الإسعافات النفسية للطفل
د. مصطفى أبو سعد


بعض الآباء يبخلون بإظهار عاطفتهم تجاه أبنائهم لأسباب تعود إما لطريقة نشأتهم أو لاعتقادهم أن إظهار الحب للطفل يفسده أو يقلل من هيبة الأب فينشأ الطفل في جو من الفتور.

بعض الآباء يجهلون أهمية أن يشعر الطفل بعاطفة أبوية عن طريق تبادل الحوار…اللمس والهمس والمداعبة..والملاطفة والعناق والنظر في العين. ولكنهم في حال الغضب يعرفون بل يتفنون في أساليب العقاب الصارم.

لذلك فإن علماء النفس يحذرون الآباء من أنواع العقاب الصارم والتي تترك أثرًا بالغًا في نفسية الطفل، قد لا تخرج في مرحلة الطفولة وتبقى كامنة في اللا شعور وتظهر في مراحل مختلفة من عمر الطفل.

اعتاد الناس الإهتمام بالإسعافات الأولية للطفل في مجال الصحة العامة والإصابات المنزلية وإن كانت تشكل خطرًا على حياة الطفل إلا أنها ليست أكثر أهمية من الإسعافات الأولية في مجال الصحة النفسية بالنسبة للطفل خصوصًا وأن سن الطفولة يعتبر سن تشكيل شخصية الطفل المستقبلية وأن الإهتمام بنفسيته هو اهتمام بمعالم شخصية في باقي المراحل العمرية.

إن حالة إحباطية واحدة يتعرض لها الطفل أثناء طفولته قد تؤثر سلبًا عليه طيلة حياته..إن الذين يشتكون مثلًا – من انعدام الثقة بالنفس أغلبهم تعرضوا لحالات استهزاء وسخرية أو وسم بالفشل أثناء طفولتهم وكذلك الإنطوائين وأصحاب الخجل الشديد.
لذلك فالمربي مطالب بفهم نفسية الطفل ليحسن التعامل معها، فالذي يربي على غير علم يفسد أكثر مما يصلح…والمربي يحتاج إلى عاطفة واهتمام يتحسس بهما خلجات النفس لدى الطفل وأحوالها ليتدخل في الوقت المناسب وبالعلاج الأنسب.
 

توقيع : Gone without a trace
كيف تسعف طفلاً مصابًا بفشل دراسي؟

1.
حول اهتمامه عن الفشل واسأله ماذا بإمكانه أن يفعل لتجاوز المشكل، ففي ذلك إعادة للثقة بالنفس لديه من خلال اعترافك بقدراته على تخطي الفشل.
2.
ابرز العناصر الإيجابية وركز على الإيجابيات سواء لديه أو لدى غيره من أصدقائه المقربين والتي يمكنها أن تشكل عنصرًا قويًا لتجاوز المشكل.
3.
اعقد اتفاقيات مع الطفل. قل له: نعم يمكنك أن تتخطى الفشل وهذا الطريق فلنتفق عليه
أولًا مع الأسرة
: نحدد الوسائل والإجراءات التي ينبغي اتخاذها من خلال تنظيم الوقت داخل البيت، تنظيم الزيارات ووقت الفراغ والإجازات.
ثانيًا مع الأصدقاء
: كيف نستعين بهم لتقوية جوانب الضعف وتشكيل دافع ايجابي لديه؟
ثالثًا مع المدرسين
: للاستفادة من ملاحظاتهم وتوجيهاتهم وادماجهم في عملية الاسعاف.
4
. حول السلبية همّة
:
ارفع المعنويات وحول الفشل لدافع قوي نحو النجاح والتفوق..علمه وأخبره “أن الكبار يحولون الهزيمة نصرًا والفشل نجاحًا” وأن أينشتاين صاحب أكبر الاختراعات في مجال الفيزياء قد رسب في المادة نفسها.
5.
ابتسم ولا تغضب: فتبسمك في وجهه يبعد عنه الكثير من الهواجس والانفعالات المحبطة كما أن غضبك يصيبه بالعجز والاحباط.
 
توقيع : Gone without a trace
كيف تسعف طفلًا يعاني من ضيق نفسي؟
• ابتسم وحاول الترفيه عنه.
• الجأ لتجربة خاصة تضحكه بها.
• لاعبه بلعبة اليمين واليسار:
خذ يده اليمنى وقل له: هنا نضع غضبك وحزنك وانفعالاتك وخوفك وباليد اليسرى نضع قوتك وما تعلمته وما تحفظه وما تستطيع فعله وعدد الكثير من الأشياء التي يتقنها. ثم ضم اليدين معًا وقل له: يديك معًا هي انت!! كل ما فيك يكمل بعضه البعض فلم انت متضايق؟! هذه اللعبة تمنح الطفل شعورًا بالأمن وتهدأ الأعصاب.
• دعه يرى نفسه في المرآة: وشجعه على تحسين صورته من خلال الابتسامة.
• اهده شيئًا خفيفًا ليأكله وركز على ما يحب ويشتهي.
• ردد معه الجزء الأول من دعاء الهم والحزن: اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن. أكثر من مرة.
• اقرأ معه المعوذتين بصوت هادىء ومسموع
 
توقيع : Gone without a trace
 
توقيع : Gone without a trace
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



التصرف مع الصدمات العاطفية

قد تكون الصدمة العاطفية: فقد شخص عزيز، أو شيء ثمين، أو في فشل في دراسة أو عمل،

أو في فقدان علاقة صداقة، أو في اكتشاف خيانة أحد المقربين، أو في غيرها من المواقف

الصعبة التي تتسبب في أزمات نفسية عنيفة..


