1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

تم حل المشكلة الشاشة الزرقاء ارهقتنى

الموضوع في 'مشاكل الأعضاء التي تم الانتهاء منها' بواسطة robin hood, بتاريخ ‏ابريل 26, 2019.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. robin hood

    robin hood زيزوومي نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 3, 2019
    المشاركات:
    149
    الإعجابات :
    49
    نقاط الجائزة:
    180
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows8.1


    السلام عليكم الاخوة الكرام
    انا غيرت نسخة الويندوز 7 عندى فى الفترة السابقة مرتين
    الاولى بخارج المنزل وبعدها بدأت الشاشة الزرقاء فى الظهور
    والثانية انا الذى غيرتها فى المنزل وما زالت نفس المشكلة
    احيانا تتكرر كثيرا واحيانا لا
    الرجاء التكرم بالمساعدة وكل عام وانتم بخير


     
  2. باسل القرش

    باسل القرش كبير المراقبين طـــاقم الإدارة داعــــم للمنتـــــدى ★ نجم المنتدى ★ فريق الدعم لقسم الحماية فريق فحص زيزووم للحماية نجم الشهر فريق قسـم الهواتف الذكية عضوية موثوقة ✔️ فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 3, 2012
    المشاركات:
    7,741
    الإعجابات :
    14,365
    نقاط الجائزة:
    13,821
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    اهم شئ تعرف رقم الرساله التى تظهر علشان تعرف العيب صح
    رسالة المشكلة الأولى

