1. إستبعاد الملاحظة

حصريا علي زيزووم فقط عالج الشاشه الزرقاء بنفسك

الموضوع في 'منتدى [ حلول مشاكل الحاسوب الشائعة ]' بواسطة m_uons2002, بتاريخ ‏سبتمبر 20, 2014.

  1. m_uons2002

    m_uons2002 مدير عام مساعد. وإدارة صفحة الفيسبوك المدير العام المساعد فريق الدعم لقسم الحماية

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 8, 2010
    المشاركات:
    11,608
    الإعجابات المتلقاة:
    24,631
    نقاط الجائزة:
    1,300
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Emsisoft
    نظام التشغيل:
    Windows 7


    [​IMG]

    [​IMG] ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ [​IMG]

    الشاشه الزرقاء
    او كما يسمونها شاشه الموت هي فعلا قاتله
    لانها تقتل جلسه العمل الحاليه وتضيع عليك اعمالك التي تقوم بها

    blue-screen-of-death.jpg

    [​IMG]

    اسبابها كثيرة ومتعددة \ وكما يقول المثل (
    تعددت الاسباب والموت واحد هههههههههه )

    عموما لن نتطرق للمشاكل لانها معلومه للجميع بل سنحاول حلها سويا

    وقبل الخوض في الحلول نتعرف علي بعض الاسباب المسببه لها

    [​IMG]

    ومن لا يعرفها فهو بالتاكيد محظوظ ولا يكمل هذا الموضوع
    ويخرج حالا فائلا فال الله ولا فالك ياابو محمود ايش من شاشه زرقاء يارجل

    [​IMG]


    نبدء وكفانا كلام كثير
    اخواني
    كل مرة يقوم فيها الويندوز بعمل اعادة تشغيل اضطراريا يترك لنا السبب
    وبالطبع اذا عرفنا السبب لن نتعجب بعد ذالك
    وهنا كيف نعرف السبب ؟

    يوجد برنامج او اداة صغيرة الحجم تخبرنا بالسبب
    ان كا ن السبب تعريف او قطعه الرام او . او .
    البرنامج من موقعه افضل
    NirSoft’s


    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    هنا ولله الحمد لا توجد عندي تقارير لانها لم تحدث عندي
    [​IMG]
    [​IMG]
    جئت لكم بصورة من احدي المواقع للشرح فقط
    6.png
    [​IMG]

    وكل ما عليك الان هو أن تقوم بالبحث عن الخطأ الذي ظهر لك علي الشاشة الزرقاء او في البرنامج ،
    فكما نعلم أن الشاشة الزرقاء تقوم باعادة التشغيل بشكل تلقائي وربما لا تتمكن من كتابة الخطأ لديك ،
    لذلك ياتي هذا البرنامج ليعرض لك الخطأ،
    وهنا كل ما عليك هو البحث عن هذا الخطأ علي Google
    وبالطبع العم جوجل لا يبخل بمعلومه علي احد
    فعند البحث سيأتي لك بنتائج كثيرة وكلها لصالحك اكيد تعرف منها السبب المسبب للشاشه الزرقاء ان كان تعريف او برنامج او حتي سخونه البروسوسور التي لها دور ايضا في عمل اعاده تشغيل للجهاز

    يارب اكون افدتكم بمعلومه مفيدة وتغنيكم عن البحث في المنتديات عن احد يساعدكم والعلاج بسيط ان شاء الله
    واي استفسار لا تتردد اخي واختي
    ان افادك الموضوع يكفيني دعوة بسيطه
    اذا لم يعجبك فبالتاكيد الخطأ مني انا
    الي مواضيع وشروحات اخري ان شاء الله
    [​IMG]

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    [​IMG]

    محبكم محمد يونس
    =
    m_uons2002 سابقا = أبو محمود وندي حاليا

    ....

    نظـراً لتميــز الموضوع و للفائـــدة التى يقدمهــا تــم تحويلــه إلى كتاب إلكترونى يمكنكم تحميله من مكتبة المنتـدى :
    http://books.zyzoom.net/book/237002/
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏أكتوبر 9, 2014
  2. Mido Nabil

    Mido Nabil خبير شروحات برامج

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 14, 2014
    المشاركات:
    755
    الإعجابات المتلقاة:
    3,032
    نقاط الجائزة:
    920
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Egypt
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    شرح عملاق
    لم تواجهني المشكله الا عندما حملت نسخة ويندوز معدلة AIO لكن بعد ذلك حملت نسخة خام من المنتدي

    ولم تواجهني مطلقا الحمد لله

    بارك الله فيك استاذ محمد
     
  3. أبن الرافدين

    أبن الرافدين مـــــــــدير عـــــــــام وإدارة صفحة الفيسبوك طـــاقم الإدارة المركز الثاني بمسابقة البرامج