وهنا يزودنا المتخصصون النفسيون بالأمور التي من شأنها مساعدتنا على عبور الصدمات،

وترشدنا في كيفية مدّ يد العون لمساعدة من يمرون بأزمات مماثلة..

تجنّب العزلة:

فالمساندة من قبل الأصدقاء والأحباء تعطي سنداً نفسياً لا يستهان به، كما أنها تحمي من الشعور

بالوحدة وما يتبعه من تأثيرات سلبية، علاوة على أنها تعطي إحساساً بالأمان،

الذي بدوره يخفف من وقع الصدمة.

الإقرار بالمشاعر:

حدّد ما تشعر به بصراحة، وقرّ به لنفسك، فتقول مثلاً:

- أنا أشعر بالمرارة لاكتشاف خيانة صديقي.

- أشعر بخيبة أمل لفقدان صداقته.

- أشعر بالحزن لأنني لم أكتشف حقيقته قبل ذلك.

إن الإقرار بالمشاعر السلبية، يعتبر الخطوة الأولى في علاج الصدمة العاطفية. أما تجاهل هذه

المشاعر بهدف نسيانها، فيؤدي إلى دفنها مؤقتاً وليس الخلاص منها.

:مناقشة الموقف

مناقشة أبعاد الصدمة مع أحد والديك أو كليهما، أو أحد أصدقائك أو غيرهم

ممن تثق في رأيه – تخرج ما بداخلك من حزن.

ولكن لا تضغط على نفسك كثيراً، إذا شعرت أنك تميل إلى الصمت لفترة من الوقت

الأمل وسط المحنة:

درب نفسك على توقع الأفضل، وتمسك بالأمل في وسط المحنة. وتذكر المرات السابقة

التي كنت تمر فيها بأزمة، وكيف أن الموقف قد مر بسلام. فغالباً ما يرى الإنسان الدنيا سوداء

في وقت الأزمة غير أنها في واقع الأمر لا تكون كذلك تماماً.

ألجأ إلى الله لأنه يحبك:

فالله دائماً يعينك على تخطي الصعاب؛ لأنه يحبك بشكلٍ شخصي ويهتم بحياتك. تحدث معه

أن يلهمك سلاماً وتعزية في القلب، تذكر أن يداه تشفيان،

والمحزون دوما ًفي رحمة الله وكنفه

وتأكد أنه مع كل تجربة يوجد لها مخرج وتعزية. لكن من المهم أن تصلي،

فالراحة النفسية التي يلهمك الله بها، تفوق العقل، وسلام الله يختلف عن السلام الذي يعطيه كل العالم؛

لأنه سلام يفوق كل عقل.. .

وعندما تساعد شخصاً يمرّ بأزمة عاطفية..

حاول أن تحيطه بالحب والتفهم، ولا تقلل من شأن الأزمة (في محاولتك للتخفيف عنه)،

بل دعه يعبر عما يشعر به من أسى وحزن.

· استمع كثيراً وتكلم قليلاً، فالذي يمر بأزمة يحتاج لمن يسمعه حتى يخرج ما بداخله

من مشاعر سلبية.

· لا تتردد في مساندتك مساندة عملية له بقدر استطاعتك.

· أدعو له بظهر الغيب، وأشعره أنك معه وشجعه على أن تقضي معه وقت في الصلاة. .



الصدمة العاطفية وتأثيرها على الحالة النفسية..!

بالنسبة (للبنات) والعكس أيضاً



توسع التعريف ليشمل حتى الأذى الجسدي والانتهاكات والمعروف أن الصدمة العاطفية لها آلام

عميقة وحادة، خصوصا أن وقوعها يكون غير متوقع كما أن الشخص لا يكون مستعدا لها وفي

نفس الوقت لا يستطيع القيام بأي شيء يمنع حدوث ما حدث



في الحقيقة، لا أحد يستيطع أن يقرر مدى إيلام الصدمة العاطفية التي تعرض لها شخص ما،

فقط هو وحده الذي يستطيع أن يشعر بمدى التأثر وبمدى قوة الصدمة.

ومن غير المتوقع كيف سيرد شخص ما على حدث معين. بالنسبة لشخص تعود أن يكون مسيطرا

على عواطفه والأحداث، قد يكون الأمر مفاجئة له – وحتى محرجا -

لاكتشاف أن شيء مثل التعرض لحادث لا قدر الله أو فقدان العمل أو فقدان شخص عزيز أو

التعرض للغدر... يمكن أن يكون منهكا جداً.

والمعلوم أن أدمغتنا منظمة إلى

ثلاثة أجزاء رئيسة وهي:

* اللحاء وهو السطح الخارجي، حيث مهارات التفكير العليا؛ يتضمن اللحاء الأمامي،

والجزء المتَطور مؤخراً من الدماغ.

* نظام ليمبك وهو مركز الدماغ، حيث تتطور العواطف.

* جذع الدماغ وهو الجزء الذي يسيطر على وظائف البقاء الأساسية.

مع تطور تقنية مسح الدماغ، يمكن للعلماء اليوم أن يلاحظوا عمل الدماغ، بحيث يكشف هذه المسح

بأن الصدمة في الحقيقة تغير تركيب ووظيفة الدماغ، في النقطة حيث يلتقي اللحاء الأمامي مع

الدماغ العاطفي، ودماغ البقاء. ومن الملاحظات الهامّة أن مسح دماغ الناس

الذين يمرون بعلاقة أو مشاكل تطويرية، أو مشاكل تعليمية،

أو مشاكل إجتماعية متعلقة بالمعلومات العاطفية كشف العديد من الاضطرابات الهيكلية والوظيفية

المماثلة لاولئك المصابين بصدمة عاطفية ونفسية.

