1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

الإستخبارات البريطانية جمعت ملايين الصور من كاميرات مستخدمي ياهوو مسنجر

الموضوع في 'منتدى أخبار التقنية والتكنولوجيا العام' بواسطة mo7trf, بتاريخ ‏فبراير 27, 2014.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. mo7trf

    mo7trf مطرود نهائياً

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 29, 2013
    المشاركات:
    1,235
    الإعجابات :
    4,129
    نقاط الجائزة:
    1,270
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    alexandria
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Windows XP


    [​IMG]
    [​IMG]
    ذكرت صحيفة الغارديان أن وكالة الإستخبارات البريطانية قامت بجمع صور من ملايين مستخدمي موقع ياهوو وذلك في مشروع تجسس بدأ في 2008 واستغرق حتى 2012.

    وتمكنت الوكالة من اعتراض الصور من كاميرات الويب في أجهزة أكثر من 1.8 مليون مستخدم وقامت بجمع الصور خلال فترة ستة أشهر في عام 2008. واستخدمت الصورة التي تم جمعها لإختبار تقنيات التعرف على الوجوه. من جهتها نفت ياهوو علمها بأي برنامج تجسس من هذا النوع معتبرة أنه غير مقبول إطلاقاً.

    [​IMG]
    و أوضحت الصحيفة أن وكالة الأمن القومي الأمريكية ساعدت وكالة الإستخبارات البريطانية في برنامج جمع الصور من كاميرات الويب الذي عرف بإسم Optic Nerve.

    وبينت أنه كان يتم جمع الصور كل خمسة دقائق ويتم تخزينها في قواعد بيانات خاصة بالوكالة، وكانت تستخدم الوكالة هذه الصور والمعلومات التي يتم جمعها للتعرف على المشتبه بهم في قضايا جنائية و إرهابية. حيث بواسطة تقنية التعرف على الوجوه ستحاول مطابقتها مع الصور التي تؤخذ للمشتبه فيهم وبالتالي التعرف على هويتهم.

    وكانت ياهوو واحدة من الشركات التي ضغطت على الحكومة لتسمح لها بنشر المزيد من التفاصيل و الإيضاحات في تقرير الشفافية لاسيما حول طلبات وكالات الإستخبارات معلومات عن المستخدمين.

    وقال متحدث بإسم الشركة أنه لو صحت هذه التقارير فإن ذلك يؤشر عن مستوى جديد كلياً من انتهاك خصوصية المستخدمين وهو أمر غير مقبول إطلاقاً، كما و وجه دعوة إلى حكومات دول العالم بإصلاح قوانين الرقابة التي تعطي لوكالات الإستخبارات صلاحيات واسعة وتمنع على الشركات الإفصاح عنها.

    وليست شركة ياهوو الوحيدة المعنية بهذا البرنامج التجسسي، أشارت الغارديان أنه يمكن استخدام كاميرات قطعة كنكت الخاصة بجهاز الإلعاب إكس بوكس 360 للتجسس والتصوير أيضاً.

    ولم تفصح الصحيفة إن كان مشروع التجسس قد جمع المحادثات النصية أيضاً إضافة للصور التي يتم جمعها من محادثات الفيديو عبر برنامج مسنجر ياهوو.


    المصدر


     
    Axx, ahmed alaa, MAHMOUD FOUAD و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...