مركز تحميل الخليج

  1. إستبعاد الملاحظة

هل انت مستخدم ويندوز فون جديد! اليك خطوات و معلومات اساسية عن استخدام ويندوز فون

الموضوع في 'منتدى ويندوز فون Windows Phone' بواسطة COMANDOS, بتاريخ ‏أغسطس 15, 2015.

  1. COMANDOS

    COMANDOS مطرووود

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 31, 2014
    المشاركات:
    4,264
    الإعجابات المتلقاة:
    14,957
    نقاط الجائزة:
    1,105
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Alexandria
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10


    [​IMG]


    ربما يتسائل البعض عن ماهية نظام تشغيل ويندوزفون Windows Phone OS وما هو الفرق بينه وبين أنظمة التشغيل الأخرى للهواتف الذكية مثل أندرويد و iOS وردا على هذا التساؤل سنقوم في هذا الموضوع بعرض تعريف تفصيلي للنظام واستعراض تاريخه منذ نشأته وحتى يومنا هذا.

    التعريف:
    نظام تشغيل ويندوز فون هو امتداد لنظام ويندوز موبايل التي تقوم بتطويره شركة مايكروسوفت Microsoft وهو منصة تشغيل الهواتف المحمولة الذكية ، وقد أعادت مايكروسوفت بناء النظام بشكل جديد تماما ولغة برمجة حديثة وواجهة استخدام جديدة كليا أطلقت عليها Metro UI.

    تقوم مايكروسوفت بمنح تراخيص النظام للشركات المصنعة للهواتف والتي يطلق عليها OEMS حيث أنها لا تقوم بتصنيع الأجهزة بنفسها ، ولكنها -أي مايكروسوفت- تقوم بفرض تفاصيل المكونات المادية للهاتف Hardware بحسب شروطها لتضمن تشغيل أمثل وأداء ثابت للنظام ، ولذلك يعتبر نظام ويندوز فون الأكثر ثباتا بين أنظمة التشغيل الموجودة حاليا.

    وفي عام 2011 قامت شركة نوكيا Nokia عملاق صناعة الهواتف المحمولة بالمراهنة بمستقبل أعمالها بالكامل على نظام ويندوزفون حيث أعلنت أنه هو نظام التشغيل الرسمي لكافة الهواتف الذكية التي تنتجها في المستقبل ، وقامت بتقديم كل الدعم للنظام الوليد والتي ربطت نجاحها بنجاحة من ذلك الوقت وحتى قامت مايكروسوفت بشرائها في نهاية 2013.


    تاريخ إصدارات نظام ويندوزفون:
    ويندوز فون 7:
    أول ظهور لنظام ويندوز فون بعد تطويره من قبل مايكروسوفت كان مع الإعلان عن ويندوزفون7 Windows Phone 7 وذلك في فبراير 2010 ، وتم إطلاقه رسميا في وقت لاحق في أكتوبر من نفس العام.

    وظهر النظام الجديد مختلفا كليا عن نظام ويندوزموبايل الذي سبقه ويعتبر ويندوزفون 7 النواة الأولى للنظام بشكله الحالي.



    ويندوز فون 7.5 مانجو
    كان مانجو هو التحديث الرئيسي القادم لويندوز فون ويحمل رقم الإصدار ويندوز فون 7.5 والذي رأى النور في شهر مايو 2011.




    وأكثر ما يميز هذا التحديث أنه أتاح إمكانية جديدة وقوية جدا وهي multi-tasking أو تعددية المهام بحيث تعطي المستخدم إمكانية تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت مع التبديل بين هذه البرامج المفتوحة.

    وقد احتوى التحديث على إضافة متصفح الإنترنت الشهير الخاص بمايكروسوفت Internet Explorer في إصداره التاسع ، مع دمج برنامج تويتر داخل النظام وإمكانية الوصول إلى خدمات مايكروسوفت السحابية SkyDrive ( الآن يطلق عليها اسم OneDrive).