ومن جهة أخرى، يمكن لأي شخص أن يصاب بالصدمة. ويمكن للمحترفين الذين يتعاملون

بالصدمة، أو الاشخاص الآخرين القريبين من شخص اصيب بالصدمة، أن يطوروا أعراض

"بديلة" أو "ثانوية" للصدمة. وتطور الأعراض ليس إشارة ضعف ابداً.

يجب أن تؤخذ الأعراض بجدية ويجب اتخاذ خطوات للشفاء،

بالضبط مثل خطوات العلاج من مرض جسدي. وكما مع الحالة الصحية،

تتفاوت درجة ومدى العلاج الضروري للشفاء من الصدمة العاطفية من شخص لآخر
مع تمنياتي للجميع بالصحة والعافية وأن يمن على الجميع بالتغلب على أي مشكلة أو صدمه تواجههم
ولا تنسى إنك أنت الأقوى000



مما راق لي 000
لاتحرموني من دعواااتكم
 
توقيع : Gone without a trace
من أضرار ضرب الأطفال 15 سلبية.



) ضرب الطفل يولد كراهية لديه تجاه ضاربه مما يقتل المشاعر الإيجابية المفترض أن تجمع بينهما وتقربهما من بعض
2) اللجوء إلى الضرب يجعل العلاقة بين الطفل وضاربه علاقة خوف لا احترام وتقدير.
3) الضرب ينشئ أبناء انقياديين لكل من يملك سلطة وصلاحيات أو يكبرهم سنا أو أكثرهم قوة.. هذا الانقياد يضعف الشخصية لدى الأبناء
ويجعلهم شخصية أسهل للانقياد والطاعة العمياء ، لاسيما عند الكبر مع رفقاء السوء.
4) الضرب يقتل التربية المعيارية القائمة على الاقتناع وبناء المعايير الضرورية لفهم الأمور والتمييز بين الخطأ والصواب والحق والباطل.
5) الضرب يلغي الحوار والأخذ والعطاء في الحديث والمناقشة بين الكبار والصغار ويضيع فرص التفاهم وفهم الأطفال ودوافع سلوكهم ونفسياتهم
وحاجاتهم ..
6) الضرب يفقر الطفل ويحرمه من حاجاته النفسية للقبول والطمأنينة والمحبة.
7) الضرب يعطي أنموذجا سيئا للأبناء ويحرمهم من عملية الاقتداء.


) الضرب يزيد حدة العناء عند غالبية الأطفال ويجعل منهم عدوانيين.
9) الضرب قد يضعف الطفل ويحطم شعوره المعنوي بقيمته الذاتية فيجعل منه منطويا على ذاته خجولا لا يقدر على التأقلم والتكيف مع الحياة الاجتماعية.
10) الضرب يبعد الطفل عن تعلم المهارات الحياتية (فهم الذات – الثقة بالنفس – الطموح – النجاح..) ويجعل منه إنسانا عاجزا عن اكتساب المهارات
الاجتماعية (التعامل مع الآخرين أطفالا كانوا أم كبارا ).
11) اللجوء إلى الضرب هو لجوء لادنى المهارات التربوية وأقلها نجاحا.
12) الضرب يعالج ظاهر السلوك ويغفل أصله .. ولذلك فنتائج الضرب عادة ما تكون مؤقتة ولا تدوم عبر الأيام .
13) الضرب لا يصحح الأفكار ولا يجعل السلوك مستقيما.
14) الضرب يقوي دافع السلوك الخارجية على حساب الدافع الداخلي الذي هو الأهم دينيا ونفسيا..فهو يبعد عن الإخلاص ويقرب من الرياء والخوف
من الناس .. فيجعل الطفل يترك العمل خوفا من العقاب، ويقوم بالعمل من أجل الكبار...وكلاهما انحراف عند دوافع السلوك السوي الذي ينبغي
أن يكون نابعا من داخل الطفل (اقتناعا –حبا –إخلاصا –طموحا-طمعا في النجاح وتحقيق الأهداف وخوفا من الخسارة الذاتية..).
15) الضرب قد يدفع الطفل إلى الجرأة على الأب والتصريح بمخالفته والإصرار على الخطأ.
المصدر : كتاب الأطفال المزعجون للدكتور مصطفى أبو سعد
 
توقيع : Gone without a trace
867273439.jpg
%D8%A7%D9%86%D9%81%D9%84%D9%88%D9%86%D8%B2%D8%A7+%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D9%88%D8%B1.jpg
206at3.jpg
289vr1.jpg
371bo4.jpg
378zg4.jpg
graaam-447e1f580c7.jpg
هذا ناوي يفجر خويه مو يمزح معه ههههههههههه​
kwl72694.jpg
 
توقيع : Gone without a trace
google.png
 
توقيع : Gone without a trace
12747_426690227391542_394027049_n.jpg
581113_478060228874552_1353556678_n.jpg
images
734415_146939962126537_1475143166_n.jpg
 
توقيع : Gone without a trace
الصهاينه قاموا بحجب جميع الدول العربيه والاوروبيه..خايفين....خخخخخ

اكثر من 5000 هاكر عربي يقومون باكبر عملية اختراق فى التاريخ الالكتروني للمواقع الاسرائيلية ... قرابة 19.000 حساب فيسبوك لإسرائيليين،
 
توقيع : Gone without a trace
سلاح قنص بعيد المدى(y)(y)(y)

 
توقيع : Gone without a trace
BYk96480.jpg
هناك ....​
في عالم الانكسارات​
اجمع شظايا مذكراتي​
وجهي​
وقع خطواتي​
اطراف ظلي​
كلنا ننتظر​
على اخر مقعد​
تبقى​
في قطار الضجر​
صوت ينادي​
مبارك يا هذا​
اجهاض مبكر​
لجنين الامنيات​
هناااااك​
قد احضر​
او اتاخر​
ولكن على منحدر السقوط سيكون لي علامات​
ربما​
رائحة صبري المحترق​
او حفنة امنيات​
سقطت من عيني!​
 
