1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

درس Illustrator إنشاء دراجات للأطفال الملونة في Adobe Illustrator

الموضوع في 'منتدى دروس برامج التصميم والمونتاج' بواسطة مهووس الحواسيب, بتاريخ ‏أغسطس 11, 2015.

  1. مهووس الحواسيب

    مهووس الحواسيب زيزوومى متألق

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 25, 2014
    المشاركات:
    334
    الإعجابات :
    222
    نقاط الجائزة:
    470
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 7


    [​IMG]
    [​IMG]
    الصيف هو موسم عظيم للكشف عن الدراجة الخاصة بك والذهاب ركوب الدراجات على الطريق!لا يزال هناك في الصيف لمدة شهر كامل قبل، لذلك دعونا تتخذ مطية من خلال عملية مثيرة لخلق الدراجات للأطفال على غرار مسطحة في Adobe Illustrator، وذلك باستخدام الأشكال البسيطة، وخيارات الدماغية الجنونية ههههه ماعليك لنبداء!

    1.تجعل عجلة من دراجات

    الخطوة 1

    سنبدأ من جزء أساسي من الدراجة: عجلة القيادة.وأولا سنقوم تشكيل الاطارات.استخدامأداة البيضوي (L)لجعلبكسل 150 × 150دائرة.تبديلالتعبئةاللون لايوجدوالسكتة الدماغيةاللون إلى dark-البنفسجي فيألواناللوحة.توجه إلىالسكتة الدماغيةلوحة وضبطالوزنإلى8 نقطة.


    [​IMG]
    الخطوة 2

    دعونا تحويل دائرتنا على المنحنيات وإضافة الظل لطيف لذلك، مما يجعل الاطارات أكثر ثلاثي الأبعاد.إذهب إلىكائن> توسيع> السكتة الدماغية.الآن لدينا على شكل حلقةمسار المركبة.

    نسخشكل ولصقعليهفي الجبهةمرتين(التحكم-C> مراقبة-F> مراقبة-F).حدد شكل كبير ونقله إلى اليمين قليلا باستخداممفتاح السهم الأيمن(لقد تحولت في شكل كبير على الخطوط العريضة ، بحيث أنها واضحة للعيان في الصورة أدناه).

    [​IMG]

    وهنا خدعة.حدد الشكل أننا قد انتقلت واحد تحته.استخدامناقص الجبهةظيفةباثفايندرلقطع الأشكال، بحيث يكون لدينا سوى اثنين من قطعة نقاط.تبديلطريقة مزجلضربفيالشفافيةلوحة وضبط اللون، وتحول الأشكال في ظل خفية.ونحن سوف تستخدم هذه الطريقة أيضا على، إضافة الظلال شبه شفافة إلى أجزاء أخرى من الدراجات لدينا كذلك.

    [​IMG]
    الخطوة 3

    نسخ الشكل الذي قمنا بإنشائه ووضع مكررة داخل الشكل الأول، مما يجعلها أصغر.تغيير لون الشكل الداخلي لالبيج الفاتح، وخلق الحافة.

    [​IMG]

    الخطوة 4

    الآن نحن بحاجة إلى إضافة بعض المتحدث.جعل خط عمودي معأداة الخط قطعة (\)، الضغط باستمرار علىالتحولمفتاح.ضبطالوزن السكتة الدماغيةإلى3 حزب العمالواللون لنفس البيج كما لدينا على الحافة.الحفاظ على الخط المحدد،انقر نقرا مزدوجا فوقلأداة تدوير (R)رمز فيأدواتلوحة.في المنبثقةخيارات تدويرالإطار، تعيينتدويرزاويةالقيمة إلى90 درجةلوضع خطنا أفقيا.انقر علىنسخةزر لجعل اثنين من خطوط عبور.

    دعونا نضرب المتحدث.حدد خطوط العبور وفتحخيارات استدارةالنافذة مرة أخرى.تعيينزاويةالقيمة إلى360/20.بهذه الطريقة أدوبي المصور سوف تلقائيا بحساب درجة الزاوية المناسبة لل20نسخة.انقر علىنسخةالزر ثم كرر الإجراء الأخير لدينا عن طريق الضغط علىالسيطرة Dعدة مرات، مما يجعل المزيد من النسخ من المتحدث.

