دور كل منها ؟
    حقيقة ليس لي خبرة في الادوات لكن اظن ان اداة النورتون مميزة وفعالة ودورها اكيد البحث عن الاصابة وعالجتها
    4- عند الاصابة بفيروس ، هل يمكننا الاعتماد فقط على برامج الحماية لتنظيف الجهاز ؟،و هل يمكن الإعتماد فقط على الأدوات ؟
    طبعا الادوات وجدت عندما تعجز برامج الحماية عن ايجاد الفايروس وحذفه فكما نعلم ليس هناك برنامج حماية معين بامكانه القضاء على كل الفايروسات والا لما وجدت ادوات الحماية والطوارئ اذن فبرامج الحماية قد لا تكفي وحدها في بعص الاحيان خاصة لذوي الخبرة القليلة في مجال الحماية وكذلك مستخدمي البرامج الصعيفة في الحماية .
    5- متى تستعمل ادوات الحماية،وهل تستعملها عشوائيا ام بمساعدة خبير ؟
    عند فقدان الامل والثقة في برنامج الحماية المستخدم طبعا انا استخدمها بمساعدة الخبراء في عالم النت باتباع الطريقة السليمة التي يستخدمونها سواء من خبراء الشركات الرسمية او خبراء المنتديات العربية.
    6- لماذا تقتصر برامج الحماية على حذف الفيروسات فقط ؟،و لماذا لا نجد أدوات لإصلاح النظام و تحليل الفيروسات مدمجة مع برامج الحماية؟
    برامج الحماية توجد منها من تعالج الفايروسات كبرنامج النورتون وavg ولا تحذفها وهناك برامج اخرى ايضا كالكاسبر والبيتدفندر ، وايضا توجد ادواة اصلاح النظام ويعرفها الجميع 7- هل الإعتماد على الأدوات في كشف الفيروسات و حذفها يعتبر ضعف في برامج الحماية ؟
    لا ابدا لانه لا يوجد شيء كامل فالكمال لله سبحانه وتعالى وفقط مهما كانت قوة برنامج الحماية فهناك دوما ثغرات واخطاء فنحتاج لادوات الصيانة والطوارئ كما يقول المثل الجزائري : صاحب التاج ويحتاج
    ******************
    اتمنى اني وفقت في الاجابة سلام الله عليكم
     
    Mohammed Abu Elgasim و mojahid معجبون بهذا.
  9. alaa8iniesta

    alaa8iniesta زيزوومي ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 25, 2013
    المشاركات:
    1,716
    الإعجابات المتلقاة:
    7,045
    نقاط الجائزة:
    1,070
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    alex.egypt
    برامج الحماية:
    COMODO
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    بارك الله فيك اخي الغالي ... الموضوع جيد جدا وان تقبلوني عضوا معكم هنا هذا سيكون شرف كبير لي

    بارك الله في همتك
     
    Mohammed Abu Elgasim و imadeddine wissam معجبون بهذا.
  10. imadeddine wissam

    imadeddine wissam الفائز بمسابقة التصميم الموسم العاشر فريق فحص زيزووم للحماية نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 29, 2013
    المشاركات:
    4,356
    الإعجابات المتلقاة:
    15,762
    نقاط الجائزة:
    1,295
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    شكرا لك اخي طبعا تفضل بالمشاركة معنا انت حر في ابداء رايك معنا بانتظارك ...
     