توقيع : Gone without a trace
هل أسرج الخيلَ مَن حاطته قضبانُ
وهل تباهى بطول السجن سجّانُ؟

وهل رأيتم ظلومًا عاش منتفشًا
إلا مضى؟ وكتاب الله برهانُ

فأين فرعون والنمروذ، هل خلدوا؟
وهل تبقى لهم في الناس أوطانُ؟

أين الطواغيت من عادٍ ومن إرَمٍ؟
وأين مَن ساقهم للظلم شيطانُ؟

وأين من عذبوا الأطهارَ واعتسفوا
وأين من بدلوا دينًا ومَن خانوا؟

قضوا..كما مات آلافٌ وقد عبروا
حدَّ الحياةِ، وعند الله فرقانُ

سيعلمون إذا ما الله أوقفهم
فصل الحسابِ، فما يحتال إنسانُ

النار للكافر الطاغوتِ تحرقه
وجنة الله للأبرار تزدانُ

سفينة الحق تجري باسم خالقنا
وسوف يذهب بالكفار طوفانُ

يا من يحارب نورَ اللهمجتهدا
هل يطفئ الشمس أقزامٌ وديدانُ؟!

يا أيها الظالم المأفون إن لنا
نصرًا قريبًا تسامَى فيه قرآنُ

يا من على هامش التاريخ يكتب في
صحائف الظلم..إن الظلم خسرانُ!

ستنتهي ثورة الطغيان خاسئةً
وينصر الله من للكفر ما هانوا

نور الهدى شامخٌ والله يحرسه
فما عساها تضر الحقَّ غربانُ

يا إخوة الحق دين الله منتصرٌ
وسوف تُكسر باسم الله صلبانُ

فجددوا العزم، وامضوا نحو غايتكم
ورابطوا واصبروا فالكفر خزيانُ

الخيل تعلك في الميدان ألجمها
فكسروا القيد إن الكون ميدانُ

تواثبوا كالمنايا فوق صهوتها
وحطموا دولة بالكفر تختانُ

سيوفكم تتمنى حمل قائمها
وعزمكم فوق هام السحب تيجانُ
فامضوا إلى الله في الباقين واحتملوا
في نصرة الدين ما يلقاه شجعانُ
 
توقيع : Gone without a trace
الدولة العبيديه(الفاطميه)
إن تسمية تلك الدولة بالفاطمية تسمية كاذبة أراد بها أصحابها خداع المسلمين بالتسمي باسم بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد بين العلماء والمؤرخون في ذلك الزمان كذب تلك الدعوى، وأن مؤسسها أصله مجوسي، يدعى سعيد بن الحسين بن أحمد بن عبد الله بن ميمون القداح بن ديصان الثنوي الأهوازي، وسعيد هذا تسمى بعبيد الله عندما أراد إظهار دعوته ونشرها ولقب نفسه بالمهدي. فالنسبة الصحيحة لدولته أن يقال «العبيدية» كما ذكر ذلك جملة من العلماء المحققين، ويظهر من نسب مؤسسها الذي ذكر آنفا أن انتسابهم إلى آل البيت كذب وزور، وإنما أظهروا ذلك الانتساب لاستمالة قلوب الناس إليهم. قال العلامة ابن خلكان في «وفيات الأعيان» (3 ـ 118) «والجمهور على عدم صحة نسبهم وأنهم كذبة أدعياء لا حظ لهم في النسبة المحمدية أصلا».
وقال الذهبي في «العبر في خبر من غبر» (ج 2 ص 199) «المهدي عبيد الله والد الخلفاء الباطنية العبيدية الفاطمية افترى أنه من ولد جعفر الصادق وقد ذكر غيرهما من المؤرخين أنه في ربيع الآخر من عام 402 هـ كتب جماعة من العلماء والقضاة والأشراف والعدول والصالحين المحدثين وشهدوا جميعاَ أن الحاكم بمصر وهو منصور الذي يرجع نسبه إلى سعيد مؤسس الدولة العبيدية لا نسب لهم في ولد علي بن أبي طالب، وأن الذي ادعوه إليه باطل وزور وأنهم لا يعلمون أحدا من أهل بيوتات علي بن أبي طالب رضي الله عنه توقف عن إطلاق القول في انهم خوارج كذبة، وأن هذا الحاكم بمصر هو وسلفه كفار فساق فجار ملحدون زنادقة معطلون، للإسلام جاحدون، ولمذهب المجوسية والثنوية معتقدون، قد عطلوا الحدود وأباحوا الفروج وأحلوا الخمر وسفكوا الدماء وسبوا الأنبياء ولعنوا السلف وادعوا الربوبية، وكتب سنة اثنتين وأربعمائة) قال ابن كثير في «البداية والنهاية» (11ـ 346) بعد أن نقل هذا «وقد كتب خطه في المحضر خلق كثير».
إظهارهم التشيع لآل البيت: هذه الدعوى أظهروها حيلة نزعوا إليها استغلالا لعواطف المسلمين لعلمهم بمحبة أهل الإسلام لرسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته، وقد ذكر الغزالي وغيره من العلماء أنهم في الحقيقة باطنيون (انظر مرآة الجنان 3 ـ 107)، وقال النويري «وحكى الشريف أبو الحسين محمد بن علي المعروف بأخي محسن في كتابه أن عبد الله بن ميمون كان قد سكن بساباط أبي نوح، وكان يتستر بالتشيع والعلم، فلما ظهر عنه ما كان يضمره ويستره من التعطيل والإباحة والمكر والخديعة ثار عليه الناس، وقد ذكر من الثائرين عليه الشيعة والمعتزلة وغيرهم فهرب إلى البصرة».. انتهى باختصار.
حال تلك الدولة وما كانوا عليه: أجمل العلماء حالهم في جملة مشهورة قالها أبو بكر الباقلاني والغزالي وابن تيمية، وهي أنهم يظهرون الرفض ويبطنون الكفر المحض، قال الباقلاني عن القداح جد عبيد الله «وكان باطنيا خبيثا حريصا على إزالة ملة الإسلام، أعدم العلماء والفقهاء ليتمكن من إغواء الخلق، وجاء أولاده على أسلوبه أباحوا الخمور والفروج وأفسدوا عقائد خلق» (انظر تاريخ الإسلام 23 ـ 24). قال أبو الحسن القابسي صاحب «الملخص» الذي قتله عبيد الله وبنوه بعده «أربعة آلاف رجل في دار النحر في العذاب ما بين عالم وعابد ليردهم عن الترضي عن الصحابة فاختاروا الموت». قال السيوطي في «تاريخ الخلفاء» (ج 1 ص 526) «ومن جملة ذلك ابتداء الدولة العبيدية، وناهيك بهم إفسادا وكفرا وقتلا للعلماء والصلحاء». قال الشاطبي المالكي في «الاعتصام» (ج 2 ص 44) «العبيدية الذين ملكوا مصر وإفريقية زعمت أن الأحكام الشرعية إنما هي خاصة بالعوام، وأما الخواص منهم فقد ترقوا عن تلك المرتبة، فالنساء بإطلاق حلال لهم، كما أن جميع ما في الكون من رطب ويابس حلال لهم أيضا، مستدلين على ذلك بخرافات عجائز لا يرضاها ذو عقل».
 