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 11, 2013
    المشاركات:
    18,314
    الإعجابات المتلقاة:
    35,816
    نقاط الجائزة:
    1,280
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    العراق
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    جزاك الله خير الجزاء
    موضوع رائع والاروع صاحبه
    حياك الله اخي الغالي
    ( ابو محمود )
    تحياتي
     
  4. ضياء نورالدين

    ضياء نورالدين زيزوومي VIP نجم المنتدى نجم الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 10, 2012
    المشاركات:
    4,860
    الإعجابات المتلقاة:
    7,137
    نقاط الجائزة:
    1,575
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    أخرى
    [​IMG]
     
  5. أسيرالشوق

    أسيرالشوق عضو شرف الأعضاء النشطين لهذا الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 2, 2008
    المشاركات:
    18,414
    الإعجابات المتلقاة:
    8,615
    نقاط الجائزة:
    1,620
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    السعودية
    برامج الحماية:
    Norton
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    عوافي
    شكراً لك على الموضوع القيم
     
  6. ابو خطاب فلسطين

    ابو خطاب فلسطين مراقب قســـم البرامج العـــام المراقبـــين

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 15, 2009
    المشاركات:
    3,698
    الإعجابات المتلقاة:
    3,364
    نقاط الجائزة:
    1,220
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows XP
    ابو محمود .........
    العمالقة لا يضعون الا بصمات في التاريخ
    ومواضيعك مميزة
    بارك الله فيك
    في موازين اعمالك
    وتقبل مروري
     
  7. eesamfars

    eesamfars زيزوومي مبدع

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 20, 2013
    المشاركات:
    739
    الإعجابات المتلقاة:
    797
    نقاط الجائزة:
    620
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    McAfee
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    لقد أستفدت من شرحك --- وكفانا الله شر الشاشه الزرقاء
     
  8. إيهــاب مصطفى

    إيهــاب مصطفى الإداري العام (مصمم بنرات المنتدى) الإداري العام فريق الدعم لقسم الحماية المركز الثالث بمسابقة البرامج

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 28, 2009
    المشاركات:
    7,760
    الإعجابات المتلقاة:
    28,878
    نقاط الجائزة:
    1,405
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    جزاك الله كل خير أبو محمود الغالي
    و بالفعل شاشة الموت من الأمور الأكثر أنتشاراً
    و لابد من أيجاد الحلول و التعرف أولاً بأول كيف يتم القضاء عليها
    سلمت يمينك أخي الحبيب محمد
    و دمت لنا بكل خير
     
  9. abu_youssef

    abu_youssef مدير عام مساعد المدير العام المساعد

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 15, 2008
    المشاركات:
    33,856
    الإعجابات المتلقاة:
    53,123
    نقاط الجائزة:
    1,270
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    www.zyzoom.org
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows XP
    جزاكم الله خيرا اخوي الغالي محمد يونس
    طرح مميز وبرنامج مهم
    ودي وتقديري لكم
     
  10. شعيب دزيري

    شعيب دزيري زيزوومي ماسي

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 15, 2011
    المشاركات:
    2,865
    الإعجابات المتلقاة:
    2,597
    نقاط الجائزة:
    1,135
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    حاليا بلا وطن ؟؟؟ حتى تتوحد الأمة )
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    أخي موضوع قمة يعني قمة

    بارك الله فيك موضوع يستحق التثبيت والتنجيم.)
     
  11. ابو ورد

    ابو ورد زيزوومي متألق

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 27, 2011
    المشاركات:
    259
    الإعجابات المتلقاة:
    162
    نقاط الجائزة:
    360
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    فلسطين
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Windows 8
    [​IMG]
     
    m_uons2002 و عين الطيف معجبون بهذا.
  12. ابواطياف

    ابواطياف زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 13, 2011
    المشاركات:
    12
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    نقاط الجائزة:
    20
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    جده
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    مسساء الخير
    شكرأ على هاذا الموضوع الرائع
    هههههههه
    اجل انا اموت في اليوم ثلاث اوربع مرات
    بصراحه انا اعاني من شاشة الموت الزرقاء
    تظهرلي بليوم الواحد ثلاث مرات تقريبأ


    اخي شوف الصوره للمشاكل
    لاكن لم اعرف طرق العلاج او حل هاذي المشاكل

    صوره
     
    m_uons2002 و سالم المسالم معجبون بهذا.
  13. عين الطيف

    عين الطيف زيزوومي فضي

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 26, 2014
    المشاركات:
    2,274
    الإعجابات المتلقاة:
    4,744
    نقاط الجائزة:
    900
    الجنس:
    أنثى
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    أخرى
    [​IMG]
    (y)(y)(y)(y)(y)(y)(y)(y)(y)(y)(y)(y)(y)
     