    Mohammed Abu Elgasim و alaa8iniesta معجبون بهذا.
  11. 1- ماهو الفرق بين برامج الحماية وادوات الحماية ؟
    برنامج الحمايه هو برنامج يحميك من الاخطار في الوقت الحقيقي وادوات الحمايه تكون غالبا كأدوات الفحص عند الطلب والفحص السحابي وادوات تنظيف الاصابات الدائمه
    2- هل تقوم بتحميل الأدوات الصغيرة الحجم التابعة لبرنامج الحماية من الموقع الرسمي؟
    نعم اقوم بتحميل الادوات وبرامج الحمايه من موقعها الرسمي حيث اني لا اشعر بالثقه عندما احملها من احدى مراكز الرفع العامه
    3- ماهي الأدوات التي تعرفها في مجال الحماية ؟ و ماهو دور كل منها ؟
    مالويربايت انتي مالوير يعد الافضل بالنسبه لي لتنظيف الاصابات التي يصعب على برامج الحمايه تنظيفها واعتبره افضل اداه الجأ لها في حاله تعطل حاسوبي بسبب فايروس
    وهيتمان برو تعد حتى الان افضل برامج الفحص السحابي حيث انه يعتمد تقريبا علر ٤ محركات لأقوى برامج الحمايه اكتشافا للفيروسات واستعمله للفحص الدوري كل شهر
    ويوجد اداه عظيمه بها حوالي 68 محرك بحث للفيروسات بحيث يكون افضل برنامج للفحص عند الطلب حيث انه يعتمد على جميع هذه المحركات للكشف عن الملفات .. اسمه herdProtect لكنه حتى الان يكشف الفيروسات ولايحذفها وهو بأصدار beta
    4- عند الاصابة بفيروس ، هل يمكننا الاعتماد فقط على برامج الحماية لتنظيف الجهاز ؟،و هل يمكن الإعتماد فقط على الأدوات ؟
    عن نفسي عند اصابه جهازي فايروس قوي ويحتاج تنظيف اقوم فورا بتشغيل برنامج حمايه قوي مثل بيتديفندر مع الادوات للفحص مثل مالويربايت وهيتمان برو واقوم بعمل فحص بأكثر من اداه واراقب البرامج التي تستخدم الانترنت واذا وجدت برنامج غير معروف اقوم بعمل block له واضعه في خانه untrusted
    5- متى تستعمل ادوات الحماية،وهل تستعملها عشوائيا ام بمساعدة خبير ؟
    استخدمها دائما حتى اني ارى انها اهم من محرك برنامج الحمايه نفسه لان اغلب ادوات الحمايه تكشف اكثر منما تكشفه برامج الحمايه ، عن نفسي استخدمها كل شهر للتأكد من سلامه الجهاز ومعلوماتي الحساسه ولا احتاج مساعده احد عن استعمالها
    6- لماذا تقتصر برامج الحماية على حذف الفيروسات فقط ؟،و لماذا لا نجد أدوات لإصلاح النظام و تحليل الفيروسات مدمجة مع برامج الحماية؟
    برنامج الحمايه المتكامل مثل الكاسبر بيور و البيتديفندر توتال سكيورتي تحتوي على طبقات حمايه وفي نفس الوقت تقوم بعمل بعض الخطوات للحفاظ على النظام من خلال النسخ الاحتياطيه لانهم يعرفون ان برنامجهم سيسقط في يوم من الايام ولذلك يجب توفير كل شي بدأ من الحمايه وانتهاءا بالنسخ الاحتياطي طبقه اصلاح النظام في حاله تعطل بسبب فايروس . تقريبا الخاصيات هذه موجوده في قله برامج الحمايه .
    7- هل الإعتماد على الأدوات في كشف الفيروسات و حذفها يعتبر ضعف في برامج الحماية ؟

    يعتبر ضعف فقط من ناحيه كشف الفيروسات لأن الادوات فقط تقوم بكشف الفايروس وحذفه بينما قد يقوم برنامج الحمايه بحظر اهم اعمال الملف ولكن لايكشفه . لذلك يجب توافر الاثنين لمزيد من الحمايه



    (y)
     
    riad208 ،Mohammed Abu Elgasim و imadeddine wissam معجبون بهذا.
  12. imadeddine wissam

    imadeddine wissam الفائز بمسابقة التصميم الموسم العاشر فريق فحص زيزووم للحماية نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 29, 2013
    المشاركات:
    4,356
    الإعجابات المتلقاة:
    15,762
    نقاط الجائزة:
    1,295
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    شكرا على التفاعل اخواني منكم نستفيد جميعا بارك الله فيكم
     
    أعجب بهذه المشاركة Mohammed Abu Elgasim
  13. .: OMAR :.

    .: OMAR :. عـضو شـرف

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 14, 2012
    المشاركات:
    6,305
    الإعجابات المتلقاة:
    10,757
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Jordanië
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    السلام عليكـم ورحمـة الله وبركاته
    عـودة ..