توقيع : Gone without a trace
wwwwwwwwwwwwwwwwwssssss.gif
 
توقيع : Gone without a trace
فهرس لسلسلة الأحاديث والآثار التي لم نسمعها إلاّ من خطباء ووعّاظ هذا العصر، ولا أصل لها

إنَّ الحَمْدَ لله نَحْمَدُه ونستعينُه ونستغفرُهُ ونعوذُ به مِن شُرُورِ أنفُسِنَا، وَمِنْ سيئاتِ إعمالنا مَنْ يَهْدِه الله فَلا مُضِلَّ لَهُ ومن يُضْلِلْ فَلا هَادِي لَهُ.وأَشْهَدُ أنْ لا إلَهَ إلا اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، وأشهدُ أنَّ مُحَمَّدًا عبْدُه ورَسُولُه.يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ
يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا
أما بعد:
* قصة اليهودي الذي كان يرمي القمامة على بيت النبي صلى الله عليه وسلم ثم مرض فعاده النبي صلى الله عليه وسلّم
هذا الحديث الذي يذكره المربون والوعاظ وحتى ألعامة لا يصح نسبته لنبيعليه الصلاة والسلام متناً ولا معنى لوجوه منها:
1)
كيف يُتصور أن يضع اليهودي القمامة على باب بيت النبي ويترك الصحابة القمامة إلى أن يضطر رسول الله لإزاحتها ! ففي هذا انتقاص من توقير الصحابة للنبي.2) لم يخالط النبي اليهود إلا في ألمدينة حيث كان رأس الدولة مأذونا له وللمسلمين بكف الأذى عن أنفسهم. فكيف يتصور أن يتجرأ يهودي على فعل هذا وفي المدينة أبو بكر وعمر والزبير بن العوام وخالد بن الوليد وسعد بن معاذ فلو تجرأ يهودي على فعل هذا فما أرى إلا أن سيبادر أحدهم-رضي الله عنهم - بالدفاع عنه صلى الله عليه وسلم وإعطاء هذا الخبيث حقه من العقاب..!3) هذه القصة يوردها الناس لضرب المثل لتسامح النبي صلى الله عليه وسلم. والحق أن هذا ليس تتسامحا بل ضعف وحاشا رسول الله. فالتسامح يكون مع من بدرت منه إساءة مرة من المرات كالرجل الذي جذب النبي من ثوبه وقال أعطني يا محمد. أما أن يقوم يهودي خبيث بهذا الفعل ويكرره ويسكت عنه النبي ويكتفي بإزاحة القمامة، فهذا وهن نجل عنه المقام النبوي.[من كلام للدكتور/ إياد قعنبي بتصرف يسير
· ما يُذكَر عن أبي بكرٍ الصدّيق رضي الله عنه أنه قال : ( لو دخلتُ برجلي اليمنى الجنة لم آمن وأطمئن حتى تدخل رجلي اليسرى)
· حديث ( الدين المعاملة )، قال العلامة الألباني رحمه الله في سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة المجلد الخامس ( ص 11 ) : ... ولا أصل لذلك، ولا في الأحاديث الموضوعة!
· حديث { تعلموا ألسحر ولا تعملوا به } قال الشيخ مشهور سلمان : حديث لا أصل له ولا يجوز أن ينسب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
· حديث ( من قلّد عالماً لقي الله سالماً ) ، قال العلامة الألباني في السلسلة الضعيفة ( 551 ) : لا أصل له.
· حديث ( خذوا من القرآن ما شئتم لما شئتم ) ، قال الألباني في السلسلة الضعيفة ( 557 ) : لا أصل له فيما أعلم
· حديث ( إذا صعد الخطيبُ المنبرَ، فلا صلاة ولا كلام )، قال العلامة الألباني في السلسلة الضعيفة ( 87 ) : باطل، وقد اشتهر بهذا اللفظ على الألسنة، وعُلِّق على المنابر، ولا أصل له
حديث ( كل مرعبٍ في النار ) أو ( المرعبون في النار )قال أبو معاوية البيروتي : بحثتُ عنه منذ زمانٍ فلم أجده، والذي وجدته ويقاربه هو حديث ( كل مؤذٍ في النار )، رواه ابن عساكر في تاريخه وحكم عليه الألباني بالوضع في " ضعيف الجامع
حديث ( لعن الله الشارب قبل الطالب )، قال الشيخ ابن عثيمين : لا أصل له.
حديث ( لا تجعلوا آخر طعامكم ماء ) ،قال عنه الإمام الألباني في السلسلة الضعيفة ( 2096 ) : لا أصل له
حديث ( إن الله ينفخ في الولد فيقول له اذهب فأنت عون لأبيك و ينفخ في البنت فيقول لها اذهبي وأنا عون لأبيك )،قال أبو معاوية البيروتي : يُذكَر عند ولادة البنت، ولا أصل له