  14. hitman samir12

    hitman samir12 زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 25, 2014
    المشاركات:
    4,656
    الإعجابات المتلقاة:
    8,845
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    بلد المليون ونصف مليون شهيد
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    تقريبا 70 بالمئة من مسبباتها هي الرام

    بارك الله لك ولوالديك وجعله الله في ميزان حسناتك

    واكرر اعتذاري اخي فقد فهمت الموضوع غلط *انت تعرف على ماذا اتحدث*
     
    سالم المسالم ،m_uons2002 و ahmed alaa معجبون بهذا.
  15. hitman samir12

    hitman samir12 زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 25, 2014
    المشاركات:
    4,656
    الإعجابات المتلقاة:
    8,845
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    بلد المليون ونصف مليون شهيد
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    حسب التقرير على ما اضن اول شئ هو التعريفات ثاني شئ الرام اما المشكلة الثالثة لم افهمها ننتظر الخبراء

    حاول نزع الرام ونضفها جيدا ونضف ايضا مكان تركيبها وجرب ان استمر الحال جرب رام اخرى ان توفرت وشوف النتيجة
     
    m_uons2002 و سالم المسالم معجبون بهذا.
  16. احمد ابو دياب

    احمد ابو دياب زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 4, 2014
    المشاركات:
    28
    الإعجابات المتلقاة:
    11
    نقاط الجائزة:
    30
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Egypt , Qena
    برامج الحماية:
    McAfee
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    موضوع جميل وشرح رائع اخى بارك الله فيك
    بس عندى استفسار
    الشرح دا ينطبق فى حالة ان الشاشة الزرقاء بتظهر لكن مش بتمنع دخول المستخدم إلى الويندوز وبكدا اقدر اثبت البرنامج دا اللى نزلته حضرتك واعرف منه المشكلة فين
    لكن لو كانت الشاسة بتمنعنى من دخول الويندوز يعنى فى حالات بتيجى وتثبت والجهاز مينطقش وممكن فى حالات تانية ودى حصلت معايا ظهرت انا وبنزل الويندوز اثناء مرحلة تنصيب الملفات بعد ما كنت عملت فورمات لل c يبقى فى الحالة دى ايه العمل البرنامج دا مش هعرف استخدمه لانى مش هقدر ادخل الويندوز
    فلو فى حاجة bootable من الدوس زى البرنامج دا يبقى كدا بجد انجاز بحيث ميكونش فى عائق قدامى حتى لو مدخلتش الويندوز اقدر اعرف سبب الشاشة
    ايه رأى حضرتك ؟
     
    m_uons2002 و سالم المسالم معجبون بهذا.
  17. hitman samir12

    hitman samir12 زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 25, 2014
    المشاركات:
    4,656
    الإعجابات المتلقاة:
    8,845
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    بلد المليون ونصف مليون شهيد
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    يمكن ان يكون احد السببان في هاته الحالة

    ملفات النظام اللتي تثبته معطوبة او فيها خلل ما

    الثاني ان الرام اما ان بها غبار او مكان تركيبها او انها *باي باي*وعليك بتغييرها

    وهذا البرنامج صمم لمعرفة الخلل تقريبا قبل وقوعه
     
    سالم المسالم ،m_uons2002 و ahmed alaa معجبون بهذا.
  18. اعلام هادف

    اعلام هادف زيزوومي محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 12, 2009
    المشاركات:
    1,397
    الإعجابات المتلقاة:
    758
    نقاط الجائزة:
    720
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    غزة
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    ررررررررررررررررررررررااائع جداااااااااااااااااااااااااااا
     
    m_uons2002 و سالم المسالم معجبون بهذا.
  19. onizoka

    onizoka زيزوومي مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 7, 2011
    المشاركات:
    521
    الإعجابات المتلقاة:
    241
    نقاط الجائزة:
    570
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    zyzoom
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    الله يجازيك خير على البرنامج ..... اواجه المشكل بشكلل متكرر مع العملاء ومرات يكون السبب صعب الكشف عنه . واعتقد نسبة كبيرة من المشكل الهاردوار او عدم تطابق التعريفات مع القطع .... (y)
     
    m_uons2002 و سالم المسالم معجبون بهذا.
  20. ahmed alaa

    ahmed alaa زيزوومي فضي

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 8, 2013
    المشاركات:
    1,397
    الإعجابات المتلقاة:
    2,406
    نقاط الجائزة:
    920
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Avira
    نظام التشغيل:
    Windows XP
    بارك الله فيك اخي
     
    m_uons2002 و سالم المسالم معجبون بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...