    1- ماهو الفرق بين برامج الحماية وادوات الحماية ؟
    برامج الحماية لحماية النظام من التهديدات و المخاطر , ويبقـى يعمل مـع النظـام طوال عمله ..
    أداوات الحمايـة : لهـا عدة أنواع أو تصنيفـات , أهمهـا تطهير الانظمة من الاصابات أو البحـث عن الثغـرات ..
    2- هل تقوم بتحميل الأدوات الصغيرة الحجم التابعة لبرنامج الحماية من الموقع الرسمي؟
    نعـم أو من مواقع البرامج الموثوقة مثل Cent أو سوفت بيديا أو برامج زيزوووم :tongueclosed: ..
    3- ماهي الأدوات التي تعرفها في مجال الحماية ؟ و ماهو دور كل منها ؟
    كثيـرة ..
    أهمها , مالويربايتس , سوبر أنتي سبايويـر , هيتمان برو
    دورها : الفحـص عند الطلـب :wink:
    4- عند الاصابة بفيروس ، هل يمكننا الاعتماد فقط على برامج الحماية لتنظيف الجهاز ؟،و هل يمكن الإعتماد فقط على الأدوات ؟
    حسـب نـوع الاصابة ! , وبرامج الحمايـة المستخـدم , وأهميـة البيـانات المخزنة على الجهاز المصـاب ..
    حينهـا يمكن إن تحدد إذا يمكن الاعتماد على برنامج حمايتك أو أداة لتنظيف الاصابـة , أو تثبيت نظام جديد ( عمل فورمـات )
    5- متى تستعمل ادوات الحماية،وهل تستعملها عشوائيا ام بمساعدة خبير ؟
    آستخدمهـا بشكل دوري أو عندما آحس بإن نظامي مُصـاب .. آستخدمها لوحدي بـدون خبيـر ..
    6- لماذا تقتصر برامج الحماية على حذف الفيروسات فقط ؟،و لماذا لا نجد أدوات لإصلاح النظام و تحليل الفيروسات مدمجة مع برامج الحماية؟
    ^ كيـف ذلـك ؟؟؟
    7- هل الإعتماد على الأدوات في كشف الفيروسات و حذفها يعتبر ضعف في برامج الحماية ؟
    الامر يعتمد على نوع الاصـابـة / الفيروس ..
    فإذا لـم يتمكن البرنامج من إزالة إصابـات ضعيفة أو فيروسات قديمة ( ليسـت ذات تآثيـر كبيـر ) فقد يعتبـر ضعفـاً في البرنـامـج , لكن حالياً آهم معيار لتقييم البرامج هو الدفاع أو الحماية الاستباقيـة ..

    تحياتي لك
    وآسف على التآخيـر
     
    elmasry2006 ،Mohammed Abu Elgasim و imadeddine wissam معجبون بهذا.
  14. mkhawe night

    mkhawe night زيزوومي فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 25, 2013
    المشاركات:
    181
    الإعجابات المتلقاة:
    364
    نقاط الجائزة:
    280
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    1- ماهو الفرق بين برامج الحماية وادوات الحماية ؟
    برامج الحماية تقوم بالحماية العامة أما الأدوات فتقوم بالحماية المتخصصة مثل حذف دودة معينة وتورجان معين وسد ثغرات معينة أو الحماية من فايروسات الفلاش وحتى قرص الإنقاذ


    2- هل تقوم بتحميل الأدوات الصغيرة الحجم التابعة لبرنامج الحماية من الموقع الرسمي؟
    لا


    3- ماهي الأدوات التي تعرفها في مجال الحماية ؟ و ماهو دور كل منها ؟
    تمت الإجابه عليها مسبقا
    4- عند الاصابة بفيروس ، هل يمكننا الاعتماد فقط على برامج الحماية لتنظيف الجهاز ؟،و هل يمكن الإعتماد فقط على الأدوات ؟ إذا أصيب الجهاز فهذا يعني أن الملف الضار تخطى برنامج الحماية فلا يعتمد على برنامج الحماية في هذه اللحظة وعلية استخدام أدوات الحماية وبالنسبة لهذه الأدوات لاتوجد بها حماية تلقائية لكي يعتمد عليها

    5- متى تستعمل ادوات الحماية،وهل تستعملها عشوائيا ام بمساعدة خبير ؟
    تستعمل إذا أصيب الجهاز بملف ضار تخطى برنامج الحماية , أستعملها بنفسي


    6- لماذا تقتصر برامج الحماية على حذف الفيروسات فقط ؟،و لماذا لا نجد أدوات لإصلاح النظام و تحليل الفيروسات مدمجة مع برامج الحماية؟ تخصص برامج الحماية هي الحماية وليس الإصلاح لذلك ينصح تثبيت برامج الحماية في بيئة خالية من الفايروسات , نوجد هذه الأدوات في معظم نسخ برامج الحماية مثل kaspersky pure و norton 360