حديث ( تزاحموا تراحموا )، قال الألباني في السلسلة الضعيفة ( 5045 ) : لا أصل له، وقد اشتهر عند بعض أئمة مساجد دمشق اليوم.
حديث ( لا تنكحوا القَرابة القريبة، فإن الولد يُخلَق ضاوياً )،قال الألباني في السلسلة الضعيفة ( 5365 لا أصل له مرفوعاً )
حديث ( أن النبي صلى الله عليه وسلم وصَّى على سابعِ جارٍ ) : قال الشيخ علي الحلبي حفظه الله : وهذا لا أصل له , {حقوق الجار في صحيح السنة والآثار ص 41
حديث ( اخشوشنوا، فإن النِّعَم لا تدوم )،قال أبو معاوية البيروتي : لا أصل له، ، ولكن ورد قوله ( اخشوشنوا ) في حديث رواه ابن أبي شيبة في " الأدب" و" المسند " والطبراني ، وقال عنه الألباني ضعيف جدًّا
23 - حديث ( كذب المنجمون ولو صدقوا )، قال أبو معاوية البيروتي : لا أصل له، وإن اشتهر على ألسنة العوام، حتى إن بعضهم من يظنه آية قرآنية، والله المستعان !!!
حديث (كان عليه الصلاة والسلام قبل الإسراء والمعراج يُصَلّي ركعتين صباحاً وركعتين مساءً؛ كما كان يفعل النبي إبراهيم عليه السلام.قال الألباني في السلسلة الضعيفة ( 5410 ) : لا أصل له.
حديث ( اسع لي يا عبدي وأنا أسعى لك ) . يروى على أنه حديث قدسي، قال الشيخ ابن باز رحمه الله : ليس له أصل.
من أنفق ثلث ماله في الطيب لم يسرف )،هذا الحديث مشهور على الألسنة في هذا العصر، وليس موجودا في شيء من كتب المتقدمين، ولهذا قال العلامة ابن باز رحمه الله: لا أصل له.
حديث ( أن رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلّم يشتكي الفقر، فنصحه النبي أن يتزوج فتزوج الرجل، ثم عاد إلى النبي يشتكي الفقر فنصحه بالزواج فتزوج وتكرر الأمر وبعد الزواج من الرابعة كانت الرابعة تغزل وتبيع فغارت زوجاته الثلاثة وتعلمن الغزل منها وبدأ الرجل يبيع ما تصنعه زوجاته الأربع فأصبح غنياً )،قال أبو معاوية البيروتي : سمعناه من الوعّاظ، لكن لم نقف على إسنادٍ له، وأرجِّح أنه لا أصل له ، ومن محدثات هذا العصر.
قصة وأد سيدنا عمر لابنته في الجاهلية )،ذكرها عباس محمود العقاد في كتابه " عبقرية عمر " (ص 221)، ولم ترد في كتب السنة والحديث أو كتب الآثار والتاريخ ، ولا يُعرَف من مصادرها إلا ما يكذبه الرافضة الحاقدون من غير دليل ولا حجة.
إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا )، معناه صحيح قال أبو معاوية البيروتي : لا أصل له.
ما يذكره بعض الأئمة من قول " إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج "ليس له أصل
يخلق من الشبه أربعين )قال عبد العزيز السدحان في " أخبار، كتب، رجال، أحاديث تحت المجهر "( 1 / 111 ) ماخلاصته : لا أصل له الا في كتب الأمثال الشعبية.
كم من قارئ للقرآن والقرآن يلعنه )، ويُروى(رب قارئ للقرآن والقرآن يلعنه )، قال الشيخ علي الحلبي في تحقيقه" فتاوى الشيخ شلتوت "(ص 123 ): سألت عنه الألباني وقال لا أصل له.
لو اطلعتم على الغيب لاخترتم الواقع)، قال الأخ خالد الأنصاري : ليس بحديث , وهو مما اشتهر على ألسنة العامة , وخصوصاً في أرض الكنانة مصر وهو مما يروج له الجهلة وبعض دكاترة ألأزهر وينسبونه إلى المصطفى صلى الله عليه وسلّم !!!
ثلاث حركات تبطل الصلاة )، لم يصح حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم بأن ثلاث حركات تبطل الصلاة، وإنما هو تحديد من بعض الفقهاء.
حديث ( نحن قوم لا نأكل حتى نجوع، وإذا أكلنا لا نشبع .قال العلاّمة المحدِّث الألباني في السلسلة الصحيحة ( 7 / 1651 – 1652 ) : لا أصل له.
مَن ثَنّى دخل الجنة ) .قال أبو معاوية البيروتي : لا أصل له، وكثيراً ما سمعته في الولائم وفي مجالس الإخوة، يذكرونه لتشجيع المرء على الزواج من زوجة ثانية، وبالطبع لا يذكرون أنه حديث، ولكن لعل بعض العوام يعتقد أنه حديث، فذكرته تبياناً لحاله.