    [​IMG]

    خطوة 5

    دعونا إضافة درابزين عجلة القيادة.جعل دائرة بنفس حجم عجلة لدينا ووضعها على القمة، والتي تغطي عجلة.مبادلةالتعبئة والسكتة الدماغية (التحول-X)الألوان وتعيينالسكتة الدماغية الوزنإلى8 نقطة، مما يجعل الخطوط العريضة سميكة.

    الآن تأخذأداة المقص (С)وانقر على نقاط الربط الأيمن والأيسر.بهذه الطريقة نحن تقسيم الشكل إلى نصفين متساويين.حذف النصف السفلي.أما بالنسبة للنصف العلوي، تعيينالوزنإلى8 نقطة، وكابوركنفي مناصب الوسطى فيالسكتة الدماغيةلوحة.

    [​IMG]

    خطوة 6

    كائن> توسيعالحاجز، وملء مع اللون الوردي البنت وإضافة الظل في الطريق مثلا كما فعلنا سابقا، وذلك باستخدامالجبهة ناقصظيفةباثفايندر.وضع صغيرة25 × 25 بكسلدائرة داخل العجلة، وذلك باستخداممحاذاةلوحة لمحاذاةذلكلكائن مفتاح، ووضعها الحق في وسط عجلة القيادة.

    [​IMG]
    2ـإضافة المزيد من أجزاء لدينا دراجات

    الخطوة 1

    دعونا تصور لوحة تغطي chainstay.خذأداة المستطيل (M)، وجعل الفيروز مستطيل ضيق وضعه أفقيا.حدد نقطة الربط العليا اليمنى معأداة التحديد المباشر (A)ونقل عنه قليلا عن طريق الضغط علىمفتاح السهمعدة مرات أو عن طريق الضغط باستمرار علىالتحولمفتاح والضغط علىمفتاح السهم للأعلىلنقلها إلى مسافة أكبر.كرر الشيء نفسه بالنسبة للنقطة الربط اليمنى السفلى.

    استخداملايف زواياسمة من سمات أدوبي المصور CC لجعل زوايا مدورة: حدد الشكل وكما ترون المؤشرات دائرة صغيرة بجانب كل زاوية، وسحب أي منها إلى الحد الأقصى.إذا كنت تستخدم الإصدارات السابقة من البرنامج، لا تتردد في تطبيقتأثير> أسلب> جولة زوايا.
    [​IMG]

    الخطوة 2

    حدد دائرة وردي على عجلة القيادة، باستمرار سواءالبديلوالتحولواسحب الدائرة إلى الحق في إنشاء نسخة.جعل نسخة دائرة أكبر قليلا وإضافة واحد آخر على القمة.يمكنك أيضا جعل الزوايا في الجزء الأيمن من الفيروز شكل أكثر مدورة من خلال تحديد كل نقاط الربط من الجانب الأيمن واستخدامزوايا لايفوظيفة ثانية لزيادة استدارة.

    [​IMG]

    الخطوة 3

    استخدامأداة سطر الجزء (\)أوأداة القلم (P)لرسم السكتة الدماغية قطري صغيرة مع5 قروش السكتة الدماغية الوزنللذراع كرنك.إضافة دواسة على أعلى من ذلك معأداة المستطيل (M)أوأداة مدور مستطيل.


    [​IMG]
    الخطوة 4

    رسم خط سميك مع10 نقطة السكتة الدماغية الوزنلأنبوب مقعد.وإضافة خط آخر أرق، عمودي تقريبا إلى أنبوب مقعد، وتشكيل مثلث.تشكيل مقعد وردي على أعلى مع مساعدة منأداة مدور مستطيل.

    [​IMG]



    خطوة 5


    الآن تحديد العجلة، اضغط باستمرارمفتاح Altومفتاح Shiftواسحب لإنشاء نسخة، مما يجعل العجلة الأمامية.دعونا تدوير درابزين من العجلة الأمامية قليلا.حدد درابزين، واتخاذأداة تدوير (R)،وضع النقطة المحورية في وسط العجلة الأمامية (البديل مزدوجا فوقفي الوسط) والافراج عن زر الماوس لفتحخيارات استدارةالنافذة.تعيينزاويةالقيمة إلى20 درجة.