    Stop 0x0000000A IRQL_NOT_LESS_OR_EQUAL
    تشير هذه الرسالة إلى أن أحد الدرايفرات غير متوافقة مع الويندوز أو أن هناك فايروس وصل إلى ملفات النظام لحل المشكلة تأكد من خلو جهازك من الفايروسات وأزل أي درايفر قمت بتثبيته مؤخراً واحصل على درايفر متوافق مع الويندوز XP
    رسالة المشكلة الثانية
    Stop 0x0000001E KMODE_EXCEPTION_NOT_HANDLED
    تفيد هذه الرسالة أن هناك وصول مجهول إلى الذاكرة بطريقة غير صالحة وغالبا تظهر هذه الرسالة عند تثبيت درايفر غير متوافق مع ويندوز Xp ولحل هذه المشكلة يجب إزالة الدرايفر الذي تم تنصيبه مؤخراً.
    ً رسالة المشكلة الثالثة
    Stop 0x00000024 NTFS_FILE_SYSTEM
    تفيد هذه الرسالة بوجود مشكلة في نظام الملفات NTFS وهناك رسالة مشابهة رمزها ينتهي ب 23 وهي خاصة بنظام الملفات FAT32 ولحل هذه المشكلة شغل هذا الملف من موجه الأوامر chkdsk.exe وتأكد من صحة توصيل الأسلاك بين الأقراص.
    رسالة المشكلة الرابعة
    Stop 0x0000002E DATA_BUS_ERROR
    هناك عدة أسباب لظهور هذه الرسالة، وأكثرها شيوعاً وجود مشكلة في ذاكرة النظام أو ذاكرة بطاقة العرض ومن الأسباب الأخرى وجود مشكلة في القرص الصلب ولابد من فحصه والسبب الأخير هو عطب في اللوحة الأم.
    رسالة المشكلة الخامسة
    Stop 0x0000003F NO_MORE_SYSTEM_PTES
    هذه الرسالة نادرة الحدوث ويكون سببها على الأغلب سوء استخدام لاستعادة البيانات في برنامج النسخ الاحتياط Backup حاول استخدام خاصية استعادة النظام لحل المشكلة.
    رسالة المشكلة السادسة
    Stop 0x00000050 PAGE_FAULT_IN_NONPAGED_AREA
    تفيد هذه الرسالة بأن أحد الدرايفرات أو الخدمات قام باستدعاء بيانات ما من الذاكرة ولكنه لم يجدها والمسبب لهذه المشكلة إما درايفر أو برنامج غير متوافق مع الويندوز XP غير متوافق مع الويندوز مثل بعض البرامج المضادة للفيروسات في هذه الحالة يجب إزالة الدرايفر أو البرنامج الذي ظهرت الرسالة بعد تنصيبه ولا تنس الولوج إلى الويندوز في نمط الأمان SAFE MODE
    رسالة المشكلة السابعة
    Stop 0x00000077 KERNEL_STACK_INPAGE_ERROR
    تفيد هذه الرسالة بأن النظام فشل في الوصول إلى البيانات المطلوبة من الذاكرة الظاهرية والمسبب لهذه المشكلة يكون لأسباب مختلفة من بينها عطب في الذاكرة أو مشكلة في القرص الصلب أو إصابة فايروس للجهاز.
    رسالة المشكلة الثامنة
    Stop 0x00000079 MISMATCHED_HAL
    تفيد هذه الرسالة بوجود عدم تطابق وتوافق بين ملفات نظام ويندوز XP وطبقة hardware abstraction layer>HAL للويندوز تحدث هذه المشكلة غالباً في الأجهزة التي تعمل مع مواصفات ACPI فإذا تغيرت إعدادات ACPI في البايوس بشكل غير متوقع ولحل المشكلة لابد من إعادة تنصيب الويندوز بعد التأكد من صحة الإعدادات في البايوس.
    رسالة المشكلة التاسعة
    Stop 0x0000007A KERNEL_DATA_INPAGE_ERROR
    إفادة هذه الرسالة مشابهة للمشكلة Stop 0x00000077 أما سببها فهو إما أن يكون سوء تنصيب أو إعداد لدرايفرات SCSI أو وجود أجزاء معطوبة Bad blocks في القرص الصلب
    أو تعارض بين إعدادات البايوس ومتحكم SCSI
    رسالة المشكلة العاشرة
    Stop 0x0000007B INACCESSIBLE_BOOT_DEVICE
    تشير هذه الرسالة إلى أن ويندوز XP لم يتعرف على أقسام القرص الصلب أثناء تشغيل الجهاز، لحل هذه المشكلة أقلع من القرص المضغوط لويندوز XP وادخل إلى Recovery Console ونفذ الأمر Bootcfg
    رسالة المشكلة الحادية عشرة
    Stop 0x0000007F UNEXPECTED_KERNEL_MODE_TRAP
    تفيد هذه الرسالة بوجود مشكلة في العتاد وغالباً ما يكون سببها عطب في رقاقات الذاكرة أو ارتفاع في درجة حرارة المعالج والذي قد ينتج عن عطل في مروحة التبريد أو محاولة رفع سرعة المعالج إلى درجة لا يتحملها.
    رسالة المشكلة الثانية عشرة
    Stop 0x0000009F DRIVER_POWER_STATE_FAILURE
    تشير هذه الرسالة إلى وجود مشكلة في عملية إيقاف تشغيل الجهاز السابقة ويكون سببها درايفر أو برنامج غير متوافق مع الويندوز وغالباً ما يكون اسم الدرايفر ملحقاً برسالة الخطأ ويكون عليك أن تلغي تثبيته بعد الولوج إلى الويندوز في نمط الأمان Safe Mode
    رسالة المشكلة الثالثة عشر
    Stop 0x000000C2 BAD_POOL_CALLER