إن الله يحب العبد اللحوح )، قال أبو معاوية البيروتي : لا أصل له، ولم أعثر عليه حتى في أحد الكتب المعاصرة، فنصيبه في هذا المقال.
من أكل اليخنة دخل الجنة )، قال العلاّمة الألباني: ما معناه لاأصل له افتراه أحد الخطباء.
كلوا واشربوا وعلى الحق تحاسبوا )، قال محمد بن عبد الله باموسى في " إسعاف الأخيار " ( 1 / 488 / ط . مكتبة الأسدي ) : هذا من كلام الناس، وقد بحثتُ عنه كثيراً فلم أقف له على مرجع، والذي يظهر أنه من كلام المتأخرين في هذا العصر، لكنه شاع وذاع في بلادنا اليمنية عامة وفي صفوف العامة خاصة حتى ظنه البعض حديثاً أو آية قرآنية.
يا عبدي اسعَ وأنا أعينك واجلس وأنا أهينك )، قال محمد بن عبد الله باموسى في " إسعاف الأخيار " ( 2 / 228 / ط . مكتبة الأسدي ) : لقد اشتهرت هذه المقولة على ألسنةِ كثيرٍ من العوام، خاصة في مجتمعنا اليمني، وينسبونه حديثاً قدسيًّا قاله ربنا سبحانه وتعالى، وهذا ليس بصحيح، وليس له أصل في كتب الحديث، أو في الكتب التي جمعت الأحاديث القدسية.
لا عزاء فوق ثلاث )، قال العلاّمة الألباني في " أحكام الجنائز " ( ص 209 / حاشية 1 ) : وحديثُ ( لا عزاء فوق ثلاث ) الذي يتداوله العوام، فلا يُعرف له أصل.
لا يشوِّش قارئكم على مصلّيكم )، قال العجلوني في " كشف الخفاء " : قال النجم : لا يُعرَف بهذا اللفظ، وأفدته أنه صح أن رسول الله صلى الله عليه وسلّم قال : " لا يرفعن بعضكم على بعض بالقراءة " ( رواه أبو داود وغيره، وصححه الألباني.
يوم تموت الأم ينادي منادٍ في السماء : ماتت من كنّا نكرمك من أجلها فاعمل عملاً صالحاً نكرمك من أجله )، قال أبو معاوية البيروتي : قرأته في كتاب " يوميات صيدلي " ( ص 37 / ط . مكتبة جزيرة الورد ) لأحد الدكاترة (!)، ولم أقف له على أصل.
أثر أن عمر رضي الله عنه قال : لو أن رجلي الواحدة داخل الجنة والأخرى خارجها ما أمنت مكر الله )ذكره في طبقات السبكي ( 4 / 135 ) وسُئل عنه ابن الصلاح في فتاويه ( مسألة 29 ) فقال : هذا القول عن عمر رضي الله عنه لسنا نصححه ,وسُئل العلامة الألباني عن هذا الأثر من قول أبي بكر، فقال : ( لا أعرفه ) . سؤالات علي الحلبي لشيخه الألباني ( 211
دخل علي بن أبي طالب على زوجته فاطمة الزهراء رضي الله عنه وعنها فرآها تستاك بسواك من أراك فقال لها في بيتين جميلين عجيبين:حظيت يا عود الأراكِ بثغرها *** أما خفت يا عود الأراك أراكَلو كنت من أهـل القتال قتلتك *** ما فـاز منـي يا سِواكُ سِواكَ )، قال أبو معاوية البيروتي: ولم أقف له على أصل.
أنا في قبري حي طري من سلم علي سلمت عليه )،قال العلامة الألباني في كتاب " التوسل " : الحديث المذكور لا أصل له بهذا اللفظ، كما أن لفظة (طري) لا وجود لها في شيء من كتب السنة إطلاقاً، ولكن معناه قد ورد في عدة أحاديث صحيحة.
حديث : جاء رجل الى النبي صلى الله عليه وسلم ، وقال له : اني أفعل كل ما يغضب الله ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : "عاهدني على عدم الكذب ، وأفعل أي شيء بعد ذلك ، فلما ذهب وجن الليل ، تسلق جدار بيت فوجد فيه امرأة ومالا وطعاما ، وكلما هم بفعل شيء من المعاصي تذكر عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، فامتنع حتى خرج من البيت ، ولم يفعل شيئا ، فجاء الى النبي صلى الله عليه وسلم وأخبره بما حدث ، فبعث الى المرأة وزوجه بها "
قال الشيخ محمد عمرو بن عبد اللطيف رحمه الله : " أنه كلام أشتهر على ألسنة القصاص والوعاظ في هذه الأيام ، ومنهم من يشغل مراكز مرموقة في الدعوة الى الله عز وجل ! فيذكرونه دون عزو الى شيء من كتب الحديث ، ولم أقف له على أصل بلفظه ولا معناه عن النبي صلى الله عليه وسلم أو غيره من السلف الصالح ، ولم أر أحدا من الأولين والآخرين تعرض له أو نبه عليه ، والله المستعان " . وهواخر ما في السلسلة حتى الان.
 
