khaled moh
زيزوومى فضى
غير متصل
  
		
	
    من فضلك قم بتحديث الصفحة لمشاهدة المحتوى المخفي
								
									
	
	
	
								
								
									
	
	
	إخواني الكرام .. أعضاء وزوار ..
	الدرس (8) من دورة السينما فوردى قائمة الجزئيات Particle[شرح مفصل بالصور]
	.Particle: هي قائمة من الجزئيات (أو الذرات)... هذه القائمة لا تستخدم إلا في المشاهد المتحركة. حيث تمكنك هذه الأدوات من صنع مجسمات و جزئيات تتحرك بشكل عشوائي حسب الرغبة ,,, نصل إليها سواء من القائمة الرئيسية من objects ثم : تختار إحداها ضمن مجموعة Particle كما في الصورة .
	أو مباشرة ً من شريط الأدوات , و ذلك بالضغط المستمر على الأيقونة الأولى من جهة اليمين ,
	فتنبثق منها مجموعة تتكون من 09 أيقونات مختلفة:
كما في الأدوات السابقة ,,, قائمة الـتشويه تمتلك مجموعة من الخصائص المشتركة و هي Basic و Coordination . و الكثير من الخواص الخاصة بكل أداة ,,,
	كل مهام هذه الأيقونات موضحة في رموزها و أسمائها ,,,
سيتم شرحها على الـــــــسريع ,,,
.01. Emiter : هي أهم أداة في هذه القائمة :
هي منتجة الجزيئات ... قاذفة الجزيئات (كأنها تقذف الجزيئات).
. أدرجها في الفضاء. ما عليك سوى الضغط على مؤشر التحريك (الزر الأخضر) في شريط التحريك ,,,
	. و سترى انبثاق الجزيئات من ذلك المربع...
	. ككل الأدوات ... هذا القاذف يملك العديد من الإعدادات.
كعدد الجزيئات الناتجة أو سرعتها أو توقيت بدأ إنطلاقها أو توقفها ,,,
. هنا قمت برفع عدد الجزيئات (Birthrate Editor) من 10 إلى 50 ,,,
	. هنا قمت برفع سرعة الجزيئات إلى 35 ,,,
	. معاينة هذا التصميم أو تصييره لا يظهر تلك الجزيئات... لذلك عليك بإدخال مجسم ما (كرة أو مكعب) ليتم استبدال تلك الجزيئات بالمجسم الذي اخترته (هذا الأخير يمكن معاينته و في المشاهد المستخرجة)..
. مثلا هنا أدرجت مكعب و جعلت حجمه صغير جدا..
	. قم بإدراج أيقونة المجسم داخل أيقونة قاذف الجزيئات.
	. أهم شيء أن تفعل خاصية Shaw Object (أظهر إشارة صح).
	. الآن سترى المجسم يقذف من منتج الجزيئات...
	. يمكنك استبدال المكعب بمجسمات أولية أخرى مثل الجوهرة أو الكرة:
	....:::::::::::....
في كل ما يلي تضاف هذه الأدوات (من رقم 2 إلى 9) كلها بوجود قاذف الجزيئات (أي الأداة رقم 1) و ليس بمفردها.
فعملها هو تغيير حركة الجزئيات المنتجة...
....:::::::::::....
.02. Attractor : تقوم هذه الأداة بتفريق و تدثير الجزيئات ...
. قم بإدراج هذا الوسيط و قم بوضع أمام مسار الجزيئات...
	. قم بإعادة تشغيل الحركة وسترى تفرق الجزيئات في جميع الإتجاهات
. هنا بقيمة صغيرة (10).
	. أما في هذا المثال فالقيمة رفعت إلى 50 :
	.03. Deflector : يعمل عمل الحاجز .. فالجزيئات المقذوفة ترتطم بذلك الحاجز و تعود في الإتجاه التي أتت منه.
	. بالطبع يمكن التحكم في سرعة إرتطام و إنعكاس المجسمات :
	.04. Destructor : يقوم بإخفاء (اضمحلال) المجسمات التي تدخل لهذا الوسيط.
	.05. Friction : هذا الحاجز يبطئ المجسمات لما تدخل لنطاقه...
و ينقض سرعت تحركها. كلما رفعت قيمة Strength قلت سرعة الجزيئات داخل هذا الوسيط.
	.06. Gravity : إسمه يدل عليه ... يقوم بتطبيق الجاذبية على الجزيئات الطائفة أي يقوم بسحبها نحو الأرض (الأسفل) متأثرة ً بقوة الجاذبية :
	.07. Rotation : بالطبع يقوم بتدوير الجزيئات في نطاق هذا الوسيط. أي يقوم بتحريكها في مسارات دائرية يمكن التحكم في سرعتها...
	.08. Turbulence : أما هذه الأداة فتقوم بتحريك الجزيئات بشكل عشوائي . أي تنتشر الجزيئات في كل الإتجاهات ,,,
	.09. Wind : كما الإسم يدل ,,, هذا الوسيط يقوم بتوزيع الجزيئات في الفضاء و كأنها متأثرة ٌ بتيار هوائي أو رياح (تنتجه المرحة الهوائية)
	يمكنك تغيير موضوع و زاوية هذه المروحة ,,,
	..::::..
هذه كآنت أدوات الجزيئات,
و هي آخر قائمة من قوائم الـ Objects ...
	الخاتمه:
ان شاء الله تكونوا استفدتوا
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات .زيزوووم ولــ khaled moh
ارجو الرد وتقييم الموضوع
	
		
	
			
		
	