    تفيد هذه الرسالة بمحاولة فاشلة من قبل أحد الدرايفرات للوصول إلى موقع غير صالح في الذاكرة، تخلص من آخر درايفر قمت بتثبيته.
    رسالة المشكلة الرابعة عشر
    Stop 0x000000D1 DRIVER_IRQL_NOT_LESS_OR_EQUAL
    رسالة الخطأ هذه تعتبر من الرسائل الشائعة عند تنصيب الويندوز XP أو تحديث إصدار سابق من ويندوز إلى إصدار XP ويكون سببه درايفر غير متوافق أو إصدار من برنامج غير متوافق مع ويندوز XP، لتجاوز هذه المشكلة حاول الحصول على الدرايفرات المناسبة قبل تنصيب الويندوز.
    رسالة المشكلة الخامسة عشر
    Stop 0x000000D8 DRIVER_USED_EXCESSIVE_PTES
    سبب هذه المشكلة درايفر سيء وحل المشكلة مشابه للمشكلة بعد التخلص من الدرايفر سبب المشكلة إن عُرف.
    رسالة المشكلة السادسة عشر
    Stop 0x000000EA THREAD_STUCK_IN_DEVICE_DRIVER
    تظهر هذه الرسالة عند تركيب بطاقة عرض جديدة أو استخدام درايفر، لحل المشكلة للبطاقة الموجودة لديك ولكنه غير مناسب لويندوز XP غير البطاقة أو أزل الدرايفر غير المناسب.
    رسالة المشكلة التاسعة عشر
    Stop 0x000000ED UNMOUNTABLE_BOOT_VOLUME
    لم يتمكن الويندوز XP من الوصول إلى القرص الذي يحتوي على ملفات الإقلاع إذا رأيت هذه الرسالة بعد محاولة تحديث النظام إلى ويندوز XP فتأكد من أن لديك المشغلات (الدرايفرات) المناسبة لمتحكم القرص disk controller وغالباً ما تختفي هذه الرسالة تلقائياً دون أي تدخل منك بعد إعادة تشغيل الجهاز.
    رسالة المشكلة العشرون
    Stop 0x000000F2 HARDWARE_INTERRUPT_STORM
    تفيد هذه الرسالة إلى أن أحد الأجهزة فشل في استخدام IRQ نظراً لأن درايفر هذا الجهاز غير مناسب لويندوز XP اقرأ البيانات الملحقة برسالة الخطأ لمعرفة اسم الدرايفر سبب المشكلة والجهاز المرتبط به ومن ثم وبعد الولوج إلى نمط الأمان SAFE MODE توجه إلى إدارة الأجهزة وأزل أي جهاز مرتبط بنفس خط IRQ ثم أضفهم من جديد.
    رسالة المشكلة الواحدة والعشرون
    Stop 0xC000021A STATUS_SYSTEM_PROCESS_TERMINAT ED
    قام أحد البرامج بإحداث مشكلة في ملف النظام Crss.exe لحل المشكلة أزل البرنامج المسئول عن المشكلة ويمكن التعرف عليه من المعلومات الملحقة برسالة الخطأ.
    رسالة المشكلة الثانية والعشرون
    Stop 0xC0000221 STATUS_IMAGE_CHECKSUM_MISMATCH
    تشير هذه الرسالة إلى عطب في أحد ملفات النظام ويتم ذكر اسم الملف لحل المشكلة : عند إقلاع الجهاز اضغط F8 ثم اختر Last Known Good Configuration أو أقلع الجهاز باستخدام القرص المضغوط وادخل إلى Recovery Console وقم باستعادة الملف المعطوب من القرص المضغوط لويندوز ْXP.
    رسالة المشكلة الثالثة والعشرون
    STOP 0xC0000218 UNKNOWN_HARD_ERROR
    هناك مشاكل في الهارد مثل الباد سكتورز أو تعرضه لصدمة قوية قم بفحص الهارد للتأكد من خلوه من الـ Bad setors بواسطة أحد برامج الفحص مثلHdd Regenerator أفضل برنامج لفحص القرص الصلب وعزل الباد سكتورز منه
    طريقة حل سبب مشكلة الشاشة الزرقاء
    مباشرة بعد ظهور الشاشة الزرقاء قم باعادة التشغيل هذا ان كنت قد اوقفت اعادة التشغيل التلقائية . اما ان لم تكن قد فعلت . فستتكفل الشاشة الزرقاء باعادة التشغيل نيابة عنك . و قبل ظهور شعار الويندوز قم بالضغط على الزر F8 من لوحة المفاتيح , ثم اختر safe mode , و اضغط enter . ان استطعت الولوج الى الوضع الامن بدون ظهور المشكل , فهذا دليل على ان المشكلة نتجت عن تثبيتك لاحد البرامج او التعريفات .
    اما ان ظهرت المشكلة رغم الولوج الى الوضع الامن . فاعد التشغيل و اضغط على الزر F8 .
    ثم اختر(Restore Last Known Good Configuration).
    هاته الخطوة ستعيد اعدادات النظام الى وضعها المثالي قبل ظهور المشكل .
    و ان استمر المشكل رغم الولوج الى الوضع الامن و القيام بالخطوات السابقة فاعلم ان ظهوره بسبب اما :
    مشكل في نظام المدخلات Registry. و في اداة لاصلاح اخطائه.
    مشكل في احدى قطع عتاد الجهاز اما انها متضررة او غير موصولة بشكل جيد . انصحك ان ذاك بزيارة تقني متخصص لاصلاحها .
    وجود فيروسات و برمجيات خبيثة و في الحلقة كيفية ازالتها.
    مشكل في ملفات dll . و يمكنك اصلاحها بنفس الطريقة التي اصلحنا بها الريجستري , او باستعمال احد برامج اصلاح هذه الملفات
     