    ويندوز فون 7.5 تانجو



    في عام 2012 قامت مايكروسوفت بإصدار التحديث التالي لنظام تشغيل ويندوز فون 7.5 وقد أطلقت اسم تانجو على مشروع التحديث الجديد ، ولعل أبرز ما يميز هذا التحديث هو تقليل شركة مايكروسوفت للشروط القاسية التي فرضتها على الشركات المصنعة في مواصفات الأجهزة من ناحية الهارد وير وذلك عند بداية طرح نظام تشغيل ويندوز فون ، وقامت في هذا التحديث بخفض إمكانيات الأجهزة الذكية التي يمكنها أن تعمل على نظام ويندوز فون 7.5 تانجو لتوسيع انتشار النظام على هواتف ذكية بأسعار أقل.

    وأضافت مايكروسوفت في هذا التحديث أيضا بعض الخواص الجديدة مثل إمكانية جعل الهاتف نقطة ساخنة HotSpot لمشاركة اتصال الإنترنت من شبكة الهاتف على الأجهزة اللاسلكية الأخرى ليعمل كمودم أو راوتر للإنترنت ، وكذلك إضافة قلب الهاتف على وجهه لتفعيل وضع الصامت أثناء تلقي اتصال flip-to-silence.






    ويندوز فون 7.8
    كان هذا التحديث بمثابة التمهيد لإطلاق ويندوز فون 8 ، كما أنه قد اشتمل على العديد من الخصائص التي تم طرحها فيما بعد في ويندوز فون 8 ، والسبب الذي دفع مايكروسوفت إلى ذلك كان حتى لا يشعر مستخدمي الهواتف الذكية الحالية باستغراب عند الانتقال إلى الجيل الجديد من هذا النظام.

    ومن أبرز ما ورد في هذا التحديث هي البلاطات الحية Live Tiles والتي تعطي إشعارات حية وفورية لما يحدث في التطبيق الخاص بها ، والتي ستصير محور الإشعارات والأمر المميز والمختلف في نظام تشغيل ويندوزفون 8 فيما بعد.

    ومن المؤسف أن جميع الأجهزة التي تعمل بهذا النظام لن تستطيع التحديث إلى الأبد حيث أن مايكروسوفت قد توقفت وبشكل نهائي عن تطوير هذا الإصدار من النظام ، لتبقى الأجهزة التي تعمل على ويندوزفون 7.8 حبيسة هذا الإصدار ما تبقى في حياتها.






    ويندوز فون 8
    في أكتوبر 2012 قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق تحديث هام وكبير لنظام تشغيل ويندوز فون. ولكن هذا التحديث ليس للهواتف القديمة ولا لن يكون.

    قامت بتقديم ويندوز فون 8 الذي حقق الكثير مما انتظرناه حيث أصبح أخيرا هناك دعم للمعالجات ذات الأنوية المتعددة ، وإمكانية التوافق مع أكثر من نوع شاشة ذات دقة ألوان مختلفة ما سيتيح فرص كثيرة لاقتناء هواتف ويندوز فون بأسعار منخفضة أو هواتف عالية الإمكانيات تتناسب مع المنافسين الجدد كعائلة جالاكسي من سامسونج والتي تضخم في الإمكانيات بشكل سريع جدا، بالإضافة إلى دعم تركيب ذاكرة خارجية وتوفير وضع الذاكرة الكبيرة عن طريق توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل USB ، ودعم العديد من أكواد تشغيل الفيديو الجديدة مثل DivX/XviD وكذلك دعم اتصالات الحقول القريبة NFC ونقل الملفات ومشاركتها عبر البلوتوث ، وتحديث هام وغير مسبوق وهو ركن الأطفال Kid’s Corner وغيرها من الأمور في هذا النظام الرائع.






    من الأمور الرائعة في هذا التحديث هو إمكانية تثبيت البرامج بسهولة عن طريق الكمبيوتر ، وكذلك المزيد من البرامج في سوق برامج مايكروسوفت الذي بدأ في النمو مؤخرا بشكل ملحوظ ليحاول أن يصل إلى مستوى المنافسة مع اللاعبين الكبار في سوق الهواتف الذكية حاليا iOS و أندرويد ، وذلك عن طريق طرح جميع التطبيقات الرسمية الشهيرة ورعايتها بشكل كامل ، وكذلك إتاحة Windows Phone Studio للمطورين لتسهيل عملية تنصيع البرامج وطرحها على سوق البرامج.