    7- هل الإعتماد على الأدوات في كشف الفيروسات و حذفها يعتبر ضعف في برامج الحماية ؟
    لا يعتبر لأن برامج الحماية يعتبر خط الدفاع الثالث بعد المستخدم والجدار الناري والخط الأخير هي أدوات الحماية
     
    أعجب بهذه المشاركة medosamady
  15. imadeddine wissam

    imadeddine wissam الفائز بمسابقة التصميم الموسم العاشر فريق فحص زيزووم للحماية نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 29, 2013
    المشاركات:
    4,356
    الإعجابات المتلقاة:
    15,762
    نقاط الجائزة:
    1,295
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    لا تتاسف اخي انت كالعادة في الموعد منك نستفيد نورت موضوعي شكرا لك
     
    Mohammed Abu Elgasim و .: OMAR :. معجبون بهذا.
  16. .: OMAR :.

    .: OMAR :. عـضو شـرف

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 14, 2012
    المشاركات:
    6,305
    الإعجابات المتلقاة:
    10,757
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Jordanië
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7

    بارك الله فيكـ .. أخي الكريم
    والعفو ..
    أطيب تحيـة ..
     
    imadeddine wissam و Mohammed Abu Elgasim معجبون بهذا.
  17. Ghost-03

    Ghost-03 زيزوومي نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 17, 2013
    المشاركات:
    165
    الإعجابات المتلقاة:
    148
    نقاط الجائزة:
    230
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    -السلام عليكم-

    1- ماهو الفرق بين برامج الحماية وادوات الحماية ؟
    برامج الحماية تعمل على حماية النظام من الإصابة بالفيروسات

    أما الأدوات تأتي في المرحلة التي يعجز :cry: فيها برنامج الحماية عن كشف أو حذف الفيروس.

    2- هل تقوم بتحميل الأدوات الصغيرة الحجم التابعة لبرنامج الحماية من الموقع الرسمي؟
    نعم، في بعض الأحيان للتأكد......لكن حتى الآن لم أصادف أي إصابة والحمد لله.:)


    3- ماهي الأدوات التي تعرفها في مجال الحماية ؟ و ماهو دور كل منها ؟
    هناك أدوات كثيرة ومتعدد، وقد إستخدمت أداة Kaspersky Security Scan و Bitdefender Quickscan وهي من شركات برامج الحماية. هناك أدوات أخرى مثل: hijack و Runscanner وغيرها.

    4- عند الاصابة بفيروس ، هل يمكننا الاعتماد فقط على برامج الحماية لتنظيف الجهاز ؟،و هل يمكن الإعتماد فقط على الأدوات ؟

    برامج الحماية تعتبر خط الدفاع عن النظام ولكن يتم اللجوء لهذه الأدوات في بعض الأحيان.

    5- متى تستعمل ادوات الحماية،وهل تستعملها عشوائيا ام بمساعدة خبير ؟
    في حالة التأكد من إصابة النظام وعدم مقدرة برنامج الحماية من معالجة الضرر يتم الإسنعانة بأدواة التنظيف والفحص وإزالة الإصابة، وتستعمل بالإستعانة بالخبراء لتفادي الوقوع في أخصاء الإستعمال الذي قد يؤدي لحدوث مشاكل في نظام التشغيل.

    6- لماذا تقتصر برامج الحماية على حذف الفيروسات فقط ؟،و لماذا لا نجد أدوات لإصلاح النظام و تحليل الفيروسات مدمجة مع برامج الحماية؟
    لا فهاك برامج حماية طورت أدوات وتم دمجها في الحماية الشاملة مثل خاصية Tuneup في Bitdefender التي تحتوي: أداة تنضيف الحاسوب وتنضيف وإستعادة الريجستري.....الخ

    ولكن أفضل البرامج المختصة في هذا المجال.:kissingheart:

    7- هل الإعتماد على الأدوات في كشف الفيروسات و حذفها يعتبر ضعف في برامج الحماية ؟
    لا يوجد برنامج بدون ثغرات وكطريقة لسد هذه الثغرات يتم الإستعانة بهذه الأدوات وهذا ليس ضعف في برامج الحماية.
    وكنتيجة هذه الأدوات تعتبر مكملة لبرامج لحماية إن تم إستعمالها بالطريقة السليمة.(y)
     
    imadeddine wissam و elmasry2006 معجبون بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...