    آخر تعديل: ‏ابريل 27, 2019
    robin hood و الهمشري معجبون بهذا.
  3. robin hood

    robin hood زيزوومي نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 3, 2019
    المشاركات:
    149
    الإعجابات :
    49
    نقاط الجائزة:
    180
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows8.1


    اشكرك اخى كثيرا على هذا الرد الرائع والمفصل حاليا ظهرت المشكلة مرة اخرى ولاحظت ان رقم المشكلة هى المشكلة الرابعة عشر
    ولكنى لا استخدم ويندوز xp ولكن استخدم ويندوز 7 فهل هذا طبيعى؟
    ايضا بعد اذنك هل لابد من عمل الولوج الى الوضع الامن بالضغط على f 8 عند ظهور المشكلة فقط؟ ام يمكننى اختبار هذه الطريقة فى اى وقت حتى ان لم تظهر فيه مشكلة الشاشة الزرقاء؟
    وجزاك الله خيرا
     
  4. باسل القرش

    باسل القرش كبير المراقبين طـــاقم الإدارة داعــــم للمنتـــــدى ★ نجم المنتدى ★ فريق الدعم لقسم الحماية فريق فحص زيزووم للحماية نجم الشهر فريق قسـم الهواتف الذكية عضوية موثوقة ✔️ فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 3, 2012
    المشاركات:
    7,741
    الإعجابات :
    14,365
    نقاط الجائزة:
    13,821
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    الدخول للوضع الامن بعد ظهور الشاشه الزرقاء
     
    robin hood و راجية الجنة معجبون بهذا.
  5. robin hood

    robin hood زيزوومي نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 3, 2019
    المشاركات:
    149
    الإعجابات :
    49
    نقاط الجائزة:
    180
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    شكرا اخى بالفعل دخلت الى الوضع الامن مرتين لكنى لم استطع التعامل معه حتى ان تقريبا الانترنت كان منقطع اثناء هذا الوضع الامن فخرجت منه فى كل مرة بعد حوالى 10 دقائق وقمت باعادة التشغيل ودخلت من الوضع العادى
    فماذا على ان افعل؟
    ما هى المدة التى يجب عليا البقاء فيها فى الوضع الامن؟
    وشكرا لك
     
  6. باسل القرش

    باسل القرش كبير المراقبين طـــاقم الإدارة داعــــم للمنتـــــدى ★ نجم المنتدى ★ فريق الدعم لقسم الحماية فريق فحص زيزووم للحماية نجم الشهر فريق قسـم الهواتف الذكية عضوية موثوقة ✔️ فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 3, 2012
    المشاركات:
    7,741
    الإعجابات :
    14,365
    نقاط الجائزة:
    13,821
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    أفضل إجابة
    تحتاج الى برنامج تعريف للتثبيت التعريف الصحيح جرب البحث عن التعريفات بالبرنامج التالى
    IObit Driver Booster Pro 6.4.0.392 البرنامج الباحث عن التعاريف نسخة مفعلة ومحمولة
     
    أعجب بهذه المشاركة robin hood
  7. robin hood

    robin hood زيزوومي نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 3, 2019
    المشاركات:
    149
    الإعجابات :
    49
    نقاط الجائزة:
    180
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    جزاك الله خيرا اخى الكريم لقد قمت بتحميل البرنامج وتم تحديث الاشياء عندى
    هل هكذا انتهت مشكلة الشاشة الزرقاء ام ماذا على ان افعل؟
    وشكرا لك
     
  8. باسل القرش

    باسل القرش كبير المراقبين طـــاقم الإدارة داعــــم للمنتـــــدى ★ نجم المنتدى ★ فريق الدعم لقسم الحماية فريق فحص زيزووم للحماية نجم الشهر فريق قسـم الهواتف الذكية عضوية موثوقة ✔️ فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 3, 2012
    المشاركات:
    7,741
    الإعجابات :
    14,365
    نقاط الجائزة:
    13,821
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    تابع وشوفها هل تظهر ام المشكله اختفت
    فى أنتظار ردك ياغالى
     
    أعجب بهذه المشاركة robin hood
  9. robin hood

    robin hood زيزوومي نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 3, 2019
    المشاركات:
    149
    الإعجابات :
    49
    نقاط الجائزة:
    180
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    اشكرك اخى الغالى سأتابع ان ظهرت المشكلة مرة اخرى سأخبرك وبارك الله فيك
     
    أعجب بهذه المشاركة باسل القرش
  10. باسل القرش

    باسل القرش كبير المراقبين طـــاقم الإدارة داعــــم للمنتـــــدى ★ نجم المنتدى ★ فريق الدعم لقسم الحماية فريق فحص زيزووم للحماية نجم الشهر فريق قسـم الهواتف الذكية عضوية موثوقة ✔️ فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 3, 2012
    المشاركات:
    7,741
    الإعجابات :
    14,365
    نقاط الجائزة:
    13,821
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    هل تم الحل ياغالى
     
    أعجب بهذه المشاركة robin hood
  11. robin hood

    robin hood زيزوومي نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 3, 2019
    المشاركات:
    149
    الإعجابات :
    49
    نقاط الجائزة:
    180
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    نعم اخى الكريم اليوم لم تظهر المشكلة وتم اختيار افضل اجابة جزاك الله خيرا وكل عام وانت بخير
     
  12. باسل القرش

    باسل القرش كبير المراقبين طـــاقم الإدارة داعــــم للمنتـــــدى ★ نجم المنتدى ★ فريق الدعم لقسم الحماية فريق فحص زيزووم للحماية نجم الشهر فريق قسـم الهواتف الذكية عضوية موثوقة ✔️ فريق دعم البرامج العامة

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 3, 2012
    المشاركات:
    7,741
    الإعجابات :
    14,365
    نقاط الجائزة:
    13,821
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    الحمد لله
    يغلق للافاده
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...