    ويندوز فون 8.1
    في الثاني من أبريل 2014 أعلنت مايكروسوفت عن التحديث الجديد لنظام تشغيل الهواتف الذكية وأطلقت عليه ويندوزفون 8.1 والذي جلب العديد والعديد من التحديثات الجديدة التي ساعدت على إدخال نظام تشغيل في المنافسة بقوة مع نظامي أندرويد و iOS اللذين استحوذا على معظم سوق الهواتف الذكية.



    من أهم ما جاء في نظام ويندوزفون 8.1 المساعد الشخصي كورتانا Cortana والذي يعتبر منافسا قويا ل Siri و Google Now ويتميز بكونها تستطيع فهم طبيعة صاحب الهاتف والتأقلم معه بشكل تفاعلي غير مسبوق.

    قدمت مايكروسوفت شريط الإشعارات تحت اسم Action Center لتضاهي شريط الإشعارات في الأنظمة الأخرى وكان هذا استجابة من مايكروسوفت لطلب المستخدمين خلال العام الماضي ، ويأتي ذلك بالإضافة إلى عدة تغييرات في واجهة الاستخدام حيث أتاحت للمستخدمين تغيير خلفية وواجهة الاستخدام وأتاحت إضافة صف ثالث للواجهة على جميع أحجام الشاشات بعدما كانت قاصرة فقط على الشاشات الكبيرة في ويندوزفون 8.

    تم دمج أحدث إصدارات متصفح الإنترنت الشهير الخاص بمايكروسوفت Internet Explorer 11 في النظام مع إمكانية مشاهدات فيديوهات اليوتيوب بداخل المستعرض والعديد من المميزات الأخرى.

    ومن الأمور المثيرة حول ويندوزفون 8.1 هو الدمج الكامل بينه وبين نظام ويندوز 8.1 للأجهزة المكتبية بحيث يمكنك استخدام نفس البرامج على النظامين وتدفع ثمنها مرة واحدة ، بالإضافة إلى إتاحة مايكروسوفت النظام بشكل مجاني للمرة الأولى للأجهزة الأقل من 9 بوصة.

    تم طرح إصدارة المطورين من النظام Windows Phone 8.1 Preview لكافة المطورين المسجلين لدى مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم حيث أن جميع الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز فون 8 تستطيع استقبال التحديث، ولم يعلن حتى الآن عن موعد وصول التحديث إلى المستخدمين إلا أن مايكروسوفت قالت أنه بحلول نهاية هذا الصيف.
     
    آخر تعديل: ‏أغسطس 15, 2015
    ملك الحصريات و tango_tec معجبون بهذا.
  2. abohatem2012

    abohatem2012 زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 9, 2014
    المشاركات:
    65
    الإعجابات المتلقاة:
    27
    نقاط الجائزة:
    90
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر الحبيبة
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    السلامــ عليكمــــــ
    الشكر لكــ على هذه المعلومات تسلمــ
     
  3. ملك الحصريات

    ملك الحصريات زيزوومي مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 6, 2013
    المشاركات:
    545
    الإعجابات المتلقاة:
    301
    نقاط الجائزة:
    570
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    القاهره
    برامج الحماية:
    Avira
    نظام التشغيل:
    Windows XP
    بارك الله فيك
     
  4. صفصف . . . !

    صفصف . . . ! زيزوومي فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 1, 2015
    المشاركات:
    179
    الإعجابات المتلقاة:
    308
    نقاط الجائزة:
    250
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    سلطنه عُمان
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Linux
    بوركت يمناك اخي
    انا ما احس انه فيها ميزه عن غير من الجوالات هههههه
    غير انها معقده بعض الشي

    حتى اذكر كان معي جوال ويندوز زمان نفس نظام ويندوز 8
    عذبني ما يدخل الانستجرام ع الدايركت ولا فيه سناب تشات
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...