توقيع : Gone without a trace
3b12758d3d1b3151.gif
 
توقيع : Gone without a trace
488211_440378886014323_285231317_n.jpg
almstba.com_1349448514_686.jpg
images
%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE%20%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D9%85%D8%AA%D9%88%D9%84%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%88%D9%8A%201.jpg
545409_10151108161699087_944383052_n.jpg
1362638032.jpg
559820_453353874733584_1620520991_n.jpg
777.png
رحمك الله وادخلك برحمته جنات الخلد..اللهم امين​
 
توقيع : Gone without a trace
ماشاء الله ولا قوة الا بالله​
اكبر هجوم الكتروني على الصهاينه كان من تونس,المغرب والجزائر​
الله يجزاهم خير ابطال ورجال​
من تونس فقط((19 الف اختراق))​
تجمع يسمى بـ الفلاقه​
اشتهرت تسمية الفلاقة على المجاهدين ضد الاستعمار، ولفظ فلاقة موجود في اللغة العربية الفصحى وفي اللهجة الدارجة. وهي مؤخوذة من فعل فلق.
وقد توعد المشرف على هجوم ستورم3 بالمزيد من الاختراقات​
وعقب قائلا بعد توصل الصهاينه لبعض ايميلات الابطال وتوعدهم بـ تتبع الاي بي والتصفيه​
هذه مجرد استعراض فقط​
ومن المغرب​
الاشباح المغربيه والفايروس المغربي​
والعديد من العرب شاركوا ولكن بشكل مجهول​
الله يقويهم...​
*********************************************​
يا صهاينه كيف الحال..هيهيهييهييهي​
 
توقيع : Gone without a trace
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
في سؤال وجهه الرئيس العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي الشعبي الدكتور بشار عواد إلى فضيلة العلامة المحدث الشيخ محمد ناصر الدين الألباني يقول فيه : (
فقد وقفنا على عبارات وردت في كتب روح الله الخميني وما نشرته وسائل
الإعلام الإيرانية من خطبه وأقواله نرجوا تفضلكم مأجورين إن شاء الله
ببيان حكم فضيلتكم فيها ) ثم ذكر خمسة أقوال نذكرها بإيجاز :

القول الأول : قول الخميني في كتابه ( الحكومة الإسلامية ) ص 52 ما نصه ( إن من ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل ).

القول الثاني: [/SIZE]عن قيام المهدي المنتظر بما لم ينجح فيه الأنبياء جميعاً حتى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام خاتم الأنبياء الذي لم ينجح ( حسب قوله ) في إرساء قواعد العدالة في جميع أنحاء العالم في جميع مراتب إنسانية الإنسان وتقويم
إنحرافاته !!


القول الثالث:
أذيع بالإذاعة الإيرانية بمناسبة عيد المرأة والذي زعم فيه أن الوحي ظل ينزل على فاطمة رضي الله عنها مدة خمسة وسبعون يوماً بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم.

القول الرابع: فصلين في كتابه المسمى بكشف الأسرار أحدهما تكفير أبا بكر الصديق رضي الله عنه والآخر تكفير عمر الفاروق رضي الله عنه ص 114.

القول الخامس: توقيع الخميني على دعاء "صنمي قريش" وهو من أدعية الشيعة على أبي بكر وعمر فهم يقولون به تقرباً إلى الله عز وجل.

نص فتوى الشيخ :

بسم الله الرحمن الرحيم،

فقد وقفت على الأقوال الخمسة التي نقلتموها عن كتب المسمى ( روح الله
الخميني ) راغبين مني بيان حكمي فيها ، وفي قائلها ، فأقول وبالله تعالى
وحده أستعين
: إن كل قول من تلك الأقوال الخمسة كفر بواح ، وشرك صراح ، لمخالفته للقرآن الكريم ، والسنة المطهرة وإجماع الأمة ، وما هو معلوم من الدين بالضرورة . ولذلك فكل من قال بها ، معتقداً ، ولو ببعض مافيها ، فهو مشرك كافر ، وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم . والله سبحانه
وتعالى يقول في كتابه المحفوظ عن كل زيادة ونقص : (
ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيراً ) .
وبهذه المناسبة أقول : إن عجبي لا يكاد ينتهي من أناس يدعون أنهم من أهل السنة والجماعة ، يتعاونون مع (الخمينيين ) في الدعوة إلى إقامة دولتهم ،
والتمكين لها في أرض المسلمين ، جاهلين أو متجاهلين عما فيها من الكفر
والضلال ، والفساد في الأرض : (
والله لا يحب الفساد ) . فإن كان عذرهم جهلهم بعقائدهم ، وزعمهم أن الخلاف بيننا وبينهم إنما هو خلاف في الفروع وليس في الأصول ، فما هو عذرهم بعد أن نشروا كتيبهم : ( الحكومة الإسلامية ) وطبعوه عدة طبعات ، ونشروه في العالم الإسلامي ، وفيه من الكفريات ما جاء نقل بعضها عنه في السؤال الأول ، مما يكفي أن يتعلم الجاهل ويستيقظ الغافل ، هذا مع كون الكتيب كتاب دعاية وسياسة ، والمفروض في مثله أن لا يذكر فيه من العقائد ما هو كفر جلي عند المدعوين، ومع كون الشيعة يتدينون بالتقية التي تجيز لهم أن يقولوا ويكتبوا ما لا يعتقدونه ، كما قال عز وجل في بعض أسلافهم : ( يقولون بألسنتهم ماليس في قلوبهم ) ، حتى قرأت لبعض المعاصرين منهم قوله وهو يسرد المحرمات في الصلاة : ( والقبض فيها إلا تقية ) ، يعني وضع اليمين على الشمال في الصلاة .

ومع ذلك كله فقد ( قالوا كلمة الكفر ) في كتيبهم ، مصداق قوله تعالى في أمثالهم : ( والله مخرج ما كنتم تكتمون ) ، ( وما تخفي صدورهم أكبر ) .

وختاماً أقول محذراً جميع المسلمين بقول رب العالمين : (
يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالاً ودوا ماعنتم قد بدت البغضاء في أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون ) .

وسبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك.

كتبه : محمد ناصر الدين الألباني،أبو عبدالرحمن،

عَمان 26 / 12 / 1407
رحم الله إمام الأئمة ومحدث الأمة الألبانى وأسكنه فسيح جناته
اللهم امين
 
توقيع : Gone without a trace
عودة
أعلى