    [​IMG]

    خطوة 6

    الآن حان الوقت لإضافة الجذعية والمقود لدراجة لدينا!رسم شكل متعدد الخطوط مع زاوية حادة مع مساعدة منأداة القلم (P).حدد مرساة نقطة في الزاوية وتحويلذلكإلى السلسمن شريط التحكم في الأعلى.تكرار الجذعية خلق وتغيير لون نسخة إلى الوردي.الحفاظ على الشكل المحدد، استخدمأداة ممحاة (التحول-E)لحذف أكثر من نسخة، ولم يتبق سوى قطعة صغيرة عن المقبض.

    [​IMG]


    خطوة 7

    إضافة إلى اثنين من اكثر من انابيب يربط شطري دراجة.ثني الأنبوب معأداة انحناء (التحول `)، وتشكيل قوس على نحو سلس.

    [​IMG]

    خطوة 8

    دعونا نضيف بعض التفاصيل الصغيرة لإعطاء صورة لدينا نظرة الانتهاء!حدد تغطية chainstay وانتقل إلىكائن> مسار> مسار أوفست.تعيينإزاحةقيمة ل-5 بكسل، وبالتالي خلق شكل جديد داخل المحدد.جعل الشكل أكثر قتامة وإضافة بعض العناصر أكثر إلى دراجة ترضيك.

    [​IMG]


    خطوة 9

    وأخيرا، دعونا تشكل الغيوم التي يمكن ان نضع في المنطقة العليا من صورتنا.استخدامأداة البيضوي (L)لجعل صف من الدوائر البيضاء، وتداخل بعضها البعض.الحفاظ على الدوائر المحددة، واتخاذأداة ممحاة (التحول-E)، اضغط باستمرار علىمفتاح Altمفتاح، واسحبأداة ممحاةفوق الجزء السفلي من السحابة، مما يجعل من المستطيل الأبيض.عند تحرير زر الماوس، تختفي جميع الأجزاء غير المرغوب فيها.لدينا سحابة رقيق جاهزة!

    [​IMG]


    لقد انتهينا من صنع الدراجات للأطفال مسطحة، وذلك باستخدام تقنيات بسيطة لكنها فعالة.آمل أن تكونوا قد استفدتو من هذا الدرس وشكرا لكم

     
  2. اليوناني

    اليوناني مصمم زيزوومي مميز ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر فريق التصميم فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 13, 2014
    المشاركات:
    18,089
    الإعجابات :
    29,240
    نقاط الجائزة:
    12,534
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    ماشاء الله درس ولا اروع

    بارك الله فيك
     
    أعجب بهذه المشاركة مهووس الحواسيب
  3. عمرعوض الجريري

    عمرعوض الجريري زيزوومى مبدع

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 4, 2013
    المشاركات:
    781
    الإعجابات :
    789
    نقاط الجائزة:
    645
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    حضرموت-
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    ماشاء الله تبارك الله قمة الابداع
     
    أعجب بهذه المشاركة مهووس الحواسيب
  4. النموشي

    النموشي مدير عام مساعد طـــاقم الإدارة ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر فريق التصميم عضوية موثوقة ✔️

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 8, 2010
    المشاركات:
    13,307
    الإعجابات :
    30,476
    نقاط الجائزة:
    8,445
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    **الــجزائــر**
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    windows 11
    بارك الله فيك أخي الكريم
    درس مميّز و مفيد
     
    أعجب بهذه المشاركة مهووس الحواسيب
  5. فاطمة

    فاطمة زيزوومى فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 26, 2015
    المشاركات:
    613
    الإعجابات :
    857
    نقاط الجائزة:
    290
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    Hafar AL-Baten
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    الدرس طويل جدآ في نقاط كثير مني فاهمه فيه
    في كل الأحوال
    نتيجة الدرس فــي قمة الرووعه
    يبــارك فيك المولى على طرح المميز
    والــف شكر لك
     
    أعجب بهذه المشاركة مهووس الحواسيب
  6. kkiilleedd

    kkiilleedd زيزوومى فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 6, 2015
    المشاركات:
    187
    الإعجابات :
    103
    نقاط الجائزة:
    260
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    جميل ^.^
     
    أعجب بهذه المشاركة مهووس الحواسيب

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...